Jump to content
منتدى البحرين اليوم

كواليس مسلسل البيت المسكون||l تفاصيل العمل + صور


Recommended Posts

زيارة اعلامية الى كواليس مسلسل البيت المسكون

 

 

 

بانيت-الكويت: لبى أهل الصحافة والإعلام المرئي والمسموع دعوة شركة "مسرح السلام" للإنتاج الفني والتوزيع لزيارة "بلاتوه" مسلسل الرعب الجديد "البيت المسكون" بأستوديو

8_4.jpg

"الكيبل" الكائن بمنطقة الشويخ غرب مدينة الكويت ، وشهد المؤتمر الصحفي الذي دعا إليه النجم عبد العزيز المسلم، حضور نجوم العمل وكامل فريقه، وعاين الحضور المجهود الكبير الذي يبذله الجميع على الطبيعة، حيث اصطحبنا المسلم في جولة بأرجاء البلاتوه معرفا إلى الحضور على الخطوات التي تمت منذ بناء الديكورات، وخلال الجولة تحدث نحوم العمل ومن بينهم المخرج حسين المفيدي، انتصار الشراح، هبه الدري، نصر حماد، والشاعر الشيخ دعيج الخليفة.

حيث خيم الرعب على المنطقة التي كانت تنعم بهدوء منقطع النظير غير ان ما اثير من اقاويل حول احد المنازل الكائن بالمنطقة الاكثر شعبية في الكويت احاطها بهالة من الخوف والرعب والهلع فاصبح الاقتراب من هذا المنزل درب من الجنون غير ان اصحاب المنزل ابوا ان يتركوه رغما عن رحيل مستأجري الطابق الثاني، فكيف تسير الامور في هذا المنزل؟ وما هي نهاية حالة الرعب التي يعيشها كل من يقطن منطقة الشويخ حيث يجري العمل على قدم وساق في من تصوير المسلسل الذي شيدت له ديكورات ضخمة داخل الاستديو تحت إشراف مهندس الديكور دكتور طارق الصفران والمهندس التنفيذي للديكورات الدكتور عنبر وليد.

المسلسل ينطوي على خطوط درامية عدة منها تعدد الزوجات والمظاهر السلبية في المجتمع الخليجي وهي المرة الاولى على التلفزيون العربي يقدم مسلسل رعب كوميدي خصوصا و ان قصة العمل تخلتف تمام عن المسرحية التي تم تقديمها تحت الاسم نفسه من قبل شركة مسرح السلام ولكن اقتبسنا القيم فقط غير ان الاحداث مختلفة جملة وتفصيلا.

الديكورات هي لفيللا مكونة من عدة طوابق وكل طابق مكون من شقتين، لها بوابه كبيرة وأمامها شارع وبها العديد من التفاصيل المبنية بمهارة فائقة، والمميز في الديكورات أنها تعطي المخرج العديد من الخيارات أثناء التصوير، وهو البعد المطلوب في الدراما، والذي تتميز به فقط "اللوكشينات" الحية والتي تتطلب التصوير الخارجي وهو ما استعيض عنه في تجربة الرعب الجديدة والفريدة لمسرح السلام.

الفنان عبد العزيز المسلم كان اول المتحدثين فبدأ بالترحيب بالصحافيين والاعلاميين والقنوات الفضائية المتواجدة لتغطية المؤتمر، ثم تطرق الى العمل والتجهيزات الخاصة لانجازه، والتقنيات المستخدمة، وقال المسلم ان البيت المسكون يمثل العودة الى الدراما الحقيقية والى اصول المهنة، مثمنا جهود فريف العمل كله وعلى راسه المخرج حسين المفيدي، ومصمم الديكور عنبر وليد، والشاعر سامي العلي ووليد جاسم المشاركان معه في تاليف العمل.

ولفت المسلم الى ان البيت المسكون مختلف عن اخر انتاجات مسرح السلام بل مختلف عن كل انتاجه الفني، لانه عمل ينفذ لاول مرة على الشاشة الصغيرة على مستوى الوطن العربي.

واكد المسلم ان المسلسل المكون من 31 حلقة سيقع في اكثر من جزء، وان كان يفضل الكشف عن تفاصيل الاجزاء التالية تباعا في وقتها، واشار الى ان انتهاء التصوير مقررا له ان يكون منتصف الشهر الجاري.

ثم تحدث المخرج حسين المفيدي قائلا ان اهم ما يميز "البيت المسكون" هو فريق العمل الرائع الذي ينصهر مع بعضه ليشكل مزيجا متكاملا، الكل متعاون ويهمه ان يخرج المسلسل بشكل يليق بتاريخ مسرح السلام ليحقق النجاحات توازي ما سبقه من اعمال.

واضاف :" النجوم ايضا تحملوا جزءا كبيرا من المسؤولية، لانهم تابعوا الفكرة منذ ولدت لتكون درامية، ورافقوها حتى بدأت تنفذ على ارض الواقع".

وقال المفيدي ان الخليج لايزال به معوقات لتطبيق أفكار معينة، لافتا الى ان البيت المسكون مهما قيل عنه فلن يكون كما هو على طبيعته عندما يراه الجمهور على الشاشات الصغيرة فيقرأ بنفسه ما بين السطور، مؤكدا ان العمل به الكثير والكثير من القضايا الاجتماعية المهمة التي تهم كافة اطياف المجتمع.

ثم تحدتث الفنانة انتصار الشراح فقالت انه العمل له شكل خاص بخلاف ما سبق وقدمته مع مسرح السلام، مشيرة الى انها تجسد في المسلسل دور والدة المحامي "راشد" عبد العزيز المسلموتختار له زوجة "هبه الدري.

واشاد الشاعر الشيخ دعيج الخليفة بالتعاون مع الفنان عبد العزيز المسلم ومسرح السلام، وقال :" لي الشرف ان اكون احد ابناء هذا الصرح الكبير"، وأضاف:" انا متواجد في كل اعمال مسرح السلام منذ اكثر من عقدين، وسعيد بهذا التواجد واتمنى ان يستمر".

ومن جهته عبر الفنان المصري نصر حماد عن سعادته بتعاوناته المستمرة مع المسلم ومسرح السلام متمنيا التوفيق والنجاح للعمل، ومشيدا بالجهد الكبير المبذول في العمل.

وتحدثت الفنانة هبه الدري عن دورها فقالت :" اجسد دور مدرسة متزوجة من المحامي "راشد" وهي زوجة مشاكسة"، وأضافت:" اعجبني في الدور انه كوميدي ممزوج بالرعب والجد في الوقت نفسه"، وتمنت ان ينال اعجاب الجمهور.

وقبيل تقطيع قالب الحلوى اجاب المسلم عن بعض الاسئلة من اهل الصحافة فقال في البداية عن القنوات المرشحة لعرض المسلسل ان هناك اكثر من اتفاق تجري المفاوضات بشأنها من بينها مع "روتانا خليجية" وmbc ، واشار الى تعاون جديد مع الراي من خلال مسلسله الجديد ايضا والذي يحمل عنوان "الثمن"، مؤكدا ان "الراي" صرح اعلامي كبير وان التعاون معها سيكون له الاثر القوي في انجاح اعمال السلام.

واختتم المسلم حديثه بالكشف عن عملين جديدين احدهما مصري كويتي مشترك يحمل عنوان "ايامنا الحلوة"، بتكلفة 3 مليون دينار كويتي، ويشارك به نجوم من مصر والكويت والخليج، سيتم تصويره ما بين الكويت ومصر، والاخر بعنوان "حديــّا بديـــّا" بالتعاون مع تلفزيون "فنون".

 

3_8.jpg

 

1_17.jpg

 

15_1.jpg

 

4_5.jpg

 

5_4.jpg

 

2_10.jpg

 

12_1.jpg

 

9_3.jpg

 

13_1.jpg

 

7_4.jpg

 

14_1.jpg

 

10_3.jpg

Link to comment
Share on other sites

 

 

 

 

ان شاء الله يكون مسلسل قوي وسط مشاركات كل هالنجوم المبدعين :n4:

 

 

 

مشكوره نغم على نقل هالتقرير الروعه .. يعطيج الف عافيه

 

 

:n4:

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...