Jump to content
منتدى البحرين اليوم

عفوا .. دنيا القوي .. هي الحلقه الاضعف !!


Recommended Posts

دنيا القوي .. هي الحلقه (( الاضعف )) !!

 

اولا بأسم خالقنا اجمعين ابدأ موضوعي ((الغريب )) بعض الشيء ومع يقيني التام بأن الغرابه ستزول في حال وجود السبب ((الشبه مقنع )) .. نعم احبتي .. سأتكلم عن مسلسل يبث في شهر رمضان المبارك ويطلقون عليه (( دنيا القوي )) .. لست بذاك الناقد الفني الذي تخضع له الاقلام ولست بذاك القلم الفاهم في اصول الفن والعائم في بحوره .. ولكنها حرقة القلب هي التي اجبرتني على ان اكتب ما ستقرأونه الان .. يطل علينا هذا المسلسل الذي اعتبره شخصيا (( سقطه في حياة الكاتبه الكبيره فجر عثمان السعيد )) ومازلت اكرر لست انا من ينتقد كاتبه على هذا الوزن ولكن من حق القلم ان يعبر عن رأيه وبصراحه حتى وان كانت الصراحه مؤلمه وهي كذلك دائما .. نعود الى دنيا الضعيف .. عفوا اقصد دنيا القوي !!

 

دنيا القوي مسلسل فيه من الرقص والمياعه الكثير.. دنيا القوي مسلسل خلع فيه بعض الممثلون الحياء

فنانه ترقص ظاربه بمعنى الاخلاق والقيم عرض الحائط تتمايع و ((تتغنج )) مدعيه الدلع والجمال .. كاريكاتيرات مضحكه مغلفه ببعض السذاجه المفعمه .. بصراحه لم ارتح لهذا المسلسل لانه يحوي امور كثيره لا يصلح للصغير مشاهدتها لانه لا يفهمها وان فهمها فهذا يعني بأن المسلسل ساهم في انحراف هذا الفتى الذي سيبحث عن ما يقصدونه في المسلسل .. من هروب عاشق مع عشيقته و((اغتصاب )) مغلف بالاحترام بنية الانتقام .. نعم هذه الامور (( تمثيل )) ولكنها دخيله على مسلسلاتنا وفننا الذي بدأ ينحرف تدريجيا تحت سيناريوهات دخيله واخشى من الفن المحترم عليها .. شخصيا لست من متتبعين المسلسل لانني لا اعرف القصه جيدا وهذا ما استنتجته من بعض الحلقات التي شاهدتها بدافع الملل والتغيير .. في باديء الامر تفاجئة عندما رئيت احدى الفنانت ترقص في هذا المسلسل وسألت اخي بدافع التأكد : هل هذه هي الفنانه (( .........)) قال لي نعم .. وواصلت السؤال مندهشا .. معقول .. وقال لي بسذاجة المراهقين .وبالعاميه . (( انت بعدك ما شفت بلاوي هذا المسلسل )) وقتها ادركت معنى الانحراف الذي وصل اليه فننا الذي من المفترض ان يكون فن راقي محترم .. شخصيا لا انكر بأنني من متتبعي المسلسلات ولكن ليست بمستوى دنيا القوي بل اقوى منها (( بواقعيتها )) ورزانة السيناريو والقصه .. وهو المسلسل الخليجي (( هدوء وعواصف )) لا اجامل ان قلت لكم بأن هذا المسلسل يحمل الكثير من الواقع في البحرين بشكل خاص والخليج بشكل عام .. طابع الحزن الذي اكتسا به المسلسل اجبرني على الاندماج مع فصوله لانني اعيش واقع بعض فصوله !! و لقطاته بعيدا كل البعد عن (( رقص دنيا القوي )) .. لا اجامل اذا قلت بأن هدوء وعواصف افضل ما عرض في مسلسلات هذا الشهر ((من وجهة نظري )) .. ولكنه لم يحصل على حقه من الناحيه الدعائيه .. تماما مثل بقايا رماد المسلسل الذي عرض على قناة البحرين في شهر رمضان الماضي .. لا اقلل من مسلسل دنيا القوي ولكن لو رجعنا لفصوله ولقطاته و((حركاته )) ستفهمون ماالذي يريد ابن الامارات ان يصل له .. وما اتعس فننا اذا كان بهذه الصوره ((البايخه )) .. اعتذر من عشاق هذا المسلسل وما كتبته واقع شاهدته بوجهة نظري الخاصه واتقبل وجهات نظر الجميع ونحن لسنا هنا لنفرض رئينا بل لنتناقش وبعقلانيه تامه بعيدا عن الانجراف خلف العاطفه ومخلفين خلفنا الواقع المرير .. لعل اسلوبي طغى عليه شكل الفلسفه والسذاجه ولكن للاسف لا اجيد سوى هذا الاسلوب الفقير !!

 

تحياتي : ابن الامارات

Link to comment
Share on other sites

كلام سليم

 

ماادري شنو صار للكاتبة فجر السعيد

 

 

الصراحة مااتوقعت ان في يوم تكتب مسلسل بهالطريقة

 

 

كنت اكثر وحدة احب اتابع المسلسلات الي من تاليفها

 

بس من عقب هالمسلسل صرت اخر وحدة تهتم لمسلسلاتها

 

 

لكن بعد الشتات حلو بعد... صح كله حزن في حزن .. بس يشرح قضايا موجودة في المجتمع

 

شكرا يا خوي على الموضوع

 

 

تحياتي

Link to comment
Share on other sites

شكرا لكل من رد على الموضوع وكل من شرفني بمروره الجميل سواء بالرد او بالقراءه ..

 

اختي الفاضله اكيد عرفتوني :

 

اتفق معاج في كل كلمه وانا ايضا من اشد المعجبين بالكاتبه فجر السعيد ولكن هذا المسلسل شوه الصوره الجميله التي عرفناها عن الكاتبه فجر السعيد .. وايضا اكن كل الاحترام للمثلين في المسلسل ولكن من وجهة نظري فشلو في هذا المسلسل ولم يحققوا المنتظر منهم !!

 

اكرر شكري اختي الفاضله !!

Link to comment
Share on other sites

 

 

انا معاكم في اللي تقولونه

 

فرق الصراحة بين جرح الزمن وثمن عمري اللي اهمه حق نفس الكاتبه

 

وبين دنيا القوي !!

 

 

وانا معاك اخوي عن مسلسلات البحرين

 

اللي دايما تتميز بالجرأة لكن في حدود الاحترام والاستفادة

 

مثل قضية اغتصاب الاطفال

 

احنا اول من ناقشها بس في حدود تحترم المشاهد

 

ولو رصد لهالمسلسلات ميزانيه مثل ميزانيات باقي المسلسلات

 

جان صدقني راح نكون احسن شي

 

لانه الفكرة موجودة بس الميزانيه !!!

 

يعطيك العافية

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...