Jump to content
منتدى البحرين اليوم

مائدة تلفزيون البحرين في رمضان


Recommended Posts

22-3.jpg

 

تطل عليكم شاشة تلفزيون البحرين في رمضان هذا العام بباقة متنوعة من المسلسلات الخليجية والعربية التي تعرض لأول مرة في رمضان 1430 تتناسب وأذواق جميع أفراد العائلة العربية من الخليج إلى المحيط.

تنوعت المسلسلات ما بين التاريخية والرومانسية والاجتماعية، وضمت أسماءً لامعة في سماء الفن تصاحبهم وجوه جديدة تظهر على الشاشة لأول مرة.

هذا ويعرض تلفزيون البحرين في رمضان مسلسل ''أنا قلبي دليلي'' الذي يحكي قصة الفنانة الكبيرة الراحلة ليلى مراد منذ أن ابصرت النور وحتى اعتزالها ووفاتها.

 

 

 

 

 

المسلسل من قصة صالح مرسي وسيناريو و حوار مجدي صابر وبطولة: صفاء سلطان - أحمد فلوكس - أحمد راتب - عزت أبوعوف - عبدالعزيز مخيون ونجوم آخرين، وهو من إخراج محمد زهير.

كما تشاهدون على شاشة تلفزيون البحرين مسلسل ''الجيران'' عن قصة وسيناريو وحوار عيسى الحمر، وإخراج مصطفى رشيد. يشارك في هذا العمل كوكبة من الفنانين الخليجيين من مختلف دول المنطقة، فمن الكويت يشارك في بطولة العمل هند البلوشي وأحمد إيراج ومرام، ومن السعودية الفنان عبدالمحسن النمر، أما فنانو الإمارات فكان لهم قصب السبق بمشاركة كبيرة من كوكبة متميزة من الفنانين والممثلين الإماراتيين أمثال الفنان أحمد الجسمي، وحبيب غلوم وعبدالله صالح والفنانة فاطمة الحوسني وهدى الغانم وغيرهم.

المسلسل مبني على فكرة ''الجيران'' وأهميتهم في الموروث الشعبي الخليج و العربي والديني بشكل عام، وقد توارث أبناء الخليج والعرب هذه القيمة وغدا مفهوم الجيرة جزءاً من أخلاق وشيم القبيلة وأصبحت مفاهيم الشراكة والتكافل والغرة و(الفزعة) من العادات والتقاليد الأصيلة التي لا يمكن الخروج عنها، إلا أن التغير الاجتماعي الذي أصاب المجتمعات العربية والخليجية طال هذه القيمة الجميلة وشوهها. المسلسل يعالج مسألة العلاقة بين الجيران في ظل التغيرات الاجتماعية والاقتصادية التي طرأت على منطقة الخليج وتزعزع هذا المفهوم وعدم قدرته على مواجهة المعتقدات والأفكار المستوردة.

ويتابع محبو المسلسلات التاريخية العمل الدرامي الضخم ''صدق وعده'' وهو مسلسل تلفزيوني درامي تاريخي ديني يتناول الكثير من الصراعات ويتخلله العديد من المغامرات الشيقة، وهو يطرح أحداثاً تاريخية تبدأ منذ ظهور الإسلام وتمتد إلى ما بعد ظهوره واضطهاد أتباعه والهجرة إلى المدينة، ويوثق لأحداث جرت في شبه الجزيرة العربية (مكة، المدينة، اليمن) وبضعة أماكن أخرى من الحجاز ونجد. هذا العمل يجري على خلفية دينية اجتماعية اقتصادية وسياسية لسكان الجزيرة.

''صدق وعده'' عمل سوري مصري مشترك، عن رائعة الأستاذ الكبير عبدالسلام أمين، سيناريو وحوار عثمان جحي وإخراج محمد عزيزية، والانتاج لقطاع الانتاج في مصر، بالشراكة مع شركة إيبلا للانتاج السينمائي والتلفزيوني وشركة سامة للانتاج الفني، وهو من بطولة الفنان خالد النبوي وريم علي وعابد فهد وأيمن زيدان وسوسن بدر وعبدالرحمن أبوزهرة وعبدالرحمن آل رشي وغيرهم من نجوم العرب

 

 

المصدر

Link to comment
Share on other sites

بعد فشل ذرييييييييييييع مافي جديد .....

نبي مسلسلات (((((( بحرينية)))))) ويييييييييييييين ويييييييييييييين ويييييييييييين والله حرااااااام شنو ذي قلنا (الشيخة مي الله يخليها بطوووور)

ما شفنا شي ^^الله كريم^^

 

اخوووكم ..ملك الميانين

Link to comment
Share on other sites

باااااااال صدق مسخره

الناس تتطور وهذلين من دمار لادمر !!!

كل سنة يسوون مسلسلين ثلاثة نقول شوي

هالسنة بعد خير شر

ما فيه

خووووش شي !!!!!!!!!

ماااااالت عالبمبر اقول !!!

صدق معاناه

حطوا لنا وزير اعلام عدل يا ناس

 

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...