Jump to content
منتدى البحرين اليوم

خريطة برامج ومسلسلات تلفزيون البحرين في رمضان


Manama Boy

Recommended Posts

9

أعلن تلفزيون البحرين عن الخريطة البرامجية التي أعدها لشهر رمضان المقبل شملت 7 برامج جديدة من بينها 3 تختص بالمسابقات، بالإضافة إلى 9 مسلسلات خليجي

ة وعربية، وتضم قائمة البرامج الجديدة الآتي:

برنامج «حكاية لوحة»

يتحدث عن اللوحة التشكيلية من أين بدأت وكيف تشكلت الفكرة، لماذا رسمت بهذا الشكل من خلال برنامج مبتكر مع الفنانين التشكيليين في البحرين، من إعداد هدير البقالي، واخراج يوسف مال الله، وانتاج تلفزيون البحرين.

«مجالسنا»

للعام الثاني على التوالي يسجل البرنامج ما يدور في المجالس برمضان وما لها سحر خاص، وفي نسخة هذا العام يتجول البرنامج في مجالس مختلفة.. رجالية ونسائية.. ثقافية وسياسية، البرنامج من تقديم محمد الشروقي، اخراج فواز شمسان.

نقش الطريق

عبر سلسلة من اللقاءات الوثائقية يلتقي البرنامج بضيوف من الرعيل المؤسس لعدد من الفعاليات والانشطة الثقافية والاجتماعية الذين يمثلون ذاكرة البحرين، البرنامج من تقديم حسن كمال، واخراج محمد جناحي، وانتاج تلفزيون البحرين.

تذوق العالم

عبر برنامج الطبخ لهذا العام الذي يستضيف نخبة من ألمع الطهاة في المطاعم والفنادق المحلية، البرنامج من اخراج عمر سليس، وانتاج تلفزيون البحرين.

التاريخ الاسلامي

برنامج وثائقي قام فيه معدو البرنامج برصد التاريخ الاسلامي منذ عهد النبي صلى الله عليه وسلم وحتى يومنا هذا، ويتنقل البرنامج في الكثير من الدول التي ترك الدين الاسلامي أثرا كبيرا فيها من خلال الحضارة والثقافة، البرنامج من اخراج أحمد كمال، وانتاج قسم الوثائق في ام.بي.سي، واشراف فادي اسماعيل.

كلمات

برنامج مسابقات منوّع يحمل الصبغة الثقافية والفنية والرياضية بطرح غير تقليدي متجها نحو ادماج مجموعة من الاطفال في دائرة المنافسة بتعدد اهتماماتهم وبمختلف توجهاتهم وثقافاتهم، وتقدمه منى فيروز، ويخرجه حسين الحليبي، ومن انتاج تلفزيون البحرين.

صابرين

برنامج مسابقات يومية تقدمها المذيعة صابرين بورشيد، ويعتمد على اتصالات الجمهور المباشرة وستعتمد المسابقات في مجملها على الاسئلة البسيطة والمتنوعة، البرنامج من اخراج علي درويش، وانتاج تلفزيون البحرين.

 

احسبها صح

عبر هذه المسابقة التي يتم تحويل نسختها للعربية للمرة الأولى والمطابقة للنسخة الانجليزية (Every Second Counts) ، من انتاج تلفزيون البحرين.

عايزه اتجوز

قصة المسلسل مأخوذة من احدى المدونات التي بدأت عام 2007 وحققت نجاحا كبيرا، حيث وصل عدد الزوار نحو نصف مليون، حيث صدرت هذه القصة في كتاب يحمل اسم المسلسل الذي تدور أحداثه في حلقات متصلة منفصلة حول فتاة يتقدم لخطبتها شباب لا يناسبونها عبر اطار كوميدي مختلف، من تأليف غادة عبدالعال اخراج رامي امام، وانتاج شركة الشروق، وبطولة هند صبري، أحمد فؤاد سليم، سوسن بدر.

أصيل

مسلسل بحريني متكامل ولكن توجهه يشمل الخليج والدول العربية، وهو أول مسلسل «سيتكوم» بحريني (Sitcom) ولا يخلو من الكوميديا، ويتميز عن غيره من الأعمال الدرامية بأنه يندرج ضمن حملة «أصيل» التوعوية، وهي حملة أطلقتها تمكين من أجل تحسين سلوكيات الموظفين داخل مؤسسات العمل، وتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم وذلك بأسلوب كوميدي هادف. وتعرض كل حلقة موضوعا مختلفا من بيئة العمل. المسلسل من إخراج كل من حسين الحليبي وأحمد الفردان وبطولة فاطمة عبدالرحيم، مبارك خميس، سعيد صالح، سامي رشدان، خليل المطوع، منصور الجداوي، عبدالله سويد، وائل بارودي،

رايات الحق

عمل ملحمي تاريخي يروي سيرة الرجال الذين عاصروا الرسول ودفعوا برايات الاسلام الى الانتصار، المسلسل من تأليف محمود عبدالكريم واخراج محمد الدوايمة، وبطولة كل من الفنان ايمن زيدان، غسان مسعود، ياسر المصري، باسم ياخور، بيار داغر، أسعد فضة، ورنا الابيض وآخرون.

أهل كايرو

تدور أحداث المسلسل في إطار بوليسي اجتماعي، المسلسل من تأليف بلال فضل، اخراج محمد علي، وبطولة خالد الصاوي، رانيا اليوسف، كندة علوش، وكريم عبدالعزيز وآخرون.

ذاكرة الجسد

عمل مقتبس عن رواية شهيرة للكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمي، ويروي العمل قصة خالد وهو الذي بترت يده اليسرى اثر اصابته ايام الثورة الجزائرية، وهناك تعرف على مجموعة من الاصدقاء في الثورة. ذاكرة الجسد سيناريو وحوار ريم حنا، اخراج نجدت انزور، وبطولة جمال سليمان، امل بوشوشة، ظافر العابدين، كارمن لبس، خالد القيش، سميرة المقرون، جواد الشكرجي، مجد رياض، وآخرون.

سوالف طفاش 2

يعود مسلسل سوالف طفاش في جزئه الثاني بشخصيات جديدة وأحداث اضافية الى جانب الشخصيات الاساسية، وهو مسلسل تراثي كوميدي يروي قصة بطله طفاش الذي يحاول البحث عن عمل ويظفر بالزواج من الفتاة التي يحبها «عذاري» ابنة حلاق الفريج، وتدور احداث العمل في قالب شعبي كوميدي.

العمل من تأليف أحمد الكوهجي، يوسف الكوهجي، إخراج يوسف الكوهجي انتاج مركز حوار للانتاج الفني، تصوير سامر العجوري، وبطولة علي الغرير، خليل الرميثي، سارة البلوشي، غادة الفيحاني، نورة البلوشي، سعد البوعينين، فاطمة عبدالرحيم، عبدالله وليد وغيرهم.

ليلى 2

بعد النجاح الجماهيري الذي حققه مسلسل «ليلى» في جزئه الاول يعود الجزء الثاني حيث يتطرق العمل بشكل متعمق الى الشخصيات الاخرى في العمل كشخصية اخوة ليلى.

المسلسل من تأليف ليلى الهلالي، اخراج عامر الحمود، وبطولة هيفاء حسين، ابراهيم الزدجالي، تركي سليمان، ملاك، نجوى، محمد ياسين، لطيفة المجرن، صباح جزائري، وآلاء شاكر، وآخرون.

على موتها أغني

تدور احداث العمل حول وافد عربي يقيم في احدى الدول الخليجية بقصد العمل ومساعدة أسرته، ولكنه يقع في حب فتاة خليجية ويرغبان في الارتباط ببعضهما البعض ولكن الكثير من الظروف والاشخاص تقف عائقا في وجه هذا الارتباط.

على موتها أغني تأليف حسين المهدي، اخراج علي العلي، انتاج عمران ميديا للانتاج الفني، وبطولة فاطمة عبدالرحيم، منذر رياحنة، خالد أمين، وفاء مكي، زهرة الخرجي، ريم بوشناق، شفيقة يوسف، سامي رشدان، ياسر القرمزي، أمير دسمال، احمد عيسى، ابراهيم بحر، عبدالرحمن محمود، أمين الصايغ، خليل المطوع، حسن الماجد، والطفلة فجر الماجد.

متلف الروح

مسلسل درامي تدور أحداثه في حقبة السبعينات من القرن الماضي حتى يعالج العمل أكثر من حقبة زمنية ويتطرق العمل إلى القيم الروحية والمبادئ التي تكاد تكون مفقودة في الوقت الحالي.

العمل من تأليف مهدي الصايغ، اخراج أحمد المقلة، وهو انتاج مشترك بين تلفزيون البحرين و mbc، ويجسد بطولته غانم السليطي، زهرة عرفات، هيفاء حسين، عبدالمحسن النمر، فاطمة الحوسني، أنور أحمد، أحمد ايراج، ابتسام العطاوي، عبدالله سويد، هدى سلطان، بروين، وغادة الفيحاني. ومن سوريا عبدالحكيم قطيفان ومجموعة من الفنانين السوريين.

 

تطور ملحوظ يا تلفزيون البحرين والى الامام :bahflag:

Link to comment
Share on other sites

الااااي واااايد حلوو تلفزيون البحرين هالسنة تطوووور ملحووظ الصراحة

5 أعمال خليجية وآآآآيد زين

الله يوفق تلفزيونه الغالي ووو نجوفه من احسن لي الأحسن

وبأنتظار اكيد برمضان

 

متلف الروح و سوالف طفاش 2

Link to comment
Share on other sites

تطوووور ملحوووظ

 

العااام ولا مسلسل بحرينيي هالسنة مشاء الله

 

وكنا نتمنى ان للحياة ثمن وبنات ادم يكونون من ضمن الخريطة

 

بس يالله الحمدلله

 

يسلمووووووووووو

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...