Jump to content
منتدى البحرين اليوم

اليمن يضبط 26 طرداً مشبوهاً ويعتقل موظفين في مطار صنعاء «دبي وواشنطن ولندن» يؤكدون وجود مواد متفجرة في الطرود ويربطون المؤامرة بالقاعدة


Recommended Posts

p16-1.jpg

صورة وزعتها شرطة دبي أمس تظهر طابعة حاسب آلي تحمل متفجرات في اسطوانة الحبر «ايبا»

 

 

تفاعلت قضية الطرود المشبوهة التي كانت تستهدف تفجير طائرات شحن غربية حيث أعلنت السلطات اليمنية امس ضبط 26 طردا مشبوها واعتقلت موظفين في شركات نقل جوي وفي قسم الشحن في مطار صنعاء الدولي ويجري التدقيق فيها حاليا . وقال مصدر قريب من التحقيق طلب عدم كشف اسمه ان ضبط الطرود وتوقيف الموظفين يندرج في اطار التحقيق الذي تجريه السلطات اليمنية اثر ضبط طردين الجمعة في دبي وبريطانيا قادمين من اليمن ويحويان متفجرات دون أن يحدد عدد الموقوفين . وكان مصدر رسمي في صنعاء اعلن امس فتح تحقيق مؤكدا ان «اليمن سيواصل جهوده في مجال مكافحة الارهاب والتعاون مع المجتمع الدولي».

من جانبه اعلن قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان امس ان الطرد المفخخ الذي تم العثور عليه في مطار دبي ومصدره اليمن وكان مرسلا الى الولايات المتحدة كان يمكن ان ينفجر في الطائرة ويتسبب بعمل ارهابي». وكانت شرطة دبي اعلنت في وقت سابق ان الطرد المضبوط مزود بنظام تفجير «يحمل خصائص مشابهة لاساليب سابقة نفذتها تنظيمات ارهابية كتنظيم القاعدة».

واوضح قائد شرطة دبي ان السلطات في الامارة تلقت «معلومات من دول غربية ان شحنة خرجت من اليمن» في اتجاه دبي عبر دولة عربية اخرى رفض ان يحددها، «ويحتمل ان فيها شيئا».

وفي واشنطن قالت وزيرة الامن الداخلي الامريكية جانيت نابوليتانوامس ان المتفجرات التي عثر عليها في طردين مشبوهين الجمعة في طائرتي شحن متجهتين الى الولايات المتحدة، تحملان «بصمات القاعدة». وقالت الوزيرة لقناة سي ان ان «نحن نعرف ان مدبري هذا العمل الذي يحمل بصمات تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية، يفعلون ما في وسعهم لاختبار نظامنا» الامني. وامتنعت الوزيرة عن الافصاح عما اذا كانت السلطات الامريكية رصدت تفاصيل المؤامرة بنفسها ايضا او اعتمدت فقط على معلومات مقدمة من السعودية . وكان البيت الابيض قد أعلن الجمعة ان السعودية ساعدت في تحديد التهديد الامني القادم من اليمن الذي أضحى ملاذا لبعض المتشددين المناهضين للولايات المتحدة بينما قدمت بريطانيا ودبي معلومات أيضا. وقال البيت الأبيض ان الرئيس الامريكي باراك أوباما حادث العاهل السعودي الملك عبد الله ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون هاتفيا امس لمناقشة المؤامرة الفاشلة .وتعهد اوباما الجمعة بالا تدخر السلطات الامريكية جهدا من اجل العثور على مصدر الطردين وهي العملية التي وصفها بانها»تهديد امني ذو مصداقية» استهدف اثنين من دور العبادة اليهودية في شيكاغو معقله الانتخابي .وفي لندن اعلنت وزيرة الداخلية البريطانية تيريسا ماي امس في ختام اجتماع لجنة الطوارئ البريطانية «كوبرا» ان الطرد المفخخ الذي تم العثور عليه الجمعة في مطار ايست ميدلاندز بوسط انكلترا، كان «معدا للتفجير وكان يمكن ان ينفجر». وقالت الوزيرة البريطانية البريطانية إن العبوة الناسفة التي عثر عليها على متن طائرة شحن متجهة للولايات المتحدة في مطار بريطاني كانت «صالحة للاستخدام» وكان يمكن أن تسقط طائرة إذا انفجرت.

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...