Jump to content
منتدى البحرين اليوم

ناردين خليل

الأعضاء
  • مشاركات

    24
  • انضم

عن ناردين خليل

Previous Fields

  • الجنس
    انثى
  • البلد
    البحرين
  • من الذي اخبرك عن منتدى البحرين اليوم
    friend
  • سنة الميلاد
    1999

ناردين خليل الانجازات

Newbie

Newbie (1/14)

0

الشهرة

  1. سنتناول بحث مختصر قصير حول أفضل ما قاله الشعراء عن المملكة العربية السعودية مع المصدر، موضوع إنشائي عن الوطن، سنتناول فيه أهم العناصر الأساسية حول إنجازات الملوك، وبعض المعلومات التي تخص المملكة. المملكة العربية السعودية تعتبر الدولة الوحيدة التي لم تستعمر من قبل من الدول الأوروبية، مما ساعدها على الاحتفاظ بدينهم الإسلام واستقرار اللغة العربية بها. مما ساعدها على تحقيق مكانة رفيعة بين الدول في المجالات المختلفة اقتصاديًا وثقافيًا وسياسيًا وذلك خلال السنوات الماضية القليلة. أجمل ما قيل عن المملكة العربية السعودية من الشعراء بالفصحى قصيرة مع أسمائهم القصيدة الأولى لصاحب السمو الملكي الأمير / بدر بن عبد المحسن: أنا من هالأرض .. أمي الصحراء .. أحضنتني رمالها وارتويت بطهرها .. أطعمتني تمرها .. وفرشت لي ظلالها أنا من هالأرض اللي مال عيالها .. غيرها أرض *** عاشقٍ هالرمل .. من خلقني الله .. لين أموت عاشقٍ جرد الروابي .. والفيافي والخبوت عاشقٍ طين البيوت .. وفتلة خيوط الوبر عاشقٍ ما في البشوت .. من عطا وطيب وفخر *** حبيبتي .. ما أجملك .. العشق لك .. والمجد لك .. يكفي القصايد فخر .. لو توصلك .. أمد لك .. زهرة خزامى .. وأمد لك غيمة تهامي وفنجال .. من كف النشامي يا مجدّله شعرك نفود .. وعالي جبينك هالنجود وقلبك هضابٍ بينها .. أطهر مكانٍ في الوجود
  2. هي من الحلويات الخفيفة السهلة واللذيذة، تعرفي معنا بخطوات بسيطة على طريقة عمل اللزاقيات المكوّنات كوبان من الطحين الأبيض. كوب من طحين القمح. ملعقة كبيرة من البيكنج باودر. ملعقتان كبيرتان من السكر الأبيض. كوب ونصف من لبن الزبادي. رشّة من الملح. مكوّنات لدهن اللزاقيات: كوب من السمنة. نصف كوب من زيت الزيتون. كوب من السكر الخشن. كوب من دبس العنب، أو دبس التمر. نصف كوب من الطحينة. طريقة التحضير عجن المكوّنات مع بعضها البعض جيداً وتغطية العجينة وتركها لمدّة ساعة تقريباً حتى ترتاح. وضع السمنة الذائبة مع زيت الزيتون في وعاء عميق، وخلطهما جيداً. تقسيم العجينة إلى قطع صغيرة ورقها مع رشّة قليلة من الطحين إلى أقراص رقيقة جداً. تسخين مقلاة واسعة على النار ووضع قرص العجين في المقلاة الساخنة وطهي القرص على نار متوسطة الحرارة إلى أن يجف من الأسفل ويبدأ بالانتفاخ. قلب القرص على الجهة الأخرى ودهن السطح بمقدار ملعقة كبيرة من خليط السمنة، وزيت الزيتون ثمّ قلب القرص مرة أخرى ودهن الجهة الثانية بالقليل من خليط السمنة وزيت الزيتون. نقل القرص إلى طبق مناسب للتقديم ورشه بكمية وافرة من السكر. تكرار العملية السابقة بوضع الأقراص فوق بعضها البعض حتى تبقى ساخنة.
  3. البسبوسة من الحلويات الشرقية اللذيذة التي يعشقها الجميع لأنها تذوب في الفم سأقدم لك اليوم طريقة عمل البسبوسة بجوز الهند والفانيلا.... المكونات كوب واحد من كلٍ من: السميد. دقيق. السكر. جوز الهند. السمنة. الماء. ملعقة صغيرة من الفانيلا. ملعقتان صغيرتان من البيكنج بودر. الزبيب للتزيين. رشة من الملح. قطر..... طريقة التحضير ضع السمنة في وعاء عميق، ثمّ أضف جوز الهند، والسكر. امزج المكوّنات جيداً إلى أن تندمج، ثمّ أضف الفانيلا إلى المزيج وحرّكه مجدداً. أضف البيكنج بودرة مع الدقيق، وامزجهم. أضف السميد، ومزيج الدقيق إلى مزيج السمنة. حرّك المزيج جيداً إلى أن تندمج جميع المكوّنات. أضف كوب الماء إلى المزيج، واخلطه مجدداً. جهّز الصواني الخاصة بالخبز، وادهنها بالقليل من السمنة. اسكب المزيج في صواني الخبز. افرد المزيج باستخدام عصا بلاستيكية عريضة. ضع الصواني في الفرن إلى أن تنضج ويصبح الوجه باللون الذهبي. أخرج البسبوسة من الفرن وقطّعها ثمّ اسكب عليها القطر. قطّع البسبوسة إلى مربعات وزيّنها بالزبيب. قدّم البسبوسة بجوز الهند والفانيلا. لعمل القطر المكوّنات كوبان من السكر. كوب واحد من الماء. ملعقة طعام صغيرة من عصير الليمون. طريقة التحضير ضع السكر، والماء وعصير الليمون في قِدر. امزج المكوّنات جيداً. ضع القِدر على النار إلى أن يغلي المزيج لمدّة ثماني دقائق. أزل القِدر عن النار، ثمّ اترك القطر ليبرد. أضف أي منكّه للقطر حسب الرغبة.
  4. معنى اسم ندى : من الأسماء العربية الأصل التي أطلقها العرب على الإناث، ومصدره ندِيَ والجمع : أنداء ، و أندية والندى في معجم معاني الأسماء يعني البلل الذي يبدو على الأزهار صباحاً نتيجة تكاثف بخار الماء ويسقط على الأرض قطرات صغيرة، مما يجعلها تبدو أشبه بالبلّورات ويضفي عليها جمالاً براقاً وحسناً تستحسنه العيون. كما أن النَّدَى يعني : الجُود والخير والسخاء، وكذلك يعني المطر. يحرص الآباء والأمهات على اختيار ألقاب الدلع لأبنائهم وبناتهم في بعض الأحيان، لهذا قررنا أن نجمع لك الكثير من ألقاب الأسماء التي تصلح الدلع بما يناسب الاسم، ومن أسماء الدلع الفريدة والراقية لاسم ندى : (دودة – ندودة – دودو – نادو – نودي)
  5. هو إعلامي ومقدم برامج سعودي بدأ حياته المهنية وهو طالب بالجامعة بإذاعة القرآن الكريم، ومن ثم عمل في قناةMBC ومن ثم في أوربيت وقبل وفاته في 2015 كان يعمل في روتانا الخليجية. وفاته: توفي سعود الدوسري في ليلة الجمعة 7 أغسطس 2015، في شقته بباريس إثر نوبة قلبية، حيث كان يعاني من مرض في قلبه ويخضع لعلاج، ونقل جثمانه إلى مدينة الرياض وصلي عليه يوم الأحد 9 أغسطس بجامع الملك خالد بمنطقة أم الحمام ودفن بمقبرتها شمال الرياض. حياة سعود الشخصية :لم يكن سعود متزوجاً كما لا يتوفر أي تفاصيل إضافية عن حياته الشخصية
×
×
  • Create New...