Jump to content
منتدى البحرين اليوم

مريم رجوي: ما زال الربيع حيا رغم القمع في ايران


فهد مندي

Recommended Posts

مريم رجوي: ما زال الربيع حيا رغم القمع في ايران

 

20.jpg

 

باريس (ا ف ب): اعتبرت مريم رجوي رئيسة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية المعارض، ومن اهم مكوناته حركة مجاهدي خلق، في حديث لفرانس برس ان "الربيع الايراني ما زال حيا" وان الوضع متفجرا في ايران رغم قمع النظام.

 

واوضحت رجوي المقيمة في المنفى في باريس ان "الوضع متفجر في المجتمع الايراني والشعب يريد التغيير ولا مستقبل للنظام الحالي. ايران تعاني من قمع يفوق اي تصور".

 

وتابعت ان "نظام الملالي استخلص العبر مما جرى في ليبيا وسوريا، وتفاديا لمواجهة وضع شبيه بما حصل للقذافي او الاسد، قرر الاسراع في انجاز برنامجه النووي والقضاء على مجاهدي الشعب الذين يشكلون بديلا ديموقراطيا".

 

واضافت ان "الشعب مستعد لاغتنام اي ثغرة وتغيير الوضع بما في ذلك الانتخابات الرئاسية السنة المقبلة، وستكون عام 2013 منعطفا مهما جدا، مفتوحا على كل الاحتمالات. الوضع الاجتماعي ناضج والمقاومة الايرانية كسرت الاغلال التي كانت تكبلها".

 

واشارت رجوي بذلك الى قرار صدر عن محكمة الاستئناف في واشنطن التي امهلت في الاول من يونيو وزارة الخارجية اربعة اشهر لمراجعة وضع منظمة مجاهدي خلق المدرجة على لائحة المنظمات الارهابية منذ 1997 والا فانها ستامر بسحبها من تلك اللائحة.

 

واعربت رجوي عن ترحيبها بهذا القرار وقالت "انه انتصار كبير! ان هذا الحكم ينهي سنوات من تشويه السمعة وسيحرر طاقات الحركة داخل ايران ويزيد من نشاطاتها في الخارج".

 

كما اعربت عن الامل في ان "يسمح شطب المنظمة من اللائحة الاميركية في تسوية وضع معسكر اشرف" في العراق والسماح باستقبال المقيمين فيه في الدول الاوروبية والولايات المتحدة.

Link to comment
Share on other sites

  • 6 years later...

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...