Jump to content
منتدى البحرين اليوم

استنفار في الريف استعدادا لمسرحية «حاش من حاش»


Recommended Posts

p33-3.jpg

 

 

يشهد مسرح الريف حالة من الاستنفار في الفترة الحالية لتقديم مسرحيته الاجتماعية الفكاهية الكوميدية «حاش من حاش» عن قصة للكاتب التركي عزيز نسين، ترجمة الكاتب البحريني عبدالقادر عقيل وإخراج حمزة محمد، ومن المقرر عرضها ابتداء من 8 إلى 15 نوفمبر على الصالة الثقافية بالمنامة تحت رعاية وزارة الثقافة.

وحول طبيعة العمل أكد المخرج حمزة أن المسرحية ستنال إعجاب الجمهور، وقال: «توقفت طويلا عن إخراج مسرحيات الكبار، لكن لم أنقطع عن قراءة النّصوص المسرحية. ومن خلال قراءاتي إلى كتب عزيز نسين عكفت على إعداد هذه المسرحية التي استهوتني كثيرا لأنها تطرح موضوع الفساد ووجوب مكافحته».

من جانبها قالت الفنانة ابتسام القاضي: أعمل مع المخرج حمزة لأول مرة، كما أن الشخصية التي أمثلها لها أبعادها الاجتماعية فأنا أجسد شخصية زوجة المدير المتسلطة، كثيرة الشّك في علاقات زوجها النسائية.

وحول دورهما قال الأخوان محمد و أحمد عجلان نمثل شخصيتن متطابقتين في الشكل تثير الضحك والكوميديا لهما مواقف بتركيبات جميلة وممتعة على الخشبة، فشخصية «رنان» وشخصية «علان» اللتان تعانيان من البطالة، لهما مواقف مضحكة، كما أن هاتين الشخصيتين تفرغ شخصيات مركبة إضافة للشخصيتين الأوليتين. كل هذه الشخصيات تفرغ جرعات من الكوميديا من خلال المواقف التمثيلية وتحمل في إطارهما مضمونا اجتماعيا جيدا.

 

 

http://www.alayam.com/Articles.aspx?aid=48214

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...