Jump to content
منتدى البحرين اليوم

مؤلف طفاش يقاضي «حوار»


kah911

Recommended Posts

 

مؤلف طفاش يقاضي «حوار»

 

 

خالد العمادي– الدمام

بدأت يوم الاثنين الماضي أولى جلسات المحكمة للدعوى المرفوعة ضد مركز حوار للإنتاج الفني والتوزيع، ممثلة في مالكها أحمد الكوهجي، وهيئة شؤون الإعلام، ممثلة في هيئة الإذاعة والتلفزيون، وذلك من قبل كاتب السيناريو المؤلف علي الصايغ، بشأن المسلسل التراثي الكوميدي "سوالف طفاش" في جزئه الثاني.

يطالب الكاتب الصايغ في دعواه المرفوعة في المحكمة المستعجلة، بمنع بث المسلسل في نسخته الثانية على شاشة تلفزيون البحرين أو أي محطة فضائية أخرى، وبرد الاعتبار على سرقة حقوق الملكية الفكرية لكتابة المسلسل، بعد أن كُتب ونفذ العمل في جزئه الثاني من قبل شخصين آخرين (أحمد الكوهجي، يوسف الكوهجي) بنفس الاسم الذي ابتكره الصايغ، ونفس الثيمة، وذات الشخصيات، دون الحصول على موافقته باعتباره المالك الوحيد لحقوق المسلسل الفكرية والأدبية ومؤلف قصة وسيناريو وحوار الجزء الأول منه.

وتترافع عن كاتب السيناريو علي الصايغ المحامية المعروفة فاطمة الحواج، والتي أكدت على أنها قضية ملكية فكرية، ولا يمكن التعدي على حقوق الملكيات الفكرية وفقاً للقانون.

تعتبر هذه القضية هي الأولى على هيئة شؤون الإعلام، بعد انفصالها عن وزارة الثقافة. وكان قد تم الإعلان في المؤتمر الصحافي الأخير لبرامج ومسلسلات شهر رمضان المبارك، عن عزم تلفزيون البحرين عرض مسلسل سوالف طفاش في جزئه الثاني ضمن باقة مسلسلاتها.

 

 

 

المصدر: جريدة اليوم السعودية

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...