Jump to content
منتدى البحرين اليوم

ريما الشعار: نجحت كممثلة رغم ترددي في التجربة


Recommended Posts

 

 

367d09e5-909e-420b-9d33-71a412cf553a_mai

 

 

كتب حافظ الشمري:

 

وصفت ريما الشعار تجربتها في مسلسل «شر النفوس 2» بالناجحة، خصوصا انه توافرت لديها جميع العناصر الداعمة، الى جانب قيامها بدور البطولة الى جانب الفنان سعد الفرج. وقالت إنها كانت مترددة بدخول مجال التمثيل لكن المنتج والفنان نايف الراشد أقنعها بالمشاركة، مؤكدة أن أجرها كان من أعلى الأجور في العمل، إضافة الى أنها استلمت جميع مستحقاتها المادية. وترى أنها كانت حاضرة بقوة في رمضان كممثلة في هذا المسلسل وكمغنية في مقدمة مسلسل «وعاد الماضي»، مبينة أنها لا تهتم ولا تلتفت للكتابات الصفراء التي تهاجم تجربتها في التمثيل وترى النجاح في عيون المشاهدين، وهذا ما يهمها على حد قولها. أمور كثيرة تتحدث عنها في الحوار التالي.

 

• حدثينا عن مشاركتك في مسلسل «شر النفوس 2».

- التجربة الأولى بالنسبة لي كممثلة.. وكانت جميلة وموفقة، ولاقت صدى طيبا عند المشاهدين على المستويين الخليجي والعربي، ولم أكن أتوقع أن أحقق هذا التواجد في مجال التمثيل بتلك الصورة الجميلة، وجسدت دورا يناسبني وأظهرني على طبيعتي، وهو قريب من شخصيتي، ويكفي إنني أخذت دور البطولة في المسلسل ووقفت إلى جانب الفنان الكبير سعد الفرج، وهذا بحد ذاته نجاح لي في أول تجاربي كممثلة، خصوصا أنه عرض في محطة «أم بي سي»، التي تعتبر من أفضل الفضائيات العربية متابعة من الجمهور.

حضور متميز

• هل أنت راضية عن دورك؟

- راضية كل الرضا عن دوري تماما، لأنه ليس فيه تصنعا، وأجسد فيه شخصية بنت غنية ومحترمة وتمشي على العادات والتقاليد، ولقد صنعت من نفسي في هذا المسلسل ممثلة ذات حضور مميز.

• كانت ريما الشعار مترددة في دخول هذه التجربة، أليس كذلك؟

- كنت أرفض دخول مجال التمثيل وصرحت كثيرا حول هذا الجانب، لكن إصرار المنتج نايف الراشد على مشاركتي شجعني وأعطاني الحماس، علما أنه عرض عليّ التمثيل أكثر من مرة واعتذرت له لكن في نهاية المطاف استطاع أن يقنعني في المشاركة وتكللت محاولاته بالنجاح أخيرا.

• لكن هناك كلام تردد حول تواضع أدائك كممثلة، فما رأيك؟

- بطبيعتي اتقبل النقد وجميع الآراء بروح رياضية، لكن هناك صفحات صفراء خرجت عن نطاق النقد البناء والهادف وهذه لا التفت إليها إطلاقا، فلدي آراء الجمهور هي الأهم، وهي التي ترفع معنوياتي وتشجعني. ومشكلة البعض أنهم يسعون لتكسير مجاديف أي فنان في أول تجربة يخوضها، ويفترض أن يكون العكس صحيحا، وأنا قرأت نجاحي في «شر النفوس 2» في عيون المشاهدين.

أجر عالٍ

• هل أجرك المادي في مستوى الطموح؟

- أجري من أعلى الأجور في المسلسل، علما إنني استلمت جميع مستحقاتي المادية من المنتج والفنان نايف الراشد الذي كان ملتزما معي في العقد المبرم بيننا رغم أن كلمته كانت كافية بالنسبة لي. ولقد شجعني ودعمني وساهم بإبرازي كممثلة ومنحني دور البطولة وهذه العناصر ربما لا تتوفر لدى منتجين آخرين في الدراما.

• لكن ما سبب حصولك على هذا الأجر في أول تجربة كممثلة؟

- أنا مطربة معروفة ولي جمهوري واستحق هذا الأجر. وحتى لو كانت هناك سلبيات من التجربة الأولى فهذه أمور طبيعية، وأشعر بمسؤولية كبيرة بالنسبة لي سواء في مجال الغناء أو التمثيل، ولكل مجال متعته.

• هل صحيح أن تصوير المسلسل استمر لأكثر من ثلاثة أشهر؟

- بالفعل أنا تعبت كثيرا من فترة التصوير التي امتدت لثلاثة أشهر متواصلة، علما إننا وصلنا في التصوير لمنتصف شهر رمضان وهذا مجهود إضافي علينا، لكن الأمور سارت على ما يرام، وسأخلد للراحة والاستجمام خلال الفترة المقبلة بعد عناء العمل المتواصل.

• هل ستكررين تجربة التمثيل مجدداًً؟

- إذا وجدت الدور المناسب مستقبلا فلن أتردد في المشاركة كممثلة، ولن أجامل على حساب اسمي، وسأحرص على الظهور في الدور الذي يبرز موهبتي ويثبت أقدامي أكثر في التمثيل الذي يعتبر جزءا لا يتجزأ من الفن، وأقول للذين يستخسرون أن أكون ممثلة «ما عندهم سالفة».

غناء

• ماذا عن تجربتك في غناء مقدمة مسلسل «وعاد الماضي» وكتابة وتلحين مقدمة برنامج «مسلسلات حليمة»؟

- خضت تجربة غناء مسلسل «وعاد الماضي»، الذي يعرض في تلفزيون الكويت، وحققت المقدمة قبولا لدى المشاهدين، ويكفي انني في رمضان كنت حاضرة كمطربة خلال هذا المسلسل وكممثلة في «شر النفوس 2»، وأنا سعيدة جدا بهذا التواجد، الذي أرضى طموحي كثيرا. ولقد قمت بكتابة وتلحين المقدمة الغنائية لبرنامج «مسلسلات حليمة»، الذي يعرض في محطة «أم بي سي»، ونالت ردود فعل جميلة من قبل المستمعين.

• متى نراك على خشبة المسرح؟

- المسرح ليس لعبتي وبعيدة عنه وليس جوي ولا أجد نفسي به، علما انني تلقيت عروضا عدة للمشاركة في أعمال مسرحية ما بين مسرح الطفل والكبار، لكن اعتذرت منها جميعا والممثل الجيد هو من يركز على جانب معين في التمثيل سواء في الدراما أو المسرح ويكتفي بذلك الحد.

• ما مشاريعك الجديدة في الغناء؟

- حاليا أحضر أغنية سنغل جديدة ستكون مفاجأة لجمهوري وستطرح خلال الموسم القادم، وبصراحة ضغط الشغل المتزايد عليّ في تصوير مسلسل «شر النفوس 2» أشغلني عن الغناء كثيرا.

المصدر

 

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...