Jump to content
منتدى البحرين اليوم

شركة أمريكية تدرس مصادر انبعاث «الغازات» الكريهة


Recommended Posts

p10-2.jpg

 

كشف المدير العام لحماية البيئة والحياة الفطرية عن قيام شركة أمريكية بدراسة مصدر انتشار رائحة الغازات في منطقة المعامير والمناطق الصناعية وجميع مناطق البحرين.

وذكر الزياني في تصريح لـ «الأيام» ان الشركة قامت بتقديم تقرير مفصل عن احتياجاتها للقيام بالدراسة ومن المؤمل ان تنتهي منها في الربع الأول من العام المقبل بتقديم تقرير مفصل حول مصادر انتشار هذه الروائح.

وأكد ان الدراسة ستقيس بالإضافة إلى تعرفها على نوعية الغازات الموجودة وجودة الهواء في البحرين ووضع كافة الأسس فيما يتعلق بالهواء.

وقال ان الهيئة ستعمل من خلال الدراسة على معرفة جميع الأمور فيما يتعلق بانتشار الروائح الكريهة وجودة الهواء، مبيناً ان كلفة الدراسة التي ستقوم بها الشركة الأمريكية تبلغ كلفتها 300 ألف دينار.

من جهة أخرى، أوضح الزياني بان الهيئة ستجتمع اليوم مع ممثلي من قرية المعامير والمجلس البلدي لمناقشة جميع القضايا المتعلقة بالمنطقة.

واضاف ان الهيئة اعدت دراسة خاصة بالوضع الحالي للمنطقة وسيتم اطلاع الأهالي على جميع الأمور التي تتعلق بهذه الدراسة والخطوات القادمة التي ستقوم بها الهيئة.

واشار الى أن اللقاء مع أهالي المنطقة جاء بناءً على توجيهات كريمة من سمو الشيخ عبدالله بن حمد رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة والحياة الفطرية للاستماع الى طلبات الأهالي ومناقشة احتياجاتهم.

وذكر انه سيتم تطبيق عملية رصد المخالفات الصادرة من المصانع عبر ربط اجهزة السوفت وير مع الهيئة والتي ستتم قريباً من خلال تثبيت المجسات في ادخنة جميع المصانع لرصد اي تجاوزات تصدرها المصانع.

 

http://www.alayam.com/Articles.aspx?aid=29477

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...