Jump to content
منتدى البحرين اليوم

الف مبروك للأمير خالد والاميرة سحاب


Recommended Posts

حين تزين الهامات بالدرر بقلم د / مجد العرب

ألف مبروك للأمير خالد آل خليفة وألف مبروك للأميرة سحاب آل سعود

بارك الله فيكما وجمع بينكما على خير

لم أستغرب لحظة واحدة حين تداولت وسائل الإعلام تفاصيل نبأ السعد بقران نجل جلالة المك حمد آل خليفة الأمير خالد آل خليفة بسليلة العز والمجد الأميرة سحاب آل سعود ابنة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز آل سعود، وصغيرته المدللة ،صانها الله وحرسها وسلمها . فالإعلام قدم خبر السعد لمحبي خادم الحرمين الشريفين ومحبي الأميرة المدللة سحاب ، بأن القران تم بهدوء بحمد الله تعالى ومن غير ما درجت عليه عادة علية القوم في كثير من البلدان من الإعداد للحفل لمدد طويلة ، واللجوء إلى أشهر دور الأزياء العالمية ،وبيوت الزينة ، وإقامة حفل الزواج في أشهر قصور الحفلات ،بإحياء أشهر المغنيين والمغنيات ، ودعوة الأعداد الغفيرة من المشاهير من شتى الطبقات والألوان ،وحجز الطائرات لنقل المدعوين ،وإقامة أعظم الموائد، وإظهار البزخ الذي يبقى حديث الجماهير لأشهر ، وما يتبع ذلك من حجز قنوات فضائية ومجلات تخصصية لنقل الحفل ونشر الأخبار .. وغير ذلك .. وبعيدا عن هذا كله جاء قرار خادم الحرمين لشريفين العملي وهو سيد الموقف أن يتم القران دون أية ضجة ، وهنا يؤكد الملك العظيم قيم هذا الشعب وآدابه ، وآداب آل سعود العريقة التي تراعي الثوابت ، فما كان لخادم الحرمين أن يقيم حفل فرح ومنذ أيام فقط فقدت المملكة رائدة من السيدات من آل سعود الكرام ، وهي شقيقة المليك الأميرة صيتة بنت عبد العزيز أسكنها الله الجنان .. كما لم يكن له أن يقيم فرحة ابنته المدللة وقبل أيام قليلة فقدت المملكة ابنة بارة هي سمو الأميرة منيرة بنت الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد أسكنها الله فسيح الجنة .. وهذا ما يؤكد عظمة هذا الرجل وعظمة آل بيته ، وليس غريباً أن تفتخر الابنة المدللة بقرار المليك الأب ، وأن تعتز بهذه القيمة الأصيلة الرائعة وتتنازل عن هذه الفرحة التي هي لمرة واحدة في العمر ، والتي تحلم بها كل فتاة بسيطة ناهيك عن فتاة هي سليلة المجد الابنة المدللة والمحبوبة لأعظم ملك في عصرنا ، وكيف لا تفرح العروسة الأميرة بهذا القرار وهي من تربت على قيم أبي متعب الأصيلة .. وقيم ابنة ال جربا التي ضربت جذورها في التاريخ أصالة ونبلا .. هكذا تورث القيم في مثل هذه الأرومات الأصيلة العريقة .. وللحق لم استغرب كوني على معرفة بمواقف سابقة لهذا الرجل العظيم وللأسرة الكريمة..

بارك الله للأميرة سحاب هذه العظمة ، وبارك الله لها هذا التاج الذي زينت به هامتها، والدعوة مقدمة لجميع فتياتنا للاقتداء بهذه الأميرة الفاضلة النبيلة ، والتي رغم حداثة سنها استطاعت أن تضرب أروع الأمثلة في التمسك بالفضائل والقيم .. دعوة آمل أن تجد طريقها إلى فتياتنا اللواتي ومع الأسف بعضهن ابتعدن عن قيم الآباء وأخبار العرب الأصيلة .. واعتقد أن مثل هذا القرار هو ما يجب أن يبرز في الإعلام ليكونه محل الاقتداء ولتربى الفتيات والجيل على الآداب ..

نبارك للأمير خالد هذه الدرة النادرة .. العروسة الفريدة ..سليلة المجد.. وريثة الفخر والعز .. التي ورثت القيم كابراً عن كابر .. فهي من جهة الأب آل سعود العظام .. أسرة عريقة دانت لها العرب قديما وحديثاً، نسب كريم وحسب عظيم .. مجد يتناقل جيل عن جيل ..

وهي من جهة الأم سليلة مجد وجذور ضاربة في الأعماق، أسرة نبيلة يعجز المرء عن إحصاء خصالها ..ويتحدث الركبان بأخبارها .. ماض فخر ومجد ، وحاضر مشرق .. أصالة ونبل..

ألف ألف مبروك للعروسين ومرة أخرى لسليل المجد الأمير الشيخ خالد آل خليفة أنت سليل أسرة عريقة وابن ملك يتناقل الركبان خصاله الحميدة، نبارك لك الدرة والأميرة المدللة، ولتجعلها في عينيك وقلبك، أسعد الله حياتكما ومتعكما بسعادة أبدية وعين الله ترعاكم ..جمع الله بينكما على ألف خير ..

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...