Jump to content
منتدى البحرين اليوم

ناصر بن حمد يؤكد جاهزية فرسان الملكي لتبادل الخبرة مع فرسان المغرب


Recommended Posts

s5-1.jpg

 

 

يستعد فرسان الفريق الملكي لخوض تجربة جديدة في سباقات القدرة من خلال السباق المشترك بين فرسان البحرين و فرسان المملكة المغربية والذي سينطلق يوم السبت 6 نوفمبر الحالي على ميدان قرية القدرة التابعة للاتحاد الملكي للفروسية بالعاصمة المغربية الرباط.

ويشارك الفريق الملكي في هذا السباق بعد سلسلة من المشاركات الخارجية خلال الأشهر الثلاثة الماضية و التي اختتمها بالمشاركة في بطولة العالم التي أقيمت في مدينة كنتاكي الأمريكية، ما يؤكد استعدادات الفريق الملكي البحريني الجيدة لخوض منافسات السباق البحريني المغربي المشترك و الذي ينظم للمرة الأولى.

ناصر بن حمد يؤكد أهمية تبادل الخبرة

وأكد قائد الفريق الملكي لسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة جاهزية الفريق لخوض منافسات هذا السباق الذي يسعى من خلاله فرسان الفريق الملكي لتأكيد السمعة الطيبة للقدرة البحرينية.

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد أن الفريق الملكي بات جاهزا للمشاركة في السباق المشترك بعد سلسلة من المشاركات في البطولات الدولية الأوروبية بالإضافة إلى المشاركة في بطولة العالم التي أقيمت في مدينة كنتاكي الأمريكية، مضيفا سموه بأن هذه المشاركات أكدت جاهزية الفريق واستعداداته التامة لخوض منافسات موسم القدرة البحرينية و السباق المشترك الذي سيكون بمثابة البروفة الأخيرة للفريق قبل خوض منافسات السباقات المحلية.

وأضاف سمو الشيخ ناصر بأن السباق سيكون له فوائد كبيرة على الفريق الذي خاض العديد من التجارب الخارجية وفي مختلف الدول و القارات، و هذا السباق هو الأول الذي يخوضه الفريق في منطقة المغرب العربي، لذلك ستكون أولى الإيجابيات التعرف على طبيعة المغرب و أجوائها و الاكتساب من خبرة فرسانها وهي خبرة يحتاجها أي فارس يخوض سباقات القدرة التي تعتمد المنافسة فيها كثيرا على كيفية التعامل مع الظروف المحيطة بالسباق من مسارات السباق و الأجواء.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد بأن الفريق الملكي يضم مجموعة كبيرة من الفرسان أصحاب الخبرة و القدرة على التعامل مع مختلف الظروف المناخية وغيرها من العقبات، مضيفا سموه بأن هذه الخبرة إكتسبها الفريق من خلال مشاركاته المتواصلة في مختلف البطولات الدولية التي عززت من قوة الفريق و قدرته على فرض نفسه كأحد الفرق البارزة في كل البطولات التي يشارك فيها.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق الملكي إلى أن سباق المغرب سيكون فرصة للفريق الملكي لإختتام استعداداته لانطلاقة الموسم الجديد لسباقات القدرة البحرينية، موضحا سموه بأن خوض سباق قوي في هذا التوقيت مناسب جدا للفريق الذي ينتظره موسم طويل و سباقات محلية تعد من أقوى البطولات المحلية في منطقة الخليج سيكون له مردود إيجابي كبير قبل بدء الموسم.

وتوقع سموه أن يشهد السباق منافسة قوية في جميع مراحل السباق، مؤكدا سموه بأن سباقات القدرة لا تخضع لمقاييس معينة، و كل شيء ممكن أن يحدث خلال السباقات، إلا أن سموه أكد على أن السباق سيكون قويا و مثيرا نظرا لوجود فرسان مميزين سواء في لجانب البحريني أو المغربي.

خالد بن حمد: المشاركة البحرينية لاكتساب الخبرة من فرسان المغرب

ومن جانبه، أكد رئيس الاتحاد الملكي للفروسية و سباقات القدرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بأن المشاركة البحرينية في هذا السباق بهدف إنجاح السباق، و تقديم صورة طيبة عن رياضة القدرة البحرينية التي حققت طفرات كبيرة خلال العقد الأول من القرن الحالي.

وأضاف سموه بأن الهدف الأكبر هو إنجاح السباق الذي ينظم بتوجيهات و اهتمام كبير من حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى، و ذلك من خلال المشاركة القوية و بأفضل الفرسان و الجياد لإنجاح السباق من فنيا و تنظيميا بالإضافة إلى تحقيق نتائج مشرفة للمملكة و تتناسب مع ما وصلت إليه القدرة البحرينية من سمعة على المستوى العالمي و اكتساب المزيد من الخبرة من الجانب المغربي. وأكد سمو الشيخ خالد أن استعدادات الفريق الملكي جيدة، حيث تواصلت استعدادات الفريق خلال الأشهر الماضية و بالتحديد منذ ختام موسم سباقات القدرة البحرينية الماضي، حيث بدأ الفريق في الاستعداد لخوض البطولات الدولية في أوروبا و بعد ذلك مشاركة الفريق في بطولة العالم التي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث حقق الفريق نتائج رائعة في تلك البطولات تضاف إلى العديد من الإنجازات التي حققتها رياضة القدرة البحرينية.

وأضاف سموه: «الفريق الملكي يملك كافة الإمكانيات التي تؤهله للفوز بالسباق المشترك بين فرسان البحرين و المغرب، حيث اكتسب الفريق خبرة كبيرة من خلال مشاركاته المتواصلة في البطولات الدولية و التي تنظم في أجواء مختلفة لاكتساب الخبرة و التعود على كافة الظروف، ومن خلال التجارب السابقة نجح الفريق في تجاوز العديد من الظروف المناخية الصعبة و المسارات الصعبة و حقق نتائج و مراكز متقدمة في العديد من المشاركات».

وأشار سموه إلى أن المنافسة في السباق لن تكون سهلة و سيسعى جميع المشاركين إلى الفوز بالمراكز المتقدمة، مؤكدا سموه بأنه على رغم أهمية الفوز و تحقيق نتائج مشرفة للمملكة إلا أن الهدف الأكبر من المشاركة البحرينية يتمثل في التمثيل المشرف و المنافسة الشريفة مع الأشقاء فرسان المملكة المغربية من أجل إنجاح السباق.

اللالة أمينة تؤكد استعدادات الاتحاد المغربي للسباق

من جهتها، أكدت رئيس الاتحاد الملكي المغربي للفروسية صاحبة السمو الملكي لالة أمينة استعدادات الاتحاد لانطلاقة السباق، مشيدة بفكرة إقامة هذا السباق المشترك الذي ينمي العلاقات بين الشباب الرياضي في البلدين الشقيقين.

وقالت صاحبة السمو اللالة أمينة أن الاتحاد الملكي المغربي للفروسية أكمل كافة استعداداته لاستضافة السباق، حيث تم تجهيز القرية و المسارات وكافة التجهيزات الخاصة بالضيوف و الفرسان و الجياد.

وأشادت لالة أمينة بمستوى الفريق الملكي البحريني، مؤكدة بأن مشاركة الفريق الملكي البحريني بقيادة سمو الشيخ ناصر و سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ستكون لها إيجابيات عديدة بالنسبة لفرسان المغرب، موضحة بأن فرسان المغرب بحاجة كبيرة لمثل هذه المشاركات القوية والتعرف على ما وصل إليه الآخرون في هذه الرياضة. وقدمت لالة أمينة خالص شكرها و تقديرها إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى على توجيهاته الكريمة بأهمية تفعيل التعاون في الجانب الرياضي بين البلدين الشقيقين البحرين و المغرب ويعد هذا السباق هو ترجمة لتوجيهات جلالته الكريمة، مؤكدة بأن هذا التعاون ستكون له آثار مستقبلية كبيرة على مستوى الرياضة في كلا البلدين من خلال تبادل الخبرات و المشاركات لتنمية وتعزيز العلاقات بين شباب البلدين.

يذكر أن صاحبة السمو الملكي الأميرة لالة أمينة سبق لها حضور العديد من سباقات القدرة في البحرين، كما كانت لها مشاركة شرفية في سباق كأس حضرة صاحب الجلالة في الموسم الماضي الذي أقيم في 27 فبراير الماضي.

ملف إعلامي للسباق

من جانب آخر، أعد المكتب الإعلامي لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومركز المعلومات بالتعاون مع الفريق الملكي و الاتحاد الملكي ملفا إعلاميا خاص عن السباق يتكون من 12 صفحة و يحتوي على كلمة لرئيس الاتحاد الملكي للفروسية و سباقات القدرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة و معلومات عن السباق بالإضافة إلى صور من مشاركات سابقة للفريق الملكي في مختلف البطولات، و صورة كبيرة لحضرة صاحب الجلالة الملك المفدى يمارس رياضة ركوب الخيل.

دورة فنية

وتنظم على هامش السباق دورة خاصة في القدرة تحكيمية و فنية و يحاضر فيها المحاضر هالبرت سامارات من بلجيكا و ستستمر فعاليات الدورة حتى الخامس من نوفمبر الجاري، وقد أشاد أمين السر العام للاتحاد الملكي البحريني غالب العلوي بالاستعدادات والتعاون التام من الاتحاد المغربي بشأن تنظيم هذه الدورة التي تشتمل على العديد من الجوانب المهمة في رياضة القدرة من الناحيتين الفنية و التحكيمية.

الفحص البيطري يوم الجمعة

تقرر إجراء الفحص البيطري الذي يسبق السباق للجياد المشاركة يوم الجمعة 5 نوفمبر المقبل أي قبل 24 ساعة من انطلاقة السباق، حيث سيشرف على عملية الفحص البيطري أطباء بيطريون معتمدون من الاتحاد الدولي للفروسية.

وتم العمل على تجهيز منطقة الفحص البيطري بكافة الاحتياجات من أجل تسهيل مهمة الأطباء بالقيام بواجبهم على أكمل وجه.

بروفة النقل التلفزيوني

وستقام يوم الخميس 4 نوفمبر المقبل بروفة للنقل التلفزيوني للسباق الذي سيتم نقله على الهواء مباشرة، حيث سيتم وضع كافة التجهيزات الخاصة بالنقل التلفزيوني بالتعاون مع التلفزيون المغربي، كما سيتم تجهيز أماكن وضع الكاميرات التي ستنقل السباق و اختيار الزوايا و الأماكن التي سيتم وضع فيها الكاميرات بالإضافة إلى كافة المتعلقات بالنقل التلفزيوني، و سيحضر البروفة مدير المكتب الاعلامي لسمو الشيخ ناصر توفيق صالحي و الفنيين المتواجدين معه.

يذكر أن السباق المشترك بين فرسان البحرين و المغرب الذي سيقام يوم السبت 6 نوفمبر الحالي سنقل على الهواء مباشرة عبر القناة الرياضية، كما قامت القناة ببدء بث الإعلان التلفزيوني لنقل السباق.

 

 

 

http://www.alayam.com/Articles.aspx?aid=48104

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...