Jump to content
منتدى البحرين اليوم

مدير عام الثقافة والفنون تهنئ مسرح جلجامش


فهد مندي

Recommended Posts

الاثنين ٢٩ مارس ٢٠٢١ البلاد

بعد فوزهم ببرونزية قرطاج الدولي للمونودراما

مدير عام الثقافة والفنون تهنئ مسرح جلجامش

72899E44-EA1A-4B66-94F2-B5080EEA0F2E.jpeg

 

هنأت سعادة الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة مدير عام الثقافة والفنون بهيئة البحرين للثقافة والآثار مسرح جلجامش بمناسبة فوزهم بالمركز الثالث في مهرجان قرطاج الدولي للمونودراما في دورته الثالثة، والتي عقدت ما بين 25 و28 مارس 2021م في العاصمة التونسية تونس.  

وقالت الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة: "من المفرح أن نشاهد قدرة المسرح البحريني على المنافسة عالمياً والفوز بجوائز مرموقة، وما هذا إلا دلالة عمق ونضوج التجربة المحلية التي تراكمت عبر عدة أجيال". وأضافت: "نبارك لمسرح جلجامش وكافة العاملين فيه فوزهم بالميدالية البرونزية في مهرجان قرطاج الدولي للمونودراما"، مؤكدة دعم هيئة البحرين للثقافة والآثار للمسارح الأهلية من أجل أن تستمر بتحقيق المنجزات الثقافية والفنية.

هذا وفاز مسرح جلجامش بالمركز في الثالث في المهرجان بعد منافسة مع خمس دول عربية أخرى، حيث نال البرونزية لقاء مسرحيته "وجود" التي ألفها الدكتور كاظم مؤنس، أخرجها الفنان جمال الغيلان ومثّلتها الفنانة ريم ونوس.  

يذكر أن مهرجان قرطاج الدولي للمونودراما في نسخته الثالثة استضاف المملكة المغربية كضيف الشرف وشاركت فيه مسارح من دول عربية: هي البحرين، العراق، فلسطين، المغرب، العراق، تونس، سوريا، ليبيا والجزائر. وكرّم المهرجان كلاً من الدكتور عبد الكريم برشيد من المغرب والفنان نصير شمة من العراق والفنان الراحل شرح البال عبد الهادي من ليبيا. ويركز المهرجان على فن المونودراما الذي يعد من أصعب الفنون المسرحية، حيث أن يقوم على الأداء الفردي لممثل واحد لديه مهمة ملء خشبة المسرح وإيصال رسالة المسرحية.

 

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...