Jump to content
منتدى البحرين اليوم

هيفاء حسين لـ «الأنباء»:‍ تواصلي مع الرجال في الفن أقوى من تواصلي مع زميلاتي!

Recommended Posts

• الغناء حلم وانتهى بالنسبة لي
  • قريباً سأخوض تجربة الإنتاج التلفزيوني والمسرح موجوّي!
  • سعيدة بتعاملي مع أحمد جوهر في «عجب»

أكدت النجمة البحرينية هيفاء حسين ان علاقتها مع زميلاتها في الوسط الفني محدودة والتواصل معهن شبه معدوم، مؤكدة ان علاقتها بالعنصر الرجالي أقوى بكثير من العنصر النسائي في الفن وذلك لأن معشر الرجال لا يوجد لديهم أي تعقيدات كما هي موجودة في معشر النساء حاليا، مشيرة انها ليست مغرورة كما يُثار حولها.

وأضافت في حوارها مع «الأنباء» أثناء تواجدها في مهرجان الخليج السينمائي الخامس انها ستخوض تجربة الإنتاج قريبا من خلال عمل تلفزيوني وان حلمها في الغناء انتهى.

كما وصفت تجربتها مع الفنان والمنتج أحمد جوهر من خلال عملها «عجب» بـ «الممتعة» لأنها قدمت تجربة فنية جديدة في حياتها الفنية، مشيدة بدور زوجها الفنان د.حبيب غلوم في حياتها الفنية والشخصية.. إلى التفاصيل:

يعطيچ العافية هيفاء؟

٭ الله يعافيك.

هيفاء حبيت تحچين عن مسلسل «عجب» كونه أول تجربة لچ مع الفنان أحمد جوهر؟ ٭ أول ما كلمني الفنان والمنتج أحمد جوهر عن هالمسلسل بصراحة سألت عن تعامله عند بعض الفنانين اللي اشتغلوا معاه وللأمانة الكل أشاد فيه وبشغله وبعدين توكلت على الله ووافقت لأن النص وايد عجبني وبلّشت التصوير معاهم من خلال كاميرا المخرج البيلي أحمد وكنت سعيدة بتعاملهم معاي الراقي خصوصا من قبل الفنان والمنتج أحمد جوهر الذي تعرفت عليه عن قرب فوجدته إنسانا راقيا في التعامل وما عنده النعرة اللي موجودة للأسف عند بعض المنتجين كونهم هم أسياد العمل وانا هالنوعية من المنتجين ما احب اتعامل معاهم لأن الفنان لازم يُعامل بطريقة جميلة حتى يعطي من قلبه في تصوير مشاهده.

في «عجب» تلعبين شخصيتين في نمط مختلف.. شلون لقيت هالتجربة؟

٭ بصراحة كنت أتصورها سهلة، ولكن طلعت صعبة، فبرغم خبرتي في الاخراج من خلال مشواري الفني وتحليلي للشخصيتين اللي راح اقدمهما كان الأمر عاديا بالنسبة لي ولكن اكتشفت الصعوبة عند التصوير خصوصا ان الشخصية الأولى كان فيها نوع من الجدية والثانية مرحة وكوميديانية وعند تصوير المشاهد لابد ان انتقل من مرحلة الى مرحلة ويتطلب ذلك تغير في اللوك ولكن لله الحمد قدمت الشخصيتين بنجاح وذلك بشهادة القائمين على هذا العمل.

خلصتي تصوير «عجب»؟

٭ ايه خلصنا تصويره والحين في مرحلة الانتاج وإن شاء الله هالمسلسل ينعرض على الشاشة علشان اعرف ردة فعل المشاهدين على دوري فيه.

وغير «عجب» شعندچ بعد؟ ٭ عندي مسلسل «ملحق بنات» مع المخرج السعودي عامر الحمود والكاتبة د.ليلى الهلالي ودوري فيه فتاة ملتزمة دينيا ولكن سويته بجو كوميدي بعيد عن الإسفاف والتهريج.

شنو السر في تعاونچ الدائم مع المخرج عامر الحمود ود.ليلى الهلالي؟

٭ ماكو سر ولا هم يحزنون أنا حبيت تعامل المخرج عامر الحمود في لوكيشن التصوير من عملي الأول معاه 2008 من خلال مسلسل «ليلى» اللي استمر وصار 3 أجزاء وطبيعي أكون معاه في هذه الأجزاء لأنني بطلة العمل وانا سعيدة بالتواصل مع المخرج عامر الحمود لأنه مخرج هادي وصدره وسيع في التصوير حتى لو عاد تصوير المشهد أكثر من مرة وهذي ميزة من الصعب تلقاها عند بعض المخرجين بالاضافة انه يقدم توجيهاته للصغير قبل الكبير في كيفية أداء الشخصية، أما بالنسبة للكاتبة د.ليلى الهلالي فهي كاتبة مثقفة لأبعد الحدود وتمتلك مفردات جميلة في حواراتها بنصوصها التلفزيونية وللعلم أنا في مسلسل «ملحق بنات» كان المفروض اني مو معاهم لاختلافنا في دور معين ولكن النصيب يبيني معاهم وانا سعيدة بهالشي.

هيفاء.. ما تلاحظين في الآونة الأخيرة التركيز على اسم «بنات» في أسماء المسلسلات التلفزيونية شنو يعني ظاهرة؟

٭ أكيد ظاهرة وانطلقت من الكويت من خلال مسلسل «أم البنات» و«أميمة في دار الأيتام» وغيرها من المسلسلات اللي خذت صدى طيب عند المشاهدين وذلك بسبب نصوصها والتوليفة الجميلة بين البنات الموجودات في هالمسلسلات وهي ظاهرة زينة وشينة، زينة لأنها عرفت المشاهدين بأسماء الفنانات المشاركات في هالمسلسلات بس شينة بكثرتها لأن المشاهد راح يتشتت فكره في متابعة بعض هالمسلسلات خصوصا اذا كانت نفس البنات بكذا مسلسل.

وما تأثير هذه الظاهرة على مسلسلچ «ملحق بنات»؟ ٭ لا اعتقد وجود تأثير لأن الوجوه الموجودة في هالمسلسل مو مكررة وبعدين المسلسل يتحچى عن المجتمع السعودي بشكل خاص وأتمنى ان ينال إعجاب الناس.

طيب ليش يقولون عنچ مغرورة؟

٭ وانت شنو شايف.

بصراحة ما اعتقد انچ مغرورة مع ان هالانطباع كان عندي بس الحين تغير.

٭ صفة الغرور الكل يقولها عني مع اني أنا مو مغرورة ولا هم يحزنون بس عندي نوع من الجدية في التعامل واللي يتقرّب مني أكثر راح يعرف هيفاء حسين على حقيقتها مثلك.. انت لما قلت انه هالانطباع كان عندك بس بعدما تقرّبت مني وشفتني على طبيعتي تغيرت نظرتك وأتمنى من الناس ألا يحكموا على الناس بالظاهر فلا بد من الاحتكاك بالناس علشان لا يطلقون عليهم صفات أصلا هي موجودة فيهم.

شلون علاقتچ مع زميلاتچ في الوسط الفني؟

٭ علاقة عادية جدا.

أقصد ما بينكم تواصل؟ ٭ التواصل شبه معدوم عندي مع العنصر النسائي اللي في الفن وأقوى مع معشر الرجال

چذي راح يزعل زوجچ حبيب؟

٭ «تضحك» لا ما راح يزعل بس هذي حقيقة أنا صداقاتي مع معشر الرجال أقوى من صداقاتي مع معشر النساء، لأني أحس ان معشر الرجال ما عندهم تعقيدات في التعامل، الأمر الموجود عند معشر النساء مثل ان هذي راح تاخذ مكاني وغيرها من هالشغلات اللي اضحك عليها دائما وانا لله الحمد ما عندي هالتعقيدات لأني انسانة واثقة من نفسي ودشيت المجال بالصدفة كنت أبي أغني وبعدين تغير الحال ووصلت الحمد لله لقلوب الناس.

على طاري الغناء ما راح تغنين؟

٭ خلاص الغناء بالنسبة لي حلم وانتهى إلا إذا كان هناك عمل تلفزيوني أشارك فيه وفيه متطلبات غنائية أغني من خلاله بس اني اطرح ألبوما كاملا هذا حلم وانتهى.

هيفاء.. انت الحين ما شاء الله يطلقون عليچ لقب «نجمة الخليج» ما فكرت في الانتاج؟ ٭ هالفكرة موجودة عندي وراح اخوضها قريبا جدا من خلال عمل تلفزيوني وما ابي احرق المفاجأة.

طيب والمسرح ليش بعيدة عنه؟

٭ أنا بصراحة ما القى نفسي في المسرح لأنه مو جوّي مع انه يتعرض علي العديد من النصوص بس ارفضها لأني ما احب جو الكوميديا والتهريج واللي يصير فيه والمسرح مو مثل أول، الحين بعض أعماله تهريج في تهريج وانا ما احب هاللون.

شنو دور زوجچ د.حبيب غلوم في حياتك الحالية؟

٭ هو الدور كله «تضحك» حبيب بالفعل حبيب ألجأ إليه في الكثير من الأمور الفنية اللي تخصني لأنه رجل عنده خبرة كبيرة في الحياة حتى في أموري الشخصية وعلاقتي بولدي ألجأ اليه والله لا يحرمني منه بس حبيب عاقل أكثر من اللازم وانا أقوله لا تصير عاقل بهالطريقة لابد ان تعيش حياتك بشكل طبيعي وبصراحة مهما تكلمت عن زوجي حبيب ما أوفيه حقه.

الله يخليكم لبعض؟

٭ تسلم يا خوي. شلون لقيت الدورة الخامسة من مهرجان الخليج السينمائي؟

مادام وصلنا للدورة الخامسة لهذا المهرجان فأعتقد انه يسير بالطريق الصحيح لإعطاء الفرصة للشباب الخليجي العاشق للسينما بممارسة إبداعاتهم السينمائية بس أنا ودي أوجه شكرا للجنود المجهولين اللي في هذا المهرجان وعلى رأسهم محمود ومحمد وآمنة المسؤولون عن استضافة الفنانين في المهرجان على تعاملهم الراقي مع الجميع وعلى تذليل جميع الصعاب التي تواجه الفنانين في المهرجان، فألف شكر لهم على هذه الجهود المبذولة والله يعطيهم الصحة والعافية.

شكر وتقدير كل الشكر والتقدير لرئيس تحرير مجلة صور الكويت الإلكترونية حسين القروي الذي قام بمهمة المصور في هذا الحوار فله كل الشكر والتقدير.

تحياتي لكم