Jump to content
منتدى البحرين اليوم

مهزلة تجنيس الاعبين وصلت لنا


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

هل يبدو اختيار لاعب نادي المحرق (المجنس فوزي مبارك لتمثيل المنتخب الوطني في هذا التوقيت بالذات وجيها ؟!

لا يتعلق هذا الأمر بمسألة فنية تقع تحت مسئولية المدرب ستريشكو ولا يسأل عنها أحد سواه، لكننا نطرح هذه المسألة بما أوتينا من سلطة رقابية تملك حق طرح الأسئلة وبيان كل ما يتعلق بهذه المسألة، فاللاعب ووفقا لمتابعتنا لا يعتبر إضافة نوعية لمنتخبنا الوطني خصوصا في ظل النتائج المبهرة التي حققها المنتخب خلال الآونة الأخيرة.

هل يمثل انتقاء فوزي مبارك للمنتخب الوطني حلا لمشكلة ما يعاني منها المنتخب؟

في الجبهة اليسرى التي يحرسها فوزي مبارك هناك أكثر من خيار أفضل (ليعذرنا ستريشكوإذا ما اعتبرنا اختياره مسألة فنية، لعل أبرزهم على الإطلاق اللاعب إبراهيم المشخص، طبعا إلى جانب محمود جلال والعائد سلمان عيسى، وهما أصلا موجودان في قائمة المنتخب.

ليس اعتراضنا على اختيار (مبارك متعلقا بكونه مجنسا، بل مرتبطا بإمكانياته الفنية، وهل رقت بالفعل إلى طموح الإدارة الفنية للمنتخب؟

لا نريد تحويل هذا الموضوع إلى قضية سياسية يمكن أن تجر خلفها الكثير من علامات الاستفهام، لكن المسألة برمتها تدعو إلى الحيرة وربما الى الغضب خصوصا وأن أمام المنتخب أكثر من استحقاق يتطلب الحدود القصوى من الاستقرار الفني والنفسي، وإدخال (مبارك إلى صفوف المنتخب بهذا الشكل ربما يربك اللاعبين خصوصا في الجانب النفسي أو المعنوي.

كما يمكن لهذا الاختيار أن يقلل من مستوى التفاعل الجماهيري مع المنتخب الوطني، وجميعنا تابعنا وعرفنا كيف ذاب الجمهور في اللاعبين بعد النتائج اللافتة التي تلاحقت ابتداء من التأهل إلى الدور الحاسم لنهائيات كأس العالم ٢٠٠٢، ثم خطف المركز الثاني في كأس العرب وكأس الخليج وأخيرا الحصول على المركز الرابع في كأس آسيا.

لنطرح السؤال التالي.. وهو سؤال سبق أن طرحناه في هذا المقال.. في أي مركز سيتم الزج باللاعب (فوزي مبارك بالدفاع ولدينا زحمة واضحة في هذا الخط (عبدالله المرزوقي، حسين بابا، فيصل عبدالعزيز، محمد حسين، محمد سيد عدنان، محمد جمعة بشيرأم في خط الوسط حيث (محمد حبيل، محمود جلال، محمد بن سالمين، راشد الدوسري، صالح فرحان، طلال يوسف، ياسر عامر، سلمان عيسى، على سعيد الشهابي أم ترى في خط الهجوم (علاء حبيل، حسين علي، محمد جعفر الزين، دعيج ناصر.

فهل بإمكان فوزي مبارك أن يأخذ مركز أي من هؤلاء اللاعبين أو حتى أن يكون بديلا له.

إذا كان هناك شكوى من ضعف في الجبهة اليسرى، فهناك بدائل أفضل بكثير من فوزي مع كامل تقديرنا له كإنسان،إبراهيم المشخص كما أسلفت، هل يبدو خيارا سيئا إذا ما قارناه بـ(فوزى)؟ فحتى لاعب النادي الأهلي أحمد الحجيري أكثر تطورا في مستواه إذا ما كانت المسألة فنية.

لو اتخذ قرار كهذا قبل خمس سنوات أوست لما كانت ردة الفعل كما هي الآن، لأن المتابعين وكافة الجمهور الرياضي كان يتوق إلى رؤية شكل مختلف للمنتخب الوطني، لكن أن تتم هذه المسألة في هذا الوقت بالذات حيث تعيش الكرة البحرينية مرحلة ازدهار فهو ما يدعونا إلى التساؤل وإعاداته مرارا وتكرارا.

للمدرب الحق كل الحق في اختيار من يراه ملائما لتمثيل المنتخب من واقع أنه من صلب اختصاصه، لكن من حقنا أن نتساءل متى شاهده؟ في أية مباراة عرف إمكانياته؟!

الغريب حقا في هذه المسألة هي أن ضم (فوزي مبارك إلى المنتخب سبقه الكثير من اللغط والشائعات عن قرب موعد ضمه وكأن هناك من يهيئ الصحافة والشارع الرياضي إلى تقبل الأمر، فما هو مصدر هذه الشائعات إذا كان المدرب من النوع المتكتم حتى على أبسط الأمور فما بالنا بمسألة اختياره لقائمة المنتخب.. هل قرأ مثيرو الشائعات افكار المدرب ونواياه؟

إننا لانتوقع من اتحاد الكرة سوى توضيح حول هذه المسألة مع تكرار احترامنا للاعب فوزي مبارك كإنسان، نقول ذلك وقد تعودنا دائما من اتحاد الكرة ورئيسه الشفافية والوضوح لأننا متفقون على وحدة الهدف وهو الارتقاء بكرة القدم البحرينية، لكننا قد نختلف حول الأسلوب؟؟

Link to comment
Share on other sites

أظن ان المسألة عادية,,

 

البحرين سبق لها تجنيس لاعبين واكبر مثال اتحاد العاب القوى. اكثر من لاعب مجنس او حاصل على الجنسية البحرينية

 

ولا احد تكلم عنهم,, شمعني يوم الكورة اشركت لاعب غير بحريني الاصول قامت الدنيا وقعدت ,, السالفة اشوفها عاااااادية كلش

Link to comment
Share on other sites

لا الشي مو عادي والمفروض انه ما يصير المنتخب يمثله أعيال البلد مو المغربين والسورين المنتخب واجب وطني وكل بحريني يتمنه انه يمثل البحرين فليش أفظل لمجنس الى مستواه عادي جداً واخلي البحريني الى مستواه أفظل وراح يلعب بصورة احسن لانه يلعب بأسم البحرين الغالي على عكس هذا المجنس الى كلها جم سنه واهو قاط الجواز وراجع يا ريت نوعه القدم لعبه جماعيه والعدد المطلوب 22 بس لا اكثر لو البحرين جنسة في ألعاب القوه مو مشكلة لانه ألعاب القوه تشارك بالرقم الى تحمله يعني ما راح يأثر على أي لاعب لكن في كرة القدم لمه تجنس لاعب وأتضمه ومستواه زفت للمنتخب واتخلي ولد ديرتك بره المنتخب فهذا الظلم الى ما ينسكت عنه .

Link to comment
Share on other sites

عاااادي

ليش لا بس الكرة كل الالعاب فيها تجنيس

وعندك لاعبين واايد مو بحرينين في السلة

في الجري في العاب القوى لعبات واايد احين

بس تكلمتوا وينكم قبل :ssm11:

:bahflag:

Link to comment
Share on other sites

اخوي اذا ببتكلم عن مستوى اللاعب انا معاك ان اللاعب عادي من النواحي التكتيكية يعني بالعربي مو مسوي اي اضافة للمنتخب..

 

ثانيا انا مافهمت عليك يوم تكلمت عن العاب القوى...

 

بس الكل فرحان ومستانس يوم رشيد رمزي حقق للبحرين الشيء الكثير ولا احد تكلم او نطق...

 

شوف عزيزي اذا بتتكلم عن مستوى اللاعب انا معاك ان مايستاهل,, بس ببتكلم عن ان اصله مو بحريني لا انا رايي غير عنك :)..

 

لان صدقني اذا سوى شي بالصدفة وسجل اهداف راااااااح يكون البطل القومي,, واحترم رايك ياخوي وشكرا على المرور

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...