Jump to content
منتدى البحرين اليوم

صدر مسرح جلجامش يتسع لكل المسارح والفنانين في مملكة البحرين


فهد مندي

Recommended Posts

*صدر مسرح جلجامش يتسع لكل المسارح والفنانين في مملكة البحرين*

1A3E26A1-89A5-4D3E-A770-55569DA345AA.jpeg

ضمن برنامجه المسرحي القادم ٢٠٢٢-٢٠٢٣ يفتح مسرح جلجامش افقاً مسرحياً جديداً في تعاونه مع نخبة من المسرحيين المنضوين تحت مظلات الفرق المسرحية الأهلية في مملكة البحرين. وذلك في عدة مشروعات مسرحية يعتزم تقديمها خلال المواسم المسرحية القادمة.
وفي تصريح لجريدة البلاد قال رئيس مجلس ادارة مسرح جلجامش الفنان فهد مندي: ان هذا التعاون يأتي في سياق تأكيد العلاقات الفنية والمسرحية بين مسرح جلجامش ونخبة من اعضاء الفرق المسرحية الاهلية، اذ ان ما يجمعنا هو الارتقاء بحراكنا المسرحي البحريني وتأكيد التواصل الفني الخلاق بين مسرح جلجامش والمسارح الاخرى.
واوضح مندي ان هذه الخطوة ليست بجديدة على مسرح جلجامش ففي السنوات الماضية تم تقديم اعمال مسرحية جمعت بين اعضاء مسرح جلجامش وفرق مسرحية اخرى مثل مسرحية (وجود - ظلالوه- البقشة- هدوء تام - جوكرز - مطر صيف ومسرحيات عديدة اخرى)
اما في هذا العام ٢٠٢٢ سيكون هناك تعاون ايضا بيننا وبين المسارح الاهلية من خلال مسرحية (مرسى الريح) حيث ان مؤلف المسرحية هو الكاتب الفنان جمال الصقر من مسرح البيادر وان مخرج هذا العمل هي الفنانة غادة الفيحاني من مسرح اوال ويضم هذا العمل نخبة من الفنانيين المسرحيين من بينهم الفنان خالد الرويعي من مسرح الصواري والفنانة القديرة شفيقة يوسف والفنان نجم مساعد وغيرهم من مسرح اوال والفنان محمد الصقر من مسرح البيادر وغيرهم..

كما ان التدريبات جارية حاليا على مسرحية (هدير السراب) تأليف الكاتب والناقد د. يوسف الحمدان من مسرح الصواري والمخرج عبدالله البكري من مسرح جلجامش وتمثيل نخبة من اعضاء مسرح جلجامش والمسارح البحرينية. 
واضاف مندي بأن هناك عروض اخرى مسرحية سيتم التعاون من خلالها بين مسرح جلجامش و بعض الفنانيين الخليجيين المعروفين .
من جهة اخرى يستعد مسرح جلجامش للمشاركة في مهرجان جورجيا في شهر يوليو وكذلك في مهرجان بلغاريا الشبابي الدولي في شهر اغسطس بمسرحيتي هدوء تام و هدير السراب للكاتب والناقد د. يوسف الحمدان والمخرج عبدالله البكري ويشارك كذلك في معرض لمهرجان السينوغرافيا في كندا بمسرحية البقشة للكاتب الاماراتي المبدع اسماعيل عبدالله والمخرج الفنان القدير عبدالله ملك من مسرح اوال. 
بجانب استعداده لتقديم مسرحية (عودة الرجل الذي لم يغب ) للكاتب العراقي علي الزيدي والمخرج القدير من مسرح الصواري ابراهيم خلفان وتمثيل نخبة من اعضاء مسرح جلجامش. 
كما يعتزم مسرح جلجامش - حسب مندي - تنظيم ورشة مسرحية يؤطرها المخرج المسرحي القدير عبدالله السعداوي لشباب مسرح جلجامش خلال شهر مايو القادم. 
بالاضافة الى مشاركة اعضاء مسرح جلجامش في ورش اخرى ينظمها مركز انكي للفنون الادائية واتحاد المسرحيين البحرينيين خلال شهر مارس وحتى مايو القادم.
ووجه رئيس مسرح جلجامش فهد مندي الشكر والتقدير لكل الفنانيين المسرحيين البحرينيين من مختلف الفرق المسرحية البحرينية وخارجها لتعاونهم الدائم مع مسرح جلجامش.

 

جريدة البلاد

https://albiladpress.com/news/2022/4855/spaces/742756.html

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...