SmArT_73 Posted يونيو 11, 2003 Report Share Posted يونيو 11, 2003 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,,, والله الصراحه ما ادري شنو الي باكتب عنه بس قلت ان لازم اشارك اب موضوع لان اجوف ان المواضيع الايديده بالمنتدى السياسي وايد قليله فقلت لازم اكتب عن موضوع وانشاء الله ايكون ايديد .. وموضوعي الي قاعد اكتب عنه هو فصل الدين عن السياسه ؟؟؟ انا من اكثر الناس المؤيدين لفصل الدين عن السياسه - مب لاني علماني وافكاري منفتحه - ولكن لاني ارى وفي العصر الذي نعيش فيه ومع ازدياد رقعة الاستعمار الامريكي لدول المنطقه الدين والسياسه وللاسف ما يجتمعون .. فياريت كل واحد يكتب لي رايه بالموضوع ؟ هل انتم توافقون على مزج الدين بالسياسه او الفصل ؟؟؟ Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
رتاج Posted يونيو 11, 2003 Report Share Posted يونيو 11, 2003 اخوى الناقد فى رايى لا يجوز فصل الدين الاسلامى عن السياسة لان ديننا الاسلامى دين جامع وشامل لجميع الحلول للمشكلات العامة والخاصة السياسية والاجتماعية وغيرها . لان ديننا دين حياة والسياسة تجرى فى عروق الناس مهما اختلفت اعمارهم ومستوياتهم التعليمية والمادية والبيئية فهم يتكلمون فى السياسة من غير شعور وخصوصا مع توالى الاحداث فى منطقتنا العربية عموما والخليجية خصوصا . ويجب الا نلتفت للأقاويل التى تنادى بأبعاد الدين لان عزتنا وكرامتنا ومجدنا لن يكون بدون ديننا وتمسكنا به سوف يفتح لنا الآفاق الرحبة سياسيا وتكون للامة العربية والاسلامية الغلبة انشاء الله . (أن ينصركم الله فلا غالب لك) فكيف نقوم بعزل ديننا عن حياتنا ??? ??? ??? تحياتى Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
SmArT_73 Posted يونيو 11, 2003 Author Report Share Posted يونيو 11, 2003 اختي العزيزه رتاج قبل لا ارد عليج ابي اعرف مفهومج حق فصل الدين عن السياسه ؟؟؟ وهل تعتقدين ان البحرين فاصلين فيها الدين عن السياسه ؟؟ Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
رتاج Posted يونيو 11, 2003 Report Share Posted يونيو 11, 2003 الناقد صباح الخير 8) 8) 8) مفهومى مثل ما ذكرت لك سابقا واضيف لك ان الدين هو نبراس الحياة فلماذا نفصل ديننا عن حياتنا سواء السياسية او الاجتماعية لماذا لا يكون الدين هو المرشد لكل السياسيين فى العالم الاسلامى فسيرة الرسول ونهجة السياسى من افضل النهوج التى يجب اتباعها مع ملاحظة تطور الطرق والسبل والامكانيات . وبالنسبة للبحرين لا اعتقد انها تتبع نظام دمج السياسة بالدين الا فى بعض المواقع . تحياتى Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
shape Posted يونيو 11, 2003 Report Share Posted يونيو 11, 2003 فصل ادين عن الدولة تفترض أن العلمانية يمكن أن تكون محايدة بالنسبة لكل الأديان. لكنها لا تكون كذلك إلا إذا كان مجال الدين مختلفا عن مجال الدولة، إلا إذا كان الدين والدولة يعيشان في منطقتين مستقلتين لا تماس بينهما، إنها تشترط على الإنسان أن يكون علمانيا لكي يكون رأس دولة، تشترط عليه ان يؤدي القسم للولاء لدستور يفصل الدين عن الدولة، أي أنها تشترط على المسلم أن يعلن كفره بجزء من دينه. وإذا فعل هذا عن اعتقاد كان كافرا خارجا عن الإسالم. وإذن فكما أن الإسلام يشترط في رأس الدولة المسلمة ان يكون دائنا بدين الإسلام، فإن العلمانية تشترط في رئيس دولتها أن يكون دائنا بدينها. فما الفرق. ألم يقل الله تعالى عن سيدنا يوسف (ما كان لياخذ أخاه في دين الملك) يعني ما نسميه نحن الآن بقانونه؟العلمانية ليست إذن حلا لبلد يكون فيه المسلمون أغلبية، بل ولا حتى أقلية معتبرة، إذ أن ما تطلبه العلمانية من المسلمين إنما هو التخلي عن دينهم من أجل دين العلمانيين. Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
SmArT_73 Posted يونيو 11, 2003 Author Report Share Posted يونيو 11, 2003 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,, تسلمين اختي اليازيه على المشاركة واجوفكم اشوي بيديتو تهتمون بالسياسه لان السياسه وبكل صراحه اصبحت جزء لا يتجزء من حياتنا اليوميه 000 وانا برد عليج بس قبل لا ارد يسال اخوي سيب كم سؤال وانشاء الله اهو ايرد وانا بعده علشان موضوعنا ايكون فيه نقاش واكثر من راي ومب راي واحد او اثنين وبس وسنتهي النقاش ... اخوي شيب انت اتقول دين العمانين - شنو دينهم ؟ هل هم بلا دين ؟ وهل تعتقد ان حكامنا العرب علمانين ؟ وشنو اتعرف انت عن العلمانيه ؟ وهل فصل الدين عن السياسه معناه ان الواحج لازم يكون علماني ؟ Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
shape Posted يونيو 12, 2003 Report Share Posted يونيو 12, 2003 العلمانيون مو نفس الغلاة بالعكس يمكن يقرون بالربوبية وعندهم بعض العبادات فلم يدخلهم ذلك في الإسلام ، أما الغلاة فهم أشد فعندهم لا إله ولا رب والحياة مادة . والعلمانيون لهم تشريعات وقوانين ومحاكم وضعية محلية أو إقليمية أو عالمية يفصلون فيها بينهم في الخصومات وغيرها ، ولهم عوائد جاهلية يسيرون عليه يسمونها حضارة وتنور وتطوير، فلم يقبلوا حكم الله ولا هديه فلابد من تكفيرهم والبراءة منهم . جاء الرسول إلى المشركين ولهم أرباب كثيرة و مختلفة فمنهم من يعبد الأصنام والأوثان ومنهم من يعبد الملائكة و ومنهم من يعبد الجن و ومنهم من يعبد النجوم و ومنهم من يعبد النار و ومنهم من يعبد عيسى بن مريم ومنهم من يعبد الأنبياء ومنهم من يعبد الصالحين فلم يفرق بينهم في الحكم والكفر والقتال . والعلمانيون كذلك لهم آلهة كثيرة وهم طوائف باعتبار معبوديهم منهم من يعبد الأمريكان و منهم من يعبد الأوربيين و منهم من يعبد الروس و منهم من يعبد النظام العالمي الجديد و منهم من يعبد الحكام و منهم من يعبد النظريات و منهم من يعبد الوطن و منهم من يعبد القومية والجنس و يعبدون قيادييهم ومفكريهم فلا فرق بينهم في الكفر والردة 0. الوثنية الجديدة والشرك المعاصر المسمى بالعلمانية بجميع أصنافها الكثيرة ، ليجتنبها ويبتعد عنها ويبرأ منها ومن أهلها المسمَين بالعلمانيين و يبرأ إلى الله منهم ويكفرهم ويعاديهم ويبغضهم ويجاهدهم ، سواء أكانوا مفكرين أو مثقفين أو سياسيين أو حكام أو صحفيين أو مغنين أو ممثلين أو نظريات أو حكومات أو أنظمة وغير ذلك فالحكام هم بشر ولا اختلاف بينهم وبين البشر بشيء ليش تستثنيهم عن العلمانية العلماني : تجده يؤمن بوجود إله لكنه يعتقد بعدم وجود علاقة بين الدين وبين حياة الإنسان ( فكر بوذي ) كما يعتقد بأن الحياة تقوم على أساس العلم التجريبي المطلق وهذا ( فكر ماركسي) ...تجده يعتبر القيم الروحية التي تنادي بها الأديان والقيم الأخلاقية بأنواعها هي قيم سلبية يجب أن يتم تطويرها أو إلغائها وهذا ( فكر ماركسي ). تجده يطالب بالإباحية كالسفور ، والاختلاط بين الجنسين في الأماكن العامة والخاصة ( أي الخلوة ) ويحبذ عدم الترابط الأسري ( دعوة ماسونية ). تجده يطالب بعدم تدخل الدين في الأمور السياسية وأنه يجب تطبيق الشرائع والأنظمة الوضعية كالقانون الفرنسي في الحكم . وأن الدين للعبادة فقط دون تدخل في شئون الخلق وتنظيمها – كما أراد الله سبحانه وتعالى –.تجده يعتقد بأن الأخلاق نسبية وليس لها وجود في حياة البشر إنما هي انعكاس للأوضاع المادية والاقتصادية وهي من صنع العقل الجماعي وأنها أي الأخلاق تتغير على الدوام وحسب الظروف ( فكر ماركسي) فصل الدين عن الدولة من اهم مطالب العلمانيين فاذا ما كان المطالب علماني فهو عامل مساعد للعلمانية او عليماني Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
vaz Posted يونيو 12, 2003 Report Share Posted يونيو 12, 2003 خوي الناقد ... فصل الدين عن السياسة امر واجب اتباعة بقصد ان فصلهما يجعل من الحياة كثر عملية بعيدا عن التهاترات التي يطرحة الدينين و تعطيل العمل السياسي و الحياة الاجتماعية بحجج ان الدين يحرم او يحلل بعض الامور ومنها ( قانون الاحوال الشخصية ) سير السياسة بنظام علماني و اكثر مادية اي ملامس للواقع بعيد عن المثالية وهي الروحانية يجعل من الحياة اكثر تقدما بعيدة عن التخلف . وخي فصل الدين عن السياسة نظام علماني اشلون اتقول انا مو علماني او غيرة .... يا اخي ... خلك موضوعي وطرح وجهت نظرك بكل تحرر ... Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
dhurar Posted يونيو 13, 2003 Report Share Posted يونيو 13, 2003 تحياتي للكل لما تجي تشتري جهاز كهربائي جديد اكيد انك تقرا كتالوجه حتى تعرف كيف تشغله وكيف تستعمله وكيف صيانته وشنو الاحسن له لانه اكيد لي مخترع الجهاز يعرف مداخل ومخارج الجهاز وشنو ينفع له ويضره اذا انت معاي بهذا الكلام فسبحان من تجلى على العرش كيف من خلق هالكون والبشر وماعلى الارض من دابة تتوقع انه ماقدر يمشي ويحكم خلقه تعالى رب العالمين اذا العيب فينا ولايغير الله مابقوم حتى يغيروا مابانفسهم وكذالك السياسة وتحياتي لكم Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
Recommended Posts
Join the conversation
You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.