Jump to content
منتدى البحرين اليوم

«ليلى مراد» و«والجيران» و«صدق وعده» على شاشة تلفزيون البحرين


Manama Boy

Recommended Posts

 

تطل عليكم شاشة تلفزيون البحرين في رمضان هذا العام بباقة متنوعة من المسلسلات الخليجية والعربية التي تعرض لأول مرة في رمضان .2009

تنوعت المسلسلات ما بين التاريخية والرومانسية والاجتماعية، وضمت عددا من نجوم الفن تصاحبهم وجوه جديدة تظهر على الشاشة لأول مرة.

هذا ويعرض تلفزيون البحرين في رمضان مسلسل ''أنا قلبي دليلي'' الذي يحكي قصة الفنانة الكبيرة الراحلة ليلى مراد مند أن أبصرت النور وحتى اعتزالها ووفاتها. المسلسل من قصة صالح مرسي وسيناريو وحوار مجدي صابر وبطولة صفاء سلطان، أحمد فلوكس، أحمد راتب، عزت أبوعوف، عبدالعزيز مخيون ونجوم آخرين، وهو من إخراج محمد زهير.

كما تشاهدون على شاشة تلفزيون البحرين مسلسل ''الجيران'' عن قصة وسيناريو وحوار عيسى الحمر، وإخراج مصطفى رشيد. يشارك في هذا العمل كوكبة من الفنانين الخليجيين من مختلف دول المنطقة، فمن الكويت يشارك في بطولة العمل هند البلوشي وأحمد إيراج ومرام، ومن السعودية الفنان عبدالمحسن النمر، أما فنانو الإمارات فكان لهم قصب السبق بمشاركة كبيرة من كوكبة متميزة من الفنانين والممثلين الإماراتيين أمثال الفنان أحمد الجسمي، وحبيب غلوم وعبدالله صالح والفنانة فاطمة الحوسني وهدى الغانم وغيرهم.

المسلسل مبني على فكرة ''الجيران'' وأهميتهم في الموروث الشعبي الخليجي والعربي والديني عموما. وقد توارث أبناء الخليج والعرب هذه القيمة وغدا مفهوم الجيرة جزءًا من أخلاق وشيم القبيلة وأصبحت مفاهيم الشراكة والتكافل والعزة و(الفزعة) من العادات والتقاليد الأصيلة التي لا يمكن الخروج عنها، إلا أن التغير الاجتماعي الذي أصاب المجتمعات العربية والخليجية طال هذه القيمة الجميلة وشوهها. المسلسل يعالج مسألة العلاقة بين الجيران في ظل التغيرات الاجتماعية والاقتصادية التي طرأت على منطقة الخليج وتزعزع هذا المفهوم وعدم قدرته على مواجهة المعتقدات والأفكار المستوردة.

ويتابع محبو المسلسلات التاريخية العمل الدرامي الضخم ''صدق وعده'' وهو مسلسل تلفزيوني درامي تاريخي ديني يتناول الكثير من الصراعات ويتخللها الكثير من المغامرات الشيقة، وهو يطرح أحداثاً تاريخية تبدأ من ظهور الإسلام وتمتد إلى ما بعد ظهوره واضطهاد أتباعه والهجرة إلى المدينة، ويوثق لأحداث جرت في شبه الجزيرة العربية (مكة، المدينة، اليمن) وبضعة أماكن أخرى من الحجاز ونجد. هذا العمل يجري على خلفية دينية اجتماعية اقتصادية وسياسية لسكان الجزيرة.

''صدق وعده'' عمل سوري مصري مشترك، عن رائعة الأستاذ الكبير عبدالسلام أمين، سيناريو وحوار عثمان حجي وإخراج محمد عزيزية، والإنتاج هو لقطاع الإنتاج في مصر، بالشراكة مع شركة إيبلا للإنتاج السينمائي والتلفزيوني وشركة سامة للإنتاج الفني، وهو من بطولة الفنان خالد نبوي وريم علي وعابد فهد وأيمن زيدان وسوسن بدر وعبدالرحمن أبوزهرة وعبدالرحمن آل رشي وغيرهم من نجوم العرب.

 

http://www.alwaqt.com/art.php?aid=175518

Link to comment
Share on other sites

 

اوووهـ اشوهـ بعد بيعرضون شي .. انا توقعت بيحطون الكلمه الطيبه برمضان هع

 

يسلمووو ع الخبر

 

Link to comment
Share on other sites

 

هذا يسمونه تبادل درامي....ههههه....سما دبي بعرضون المسلسل البحريني "سوالف طفاش" وتلفزيون البحرين بعرضون المسلسل الاماراتي "الجيران"

انزين ليش ما يشترون مسلسلات كويتية أو سعودية على الأقل؟ يعني بس مسلسل خليجي واحد؟!...وباقي الوقت ايش راح يعرضون لنا ؟ انشاالله مجهزين لنا برامج منوعة ومسابقات نفس أيام قبل...

 

 

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...