Jump to content
منتدى البحرين اليوم

هل الامام المهدي مولود ام لا


Recommended Posts

اجل عطني دليل يقنعني انه موجود .. حي يرزق.. مع احترامي لك

نبتدي بالحديث الاشهر

 

اني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي اهل بيتي .. ما ان تمسكتم بهما لن تظلوا بعدي )

 

هل كتاب الله والعتره افترقا ؟

 

هل كتاب الله والعتره افترقا ؟

 

اذا لا ؟من الذي يمثل العتره في زماننا هذا

Edited by >< ملك الجوارح ><
Link to comment
Share on other sites

  • Replies 29
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

انا مااعرف ليش تدخل موضوع العترة في هذا الموضوع والنقاش يا ملك الجوارح لكن برد عليك

لندرس هذا الحديث الاشهر مع بعض شيئا فشئ ..

هذا هو حديث الثقلين بشكل اصح : أخرجه الإمام مسلم في صحيحه عن زيد بن أرقم أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال : ( وأنا تارك فيكم الثقلين أولهما كتاب الله فيه الهدى والنور فخذوا بكتاب الله وأستمسكوا به ) , قال زيد : فحث على كتاب الله ورغب فيه ثم قال : ( وأهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي ) أخرجه الإمام مسلم في صحيحه .

وفيه يقول الرسول صلى الله عليه وسلم ( إني تارك فيكم الثقلين ) الثقل الأول كتاب الله وكما هو وارد في الحديث أن النبي صلى الله عليه وسلم أمر بالأخذ به والتمسك به ثم الثقل الثاني وهم أهل بيته قال ( أذكركم الله في أهل بيتي , أذكركم الله في أهل بيتي , أذكركم الله في أهل بيتي )

ومعنى الحديث اخي ملك الجوارح اي ان ظاهرة أن النبي صلى الله عليه وسلم يأمر برعاية حقوق أهل بيته صلى الله عليه وآله وسلم ولكنهم لا يتوقفون عند هذا الحديث أعني حديث زيد بن أرقم وإنما يتجاوزون ذلك إلى حديث أم سلمة وحديث علي وحديث أبي سعيد الخدري , أما حديث علي رضي الله عنه ففيه ( إني تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا كتاب الله سببه بيد الله وسببه بإيديكم وأهل بيتي ) ظاهره أنه أمر بالتمسك بأهل بيته وهذا أخرجه بن أبي عاصم في السنة , ولكن مشكلته أنه لا يصح حيث إن في رواته سفير بن زيد ضعفه أبو حاتم والنسائي وأبو زرعة ويعقوب بن شيبة وبن المديني فلا يمكن الإستدلال بمثل هذا الحديث , ندعه ونأخذ الحديث الذي بعده وهو حديث أبي سعيد الخدري وفيه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( إني قد تركت الثقلين أحدهما أكبر من الآخر كتاب الله عز وجل حبل ممدود من السماء إلى الأرض وعترتي أهل بيتي ألا إنهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض ) وهذا أخرجه أحمد والترمذي وأبو يعلا وبن أبي عاصم ولكن هذا أيضاً فيه عطية العوفي ضعفه أحمد وأبو حاتم والنسائي وغيرهم بل هو متفق على ضعفه عند أهل العلم إذاً لا يسلم هذا أيضاً .

الحديث الرابع وهو حديث زيد بن ثابت وفيه ( إني تارك فيكم خليفتين كتاب الله حبل ممدود ما بين السماء والأرض أو ما بين السماء إلى الأرض وعترتي أهل بيتي وإنهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض ) أخرجه أحمد والطبراني وفيه القاسم بن حسان وثقه أحمد بن صالح والعجلي وذكره بن حبان في الثقات وضعفه البخاري وبن قطان وسكت عنه بن أبي حاتم وضعفه الذهبي وقال بن حجر مقبول وفيه شريك بن عبد الله وهو سيء الحفظ .

الحديث الخامس حديث جابر بن عبد الله ( يا أيها الناس إني قد تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا كتاب الله وعترتي أهل بيتي ) أخرجه الترمذي والطبراني وفيه زيد بن الحسن الأنماطي قال أبو حاتم مُنْكر الحديث وكذا قال الذهبي وقال بن حجر ضعيف .<br style="line-height: 22.5px; texts-align: start; "><br style="line-height: 22.5px; texts-align: start; ">من هذه الروايات يظهر لنا أن حديث الثقلين إنما يصح من رواية زيد بن أرقم رضي الله عنه وليس فيه شيء من الأمر بالتمسك بالعترة , وإنما فيه الأمر برعاية حق العترة , والأمر إنما هو في التمسك بكتاب الله لذا جاء حديث جابر بن عبد الله رضي الله عنه في صحيح مسلم ( وقد تركت فيكم ما لن تضلوا بعده أبداً إن إعتصمتم به , كتاب الله ) فقط ولم يتطرق لأهل البيت ولا للعترة وهذا رواه جعفر الصادق عن أبيه محمد الباقر عن جابر بن عبد الله عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم , وحديث الأمر بالتمسك بالعترة ضعفه أحمد وبن تيمية , نعم صححه بعض أهل العلم كالألباني وغيره ولكن العبرة بما يكون فيه البحث العلمي وهو أن هذا الحديث لا يصح علمياً من حيث النظر إلى الأسانيد والدلالات و هذه منهجية أهل السنة والجماعة وأنهم لا يقلدون أحداً في مثل هذه الأمور بل يتبعون بحسب القواعد الموضوعة .

صح هذا الحديث فكان ماذا ؟ سلمنا بصحته فكان ماذا ؟ أمر بالتمسك بالثقلين , من هم الثقلان ؟ كتاب الله وعترة النبي صلى الله عليه وآله وسلم , يقول بن الأثير ( سماهما الثقلين لإن الأخذ بهما والعمل بهما ثقيل ويُقال لكل خطير نفيس ثَقَل فسماهما ثقلين إعظاماً لهما وتفخيماً لشأنهما ) قاله بن الأثير ج1 ص 216 في غريب الحديث .<br style="line-height: 22.5px; texts-align: start; "><br style="line-height: 22.5px; texts-align: start; ">ومعنى الحديث أن النبي صلى الله عليه وسلم أمر بحفظ حقوقهم , ولذلك الصحابة رضي الله عنهم أعطوا الثقلين حقهم , هذا أبو بكر الصديق رضي الله عنه وأرضاه يقول : ( إرقبوا محمداً في أهل بيته ) وهذا أخرجه البخاري في صحيحه وقال : ( والذي نفسي بيده لقرابة رسول الله صلى الله عليه وسلم أحب إلي أن أصِلَ من قرابتي ) أخرجه البخاري كذلك في صحيحه .<br style="line-height: 22.5px; texts-align: start; ">ثم ارد عليك عزيزي من عدة وجوه :

الوجه الأول : من عترة النبي صلى الله عليه وسلم ؟<br style="line-height: 22.5px; texts-align: start; "><br style="line-height: 22.5px; texts-align: start; ">عترة الرجل هم أهل بيته , وعترة النبي صلى الله عليه وسلم هم كل من حرمت عليه الزكاة وهم , بنو هاشم , هؤلاء هم عترة النبي صلى الله عليه وسلم , ولننظر من أولى الناس بالتمسك بهؤلاء السنة أم الشيعة ؟<br style="line-height: 22.5px; texts-align: start; ">

الشيعة ليس لهم أسانيد إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وهم يقرون بأنه ليس عندهم أسانيد في نقل كتبهم ومروياتهم , وإنما هي كتب وجدوها فقالوا أرووها فإنها حق ... هل عندك خلاف على ذلك عزيزي ؟؟<br style="line-height: 22.5px; texts-align: start; "><br style="line-height: 22.5px; texts-align: start; ">أما أسانيدكم كما يقول الحر العاملي وغيره من أئمة الشيعة إنه ليس عند الشيعة أسانيد أصلا ولا يعولون على الأسانيد , فأين لكم أن ما تروونه في كتبكم ثابت عن عترة النبي صلى الله عليه وسلم ؟!

نحن نعتبر أتباع عترة النبي صلى الله عليه وسلم الذين أعطيناهم حقهم ولم نزد ولم ننقص كما قال النبي صلى الله عليه وسلم : " لا تطروني كما أطرت النصارى عيسى بن مريم ولكن قولوا عبد الله ورسوله " .<br style="line-height: 22.5px; texts-align: start; "><br style="line-height: 22.5px; texts-align: start; ">الوجه الثاني : إمام العترة علي بن أبي طالب رضي الله عنه , وبعده يأتي في العلم عبد الله بن عباس الذي هو حبر هذه الأمة , وكان يقول بإمامة أبي بكر وعمر قبل عليّ رضي الله عنه بل إن عليّ بن أبي طالب قد ثبت عنه بالتواتر أنه قال : ( أفضل الناس بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم أبو بكر وعمر ) .

بل ثبت عنه عند الشيعة أنه قال : (أَنَا لَكُمْ وَزِيراً خَيْرٌ لَكُمْ مِنِّي أَمِيراً ) , فعليّ يقر بفضل الشيخين وهو إمام العترة .<br style="line-height: 22.5px; texts-align: start; "><br style="line-height: 22.5px; texts-align: start; ">الوجه الثالث : هذا الحديث مثل قول النبي صلى الله عليه وسلم : " تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا أبداً , كتاب الله وسنتي " .<br style="line-height: 22.5px; texts-align: start; ">وقال النبي صلى الله عليه وسلم : " عليكم بسنتي وسُنة الخلفاء الراشدين من بعدي عضوا عليها بالنواجذ " , فأمر بالعضِّ عليها بالنواجذ .<br style="line-height: 22.5px; texts-align: start; "><br style="line-height: 22.5px; texts-align: start; ">وقال : " اقتدوا بالَذّين من بعدي , أبي بكر وعمر " .

وقال : " اهتدوا بهدي عمار وتمسكوا بعهد ابن مسعود " , ولم يدل هذا على الإمامة أبداً , وإنما دلَّ على أن أولئك على هدى الرسول صلى الله عليه وسلم , ونحن نقول إن عترة النبي صلى الله عليه وسلم لا تجتمع على ضلالة أبداً .<br style="line-height: 22.5px; texts-align: start; "><br style="line-height: 22.5px; texts-align: start; ">الوجه الرابع : إن الشيعة يطعنون في العباس , ويطعنون في عبد الله ابنه , ويطعنون في أولاد الحسن , وقالوا : إنهم يحسدون أولاد الحسين , ويطعنون كذلك في أبناء الحسين نفسه من غير الأئمة الذين يدعونهم كزيد بن عليّ , وكذلك إبراهيم أخي الحسن العسكري , وغيرهم فهم ليسوا بأولياء النبي صلى الله عليه وسلم وعترته هم الذين مدحوهم وأثنوا عليهم وأعطوهم حقهم ولم ينقصوهم .<br style="line-height: 22.5px; texts-align: start; "><br style="line-height: 22.5px; texts-align: start; ">الوجه الخامس : نظرة الشيعة ليست نظرة اتباع وإنما هي نزعة شعوبية فارسية , فالنظر عندهم ليس نظراً في إسلام وكفر , وإنما النظر نظر فرس وعرب , وهذا يدل عليه أمور منها :<br style="line-height: 22.5px; texts-align: start; "><br style="line-height: 22.5px; texts-align: start; ">1. تعظيمهم لسلمان الفارسي من دون أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم حتى قالوا إنه يوحى إليه , لماذا ؟!! لأنه من فارس .<br style="line-height: 22.5px; texts-align: start; "><br style="line-height: 22.5px; texts-align: start; ">2. تعظيمهم لأولاد الحسين دون أولاد الحسن .. لماذا ؟! لأن أخوال أولاد الحسين من الفرس , من شهربانو بنت يزدجرد وهي أم عليّ بن الحسين رضي الله تبارك وتعالى عنهم أجمعين , فيرون أن الشجرة الساسانية الكريمة التقت مع الشجرة الهاشمية .<br style="line-height: 22.5px; texts-align: start; ">3. قالوا كسرى في النار والنار محرمة عليه , لماذا ؟! نظرة فارسية تعظيم لكسرى حتى وهو قد مات على الكفر قالوا : النار محرمة عليه .<br style="line-height: 22.5px; texts-align: start; "><br style="line-height: 22.5px; texts-align: start; ">4. ثم جاء آخرهم ولعله ليس بأخيرهم وهو الإحقاقي الحائري , وقال عن أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم لما فتحوا بلاد فارس : ( أولئك العرب الأعراب الأوباش عُبَّاد الشهوات الذين يتعطشون إلى عفة نساء فارس ) .<br style="line-height: 22.5px; texts-align: start; "><br style="line-height: 22.5px; texts-align: start; ">انظر كيف يصف أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم وكيف يصف نساء فارس في ذلك الوقت , لما كُنَّ مجوسيات , يقول عنهن : عفيفات ويقول عن أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم أنهم عطاشا لأعراض نساء فارس , فالنظرة إذاً ليست نظرة إسلام وكفر , أو نظرة إمامة عليّ وترك إمامة غيره , لا , إنما النظرة نظرة شعوبية بحتة .<br style="line-height: 22.5px; texts-align: start; ">

Link to comment
Share on other sites

عزيزي نحن هنا فقط للمناقشة وابداء الراي .. وليس للخلاف النفسي

 

وفي الاخير انت اخي وعزيزي ...

 

مع خالص احترامي لك ولمذهبك

 

انا لا يهم عندي ماهو معتقدك او دينك او مذهبك

 

ان شاءالله تعبد بقر .. مايفرق في شئ ..

 

وكلامي ليس طائفي فقط للابداء الافكار من الطرفين ..

 

وانا سعيد جدا في المناقشة

 

 

تحياتي لك

Link to comment
Share on other sites

اذا كنت تقصد المهدي المنتظر ..

 

اين هو ..

 

لماذا لم يظهر للاعلام يسون له مقابلة

 

 

 

 

لو ظهر على العلن .. كل البشر ستتشيع

Link to comment
Share on other sites

هههههههههههههههه مالك حل يا ملك الجوارح .. مع اني حطيت لك في ردي السابق عن العترة .. بس شكلك ماتقرا

 

 

يالله باختصار القرآن وسنة نبينا ..

 

 

لا ناخذ اقوال من اصحاب عمائم .. ولا ناخذ فتاوي من شخص مجهول ويدعى مهدي منتظر وهو في سردابه او يجول في المولات وكورنيش الكويت ولا من ولي الفقيه .. عندنا مشايخ اللي يدش العقل ونتقبله ناخذه .. اما شئ يرفضه العقل مثل الخزعبلات والطقوس اللي تسويها المذاهب الاخرى لا نتخذ منها شئ ..

 

العقل ثم العقل ثم العقل

Link to comment
Share on other sites

تدعون انكم متمسكون باهل البيت

 

حسب ما جاء في رواية حديث الثقلين للتمسك بكتاب الله و اهل البيت

 

وتقولون ان من دون امام مات موتة جاهلية

 

 

وتقولون ان (الدنيا لا يمكن أن تبقى بغير إمام).

 

و السؤال الان اين العترة

 

اين هو هذا الامام الحي الموجود و الذي يسمع و يطاع

 

شرط الامامة ان يكون :

 

الامام حي ظاهر حتى يفزع إليه في حلاله وحرامه و يسمع له و يطاع

فاين هو ذلك الامام الحي الظاهر ؟

 

و اين بايعته؟

 

و متى بايعته ؟

 

ما هو الدليل على وجوده؟

 

وهل امامك الذي بايعته يؤم أحدا من المسلمين او الشيعة ؟

 

 

وهل يوجه الامام الغائب الشيعة في أمر من الأمور؟

 

 

او يفسر لهم القرآن الكريم؟ او يقوم بأي عمل لهم؟

 

 

واذا كان هو امام الزمان فلماذا يحتاج الناس الى انتخاب أئمة آخرين؟

 

 

ولماذا لا يرجع الشيعة الي الامام الغائب واستشارته في اي امر من الامور؟

 

لا بد من امام حي ظاهر يعرفه الناس ويرجعون اليه

 

رد الرضا على الواقفية القائلين بغيبة الكاظم بانه لا بد من امام حي ظاهر يعرفه الناس ويرجعون اليه) وقال ان الحجة لا تقوم لله الا بامام حي يعرف) وقال قبله الرسول صلى الله عليه وسلم : ( من مات وليس له امام يسمع له ويطيع مات ميتة جاهلية)

الكليني - الكافي (1/177)

 

قرب الاسناد - للحميري (203)

وقال الرضا من مات وليس عليه امام حي ظاهر مات ميتة جاهلية..فسأله احد الواقفية مستوضحا ومركزا على كلمة (امام حي ) فاكد له مرة اخرى)

الكافي -(1/177)

قرب الاسناد -(203)

ويقول محمد بن علي الشلمغاني الذي كان وكيلا عن الحسين بن روح النوبختي (النائب الثالث عند الاثنا عشرية) في بني بسطام ثم انشق عنه وادعى النيابة بدلا عن النوبختي.

يقول: ( ما دخلنا مع الحسين بن روح في هذا الأمر(يقصد النيابة عن الطفل واخذ الاموال) الا ونحن نعلم فيما دخلنا فيه لقد كنا نتهارش على هذا الامر كما تتهارش الكلاب على الجيف)

الغيبة - الامام الطوسي (241)

 

من منهم اليوم يعرف إمام زمانه الحي والظاهر حتى يفزع إليه في حلاله وحرامه أو يسمع له ويطيع؟

 

 

اسف صديقي بس حبيت اوضح لك العترة اكثر واكثر

 

 

لكي أسهل الفهم :

 

 

1- الحديث صحيح متواتر

 

2- العترة هم علي و10 من ذرية علي .

 

3- خلال الـ200 عاماً التي أعقبت وفاة النبي صلى الله عليه وسلم كانت حياة علي و حياة 10 من ذرية علي نموذجاً مثالياً على إقتران القرآن بالعترة ، التي أمر النبي صلى الله عليه وسلم بالتمسك بهما ، تمسكاً يعصم من الضلالة .

 

(( أني أفترض إفتراضاً ))

 

وفي ضوء ذلك الإفتراض كان تساؤلي !

 

إنه بعد وفاة الحسن بن علي العسكري إنقطعت العترة " عملياً" عن الدنيا ، عن الناس ، عن القرآن ، عن التشريع .. الخ

 

وفي ظل الفراغ الذي أعقب وفاة الحسن العسكري نمت نظريات الغيبة والإنتظار ، والنيابة الخاصة ، والنيابة العامة ، والتقليد ، وولاية الفقيه ... الخ

 

ولكنها تظل مجرد نظريات ..

 

ولكنها لم تعصم من آمن بها من الإختلاف والتنازع والضلال ..

 

ولكنها تخالف تماماً الأمر السرمدي بالتمسك بالقرآن والعترة ، الذي لا ينقطع إلى يوم القيامة ، والذي هو عصمة من الضلالة .

البعض لمح أو قال أن النيابة العامة تحل المعضلة !!

 

ولكنها لم تفعل بل زادت المعضلة تعقيداً !

 

فمن يعتقد الشيعة نيابتهم عن العترة (أي الإمام الغائب ) هم في الحقيقة لا يمثلون رأي العترة ، ولا يمثلون الإقتران المفترض بين القرآن والعترة لإعتبارات منها :

 

1- هؤلاء النواب (المراجع) بينهم إختلافات فقهية ، سياسية ، عقائدية كثيرة

 

2- كثير من هؤلاء النواب يختلف الشيعة أنفسهم على شرعية نيابتهم (مرجعيتهم) ، فعلى سبيل المثال كثير من الشيعة لا يرى نيابة السيد محمد حسين فضل الله ، ولا نيابة الوحيد الخراساني ، أو مكارم الشيرازي ، أو النواب الجدد الذين خرجوا في العراق ، كالحسني والصرخي ، والمؤيد ..

 

3- هؤلاء النواب (المراجع) لا يدّعون أنهم يتحدثون بلسان العترة ، ولا يدعون أنهم يتلقون التعليمات من العترة (المهدي الغائب الإفتراضي) ، ومن فعل ذلك منهم فهو متهم في دينه من جمهور الشيعة .

 

4- هؤلاء المراجع مجتهدون ، ويبنون رأيهم من خلال روايات و تحسينات وقياسات خاصة بهم .

 

ومن ذلك كله ومن غيره من الإعتبارات لا يمكن إطلاقاً أن نقول أن العترة حاظرة بهؤلاء المراجع ، المختلف في مرجعية بعضهم ، المختلفون في إجتهادهم .

 

على سبيل المثال أنا كمسلم مؤمن بالقرآن أريد رأي العترة القاطع غير الملتبس في مسائل خلافية مشهورة اليوم ، بين المسلمين بعضهم مع بعض أو بين الشيعة أنفسهم !

 

أريد رأي العترة في تفسير (على سبيل المثال) بعض آيات القرآن ، كالحروف المقطعة في أوائل السور .

 

أو في كون آيات القرآن الكريم لم يعبث بها أحد فوضعها في غير محلها على سبيل المثال .

وقس على ذلك ، في قضايا خلافية كبرى .،،

 

 

Link to comment
Share on other sites

اتمنى الاجابة على لااسئلة التالية لكي اقتنع بوجوده حي بيننا

 

 

س1 : هل عندكم دليل واضح وصريح على ولادة إمامكم الثاني عشر ؟؟!!

 

س2 : وهل عندكم دليل واضح وصريح على بقاء إمامكم الثاني عشر حياً حتى الآن ؟؟!!

 

س3 : لماذا اختفى إمامكم في السرداب .. هل هو الخوف ؟؟؟؟!!!!!

 

س4 : أين إمامكم الثاني عشر الآن ؛ هل مازال في السرداب , أم أنه خرج منه .. مع الدليل على ذلك ؟؟؟!!!

 

س5 : إذا لم يكن في السرداب , فأين هو الآن بالضبط ؟؟!!

 

س6 : كم عمر إمامكم الثاني عشر الآن ؛ هل مازال طفلاً ( كما كان عمره حين دخل السرداب ) أم أنه تجاوز الألف سنة ؟؟؟!!!

 

 

 

كتاب الله وعترتي مخالف للقرآن بالمفهوم الشيعي والسبب هو أن الله عز وجل أمرنا بطاعة الله عز وجل والرسول صلى الله عليه وسلم وأولي الأمر بقوله تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ)

 

 

 

 

ولكن في حال التنازع أبعد الله أولي الأمر من الرجوع إليه وأرجعنا للقرآن والسنة وهذا في قوله تعالى(فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا )

 

ومعلوم أن أولي الأمر هنا عند الشيعة هم علي رضي الله عنه والأئمة من بعده فهذا يعني أننا في حال التنازع نرجع للقرآن والسنة فقط ولا نرجع لأولي الأمر وهو ما يقوله أهل السنة كتاب الله وسنتي ومنهج الشيعة في الأحاديث أن كل ما خالف القرآن ضربوا به عرض الحائط فهل نرى هذا الحائط لفهمهم لهذا الحديث؟

 

 

وكذلك إيضا هنا الله عز وجل نفى العصمة عن ولي الأمر بعدم الرجوع له ولو كان معصوما لأرجعنا الله إليه

 

 

 

 

Link to comment
Share on other sites

هههههههههههههههه مالك حل يا ملك الجوارح .. مع اني حطيت لك في ردي السابق عن العترة .. بس شكلك ماتقرا

 

 

يالله باختصار القرآن وسنة نبينا ..

 

 

لا ناخذ اقوال من اصحاب عمائم .. ولا ناخذ فتاوي من شخص مجهول ويدعى مهدي منتظر وهو في سردابه او يجول في المولات وكورنيش الكويت ولا من ولي الفقيه .. عندنا مشايخ اللي يدش العقل ونتقبله ناخذه .. اما شئ يرفضه العقل مثل الخزعبلات والطقوس اللي تسويها المذاهب الاخرى لا نتخذ منها شئ ..

 

العقل ثم العقل ثم العقل

يافهد انت ماجاوبت على السؤال

 

شرحت لي حديث الثقلين

 

وابشرك قريت الحديث

 

قلنا لك مافي اسهل من الكوبي بست يافهد

 

مو مشكله حط لي انت جوابك حتى لو منقول

 

هناك شخص يمثل العتره في زماننا هذا من هو ؟

 

ان كنت اقصد الامام المهدي او اقصد الامام الحسين او اقصد فلان

 

انا سالتك السؤال انت جاوب شنو قصدي هذا خلها حقي

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...