Jump to content
منتدى البحرين اليوم

«عجب»... حاسة سادسة بإسقاطات سياسية كوميدية


Recommended Posts

يجمع هيفاء حسين وأحمد جوهر للمرة الأولى

 

«عجب»... حاسة سادسة بإسقاطات سياسية كوميدية

VSj35360.jpg

 

eQW35360.jpg

عندما يدعي شخص ما بأنه يتمتع بالحاسة السادسة في هذه الأيام فلا شك أنه سيواجه بسهام السخرية والتهكم في عالم يشهد طفرة في عالم المعرفة وسرعة انتقال المعلومات، فلم يعد هناك مجال للحديث عن أفكار مقبلة من العقل الباطن والتوقعات التي تتنبأ بوقوع حدث ما في المستقبل.

الا أن أحداث المسلسل الخليجي الجديد «عجب» تضع أكثر من علامة استفهام عن هذه القضايا وتقدم نموذجاً مختلفاً لتلك التصوّرات، فمن خلال شخصية «عجب» التي تجسدها الممثلة هيفاء حسين والتي تحمل اسم المسلسل، تضع المشاهد في مفارقة كبيرة وتعمل على توصيل رسالة مهمة، وهي أنه مهما بلغنا من العلم والتكنولوجيا فيجب ألا نستهين أو أن نقلل من العقول الموجودة في العالم العربي وطريقة تفكيرها.

يخوض مسلسل «عجب» في تلك القضايا وتدور أحداثه في اطار كوميدي، وهو من تأليف الفنان أحمد جوهر، وبطولته أيضاً الى جانب هيفاء حسين ومشاري البلام وغدير صفر وجمال الشطي، ومن اخراج أحمد البيلي الذي يواصل تصوير المسلسل في منطقة غرب الجليب.

البيلي يرى أن «عجب» يمثل عودة جديدة للأعمال الكوميدية التي تعتمد على الموضوعية في طرحها وليس لمجرد الاستهلاك، «نحن أمام ورق مكتوب بشكل جيد ومجموعة من الفنانين الشباب الذي يتمتعون بخفة ظل و«كاريزما» مقبولة وموضوع يستحق المشاهدة لما فيه من قضايا ملحة تحترم عقلية الجمهور ولما فيه أيضا من اسقاطات اجتماعية وسياسية مهمة»، مشيراً الى أن فكرة العمل جديدة ولم تطرح من قبل في الدراما العربية أو الخليجية.

ومن جانبه، قال الفنان أحمد جوهر: «يجمع مسلسل «عجب» بين أجواء الكوميديا والأحداث السياسية والاجتماعية المهمة، ورغم أنه يحمل فكرة جديدة الا أن الاسقاطات السياسية والاجتماعية المغلفة بالكوميديا جعلت هناك روحاًَ جديدة في تناول مثل هذه الأعمال التي نفتقدها منذ فترة طويلة، فالعمل يسلط الضوء على مشكلة بعينها ويضع لها حلولاً في الوقت الذي لم تستطع الحكومة ايجاد حلول منطقية لها من خلال كوميديا الموقف».

وأضاف جوهر أن المسلسل يدور حول شخصية أمرأة تسمى «عجب» متزوجة من «درويش» وتتمتع بالحاسة السادسة الى درجة أنها تستشعر أن هناك شخصية تشبهها وبالفعل تظهر لديها أخت بنفس السلوكيات والصفات لكنها متزوجة من شخص «نصاب». واعتبر أن المشاركين بالعمل أثبتوا أنهم يتمتعون بقدرات فنية هائلة وكذلك بالتزام متميز.

الفنانة غدير صفر لم تفصح كثيرا عن دورها في العمل الا أنها تجسد شخصية جديدة هي «أم سرور»، وقالت «هذه أول مرة أظهر بهذا الشكل حيث أجسد المرأة المتسلطة لكن في اطار كوميدي وهذا الذي جعلني أحب الدور».

من جهتها، أعربت هيفاء حسين عن سعادتها بالعمل مع الفنان أحمد جوهر للمرة الأولى، وقالت «أجسد في المسلسل شخصيتين الا أنني لن أظهر بدور كوميدي في العمل، لكن أحلى ما في هذا المسلسل أنه يحمل فكراً جديداً ويعتمد على تغليف كل القضايا التي يقدمها بالكوميديا».

 

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...