Jump to content
منتدى البحرين اليوم

محمود بوشهري: «نجم الخليج» إضافة لرصيدي


Recommended Posts

>754-a452-46567b6d4068_main.jpgاستطاع الفنان الموهوب محمود بوشهري ان يتقدم خطوات واسعة في طريق النجومية، من خلال تجربته مع البرنامج التلفزيوني المنوع «نجم الخليج» الذي اختتم جزأه الأول منذ ايام قليلة، ومثل هذه الخطوة تمثل اضافة حقيقية في رصيد هذا الفنان، كما أكد في تصريح خاص بـ «النهار» كما ان الراصد لمشوار بوشهري يتأكد أننا امام فنان يحرص كل الحرص على اختياراته الفنية، بعد ان تجاوز مرحلة الانتشار وما رافقها من تفاوت في مستوى الاعمال المقدمة، وهو اليوم لا يرتضي الا بالتميز والجودة العالمية، خصوصا، بعد النقلة (الحقيقية) التي تمثلت بدوره في مسلسل «الهدامة» مع المخرج المميز محمد دحام الشمري.

 

وفي حديثه مع «النهار» ينطلق ليسلط الضوء حول تجربته الأخيرة مع برنامج المنوعات «نجم الخليج»، حيث يقول:

 

في حقيقة الامر، فان برنامج «نجم الخليج» يمثل اضافة حقيقية لرصيدي الفني والشخصي، فعلى صعيد التقديم، فانها الام الأولى، بالنسبة لي على صعيد التقديم ما يشكل نقلة حقيقية في علاقتنا مع الجمهور الحبيب في كل مكان، واستطيع ان اقول، ان برنامج «نجم الخليج» ساهم في توسيع دائرة حضوري وانتشاري، وتجاوز الفضاءين المحلي والخليجي، الى الفضاء العربي الاشمل والأوسع، وهو أمر اسعدني، وحملني مسؤولية أكبر أمام هذه النقلة الفنية والاعلامية الجديدة.

 

ويستطرد:

 

قبيل الذهاب الى تلك التجربة، طورت قدراتي في هذا الجانب، فإذن أين الدراما التلفزيونية والمسرح؟، ومن اجل ذلك كثفت حضوري ومتابعاتي ورصدت جميع التجارب من اجل «نجم الخليج» وانا سعيد بالنتائج التي حصدتها، والفرص الذهبية التي اتاحها اليّ، ودائرة المعارف الجديدة والعلاقات الواسعة التي تشرفت بها.

 

الفترة التي قضيتها في بيروت لانجاز هذا العمل الضخم أخذت منك الكثير من الوقت؟

 

لهذا فانني اشعر بالحنين الكبير للدراما التلفزيونية على وجه الخصوص، وانا عائد اليها قريبا، حيث اقرأ حاليا نصوصا عدة جديدة، واشير الى انني اعتذرت عن «نجم الخليج 2» في هذه المرحلة بالذات، لربما في وقت لاحق، لانني لا اريد ان ابتعد كثيرا عن الدراما التلفزيونية، رغم كل النجاحات التي حصدتها من خلال التقديم التلفزيوني.

 

في مسلسل «الهدامة» شاهدتك بطريقة مختلفة.. ومتطورة وايجابية؟

 

سعدت بما كتبته عني وعن العمل بشكل عام، واستطيع القول ان «الهدامة» يمثل قراءة درامية متجددة تحمل الاضافة للتعامل مع النص والشخوص والاحداث وايضا المعالجة الاخراجية، وهنا اشير الى ان العمل مع المخرج الفنان محمد دحام الشمري، يمثل لي شخصيا تجربة متجددة، وعامرة بالفن الحقيقي، لاننا امام فنان يعرف ادوات حرفته، كممثل وكمخرج على حد سواء.

 

ويستطرد:

 

في «الهدامة» هنالك نص روائي اصلي، يمتلك كل المقومات الحقيقية لبناء الشخصيات والتطور الدرامي وجاءت رؤية المخرج الفنان محمد دحام الشمري لتضيف رؤية بصرية عالية الجودة، عبر قراءة تحمل الاضافة والتحليل والابعاد، وايضا تفجير طاقات وابداعات الفنانين المشاركين في تلك التجربة.

 

ويقول الفنان محمود بوشهري:

 

لقد وضعني المخرج محمد دحام الشمري امام تحد حقيقي لقدراتي وهذا ما جعلني في حالة من التحدي لذاتي وقدراتي وكل خبراتي، رحت ابحث عن مضامين جديدة في التعبير تتجاوز حتى بعض الحلول التي امتلكها واعرفها وخبرتها.. وانا سعيد بنتائج تلك التجربة وبحصادها، وايضا باشادة الفنانين والنقاد ولعلك من بينهم وهو امر يسعدني ويشرفني.

 

كيف ترى علاقتك مع جمهورك اليوم؟

 

بعد جملة التجارب التي قدمتها على صعيد الدراما التلفزيونية والتقديم «نجم الخليج» بودي ان اشير الى مجموعة من المعطيات، اولها ان المشاهد العربي بشكل عام يعشق الفنان الخليجي «الممثل والمطرب.. وجملة الحرفيين الفنيين» لما يتمتعون به من خصوصية وشخصية فنية، وهذا ما يمنحهم التواصل مع شريحة اكبر من المشاهدين في كل مكان، وخلال تواجدي في بيروت شعرت بقوة الاعلام وايضا الدراما الكويتية والخليجية بشكل عام، اما المشاهد والاعلام الخليجي، فهو من يحرسنا ويحمينا وهو ناقدنا وموجهنا وهو من يقدم لنا الدعم بكلماته الجميلة التي نلمسها من جميع المشاهدين في كل مكان من دول مجلس التعاون الخليجي، حيث يتحرك الفنان الخليجي في هذا البلد او ذاك، وكأنه في بيته الكبير يدخل من غرفة الى اخرى، وبمحبة واستقبال كبيرين.

 

وماذا بعد مسرحية «مدينة الظلام» التي قدمتها في الفترة الماضية؟

 

مسرحية «مدينة الظلام» تجربة عزيزة على نفسي لانها جمعت اكبر عدد من الاصدقاء والزملاء الفنانين والفنانات ومنهم الهام الفضالة ومشاري البلام وشيماء علي وشجون الهاجري وبثينة الرئيسي وعبدالله بوشهري وعدد آخر من الفنانين والمسرحية من تأليف محمد الحملي واخراج اسامه المزيعل وانتاج باسم عبدالامير، وكنا قد قدمنا المسرحية في الكويت ودول خليجية عدة، وانا احن الى المسرح، ولكن بعد المرحلة الدرامية المقبلة التي انتظرها بفارغ الصبر.

 

كلمة اخيرة؟

 

دعمكم للفن امر يدفعنا لمزيد من العطاء والاستمرارية.. فكل الشكر لكم.. وايضا للصحافة الفنية في كل مكان.

 

المصدر

 

http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=191250

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...