Jump to content
منتدى البحرين اليوم

تغطية المسلسل الخليجي <<شر النفوس 3>>


Recommended Posts

قصة المسلسل

 

تختلف قصة هذا العمل تماما عن الأجزاء السابقة، فالجزء الأول تكلم عن السحر، والجزء الثاني تكلم عن الفتنة و العين.

وفي هذا الجزء سوف نتناول موضوع المعاناة الإنسانية في المجتمع الخليجي والعلاقة التي تربط الأزواج ببعضهم البعض.

مرام تجسد فيه شخصية «زوجة» بطل العمل نايف الراشد الذي يلعب دور رجل اطفاء يهب مع زملائه للاستجابة لبلاغ عن حادث مروري ويفاجأ بوجود زوجته بصحبة رجل آخر، في مشهد مفصلي في المسلسل.

الفنانة شيماء علي تجسد في هذه العمل دور فتاة تعيش قصة حب مع بطل العمل نايف الراشد، وتتوج هذه القصة بالزواج، لكن لا يكتب للزوجين السعادة في حياتهما الزوجية،

حيث تبدأ المشكلات بينها وبينه، وذلك بسبب شك الزوجة بتصرفات زوجها، وخيانته لها بعلاقاته المتعددة مع الفتيات. تصل الحال بشيماء الى اللجوء لوالدتها التي تجسد دورها الفنانة انتصار الشراح و شقيقتها بثينة الرئيسي،

والتي تتدخل لحل المشكلات الزوجية التي تعانيها ابنتها مع زوجها.

عبدالامام عبدالله يجسد في العمل شخصية رب الاسرة الديكتاتوري الذي ينكب على الاغتراف من ملذات الحياة خارج بيته دائما غير عابئ باسرته ثم يقع في شر اعماله عندما يتزوج من «الخادمة»

وتكتشف اسرته الزواج السري لتبدأ المشاكل وتتوالى الاحداث واعتبر نايف الراشد ان المسلسل في جزئه الثالث يختلف كلية في القضايا المطروحة عما قدم من قضايا في جزأيه الاول والثاني.

 

 

 

* قناة العرض : MBC

* وقت العرض : --:--

* الإعــادة : --:--

* قناة العرض : MBC+ دراما .

* وقت العرض : 21:30 .

* الإعادات : 3:00 ، 9:00 ، 15:00 .

 

تأليف : نايف الراشد .

إخراج : نايف الراشد .

 

بطولة وتمثيل : مريم الصالح ، انتصار الشراح ، نايف الراشد ، عبدالإمام عبدالله .

شيماء علي ، هند البلوشي ، مرام ، شفيقة يوسف ، فاطمة الحوسني .

بثينة الرئيسي ، احمد الخميس ، أمل العنبري ، الجوهره .

وليد الزايد ، هنوف السعدون ، عبدالله الفلاح ، والمذيعه ندى فاضل .

 

 

فيديو

 

http://www.youtube.com/watch?v=88UVy1Kl3qw

 

 

اعضاء التغطيه

 

التغطية الكتابية:

 

تغطية الفيديو:

 

تغطية الصور:

 

التصمايم مفتوحة للجميع

 

______________رمضان كريم______________

 

______________ B2D ___________________

Link to comment
Share on other sites

  • Replies 31
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

 

ملخص القصة

 

الشخصيات الرئيسة وملخص الإحداث:

 

جنان : فتاة خلوقة ومهذبة , حالها حال اى فتاة أخرى تتمنى الاستقرار والزواج من رجل يحفظها ويحافظ عليها...، تصدم جنان بعدم رغبه والدها بزواجها نهائيا . وذلك للاستفادة منها ماديا ، بأخذ راتبها الشهري وغير ذلك من مصروفات ..وبعد المعاناة من والدها الذي يصر على عدم زواجها بأعذار واهية بأن هذا الرجل لايصلح ، لأنة أصلة غير معروف، ولأخر أخلاقة سيئة ,وهذا صغير وهذا كبير،وغير ذلك من الأعذار الزائفة ، وبعد معانات طويلة لكي تتزوج جنان ، يأتها النصيب بالزواج من أنور، الذي خانته زوجته السابقة وبسبب هذه الخيانة يتردد أنور على الطب النفسي ، بعد زواج أنور من جنان، أنور يعامل جنان بطريقه سيئة وهي صابرة لكي لا تعود لوالدها الذي (حلف اليمين بعدم عودتها إلى البيت مرة أخرى لمعارضتها له ) وبعد زواجها من أنور الذي يعتقد أن هذه الزوجة ( جنان ) أيضا ستكون سيئة كزوجته السابقة ويقوم بمعاملتها معامله غير لائقة معتقدا بأن كل النساء سواسية ويقوم باستغلالها بكل الطرق حتى يوصلها إلى حالة من اليأس من بعد أن قامت بتقديم كل مابأستطاعتها أن تقدمه . وهي التي بدورها قدمت الحب والعاطفة والصبر والإخلاص ولكن دون جدوى وقد كانت تتحمل كل ذلك حتى لا تعود للمنزل والدها الذي كان يستغلها ماديا ، وبعد فترة يتعرف أنور على فتاة أخرى لأنة ملل من الحياة العادية على حد قولة بأن زوجته جنان تقدم له كل مايريد وإنها لا تغار علية من اى امرأة أخرى ،المفاجئة أن أنور يكافئها بالزواج عليها من فتاة أخرى اسمها (سعاد) التي تطلب منة عمل حفلة زفاف وذلك للفرح والإشهار ، وعند سماع جنان هذا الخبرالذى وقع عليها كالصاعقة انهارت عصبيا وتبدلت حالها إلى امرأة شرسة حاقدة و أرادت الانتقام منه بتخريب ذلك الزواج بشر النفس ويالها من شر النفوس .... ولكن حدثت مصيبة عند تخريبها للفرح لم تكن جنان ذاتها تتوقعها .

حنان :أخت جنان ، التي ترفض تصرفات والدها باستقلالها وعدم رغبته بزواجها هي وأختها ، هربت من المنزل وسكنت عن خالها وقدمت دعوة قضائية في المحاكم على والدها لأنه يرفض زواجها ، ويتسبب في إبعاد كل من يريد خطبتها والزواج منها وذلك للاستفادة والدها من راتبها الشهري هي الأخرى .

 

Link to comment
Share on other sites

 

التغطية الكتابية

 

الحلقة 1: أنور يقرر غسل العار وقتل عشيق زوجته

 

انطلق أنور (نايف الراشد) مع زملائه في العمل لأداء الواجب بعد تلقيهم نداء بحادث انقلاب سيارة كبير، لكن أداء الواجب تحول إلى صدمةٍ كبيرةٍ بعد أن فوجئ بأن زوجته "سارة" هي الضحية، وبرفقتها شاب سكير.

وحاول ابن خالته "عبد الوهاب" الشد من أزره، وهو يطلب منه الصبر على مصيبته، لكنه جلس مكتئباً يتذكر حديث زوجته المعسول، ويلوم نفسه على ظنه بأنها كانت مخلصة له، وتذكر الارتباك الظاهر عليها عندما قرأ أمامها قصة خيانة زوجة.

وازدادت الأمور تعقيداً في حلقة 1 من مسلسل "شر النفوس" الذي يعرض على MBC1، عندما رفضت عائلة "سارة" استلام جثة ابنتهم، فطلب الطب الشرعي من "أنور" القدوم لاستلام جثة زوجته ودفنها، الأمر الذي زاد من ذكرياته الحزينة عندما رأى جثتها.

وبسبب خيانة "سارة" لزوجها، فقد رفضت والدة "أنور" استقبال العزاء فيها، لكن أولادها طلبوا منها الصبر، ومحاولة مساعدة "أنور" على الخروج من حالته النفسية السيئة.

وفي سياق آخر من الأحداث، قامت الشرطة بالتحقيق مع الشاب الذي نجا من الحادث، وسؤاله عن قيادته للسيارة، وهو سكير وعلاقته بـ"سارة، لكن يبدو أن "أنور" اتخذ قراراً بغسل العار بيده، فقام بشراء زهور، ودخل إلى المستشفى بحجة زيارة الشاب، وهو يخفي سكينا معه.

 

 

الحلقة 2: أنور يبحث عن الحقيقة ويهاجم صديقة زوجته

 

فشل أنور (الفنان نايف الراشد) في قتل عشيق زوجته في المستشفى بعد أن فاجأه رجال الشرطة بدخولهم الغرفة، فأخفى السكين وخرج من المستشفى، لكن غليله لم يشفَ بما حدث، وقرر البحث عن حقيقة زوجته بنفسه.

وخلال أحداث الحلقة 2 من مسلسل "شر النفوس 3"، قام أنور بالبحث في أغراض زوجته، وهو يتذكر ظهورها أمامه أكثر من مرة بقطع حليّ ذهبية جديدة وهي تخبره أنها هدية من صديقتها، واستمر في البحث ليجد بطاقة هاتف في حقيبتها وعليها رسائل متبادلة مع عشيقها.

وتوصل أنور إلى نجوى -صديقة زوجته- فقام بالسؤال عنها ليعلم من حارس المنزل أن زوجته كانت تحضر برفقة عشيقها الشاب إلى منزل "نجوى"، ويتذكر خروج زوجته المستمر مع صديقتها، فتوعد بالانتقام منها وقام بمراقبتها والتهجم عليها في منزلها.

وتسببت الفضيحة في تغيير حياة أنور وعائلته؛ حيث قرر ابن خالته "عبد الوهاب" الانتقال إلى مقر عمل جديد حتى يبتعد عن الأقاويل، كما طلب من "أنور" أن يوكله في القضية لإنهاء الإجراءات مع الشرطة، وإغلاق الملف بشكل نهائي.

في سياق آخر من الأحداث؛ رفض والد "جنان" فكرة تزويج ابنته حتى يستمر في الاستيلاء على رواتبهم من العمل؛ مما جعله يقوم ببذل كل محاولاته لمنع الزواج دون أن يظهر ذلك لعائلته.

 

Link to comment
Share on other sites

 

تغطية الفيديو

 

الحلقة الأولى

 

للمشاهدة

 

للتحميل بجودة عالية

 

للتحميل بجودة متوسطة

 

 

الحلقة الثانية

 

للتحميل بجودة متوسطة

 

 

Link to comment
Share on other sites

ستاراك ما قصر قال كل شي

 

و امس انور نطر نجوى ليماا دخلت شقتها و دخل وراها و خلصت

 

و هي خايفه من انور انه يسويلها شي

 

تستاهل الذبح نجوى

Link to comment
Share on other sites

 

التغطية الكتابية

 

الحلقة 3: كوابيس الخيانة تداهم حياة أنور

 

قامت الشرطة بالقبض على "أنور" بعد أن تهجم على "نجوى" ممسكاً سكينا في يده لقتلها، غير عابئ بتوسلاتها ليخرج من منزلها وهي تخبره بأنها غير مسؤولة عن تصرفات زوجته.

وخلال الحلقة 3 من "شر النفوس3" الذي يعرض على MBC1، قام "بدر" وابن خالته "عبد الوهاب" بإخراج "أنور" من السجن بعد أن كتبا تعهدا بعدم التعرض للفتاة مرة أخرى.

وبدأت الكوابيس والأحلام المزعجة تغزو حياة "أنور" بعد أن حلم أكثر من مرة بزوجته القتيلة وهي تخونه مع عشيقها أمامه، وسماعه لصوت ضحكاتهما بشكل مستمر، واكتشفت عائلته حالته السيئة بعد أن قام بقذف جميع أغراض زوجته على الأرض.

ويبدو أن الحادث جعل "أنور" ينظر لجميع جنس النساء بشكل سيئ حتى شقيقته "لطيفة"، التي استمر بالنظر إليها بنظرات الازدراء وهو يتهم بداخله جميع النساء بالخيانة.

في سياق آخر من الأحداث، قامت الخادمة في منزل عائلة "أنور" بارتداء ملابس "لطيفة" والخروج مع عشيقها، ما أساء بدوره لسمعة "لطيفة"؛ حيث سألت عائلة أحد الشباب عنها لرغبته في الزواج منها، فأخبره أحد الرجال بخروجها مع شاب على الرغم من وجود شقيقين لها في المنزل

وتنتهي الحلقة يدخل عبدالوهاب الغرفة ورؤيته لزوجته وقد خالفت أوامره وقامت بعمل عيد ميلاد لإبنهما.

 

Edited by Starac_lbc
Link to comment
Share on other sites

 

التغطية الكتابية

 

 

الحلقة 4: خيانة "سارة" تدفع "أنور" للشك في شقيقته

 

أثر الحادث على "أنور" بشكل سلبي، حيث زاد من شكه بكل النساء حوله حتى شقيقته، فاتخذ إجراءات عنيفة كان منها جلوسه خارج المنزل أمام نافذة شقيقته "لطيفة" وتصنته عليها ليكتشف إذا كانت تتحدث مع شباب أم لا.

ولم يكتفِ "أنور" بتلك التصرفات بل تشاجر معها عند عودتها من الخارج وهو يتهمها بأنها خرجت بمفردها، لكن شقيقه "بدر" دخل وراءها وحاول تهدئته بأنها كانت معه، وبعد رحيل "أنور" اقترح "بدر" عرض شقيقه على الطبيب النفسي لمحاولة علاجه من تلك الحالة.

وخلال الحلقة يقرر "أنور" ملازمة العائلة في كافة رحلاتهم خارج المنزل، ليكتشف ما تفعله شقيقته "لطيفة"، كما رفض فكرة توظيفها في عمل حتى لا يمنحها الفرصة للخروج من المنزل.

وبدأت حالة من التخيلات تنتاب أنور، فيتخيل النظرات المتبادلة بين "شقيقته" وابن خالته المتزوج، كما استمر على حالة الذهول بالرغم من نشوب شجار بين "لطيفة" وزوجة "عبد الوهاب" تسبب في رحيل الأخيرة من المنزل وطلبها الطلاق من زوجها.

واستمرت الكوابيس السيئة في التسلل لأحلام "أنور"؛ حيث يحلم بأنه جالس في قفص وأمامه طعام "الخروف"، وزوجته وعشيقها ينظران إليه ويتبادلان الضحكات، فاستيقظ من نومه وأخذ سكينة لقتل عشيقها في المستشفى لكن الممرضة أخبرته بأنه تعافى ودخل السجن.

 

 

Edited by Starac_lbc
Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...

×
×
  • Create New...