Jump to content
منتدى البحرين اليوم

محمود بوشهري لـ الوطن: «منيرة» أخرجني من نفق «الشر» إلى «الرومانسية»!


Recommended Posts

 

 

 

ar13_1.jpg

 

 

بيروت - ياسر العيلة:

 

تميز وتفوق ونافس نفسه.. تقدم الصفوف بتأن، وروية، وبخطوات ثابتة ومدروسة، حتى استطاع أن يجد لنفسه اسماً ومكاناً بارزاً مع كبار نجوم الخليج.. انه النجم الشاب محمود بو شهري، الذي اراه مجموعة من الممثلين الموهوبين مجتمعين في شخص واحد ونشأت بينهم صداقة قوية وهذا ليس مجاملة منا له وانما حقيقة تشهد عليها ادواره الكثيرة التي قدمها، واخرها دورة الرائع في مسلسل «منيرة» او الهدامة «الوطن» التقته في بيروت ودار بيننا الحوار التالي:

 

نموذج خليجي

 

* في البداية حدثني عن الخبر الذي تتكلم عليه وتود ان تكشف عنه لـ «الوطن»؟

 

الخبر باختصار ان قناة تلفزيونية حكومية تركية موجهة للعرب طلبتني كنموذج لشاب خليجي لبرنامج يعرض على هذه القناة الغرض منه تعريف الاتراك الاجواء والعادات والتقاليد الخليجية وشاركني في البرنامج فنانون من لبنان وتونس والجزائر يتحدثون عن عاداتهم وتقاليدهم ايضا «والغرض منه لتوثيق العلاقات بين الاتراك والعرب.

 

* بعيدا عن البرنامج التركي هل برنامج «نجم الخليج» الذي تقوم بتقديمه حاليا على قناة دبي اخذك من جمهورك الكويتي؟

 

- بعد مسلسل منيرة او الهدامة والنجاح الذي حققته من خلاله في شهر رمضان الماضي كنت في حيرة ماذا سأقدم لجمهوري؟ ووجدت ان «برنامج نجم الخليج» بمثابة فرصة كبيرة للتواصل مع جمهوري في الكويت والخليج بالاضافة الى البرنامج استضاف نجوما لامعة في عالم الغناء مثل راغب علامة ونانسي عجرم وحسين الجسمي مما اكسبني شهرة اضافية على المستوى العربي وانا سعيد بهذه التجربة جدا.

 

* كيف تم اختيارك لتقديم البرنامج في دورته الحالية؟

 

- في البداية اؤكد لك اني كنت خائفاً في البداية وترددت كثيرا في الموافقة ولكن وشهادة حق فالمسؤولون في قناة دبي لم يقصروا معي في شيء ووفروا لي كل الامكانات وعلموني كيفية الوقوف على المسرح و«شلون» اقدم الفقرات.

 

 

 

بدليات كثيرة

 

* ولكن يا محمود كانت لك «بدليات» كثيرة في الحلقات الاولى للبرنامج؟

 

- اعترف انه كانت لي غلطات كثيرة في البداية ولكن لا تنسى انني في النهاية دخلت البرنامج كمقدم برنامج ولست مذيعا ويكفيني انني كنت الاختيار الاول والاخير للقائمين على تلفزيون دبي.

 

* كيف حدث هذا التفاهم الكبير بينك وبين زميلتك في البرنامج ديالا مكي؟

 

- انا كنت متخوفاً في البداية لان ديالا من الاساس مذيعة محترفة وتتحدث باللهجة اللبنانية فكنت اخشى الا تفهم لهجتي «وقطاتي» الخليجية ولكن الحمد لله حدث بيننا تفاهم كبير.

 

* صف لي شكل تعاون نجمي البرنامج عبدالله الرويشد وعبدالقادر الهدهود معك؟

 

- هما بالنسبة لي اخواني بمعنى الكلمة وتعاملنا معا تعامل راق جدا فالنجم الكبير عبدالله الرويشد دائما يوجهني وينصحني ولمست مدى حرصه على نجاحي وظهوري بالشكل اللائق والكلام نفسه ينطبق على الرائع عبدالقادر الهدهود.

 

منحني شهرة

 

* هل تتفق معي أن مشاركتك في البرنامج من الممكن ان تؤثر سلبا عليك في عملك كممثل بعد ان نما لعلمي انك اعتذرت عن اكثر من مسلسل بسبب «نجم الخليج»؟

 

- بالفعل انا اعتذرت عبر ثلاثة مسلسلات ولكنني ارى ان «نجم الخليج» يستاهل هذه التضحية لانه منحني شهرة عربية وسأعود من جديد للدراما وبقوة ان شاء الله.

 

* هل لديك أعمال درامية جديدة؟

 

- عندي عمل جديد مع المخرج المتميز محمد دحام الشمري الذي أتفاءل بالعمل معه دائما حيث قدمت معه مسلسلات «عيون الحب» و«الدنيا لحظة» و«حياة امرأة» بالاضافة للمسلسل الاخير «منيرة».

 

* ما الذي يميز محمد دحام الشمري عن باقي المخرجين الذين عملت معهم من قبل؟

 

- محمد دحام استاذ كبير وهو بطل العمل الحقيقي وليس الممثلين لما يتمتع به من موهبة كبيرة في الاخراج وهذه ليست مجاملة وانما اعماله تؤكد ذلك.

 

المستوى نفسه

 

* لو تلقيت عرضا لتقديم برنامج على احدى القنوات الكويتية هل تقبل به؟

 

- اذا كان على مستوى برنامج «نجم الخليج» وعلى مستوى قناة دبي فلا اجد مانعا في ذلك.

 

صورة صادقة

 

* ما السر وراء تفوقك الكبير وتميزك في مسلسل منيرة او الهدامة؟

 

- في البداية كنت رافضا المشاركة في العمل واخذت النص ولم اقرأه وعندما شعر محمد دحام الشمري بترددي في الموافقة طلب مني قراءة حتى لو لم أشارك فيه وبالفعل قرأته وللحقيقة السيناريو سحرني برومانسيته واهم ما يميز هذا العمل عن باقي المسلسلات التراثية انه أظهر الجانب الحديث في هذه الفترة الزمنية فشاهدنا السيارات في الشوارع والبيوت مضاءة بالكهرباء نقلنا صورة صادقة وواقعية لهذه الفترة وكانت تجربة وايد حلوة وتحدى دحام كل من شكك في قدرتي على تقديم اعمال تراثية ورومانسية في الوقت نفسه خاصة ان كل ادواري شريرة وحتى لو كنت رومانسيا في بعض الأعمال كانت رومانسية بها «شطانة» ايضا، وانما في هذا العمل كنت حبيباً بمعنى الكلمة.

 

* ما رأيك في تجربة النجم يعقوب عبدالله بخوض تجربة الانتاج عندما انتج مسرحية العيد الماضي؟

 

- للحقيقة يعقوب فاجأني بقيامه بهذه الخطوة الجريئة وأنا أحييه على هذه الخطوة وهذا النجاح واقول له برافو يعقوب.

 

* وما رأيك في تجربة شجون في تقديم برنامج «شوجي» على قناة فنون؟

 

- تجربة حلوة واعتقد ان سر نجاحها هو عفويتها في تقديم البرنامج وهي بالفعل فنانة موهوبة.

 

* وما رأيك في تجربة طارق العلي من خلال فيلم «معتوق في بانكوك»؟

 

- للأسف لم يحالفني الحظ ان اشاهد فيلم النجم الكبير طارق العلي الذي فاجأ الجميع بما فيهم الصحافة وبدون ضجة اعلامية بتقديم فيلم وصفه زملائي وكل من شاهده بأنه فيلم رائع بكل ما تحمله الكلمة من معاني واتمنى ان كل منتجينا يحذون حذو النجم طارق العلي في تقديم سينما بهذا المستوى المشرف للكويت واقول له 1000 مبروك يا بو محمد وان شاء الله اكون معك في فيلمك المقبل.

 

 

المصدر

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...