Jump to content
منتدى البحرين اليوم

وقفة قطر مع ثورة شعب ليبيا لا تنسى


Recommended Posts

وقفة قطر مع ثورة شعب ليبيا لا تنسى

الدوحة - أنور الخطيب:

 

 

احتفل أبناء الجالية الليبية في قطر بتحرير العاصمة الليبية طرابلس ممن وصفوه بالطاغية معمر القذافي .. مؤكدين أن سقوط النظام الليبي سيكون بداية لإقامة ليبيا الجديدة الحرة. شارك في الاحتفال الذي أقيم في الساحة المقابلة لنادي قطر والذي رفعت فيه أعلام الاستقلال وأعلام قطر، فضلاً عن صور حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى، العديد من الأسر الليبية رجالاً ونساء وأطفالاً.

 

أبناء الجالية الليبية الذين اعتبروا سقوط القذافي نهاية لعهد الظلم والاستبداد الذي استمر طيلة 42 عاماً، استهلوا احتفالاتهم بالتكبير والتهليل ثم أنشدوا بشكل جماعي النشيد الوطني الليبي. كما هتف أبناء الجالية للشهداء وللحرية وأشادوا بوقفة قطر أميراً وحكومة وشعباً إلى جانب الشعب الليبي مؤكدين أن وقفة دولة قطر معهم أميراً وحكومة وشعباً منذ الأيام الأولى للثورة لن تنسى.

 

من جانبه، قال خالد المقروف المحجوب لـ [ : مهما فعلنا لن نرد الجميل الكبير الذي طوقت قطر أعناقنا به .. الآن ذقنا طعم الحرية بعد 42 عاماً من حكم الطاغية .. ليبيا تنطلق الآن نحو آفاق واسعة والليبيون سيبنون وطنهم من جديد بعد عقود طويلة من التجهيل، فالمارد الليبي خرج من قمقمه ولن يستطيع أحد إعادته إلى القمقم مجدداً".

 

وقال عز الدين جرناز المنسق الإعلامي للجالية الليبية بالدوحة: أثبت الشعب الليبي للعالم أجمع أنه شعب حر ويمتلك إرادة قوية وقدم درساً للشعوب الأخرى أن الظلم لا يمكن أن يدوم وأن الإرادة الحرة قادرة على كسر الظلم وتحقيق التغيير.

 

ووجه المهندس محمد شبيل التهنئة للشعب الليبي على الانتصار الذي تحقق، كما وجه الشكر لقطر أميراً وحكومة وشعباً على الوقفة الصادقة التي وقفوها إلى جانب الشعب الليبي. وقال: سنقوم الآن ببناء ليبيا الجديدة الحرة فليبيا ستكون أفضل إن شاء الله دون القذافي.

وعبر الشاب إياد محمد عن فرحته بسقوط القذافي وقال إنه يعيش الإحساس بالحرية للمرة الأولى ومستقبل ليبيا سيكون أفضل بلا شك.

 

أما الدكتور سليمان بن يونس، فقال: جئنا اليوم لنشارك الشعب الليبي فرحته بتحرير طرابلس وتأكيد مساندة الجالية الليبية في قطر للثوار وفرحتنا بالخلاص من طاغية حكم ليبيا 42 عاماً، وتمكنا بقدرة رب العالمين ودعاء المسلمين وقوة الثوار ودعم أشقائنا في الخلاص من الديكتاتور.

 

ووجه بن يونس الشكر لحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى ولدولة قطر التي لم تتوقف لحظة عن مساندة الشعب الليبي ودعم تطلعاته المشروعة بالحرية وتقديم المساعدات المادية الغذائية والطبية واللوجستية، الأمر الذي كان له أكبر الأثر في صمود الثوار ومن ثم تحقيقهم لهذا الانتصار التاريخي. ودعا المجلس الوطني الانتقالي إلى الإسراع بالانتقال للعاصمة طرابلس، لأن انتقاله من بنغازي إلى طرابلس سيساهم في بسط الأمن والاستقرار في العاصمة.

 

كما دعا إلى سرعة قيام المجلس الانتقالي بالتحكم في زمام الأمور وسرعة حل المشاكل التي يعاني منها أهل طرابلس وخصوصاً نقص الغذاء والدواء ودفع رواتب الموظفين.. مطالباً الدول الغربية بسرعة الإفراج عن الأموال الليبية المجمدة بالخارج ليتسنى للمجلس الانتقالي القيام بواجبه تجاه أبناء الشعب الليبي. وحث حلف الناتو إلى الاستمرار في دعم الثوار في وجه بقايا نظام القذافي التي قال انها تمتلك ترسانة أسلحة كبيرة وضرب مواقع كتائب القذافي للخلاص من الطاغية ونظامه نهائياً.

 

وعبر أحمد رمضان من مدينة درنة عن شعوره بالبهجة لنيل الشعب الليبي حريته أخيرا. وقال: طوال العقود الماضية قام نظام الطاغية القذافي بعزل الشعب الليبي عن العالم وهدر طاقاته وكفاءاته وتدمير البلاد ونحن نحتفل اليوم بزوال نظام الطاغية ونستعد لبناء ليبيا الجديدة الحرة.. مؤكدا أن الشعب الليبي سيقدم للعالم أنموذجاً حضارياً يؤكد عراقة هذا الشعب وعراقة حضارته.

---------------------------------------------------------------------------------------------------------

المصدر: جريدة الراية القطرية

http://www.raya.com/site/topics/article.asp?cu_no=2&item_no=588772&version=1&template_id=20&parent_id=19

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...