Jump to content
منتدى البحرين اليوم

وزيرا التربية والصحة يدشنان غداً الحملة الوطنية الشاملة


Recommended Posts

للتحصين ضد أمراض الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف

وزيرا التربية والصحة يدشنان غداً الحملة الوطنية الشاملة

 

 

 

يدشن صاحب السمو وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله ومعالي وزير الصحة د. عبدالله الربيعة ظهر يوم غد الأحد فعاليات الحملة الوطنية الشاملة للتحصين ضد أمراض الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف وذلك خلال الحفل الذي سيقام بهذه المناسبة بقاعة الاحتفالات بديوان الوزارة.

 

أوضح ذلك المتحدث الرسمي لوزارة الصحة د. خالد بن محمد مرغلاني.

 

وأكد د. المرغلاني أن الحملة ستنطلق حسب ما خطط لها في موعدها اعتباراً من يوم السبت 19-10-1432هـ بكافة مناطق ومحافظات المملكة وسيخصص الأسبوع الأول للأنشطة والفعاليات التوعوية والتعريف بالحملة وأهدافها، فيما سيبدأ التطعيم اعتباراً من يوم الأحد 27-10-1432هـ.

 

وأضاف إن هذه الحملة ستكون للفئات العمرية من 9 شهور حتى 24 سنة وستكون على مرحلتين حيث ستبدأ المرحلة الأولى يوم السبت 19 شوال 1432هـ الموافق 17 سبتمبر 2011م ولمدة خمسة أسابيع وتستهدف جميع طلبة وطالبات المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية سواء الحكومية أو الخاصة إضافة لمدارس الجاليات والسفارات والمدارس المدنية والعسكرية.

 

أما المرحلة الثانية فتبدأ من السبت 8 محرم 1433هـ الموافق 3 ديسمبر 2011م ولمدة خمسة أسابيع والمستهدف فيها جميع الطلبة والطالبات بجميع الكليات المدنية والعسكرية إضافة للأطفال من عمر 9 شهور وحتى قبل السن المدرسي وجميع الأشخاص من عمر 19 سنة إلى 24 سنة خارج الكليات والجامعات.

 

وبين د. مرغلاني أن هذه الحملة تأتي في إطار جهود الوزارة للحفاظ على صحة وسلامة الجميع وضمن الالتزام العالمي بإزالة مرض الحصبة بحلول عام 2015م في إقليم شرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية واستناداً على دراسة الخبراء والمختصين في هذا المجال في الحملة الوطنية للتحصين ومرئيات خبراء منظمة الصحة العالمية ومراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث لوحظ من خلال المراجعة المستمرة للجهات المختصة بوزارة الصحة حدوث حالات مرضية في بعض المناطق والمحافظات في مختلف الفئات العمرية، وبخاصة السن المدرسي والجامعي. ونظراً لما تسببه هذه الأمراض من مضاعفات عديدة فقد تقرر إطلاق هذه الحملة حيث جرى التنسيق في ذلك مع وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي.

Link to comment
Share on other sites

  • 6 years later...

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...