Jump to content
منتدى البحرين اليوم

أحمد إيراج: سمعت طراطيش كلام عن "احتكاري"


Recommended Posts

أحمد إيراج: سمعت طراطيش كلام عن "احتكاري"

 

يفكر في التقديم التلفزيوني ويخوض تجربة الإنتاج قريباً

 

كتب - خالد الدويخ:

انتهى الفنان أحمد إيراج من تصوير أعمال رمضان, حيث يطل بثلاث شخصيات مختلفة من خلال مسلسلات »الجيران«, »الحب الكبير« و»سدرة البيت«, وهي أدوار مختلفة عن بعضها تمام الاختلاف, كما ستكون مغايرة لما سبق وقدمه في أعمال من قبل.

»السياسة« التقت إيراج للحديث عن أدواره, جديده وعلاقته بالمسرح ورأيه في نقابة الفنانين وغيرها من موضوعات خلال هذا الحوار:

ما جديدك?

/ انتهيت من تصوير جميع مسلسلاتي الرمضانية وبانتظار عرضها على أحر من الجمر وهي »الجيران« على قناة »سما دبي«, تأليف عيسى الحمر وإخراج مصطفى رشيد وبطولة مرام, عبدالمحسن النمر, أحمد الجسمي, هند البلوشي, فاطمة الحوسني وحبيب غلوم, ومسلسل »الحب الكبير« على قنوات »الكويت« و»فنون« و»قطر« تأليف طالب الدوس وإخراج منير الزعبي, بطولة عبدالحسين عبدالرضا, إبراهيم الحربي, أحمد السلمان, إلهام الفضالة, شيماء علي وشجون, وعندي أيضاً »سدرة البيت« وسيعرض على تلفزيون »الكويت« من تأليف علي فريج وإخراج عامر فهد, بطولة هدى حسين, عبدالرحمن العقل, عبدالإمام عبدالله, عبير الجندي, ملاك وعبدالله البارون.

لماذا لم نرك في الأعمال التراثية أخيراً?

/ أتمنى تقديم هذا اللون من الأعمال, ولكن للأسف ما ينعرض علي شي زين.. أو إذا انعرض يكون عندي ارتباط مسبق مع عمل ثانٍ وما أقدر أنسق في التصوير.

أين تجد نفسك أكثر بالأعمال التراجيدية أم الكوميدية?

/ معروف إني أحب ألعب جميع الألوان وما أحصر نفسي في نوع واحد.. فإذا عملت تراجيدياً أشتاق للكوميدي والعكس صحيح.

هل تعتقد انك نجحت في تجسيد دور فئة »البدون« في مسلسل »الفطين«?

/ بكل تأكيد.. والحمد لله, شعرت بهذا الشيء من خلال ردة فعل المشاهدين الذين ينتمون لهذه الفئة, ولا أخفي عليك ان الكاتب ضيف الله زيد كتب هذه القضية بحرفية عالية توصل الصورة الحقيقية لمعاناة هذه الفئة.

ما الرسالة التي تود إيصالها إلى صناع القرار من خلال هذا الدور?

/ نحن كفانين نطرح قضايا مجتمعنا ونضعها تحت المجهر لنلفت انتباه المسؤولين لحل هذه القضايا, وقضية »البدون« من القضايا المهمة في مجتمعنا.. التي نتمنى حلها إن شاء الله في القريب العاجل.

ما قصتك مع الإشراف على الأعمال أخيراً?

/ من شدة حبي للأعمال التي أقدمها إشارة الاخوة القائمين على العمل في الكثير من الأشياء منها اختيار بعض الممثلين لبعض الأدوار واقتراحات من شأنها تسهيل التصوير وسرعة إنجاز العمل, وهذه كلها كانت أمور تحصل بشكل ودي وأنا أقوم بتصوير أي عمل, ولكن المخرج رمضان علي أعطاني أول فرصة للإشراف الفني في مسلسل »نقش الحنة« وساهمت بشكل كبير في الكثير من الأمور المتعلقة بالتصوير والمقدمة الغنائية وترشيح الممثلين.. وأشكره على الفرصة التي تعلمت منها كثيراً وأهلتني لخوض تجربة الإنتاج الفني في المستقبل القريب.

يقال انك صاحب أجر عالٍ?

/ هذا الكلام غير صحيح, وأنا أقولها بكل جرأة انني من الممثلين الذين تتصاعد أجورهم بسرعة السلحفاة.. حيث أنظر للعمل الفني في المرتبة الأولى.. والأمور المادية تأتي في المرتبة الثانية.

ماذا يعني لك الحب?

/ لا حياة من غير حب.

ما مواصفات فتاة احلامك?

/ باختصار شديد.. اتمنى من الله سبحانه وتعالى ان يرزقني امرأة تخاف الله.. وتتحلى بجمال الاخلاق.

لماذا انت مصاب بهوس الاجهزة الالكترونية?

/ حالي حال الناس, احب اي شيء يسهل ويطور مستوى كل الاشياء اللي انسويها, فمثلا بدال ما اضطر اني اسجل اعمالي التلفزيونية على اشرطة فيديو وتأخذ مكاناً كاملاً في الخزانة, كلهم الحين يتسجلون على »دي في دي« وينحفظون في محفظة كبر كف اليد, كل هذا وما تبيني اكون مهووساً في التطور الالكتروني? هذا مثال بسيط وقس عليه.

سمعنا قبل فترة ان هناك شركة تسعى لاحتكارك, هل هذا صحيح?

/ سمعت طراطيش كلام حالي حالكم, ولكن على ارض الواقع ما في اي شي رسمي حتى الآن. واذا كان الاحتكار بشروط معينة تضمن حق الفنان والجهة اللي تبي تحتكره فأهلا وسهلاً.

الكثير يشيد فيك في لعب كراكترات صعبة.. ماذا يعني لك هذا?

/ الحمد لله, هذه قدرة معينة او نقدر نعتبرها ميزة في شخصيتي كفنان كون ان هذه الكراكترات صعبة جدا ومو كل ممثل يقدر يتقنها.

لماذا لا تطرق باب التقديم?

/ عرض علي التقديم في اكثر من برنامج, ولكني ما لقيت نفسي فيهم, وان شاء الله بخوض هذه التجربة في حال وجود فكرة تستفزني وتخليني اقتحم هذا المجال.

اي من زملاء الوسط قريب الى قلبك?

/ كلهم خير وبركة.. ما يصير تسألني اي وردة احلى وانا واقف في وسط مزرعة ورود.

انتم متهمون كجيل باهمال مسرح الطفل, ما تعليقك?

/ مسرح الطفل ما ضاع ولا شي, كل ما في الامر انه ما تطور حيث انه واقف في مكانه, وان شاء الله يطلع منتج يشيل على عاتقه هذه المهمة اللي هي تقديم مسرح اطفال يحاكي عقول اطفال هالايام.. .اطفال التكنولوجيا والانترنت.

ما رأيك في نقابة الفنانين وما يحدث فيها?

/ املنا كبير في وجود النقابة, وهي حلم كل فنان في الكويت, ولكن ربما تمر في ظروف هذه الأيام وهذا شيء بديهي, لأن الموضوع جديد علينا وإلى الآن ما استقر, ونقدر نعتبره طفلاً انولد مريضاً واحنا بانتظار علاجه.

هل الدراما الكويتية تواجه أي عقبات مثل الاعتراض على جرأة بعض الموضوعات المطروحة?

/ التعثر في بعض الأعمال لا يحدث إلا نتيجة قصور وضعف في الأركان الأساسية لنجاح أي عمل كالنص والتمثيل والإخراج والجرأة ما لها دخل في هالموضوع.

 

المصدر

Link to comment
Share on other sites

يسلموو عسوله ع الخبريه الفنية

 

......

....................

........

و احمد مثل الجبل مايهزك ريح و موفق و نشووفك في برامج انشاء الله و الله يحقق لك اللي تتمناه :ssm18::n5::n10:

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...