Jump to content
منتدى البحرين اليوم

فهد مندي لـ"البلاد": الدقة في التخطيط والعمل الجماعي سبب نجاح جلجامش


فهد مندي

Recommended Posts

فهد مندي لـ"البلاد": الدقة في التخطيط والعمل الجماعي سبب نجاح جلجامش

2024 سيشهد صدور أول نتاج أدبي للمسرح..

 

أسامة الماجد:

الإثنين 13 فبراير 2023

فهد مندي

أكد رئيس مسرح جلجامش الفنان فهد مندي أن نجاح مسرح جلجامش وتميزه يعود إلى عوامل إيجابية عدة، منها تكاتف الجميع، الدقة في التخطيط، حب العمل الجماعي، إعطاء فرص للجميع، تدريب الأعضاء، وجود آلية لإشغالهم في العمل طوال السنة وكذلك استقطاب شخصيات بارزة من فنانين البحرين والدول الشقيقة، موضحا أن العام 2024 سيشهد إصدار كتابين سيتم الإعلان عنهما لاحقا. 

البلاد" التقت رئيس جلجامش في هذا الحوار: 

  • حدثنا عن آخر استعدادات مسرح جلجامش للمشاركة في مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي بمسرحية "يا خليج"؟

يقوم فريق مسرح جلجامش بكافة الاستعدادات للمشاركة في مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي، إذ إن عدد فريق العمل 34 فردا، وكل فرد يعمل بإخلاص وجهد كبير، كما تم الانتهاء من عمل الديكور وتصوير اللقطات الأرشيفية للعرض وحجز تذاكر السفر للفريق. 

msrhy-hdoaa13122917_6667.jpg

  • يمكن القول إن الفترة التي مسكت فيها دفة قيادة مسرح جلجامش هي من أنجح فترات هذا المسرح.. حدثنا عن العوامل الإيجابية التي تمكنت من خلالها تحقيق العديد من الإنجازات على المستوى الدولي؟ 

يعتبر مسرح جلجامش من المسارح النشطة والناجحة في تجاربها وآليات عملها وذلك بفضل أعضائه وتكاتف الجميع بالعمل الجماعي، ومن العوامل الإيجابية التي ساهمت في نجاح مسرح جلجامش طوال السنوات الماضية هي الدقة في التخطيط، حب العمل الجماعي، إعطاء فرص للجميع، تدريب الأعضاء، وجود آلية لإشغال الأعضاء في العمل طوال السنة، كما أن استقطاب شخصيات بارزة من فنانين البحرين والدول الشقيقة دور في هذا النجاح. 

  • هل لديكم نية لإقامة مهرجان مسرحي باسم جلجامش؟ 

نحن في دراسة مشروع إقامة مهرجان جلجامش الثاني في الدورة المقبلة لمجلس إدارة المسرح، حيث تم تقديم الدورة الأولى للمهرجان في العام 2015، وقد كان له صدى عربيا راقيا. 

mtabaa-ahd-13122917_4855.jpg

  • من الواضح تركيزكم على الجيل الجديد الذي يمتاز بكونه ينقب ويبحث ويجتهد ويحاول أن يؤسس المنطلقات النظرية للعمل الإبداعي.. ما تعليقك؟ 

من الضرورة خلق جيل جديد من خلال التدريبات المستمرة وزيادة الخبرات الفنية والإدارية ليصبح لدينا جيل يستطيع أن يقود المسرح مستقبلا في المجالات المتعددة، كالإخراج والتأليف والتمثيل والسينوغرافيا وكيوجراف وكذلك الجانب الإداري، فنحن نضع أمام أعيننا ما نقدمه حاضرا وما سنصل إليه مستقبلا من قبل خلقنا لكوادر قادرة على تسيير العمل المسرحي في جلجامش بالشكل المميز، الذي يرتقي بمكانة العمل المسرحي في مملكة البحرين. 

  • ألم يفكر المسرح بعد في مشروع الإصدارات؟ 

خلال بداية 2024 سيكون لمسرح جلجامش إصدار كتابين سيتم الإعلان عنهما لاحقا، إذ إننا نرى أنه لابد من أن يكون لنا نتاج أدبي موثق في هذا المجال. 

  • الفوز يؤثر على الحياة بمعناها الواسع العريض.. هل تتوقعون فوز عملكم بإحدى جوائز المهرجان؟ 

يشارك مسرح جلجامش في مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي في دورته الرابعة بمسرحية "يا خليج"، من تأليف الكاتب يوسف الحمدان وإخراج عبد الله البكري وتمثيل مجموعة كبيرة من أعضاء مسرح جلجامش، ونحن نمثل مملكة البحرين في هذه المشاركة لتشريف مملكة البحرين خير تمثيل. استغرقت التدريبات في العمل حوالي أكثر من 4 أشهر، وكلنا أمل أن يحظى عملنا بعدد من الجوائز تقديرا للجهود التي بذلها فريق العمل، وبالطبع سنفخر برفع اسم مملكتنا الغالية في مثل هذه المحافل 

 

https://albiladpress.com/news/2023/5236/spaces/795301.html

 

 

 

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...