Jump to content
منتدى البحرين اليوم

بحضور مسرح جلجامش ممثلا للبحرين إنطلاق مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي 14 ديسمبر


فهد مندي

Recommended Posts

إنطلاق مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي 14 ديسمبر

الخميس 09 ديسمبر 2021

تنطلق فعاليات الدورة 28 لـ "مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبي" في الفترة من 14 إلى 19 ديسمبر 2021 علي مسارح القاهرة وبعض المحافظات و تحمل اسم الراحل فوزي فهمي ــ مؤسس المهرجان والذي توفي هذا العام ــ ، وهو المهرجان الذي عين لرئاسته هذه الدورة الفنان جمال ياقوت.

كما تقرر عقد المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل هذه الدورة من  المهرجان اليوم الخميس 9 ديسمبر  بحضور الفنان  جمال ياقوت رئيس المهرجان ، ومديرا المهرجان محمد الشافعي ، والفنان سعيد قابيل ، وعدد من أعضاء اللجنة العليا للمهرجان ورؤساء اللجان التنفيذية.

يشهد المؤتمر تفاصيل الدورة الجديدة من المهرجان ، وإعلان عدد العروض المشاركة وكيفية اختيارها ، كما سيتم الكشف عن الفنانين المقرر تكريمهم خلال حفل الافتتاح، و تفاصيل المحاور الفكرية، وأهم الإصدارات وأسماء مؤلفيها بالإضافة الى الكشف عن أعضاء لجنة التحكيم وصيغة الجوائز الجديدة التي سيستحدثها المهرجان بالدورة المقبلة .

كما أنهت لجنة مشاهدة واختيار العروض المشاركة في المهرجان أعمالها في وقت سابق ، بعد أن شاهدت 285 عرضا مختلفاً ، مقسمة إلى 167 عرضاً دولياً ــ أجنبياً وعربياً ــ و118 عرضاً مصرياً .

وتشكلت لجنة إختيار العروض الدولية من دينا أمين رئيساً وعضوية الفنانة لطيفة فهمي، الفنان أحمد مختار، السينوغراف الأمريكي جون هوي.

واختارت اللجنة 14 عرضاً دولياً هي "أنتيجون- اليونان " ، "مامي واتا- انجلترا " ،  " يوم عادي في حياة الراقص جريجور- إيطاليا الدنمارك " ، " كاليجولا – أوكرانيا " ، " إتفاقات مع الإله – ألمانيا " ، " ماريا زيتون- أندونيسيا " ، " الملهاة الأخيرة – الإمارات "، " هدوء تام – البحرين " ، " الخنزير- السعودية "، " المدينة لي-المغرب " ، " النسر يسترد أجنحته – السودان " ،" منطق الطير- تونس "، " أميديا – الكويت "، " 970- فلسطين ".

يجدر بالذكر ان فريق مسرح جلجامش الذي سيقدم مسرحية " هدوء تام " من تأليف الكاتب والناقد يوسف الحمدان وإخراج عبدالله البكري،  سيغادر البحرين إلى القاهرة  صباح يوم الاثنين القادم الموافق 13 ديسمبر.

 

https://albiladpress.com/news/2021/4805/spaces/736851.html

 

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...