Jump to content
منتدى البحرين اليوم

°~ô§( حيره من قلب )§ô~°

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

قبل فترة بسيطة تم اختياري لموقع في وظيفتي الحالية افضل بحيث يكون راتبي يفوق الــ 500 دينار هاي غير الكوميشن الشهري يعني بكون الوضع المادي اوكي

بس بجانب ثاني نظام الوظيفة مافيها الصبح

يعني العصر او المغرب لتالي الليل

و يوم واحد اجازة

يعني مابشوف الدنيا و لا الناس و لا فيه امل يصير صباحي كلش

فهل ارفضها او اقبل

شرايكم لو كنتوا مكاني

تحياتي

جوف يا خوك لازم اجوف الاشياء الزينه في وظيفتك الحاليه والاشياء الزينه الي في الشغله الي ماعطينك اياها وهم الاشياء الشينه في الثنتين

ولازم اتفكر حق المستقبل موبس احين يعنى عقب فتره من الزمن ومثلك عارف انه الاسعار ترتفع يعني لازم اجوف شي يناسب المستقبل

والله اوفقك بالحياه

قآرن بين إجآبيآت و سلبيآت الشغـل

و إذ انت مرتآح حق هالشغله ليش لآآء

و على الآجآزهـ إنهآ يوم وآحد عآآآدي وآيد نآس جذي

و سـوى خيرهـ اهـم شئ

هذـي وجهة نظـري

و بالتوووفيق اخـوي :up:

انا عن نفسي قبل كنت مثل شي بالضبط 6 ايام شغل يوم واحد اجازة وانا الي اختاره غير يوم اليمعة و الخميس

وكان راتبي الحمدالله واايد زين بس العيب في الوضيفة متعبة لانا ما كان عندي دوام صبح ولا اجوف هلي وايد هاي الي يضيايق في الشغلة

ترى يا اخوي اهم شي الراحة النفسية اذا كان مافي فرق بين مدخولك بين الوضيفتين

و تقدر اتجوف تقارن من بينهم افضل

مع كل التوفيق

Edited by نور المسا

- برأيي - .. راحة النفس و البال لازم تتواجد بكل شأن من شؤون الإنسان ، خاصةً في العمل

لأنه شغل و مصدر رزق ، تشتغل شغل طبيعي و بضمير مهذب و تكد " رزقك " من طرف هالشغل ..

إختار اللي يريحك و يناسبك مو اللي يشغلك عن الدنيا ، عن أهلك و ناسك و أوقاتك و هواياتك !

صح إن الإنسان لازم يتعب عشان ينال ،، بس مو لدرجة إنه ينحكر و ينضغط تحت الشغل و عشان شنو ؟ عشان المعاش العالي ؟

ترى ياما ناس معاشاتهم فوق لكن ما فيها بركة ، لأنهم يسيئون إستخدامها .. و ياما ناس معاشاتهم في القاع لكن فيها بركة و يعرفون على شنو يقطونها و شلون صرفوها !!

يعني السالفة كلش مو سالفة كم ،، سالفة كيف :smile:

<< عارفين إن الحياة كلما لها و تغلى و الأسعار ترتفع ،،، بس ماعتقد الأرزاق بيد التغيرات !! الأرزاق كلها بيد الله سبحانه و تعالى :smile:

نهايةً ،، القناعة كنز لا يُفنى :n10:

موفق يا علي

الواحد يشتري راحته ..

الشغل مهما كانت مغرياته .. إذا ما في رااحة نفسية و بيئة تشجع على البذل و العطاء ما منه فااايدة ..

أنا من رايي تسأل أكثر عنه .. عن الستااف .. و جوف إذا الوقت يناسب أو لا ..

و بعدين فكر ..

و لا تنسى صلاة الاستخارة ..

:up:

رايي رايي ابضايه

لو راتبك الف دينار وانت مو مرتاح نفسيا بكون الشغل متعب لك وماتشتهي تروح

لو راتبك 100 دينار وانت مرتاح نفسيا تحب تروح الشغل وتشتغل

بالاحرى الراحه النفسيه اهم شي

اتفق وياهم في الي قالوه

اهم شي راحتك

يعني لا اتعب نفسك على معاش زيادة صح الحياة تتطلب بس بعد انت محتاج ترفه عن روحك جدي بتصير تفسيتك مو اوكي كل شغل وماتشوف الناس بتتضايق عدل

عالعموم انت فكر وشوف وبالتوفيق

انا اقول , خذ الوضيفة لأنك في هالفترة فترت تكوين كون نفسك اصرف فلوسك بتدبير ووفرها بتدبير حالياً ماعندك مشاغل ولا مسؤليات غير نفسك , فـ المفروض تغتنم الفرصة وما تتركها تروح من يدك

الفرصة ما تجي كل يوم

واذا على الراحة , ترى لاحق عليها , ما ضاقت الا لتفرج من رايي تقبل الشغل وتشتغل فيه تكون نفسك وتجمع لك مبلغ معقول وتاخذ خبرة , ولين الله كتب وتزوجت وحسيت ان اسرتك تحتاج منك وقت اكثر , بإمكانك تترك الوضيفة وتدور غيرها وسنوات الخبرة بيسعفونك تحصل شغل بنفس المستوى وبأوقات اريح

معني اشوف لو قسمت وقتك صح بهل وقت الضيق راح تحصل وقت لكلشي , هواياتك طلعاتك كلشي بالترتيب والتقسيم يصير يمكن بعد تحصل وقت ما كنت تحصله بوضيفتك الحالية الموضوع يبي منك شوي هدوء وتقسيم صحيح :up:

لو انا مكانك ما اتردد وآخذ الوضيفة اتعب خمس ست سنوات اشتغل على نفسي اكون لي قاعدة ممكن بعدين تفتح لك بزنز خاص اذا تصرفت في الفلوس صح خصوصاً وأن هذا حلمك اذا ما خاب ضني

فـ توكل على الله وخل الراحة لأهل كش الذبان , اتعب وبعدين ارتاح راحة ما عقبها تعب ^.*

Edited by بنت الحداده

Guest
This topic is now closed to further replies.
  • Create New...