Jump to content
منتدى البحرين اليوم

هل الامام المهدي مولود ام لا


Recommended Posts

تدعون انكم متمسكون باهل البيت

 

حسب ما جاء في رواية حديث الثقلين للتمسك بكتاب الله و اهل البيت

 

وتقولون ان من دون امام مات موتة جاهلية

 

 

وتقولون ان (الدنيا لا يمكن أن تبقى بغير إمام).

 

و السؤال الان اين العترة

 

اين هو هذا الامام الحي الموجود و الذي يسمع و يطاع

 

شرط الامامة ان يكون :

 

الامام حي ظاهر حتى يفزع إليه في حلاله وحرامه و يسمع له و يطاع

فاين هو ذلك الامام الحي الظاهر ؟

 

و اين بايعته؟

 

و متى بايعته ؟

 

ما هو الدليل على وجوده؟

 

وهل امامك الذي بايعته يؤم أحدا من المسلمين او الشيعة ؟

 

 

وهل يوجه الامام الغائب الشيعة في أمر من الأمور؟

 

 

او يفسر لهم القرآن الكريم؟ او يقوم بأي عمل لهم؟

 

 

واذا كان هو امام الزمان فلماذا يحتاج الناس الى انتخاب أئمة آخرين؟

 

 

ولماذا لا يرجع الشيعة الي الامام الغائب واستشارته في اي امر من الامور؟

 

لا بد من امام حي ظاهر يعرفه الناس ويرجعون اليه

 

رد الرضا على الواقفية القائلين بغيبة الكاظم بانه لا بد من امام حي ظاهر يعرفه الناس ويرجعون اليه) وقال ان الحجة لا تقوم لله الا بامام حي يعرف) وقال قبله الرسول صلى الله عليه وسلم : ( من مات وليس له امام يسمع له ويطيع مات ميتة جاهلية)

الكليني - الكافي (1/177)

 

قرب الاسناد - للحميري (203)

وقال الرضا من مات وليس عليه امام حي ظاهر مات ميتة جاهلية..فسأله احد الواقفية مستوضحا ومركزا على كلمة (امام حي ) فاكد له مرة اخرى)

الكافي -(1/177)

قرب الاسناد -(203)

ويقول محمد بن علي الشلمغاني الذي كان وكيلا عن الحسين بن روح النوبختي (النائب الثالث عند الاثنا عشرية) في بني بسطام ثم انشق عنه وادعى النيابة بدلا عن النوبختي.

يقول: ( ما دخلنا مع الحسين بن روح في هذا الأمر(يقصد النيابة عن الطفل واخذ الاموال) الا ونحن نعلم فيما دخلنا فيه لقد كنا نتهارش على هذا الامر كما تتهارش الكلاب على الجيف)

الغيبة - الامام الطوسي (241)

 

من منهم اليوم يعرف إمام زمانه الحي والظاهر حتى يفزع إليه في حلاله وحرامه أو يسمع له ويطيع؟

 

 

اسف صديقي بس حبيت اوضح لك العترة اكثر واكثر

 

 

لكي أسهل الفهم :

 

 

1- الحديث صحيح متواتر

 

2- العترة هم علي و10 من ذرية علي .

 

3- خلال الـ200 عاماً التي أعقبت وفاة النبي صلى الله عليه وسلم كانت حياة علي و حياة 10 من ذرية علي نموذجاً مثالياً على إقتران القرآن بالعترة ، التي أمر النبي صلى الله عليه وسلم بالتمسك بهما ، تمسكاً يعصم من الضلالة .

 

(( أني أفترض إفتراضاً ))

 

وفي ضوء ذلك الإفتراض كان تساؤلي !

 

إنه بعد وفاة الحسن بن علي العسكري إنقطعت العترة " عملياً" عن الدنيا ، عن الناس ، عن القرآن ، عن التشريع .. الخ

 

وفي ظل الفراغ الذي أعقب وفاة الحسن العسكري نمت نظريات الغيبة والإنتظار ، والنيابة الخاصة ، والنيابة العامة ، والتقليد ، وولاية الفقيه ... الخ

 

ولكنها تظل مجرد نظريات ..

 

ولكنها لم تعصم من آمن بها من الإختلاف والتنازع والضلال ..

 

ولكنها تخالف تماماً الأمر السرمدي بالتمسك بالقرآن والعترة ، الذي لا ينقطع إلى يوم القيامة ، والذي هو عصمة من الضلالة .

البعض لمح أو قال أن النيابة العامة تحل المعضلة !!

 

ولكنها لم تفعل بل زادت المعضلة تعقيداً !

 

فمن يعتقد الشيعة نيابتهم عن العترة (أي الإمام الغائب ) هم في الحقيقة لا يمثلون رأي العترة ، ولا يمثلون الإقتران المفترض بين القرآن والعترة لإعتبارات منها :

 

1- هؤلاء النواب (المراجع) بينهم إختلافات فقهية ، سياسية ، عقائدية كثيرة

 

2- كثير من هؤلاء النواب يختلف الشيعة أنفسهم على شرعية نيابتهم (مرجعيتهم) ، فعلى سبيل المثال كثير من الشيعة لا يرى نيابة السيد محمد حسين فضل الله ، ولا نيابة الوحيد الخراساني ، أو مكارم الشيرازي ، أو النواب الجدد الذين خرجوا في العراق ، كالحسني والصرخي ، والمؤيد ..

 

3- هؤلاء النواب (المراجع) لا يدّعون أنهم يتحدثون بلسان العترة ، ولا يدعون أنهم يتلقون التعليمات من العترة (المهدي الغائب الإفتراضي) ، ومن فعل ذلك منهم فهو متهم في دينه من جمهور الشيعة .

 

4- هؤلاء المراجع مجتهدون ، ويبنون رأيهم من خلال روايات و تحسينات وقياسات خاصة بهم .

 

ومن ذلك كله ومن غيره من الإعتبارات لا يمكن إطلاقاً أن نقول أن العترة حاظرة بهؤلاء المراجع ، المختلف في مرجعية بعضهم ، المختلفون في إجتهادهم .

 

على سبيل المثال أنا كمسلم مؤمن بالقرآن أريد رأي العترة القاطع غير الملتبس في مسائل خلافية مشهورة اليوم ، بين المسلمين بعضهم مع بعض أو بين الشيعة أنفسهم !

 

أريد رأي العترة في تفسير (على سبيل المثال) بعض آيات القرآن ، كالحروف المقطعة في أوائل السور .

 

أو في كون آيات القرآن الكريم لم يعبث بها أحد فوضعها في غير محلها على سبيل المثال .

وقس على ذلك ، في قضايا خلافية كبرى .،،

 

 

 

انت تسالني اين هو

 

هههههههههههههههههههه

 

وليش ماطلع للحين

 

يافهد ماسالت نفسك اذا ما انولد ليش ما انولد للحين ؟

 

اذا عرفت الجواب ترى نفس الجواب ان ليش ماطلع للحين

Link to comment
Share on other sites

  • Replies 29
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

هههههههههههههههههههه

 

بشوف

 

انا ماعرف من يمثل العترة في زماننا

 

نورني من هو ؟؟؟

 

 

انتظر ردك بفارغ الصبر

Link to comment
Share on other sites

هههههههههههههههههههه

 

بشوف

 

انا ماعرف من يمثل العترة في زماننا

 

نورني من هو ؟؟؟

 

 

انتظر ردك بفارغ الصبر

 

ياسلام عليك

 

في البدايه خلنا نعرف من هم العتره ..

 

العتره هم اهل البيت صح ؟

 

عندك اختلاف علىهالشي ؟

 

عشان نروح للنقطه المهمه

Link to comment
Share on other sites

نعم يوجد عندنا نحن خلاف في ذلك

 

عترة الرسول هم اقرباءه الادنين وعشيرته وخاصة اؤلئك الذين هم على دينه او الذين ناصروه كعمه ابي طالب ،،، ومما افهمه ان عترة الرجل هم اقرباء الذين يحامون عنه

 

واما عترة رسول الله صلى الله عليه وسلم ففيهم الافاضل كأبي بكر وعمر وفيهم الاقل من ذلك وليسوا سواء

 

وإن جئنا على ان العترة هم الاقرباء فأقرباء رسول الله صلى الله عليه وسلم هم ال العباس وال عقيل وال علي وال جعفر

 

ولا نعلم عنهم الا كل خير رضي الله عنهم وارضاهم خاصة ان علي بن ابي طالب من الخلفاء الراشدين ومن العشرة المبشرين بالجنة

 

وفق منظوركم واللي اعرفه فقط

لم تستطيعوا ان تحددوا منهم العتره

 

بل ولا منهم آل البيت أو حتى أهل البيت

 

لأن الأمور تلتبس عليكم لتعارضها مع حقيقة ما تؤمنون به من عقائد

منكم يقول :

 

إنهم أصحاب الكساء

اذا كيف دخل الأئمة ممن لم يولد ولم يكن تحت الكساء

 

ومنهم من يقول

إنهم الأئمة الإثناعشر

 

هل تخرج فاطمه رضي الله عنها لأنها ليست إمام ,, وقد كانت تحت الكساء؟؟؟

 

اسالك او اسال نفسك

 

 

لماذا دخل علي بن الحسين رضي الله عنه ولم يدخل أحد من إخوانه ,,, بل لم يدخل أحد من أبناء عمه الحسن بن علي بن أبي طالب؟؟

 

 

اذا :

 

ابو بكر الصديق ،،، وهو رأس عترة النبي

 

عمر بن الخطاب ،، وهو ثاني اهم رجل في العترة

 

ثم يأتي بعدهم باقي الصحابة

 

Link to comment
Share on other sites

نعم يوجد عندنا نحن خلاف في ذلك

 

عترة الرسول هم اقرباءه الادنين وعشيرته وخاصة اؤلئك الذين هم على دينه او الذين ناصروه كعمه ابي طالب ،،، ومما افهمه ان عترة الرجل هم اقرباء الذين يحامون عنه

 

واما عترة رسول الله صلى الله عليه وسلم ففيهم الافاضل كأبي بكر وعمر وفيهم الاقل من ذلك وليسوا سواء

 

وإن جئنا على ان العترة هم الاقرباء فأقرباء رسول الله صلى الله عليه وسلم هم ال العباس وال عقيل وال علي وال جعفر

 

ولا نعلم عنهم الا كل خير رضي الله عنهم وارضاهم خاصة ان علي بن ابي طالب من الخلفاء الراشدين ومن العشرة المبشرين بالجنة

 

وفق منظوركم واللي اعرفه فقط

لم تستطيعوا ان تحددوا منهم العتره

 

بل ولا منهم آل البيت أو حتى أهل البيت

 

لأن الأمور تلتبس عليكم لتعارضها مع حقيقة ما تؤمنون به من عقائد

منكم يقول :

 

إنهم أصحاب الكساء

اذا كيف دخل الأئمة ممن لم يولد ولم يكن تحت الكساء

 

ومنهم من يقول

إنهم الأئمة الإثناعشر

 

هل تخرج فاطمه رضي الله عنها لأنها ليست إمام ,, وقد كانت تحت الكساء؟؟؟

 

اسالك او اسال نفسك

 

 

لماذا دخل علي بن الحسين رضي الله عنه ولم يدخل أحد من إخوانه ,,, بل لم يدخل أحد من أبناء عمه الحسن بن علي بن أبي طالب؟؟

 

 

اذا :

 

ابو بكر الصديق ،،، وهو رأس عترة النبي

 

عمر بن الخطاب ،، وهو ثاني اهم رجل في العترة

 

ثم يأتي بعدهم باقي الصحابة

 

 

آسف على التأخير

 

لان ادخل من الشغل وكنت اجازه

 

قبل ان آتيك بأحاديث وروايات ان اهل البيت هم العتره

 

هل لك ان تأتيني بدليل ( صحيح ) على الكلام الذي تفضلت له ؟

Link to comment
Share on other sites

  • 1 month later...

عندما يخوض الناس في امور لاعلم يقين لديهم بها وانما قال فلان وعن فلان فانه دليل على اتباع السراب

 

ولكن بتمسكنا بالقران الذي قال عنه ربنا تعلى ان هذا القران يهدي للتي هي اقوم

 

فقد نصل الى حقائق وليس احتمالات

 

 

والله يقول في سورة ال عمران ( مَّا كَانَ اللَّهُ لِيَذَرَ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى مَا أَنتُمْ عَلَيْهِ حَتَّىَ يَمِيزَ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُطْلِعَكُمْ عَلَى الْغَيْبِ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَجْتَبِي مِن رُّسُلِهِ مَن يَشَاء فَآمِنُواْ بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَإِن تُؤْمِنُواْ وَتَتَّقُواْ فَلَكُمْ أَجْرٌ عَظِيمٌ )

Link to comment
Share on other sites

  • 3 weeks later...

نعم يوجد عندنا نحن خلاف في ذلك

 

عترة الرسول هم اقرباءه الادنين وعشيرته وخاصة اؤلئك الذين هم على دينه او الذين ناصروه كعمه ابي طالب ،،، ومما افهمه ان عترة الرجل هم اقرباء الذين يحامون عنه

 

واما عترة رسول الله صلى الله عليه وسلم ففيهم الافاضل كأبي بكر وعمر وفيهم الاقل من ذلك وليسوا سواء

 

وإن جئنا على ان العترة هم الاقرباء فأقرباء رسول الله صلى الله عليه وسلم هم ال العباس وال عقيل وال علي وال جعفر

 

ولا نعلم عنهم الا كل خير رضي الله عنهم وارضاهم خاصة ان علي بن ابي طالب من الخلفاء الراشدين ومن العشرة المبشرين بالجنة

 

وفق منظوركم واللي اعرفه فقط

لم تستطيعوا ان تحددوا منهم العتره

 

بل ولا منهم آل البيت أو حتى أهل البيت

 

لأن الأمور تلتبس عليكم لتعارضها مع حقيقة ما تؤمنون به من عقائد

منكم يقول :

 

إنهم أصحاب الكساء

اذا كيف دخل الأئمة ممن لم يولد ولم يكن تحت الكساء

 

ومنهم من يقول

إنهم الأئمة الإثناعشر

 

هل تخرج فاطمه رضي الله عنها لأنها ليست إمام ,, وقد كانت تحت الكساء؟؟؟

 

اسالك او اسال نفسك

 

 

لماذا دخل علي بن الحسين رضي الله عنه ولم يدخل أحد من إخوانه ,,, بل لم يدخل أحد من أبناء عمه الحسن بن علي بن أبي طالب؟؟

 

 

اذا :

 

ابو بكر الصديق ،،، وهو رأس عترة النبي

 

عمر بن الخطاب ،، وهو ثاني اهم رجل في العترة

 

ثم يأتي بعدهم باقي الصحابة

 

 

آسف على التأخير

 

لان ادخل من الشغل وكنت اجازه

 

قبل ان آتيك بأحاديث وروايات ان اهل البيت هم العتره

 

هل لك ان تأتيني بدليل ( صحيح ) على الكلام الذي تفضلت له ؟

 

قول الرسول صلى الله عليه وسلم : عليكم بسنتي وسنة الخلفاء المهديين الراشدين ، تمسّكوا بها وعضوا عليها بالنواجذ ، وايّاكم ومحدثات الأمور ، فإن كل محدثة بدعة ، وكل بدعة ضلالة

 

وصية الرسول صلى الله عليه وسلم على اتباع سنته وسنة الخلفاء الراشدين من بعده ومنهجهم في الحكم ،، ولم يوصي بأن نتبع سنة آل بيته ،، أو تمليكهم الحكم وتوريثه فيهم كما يعتقد الشيعة ،،

فالإسلام لم يأتي ليكون ملكاً للرسول صلى الله عليه وسلم وآل بيته ولا ملكاً لأحد غيره ،، فالحكم في الإسلام ،، هو للكتاب والسنة النبوية بحسب منهج الخلفاء الراشدين الذين حكموا بالمنهج النبوي لقول صلى الله عليه وسلم : ( الخلافة في أمتي ثلاثون سنة ثم ملك عضوض ) وهذهِ الثلاثون سنة كانت حكم الخلفاء الراشدين المهديين رضوان الله عليهم وهم ابي بكر وعمر وعثمان وعلي والحسن خامس الخلفاء الراشدين وبوفاته تمت الثلاثون السنة ..!!

وقد قال عليه الصلاة والسلام : ( نحن الأنبياء لا نورث )

Edited by وردة_حمرة
Link to comment
Share on other sites

  • 1 month later...

كفوووو يافهد مندي بيض الله وجهك . :)

 

وصديقنا الشيعي بصراحه ماعنده علم .. نسأل الله له الهدايه .

 

وعنده ثغرات كثيره يوقع نفسه بها دون ان يعلم .؟!

 

سعودي فل اوبشن تموتيكي .. ازين واحد في السعوديه .

ممتاز وعلومي غانمه .

Link to comment
Share on other sites

خخخخخ

 

نسأل الله السلامه يسأل أهل السنه عن امامه المختفي !؟ :D

 

والله إنه لعجب العجاب !. اولاً ياصديقي اثبت وجوده في القران الكريم ومن خلال السنه النبويه .. وبعدها راجعنا . :ssm16:

 

اخي فهد هؤلاء يطرحون الكثير من الأسئله دون أن يجيبوا !

هذا ديدنهم ؟! والسبب افتقارهم للدليل .!

اجعلها سؤال بسؤال ؟! وإجابه محققه من خلال كتب القوم .. حتي لايدخلك في متاهات علم الكلام التي تدرس في حوزاتهم والهدف لأجل التملص وخداع بنو جلدتهم والاخرين .!

 

صدقني صديقي الشيعي صاحب الموضوع اتمني لك الهدايه من قلب صادق .

 

سعودي فل اوبشن تموتيكي .

Link to comment
Share on other sites

ثم علينا ان نسأله من هو مرجعه حتي نلزمه بما يقول سيده :D

وماهي الكتب التي يراها صحيحه في مذهبه .!؟ :de20:

عن طريق مرجعه ؟! منعاً للتملص والهروب .

وحتي نعود لتصحيح الأحاديث من ضعفها وكذبها .!

 

سعودي فل اوبشن تموتيكي .

الشيعي ان لم تلزمه .. يصبح مره زيدي ومره إثناعشري ومره

قزويني ومره سني ومره لاتعرف له جره .!

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...