Jump to content
منتدى البحرين اليوم

لماذا ؟؟؟؟


SmArT_73

Recommended Posts

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,,,

 

والله الصراحه ما ادري شنو الي باكتب عنه بس قلت ان لازم اشارك اب موضوع لان اجوف ان المواضيع الايديده بالمنتدى السياسي وايد قليله فقلت لازم اكتب عن موضوع وانشاء الله ايكون ايديد ..

 

وموضوعي الي قاعد اكتب عنه هو فصل الدين عن السياسه ؟؟؟

 

انا من اكثر الناس المؤيدين لفصل الدين عن السياسه - مب لاني علماني وافكاري منفتحه - ولكن لاني ارى وفي العصر الذي نعيش فيه ومع ازدياد رقعة الاستعمار الامريكي لدول المنطقه الدين والسياسه وللاسف ما يجتمعون ..

 

فياريت كل واحد يكتب لي رايه بالموضوع ؟

 

هل انتم توافقون على مزج الدين بالسياسه او الفصل ؟؟؟

Link to comment
Share on other sites

اخوى الناقد

 

فى رايى لا يجوز فصل الدين الاسلامى عن السياسة لان ديننا الاسلامى دين جامع وشامل لجميع الحلول للمشكلات العامة والخاصة السياسية والاجتماعية وغيرها .

 

لان ديننا دين حياة والسياسة تجرى فى عروق الناس مهما اختلفت اعمارهم ومستوياتهم التعليمية والمادية والبيئية فهم يتكلمون فى السياسة من غير شعور وخصوصا مع توالى الاحداث فى منطقتنا العربية عموما والخليجية خصوصا .

 

ويجب الا نلتفت للأقاويل التى تنادى بأبعاد الدين لان عزتنا وكرامتنا ومجدنا لن يكون بدون ديننا وتمسكنا به سوف يفتح لنا الآفاق الرحبة سياسيا وتكون للامة العربية والاسلامية الغلبة انشاء الله .

 

(أن ينصركم الله فلا غالب لك) فكيف نقوم بعزل ديننا عن حياتنا ??? ??? ???

 

تحياتى

Link to comment
Share on other sites

اختي العزيزه رتاج

 

قبل لا ارد عليج ابي اعرف مفهومج حق فصل الدين عن السياسه ؟؟؟

 

وهل تعتقدين ان البحرين فاصلين فيها الدين عن السياسه ؟؟

Link to comment
Share on other sites

الناقد صباح الخير

 

8) 8) 8)

 

مفهومى مثل ما ذكرت لك سابقا واضيف لك ان الدين هو نبراس الحياة فلماذا نفصل ديننا عن حياتنا سواء السياسية او الاجتماعية لماذا لا يكون الدين هو المرشد لكل السياسيين فى العالم الاسلامى فسيرة الرسول ونهجة السياسى من افضل النهوج التى يجب اتباعها مع ملاحظة تطور الطرق والسبل والامكانيات .

 

وبالنسبة للبحرين لا اعتقد انها تتبع نظام دمج السياسة بالدين الا فى بعض المواقع .

 

تحياتى

Link to comment
Share on other sites

فصل ادين عن الدولة تفترض أن العلمانية يمكن أن تكون محايدة بالنسبة لكل الأديان. لكنها لا تكون كذلك إلا إذا كان مجال الدين مختلفا عن مجال الدولة، إلا إذا كان الدين والدولة يعيشان في منطقتين مستقلتين لا تماس بينهما،

 

إنها تشترط على الإنسان أن يكون علمانيا لكي يكون رأس دولة، تشترط عليه ان يؤدي القسم للولاء لدستور يفصل الدين عن الدولة، أي أنها تشترط على المسلم أن يعلن كفره بجزء من دينه. وإذا فعل هذا عن اعتقاد كان كافرا خارجا عن الإسالم. وإذن فكما أن الإسلام يشترط في رأس الدولة المسلمة ان يكون دائنا بدين الإسلام، فإن العلمانية تشترط في رئيس دولتها أن يكون دائنا بدينها. فما الفرق.

 

ألم يقل الله تعالى عن سيدنا يوسف (ما كان لياخذ أخاه في دين الملك) يعني ما نسميه نحن الآن بقانونه؟العلمانية ليست إذن حلا لبلد يكون فيه المسلمون أغلبية، بل ولا حتى أقلية معتبرة، إذ أن ما تطلبه العلمانية من المسلمين إنما هو التخلي عن دينهم من أجل دين العلمانيين.

Link to comment
Share on other sites

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,

 

تسلمين اختي اليازيه على المشاركة واجوفكم اشوي بيديتو تهتمون بالسياسه لان السياسه وبكل صراحه اصبحت جزء لا يتجزء من حياتنا اليوميه 000 وانا برد عليج بس قبل لا ارد

 

يسال اخوي سيب كم سؤال وانشاء الله اهو ايرد وانا بعده علشان موضوعنا ايكون فيه نقاش واكثر من راي ومب راي واحد او اثنين وبس وسنتهي النقاش ...

 

اخوي شيب انت اتقول دين العمانين -

 

شنو دينهم ؟ هل هم بلا دين ؟

وهل تعتقد ان حكامنا العرب علمانين ؟

وشنو اتعرف انت عن العلمانيه ؟

وهل فصل الدين عن السياسه معناه ان الواحج لازم يكون علماني ؟

Link to comment
Share on other sites

العلمانيون مو نفس الغلاة بالعكس يمكن يقرون بالربوبية وعندهم بعض العبادات فلم يدخلهم ذلك في الإسلام ، أما الغلاة فهم أشد فعندهم لا إله ولا رب والحياة مادة .

والعلمانيون لهم تشريعات وقوانين ومحاكم وضعية محلية أو إقليمية أو عالمية يفصلون فيها بينهم في الخصومات وغيرها ، ولهم عوائد جاهلية يسيرون عليه يسمونها حضارة وتنور وتطوير، فلم يقبلوا حكم الله ولا هديه فلابد من تكفيرهم والبراءة منهم .

جاء الرسول إلى المشركين ولهم أرباب كثيرة و مختلفة فمنهم من يعبد الأصنام والأوثان ومنهم من يعبد الملائكة و ومنهم من يعبد الجن و ومنهم من يعبد النجوم و ومنهم من يعبد النار و ومنهم من يعبد عيسى بن مريم ومنهم من يعبد الأنبياء ومنهم من يعبد الصالحين فلم يفرق بينهم في الحكم والكفر والقتال .

والعلمانيون كذلك لهم آلهة كثيرة وهم طوائف باعتبار معبوديهم منهم من يعبد الأمريكان و منهم من يعبد الأوربيين و منهم من يعبد الروس و منهم من يعبد النظام العالمي الجديد و منهم من يعبد الحكام و منهم من يعبد النظريات و منهم من يعبد الوطن و منهم من يعبد القومية والجنس و يعبدون قيادييهم ومفكريهم فلا فرق بينهم في الكفر والردة 0.

 

الوثنية الجديدة والشرك المعاصر المسمى بالعلمانية بجميع أصنافها الكثيرة ، ليجتنبها ويبتعد عنها ويبرأ منها ومن أهلها المسمَين بالعلمانيين و يبرأ إلى الله منهم ويكفرهم ويعاديهم ويبغضهم ويجاهدهم ، سواء أكانوا مفكرين أو مثقفين أو سياسيين أو حكام أو صحفيين أو مغنين أو ممثلين أو نظريات أو حكومات أو أنظمة وغير ذلك فالحكام هم بشر ولا اختلاف بينهم وبين البشر بشيء ليش تستثنيهم عن العلمانية

 

العلماني : تجده يؤمن بوجود إله لكنه يعتقد بعدم وجود علاقة بين الدين وبين حياة الإنسان ( فكر بوذي ) كما يعتقد بأن الحياة تقوم على أساس العلم التجريبي المطلق وهذا ( فكر ماركسي) ...تجده يعتبر القيم الروحية التي تنادي بها الأديان والقيم الأخلاقية بأنواعها هي قيم سلبية يجب أن يتم تطويرها أو إلغائها وهذا ( فكر ماركسي ). تجده يطالب بالإباحية كالسفور ، والاختلاط بين الجنسين في الأماكن العامة والخاصة ( أي الخلوة ) ويحبذ عدم الترابط الأسري ( دعوة ماسونية ). تجده يطالب بعدم تدخل الدين في الأمور السياسية وأنه يجب تطبيق الشرائع والأنظمة الوضعية كالقانون الفرنسي في الحكم . وأن الدين للعبادة فقط دون تدخل في شئون الخلق وتنظيمها – كما أراد الله سبحانه وتعالى –.تجده يعتقد بأن الأخلاق نسبية وليس لها وجود في حياة البشر إنما هي انعكاس للأوضاع المادية والاقتصادية وهي من صنع العقل الجماعي وأنها أي الأخلاق تتغير على الدوام وحسب الظروف ( فكر ماركسي)

 

فصل الدين عن الدولة من اهم مطالب العلمانيين فاذا ما كان المطالب علماني فهو عامل مساعد للعلمانية او عليماني

Link to comment
Share on other sites

خوي الناقد ...

 

فصل الدين عن السياسة امر واجب اتباعة بقصد ان فصلهما يجعل من الحياة كثر عملية بعيدا عن التهاترات التي يطرحة الدينين و تعطيل العمل السياسي و الحياة الاجتماعية بحجج ان الدين يحرم او يحلل بعض الامور ومنها ( قانون الاحوال الشخصية ) سير السياسة بنظام علماني و اكثر مادية اي ملامس للواقع بعيد عن المثالية وهي الروحانية يجعل من الحياة اكثر تقدما بعيدة عن التخلف .

 

وخي فصل الدين عن السياسة نظام علماني اشلون اتقول انا مو علماني او غيرة .... يا اخي ... خلك موضوعي وطرح وجهت نظرك بكل تحرر ...

Link to comment
Share on other sites

تحياتي للكل

لما تجي تشتري جهاز كهربائي جديد

اكيد انك تقرا كتالوجه حتى تعرف كيف تشغله وكيف تستعمله وكيف صيانته وشنو الاحسن له

لانه اكيد لي مخترع الجهاز يعرف مداخل ومخارج الجهاز

وشنو ينفع له ويضره

اذا انت معاي بهذا الكلام

فسبحان من تجلى على العرش

كيف من خلق هالكون والبشر وماعلى الارض من دابة

تتوقع انه ماقدر يمشي ويحكم خلقه

تعالى رب العالمين

اذا العيب فينا

ولايغير الله مابقوم حتى يغيروا مابانفسهم

وكذالك السياسة

وتحياتي لكم

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...