Jump to content
منتدى البحرين اليوم

ـ كلية العلوم الصحية و امتحان القبول ـ

Recommended Posts

السلاام عليكم.. :bab:

طبعا الغالبية قدم للكلية و عطوه موعد امتحان للقبول وكل واحد غير :de20: ..

مثلا انا قدمت اول امس و عطوني التاريخ 26/6 ــــ من 8 الى 10 ــ..

و رتبت الرغبات على هالشكل :de20: ..

صباحي:

1- صحة عامة .

2- تمريض .

3- صيدلة.

مسائي:

1- صحة عامة.

2-تمريض.

3- صحة فم و اسنان.

حبيت افتح ذي الموضوع حق انشوف الاعضاء "الطلبة شنو ترتيباتهم وتخطيطهم لامتحان القبول" هل ابتدوا درااسة و تحضير له :up: ..و منها نشوف خبرات الاعضاء الطلبة حالياً بكلية العلوم الصحية ان فيه اسئلة نسئلها و ان شاء الله ايجاوبونا..

يلا انا اول وحده ابدي اسئلة:

1- بالنسبة لتخصص الصحة العامة سمعنا إنه في يونيفورم هل هذا الشي صحيح وا ن كان في ممكن وصف شلون شكله لونه :whistle: ..؟

2- شنو اهيا مجالات العمل لتخصص الصحة العامة مستقبلاً ؟ و هل يناسب البنات هالتخصص ؟ و تنصحون البنات ايدشونه لو شنو؟

3- شنو طبيعة الدراسة لهتخصص هل هي معقدة و الا شنو ،، يعني المواد الي فيه و شرح لها يفضل :up: و وصف لها ؟

4- شنو نظام الدراسة هل هو منتظم مثل المدرسة او مقطع ..؟

5- سمعنا في صباحي و مسائي اي افضل الصباحي لو المسائي و شنو الوقت حق الصباحي و حق المسائي؟

6-و اخيرا اسفين لنه طولنا عليكم ويعطيكم العافية مقدما :up: ....

و هذي كل الاسئلة اللي عندي ،، وان شاء الله نكون من المقبولين عندكم بإذن الله ،،

Edited by دلوعة حبيبها 88

قوة خيو .. ع البركة التسجيل خخخ وعقبال القبول ان شاء الله :up: ..

يلا شدو حيلكم وبرزو روحكم للحياة الجامعية .. قصدي الحياة الكليوية :ssm9: ..

صباحي:

1- صحة عامة .

2- تمريض .

3- صيدلة.

مسائي:

1- صحة عامة.

2-تمريض.

3- صحة فم و اسنان.

يس .. صحة عامة وبس :up: .. احسن شي سويتيه :smile: ..

..و منها نشوف خبرات الاعضاء الطلبة حالياً بكلية العلوم الصحية ان فيه اسئلة نسئلها و ان شاء الله ايجاوبونا..

زين واللي تخرجو :ssm9: .. مالهم رب :ssm9: .. آخر مرة لج تنسين ها :ssm9: ..

1- بالنسبة لتخصص الصحة العامة سمعنا إنه في يونيفورم هل هذا الشي صحيح وا ن كان في ممكن وصف شلون شكله لونه ..؟

في الدراسة تلبسون اللاب كوت .. اما في الشغل احنا الصبيان قميص ابيض وبنطلون كحلي .. اما البنات يلبسون اي شي بس المهم فيه هاللونين ..

2- شنو اهيا مجالات العمل لتخصص الصحة العامة مستقبلاً ؟ و هل يناسب البنات هالتخصص ؟ و تنصحون البنات ايدشونه لو شنو؟

طبعا عقب ما تخلصون الدراسة تشتغلون (مفتش صحي ) .. طبعا تحت ادارة الصحة العامة ..

ومثل ما ذكرت في موضوع التخصصات ..

بعد الدراسة ممكن الطالب يلتحق بـ:

1) صحة الاغذية : ويشمل التفتيش في الموانيء وعلى المصانع والفنادق والكفتيريات واي مكان يبيعون فيه مواد غذائية .

2) صحة المياه والمؤسسات: وهذي تشمل التفتيش على الفنادق وصالونات الحلاقة الرجالية والنسائية والمدارس ومحلات المساج .

3) اخصائي الامراض المعدية والغير معدية: يتابع حالات المصابين بامراض معينة مثل الملاريا - الايدز - الحصبة - التهاب الكبد ... الخ.

4) اخصائي الصحة المهنية: (مراقبة وضمان الصحية المهنية والحد من اخطارها الصحية) .. ممكن يشتغل في شركات مثل البا او بابكو ..

5) صحة البيئة: (تقييم مسببات تلوث البيئة واقتراح الطرق المناسبة المناسبة لمكافحتها) + (تنفيذ ومتابعة وتقييم برامج مكافحة الحشرات والقوارض)

وبالنسبة للبنات اكيد يناسبهم التخصص .. لأن مثل ما تدرين في صالونات نسائية ومدارس بنات .. هذيلين بيكونون صوبكم بشكل اساسي :smile: ..

وانا في نظري انسب مجال للبنات عقب الدراسة هو اخصائي الامراض المعدية .. بس بعد باقي المجالات ما عليها غبار ..

شنو طبيعة الدراسة لهتخصص هل هي معقدة و الا شنو ،، يعني المواد الي فيه و شرح لها يفضل و وصف لها ؟

امممم ما اظنها معقدة كثر ما يبغيلها متابعة من الطالب .. وطبعا التخصص يركز على مواد الاحياء .. بس بدون تشريح :smile: .. وفي طبعا بعض المواد المشتركة مع باقي التخصصات ..

4- شنو نظام الدراسة هل هو منتظم مثل المدرسة او مقطع ..؟

خخخخخ لا منتظم .. الا مقطع شنو بعد ؟..

5- سمعنا في صباحي و مسائي اي افضل الصباحي لو المسائي و شنو الوقت حق الصباحي و حق المسائي؟

انا عن نفسي افضل الصباحي .. وخاصة اذا بتكونين من الطلبة المتميزين ..

دوام الصباحي من 8 الى 3 .. والمسائي اظن من 2 الى 8 ..

6-و اخيرا اسفين لنه طولنا عليكم ويعطيكم العافية مقدما

خخخخ حياج الله اي وقت .. كل يوم تعالي :ssm9: ..

وبالتوفيق ان شاء الله ..

تحيااااااتوووز ..

Edited by .. Microbiologist ..

قوة خيو .. ع البركة التسجيل خخخ وعقبال القبول ان شاء الله :up: ..

يلا شدو حيلكم وبرزو روحكم للحياة الجامعية .. قصدي الحياة الكليوية :ssm9: ..

الله يبارك فيك :bahflag: ...ان شاء الله الجميع ،، :up:

يس .. صحة عامة وبس .. احسن شي سويتيه :smile: ..

:n5:

زين واللي تخرجو .. مالهم رب .. آخر مرة لج تنسين ها :ssm9: ..

هههههههههه :de20: اوكي ولا ايهمكـ.. :whistle:

في الدراسة تلبسون اللاب كوت .. اما في الشغل احنا الصبيان قميص ابيض وبنطلون كحلي .. اما البنات يلبسون اي شي بس المهم فيه هاللونين ..

ااي خوشي ،،

طبعا عقب ما تخلصون الدراسة تشتغلون (مفتش صحي ) .. طبعا تحت ادارة الصحة العامة ..

ومثل ما ذكرت في موضوع التخصصات ..

بعد الدراسة ممكن الطالب يلتحق بـ:

1) صحة الاغذية : ويشمل التفتيش في الموانيء وعلى المصانع والفنادق والكفتيريات واي مكان يبيعون فيه مواد غذائية .

2) صحة المياه والمؤسسات: وهذي تشمل التفتيش على الفنادق وصالونات الحلاقة الرجالية والنسائية والمدارس ومحلات المساج .

3) اخصائي الامراض المعدية والغير معدية: يتابع حالات المصابين بامراض معينة مثل الملاريا - الايدز - الحصبة - التهاب الكبد ... الخ.

4) اخصائي الصحة المهنية: (مراقبة وضمان الصحية المهنية والحد من اخطارها الصحية) .. ممكن يشتغل في شركات مثل البا او بابكو ..

5) صحة البيئة: (تقييم مسببات تلوث البيئة واقتراح الطرق المناسبة المناسبة لمكافحتها) + (تنفيذ ومتابعة وتقييم برامج مكافحة الحشرات والقوارض)

وبالنسبة للبنات اكيد يناسبهم التخصص .. لأن مثل ما تدرين في صالونات نسائية ومدارس بنات .. هذيلين بيكونون صوبكم بشكل اساسي ..

وانا في نظري انسب مجال للبنات عقب الدراسة هو اخصائي الامراض المعدية .. بس بعد باقي المجالات ما عليها غبار ..

مشكور اخوي :up:

امممم ما اظنها معقدة كثر ما يبغيلها متابعة من الطالب .. وطبعا التخصص يركز على مواد الاحياء .. بس بدون تشريح .. وفي طبعا بعض المواد المشتركة مع باقي التخصصات ..

ااي حلو كله احياء :up: احلى شي ،،

خخخخخ لا منتظم .. الا مقطع شنو بعد ؟..

ااي زين منتظم :up: ،،ههههههه يعني دوام مو عدل يعني محاظرة الصبح و محاظرة العصر هههههه :de20: متعقدة من دوام اختي بجامعة البحرين :up: عبالي هلون بيصير امعفس

انا عن نفسي افضل الصباحي .. وخاصة اذا بتكونين من الطلبة المتميزين ..

دوام الصباحي من 8 الى 3 .. والمسائي اظن من 2 الى 8 ..

ااي انا اقول بعد الصبح احسن للدراسة كوننا متعودين ندرس كله الصبح :up: و مابيصير هالشي صعب وايد

خخخخ حياج الله اي وقت .. كل يوم تعالي

وبالتوفيق ان شاء الله ..

تحيااااااتوووز ..

هههههه ان شاء الله ولا ايهمك :up: ..

يعطيك العافية عالرد و موفق لكل خير ـــــــ

مايكرو ما شاء الله كفى و وفى

اوه نسيت ×_× ..

حبيسوو كفى و وفى خخخخ

و بالتوفيق سستر ..

مايكرو ما شاء الله كفى و وفى

اوه نسيت ×_× ..

حبيسوو كفى و وفى خخخخ

و بالتوفيق سستر ..

الجميع ان شاء الله :up: ..

انزين صح عندي سؤال ثاني :<<<ولا بتخلص اسئله :de20:

* أحين كل التخصصات معروف التدريب العملي مالهم ،، انزين الصحة العامة شيسوون بالعملي :de20: توي من شوي افكر فيها شنو نسوي ههههههههه هل التدريب له علاقة بشغل المستشفى :whistle::bab:

بااااااك ..

ااي زين منتظم ،،ههههههه يعني دوام مو عدل يعني محاظرة الصبح و محاظرة العصر هههههه متعقدة من دوام اختي بجامعة البحرين عبالي هلون بيصير امعفس

لا لا الكلية نفس المدرسة تقريبا .. الجدول ينزل كل شي فيه لا تحذفين ولا تضيفين ولا شي .. كل شي بارز خخخ ..

اوه نسيت ×_× ..

حبيسوو كفى و وفى خخخخ

:zq13: .. يبيلج قصف انتي جان تعقلين شوي :ssm9: ..

أحين كل التخصصات معروف التدريب العملي مالهم ،، انزين الصحة العامة شيسوون بالعملي توي من شوي افكر فيها شنو نسوي ههههههههه هل التدريب له علاقة بشغل المستشفى

امممم في العملي يخلونكم تطلعون مع مفتشين .. <<< لا تقولين ابي ويا مايكرو ترى مو متفرغ :ssm9: ..

خخخخ ..

تطلعون مع المفتشين وتجوفون شلون يكون التفتيش .. طبعا كل قسم له اماكن معينة مثل ما ذكرت قبل .. الاغذية يروحون المطاعم والكفتريات .. المياه والمؤسسات يروحون الصالونات والفنادق والشقق المفروشة .... الخ ..

طبعا اذا في مخالفات تكتبونهم لهم (للمحلات) .. واذا ما التزمو تعطونهم غرامة .. هذي في الشغل طبعا مو في التدريب ..

تحيااااااتوووز ..

بااااااك ..

:ssm18: ولكمو

لا لا الكلية نفس المدرسة تقريبا .. الجدول ينزل كل شي فيه لا تحذفين ولا تضيفين ولا شي .. كل شي بارز خخخ ..

خوشي :up:

امممم في العملي يخلونكم تطلعون مع مفتشين .. <<< لا تقولين ابي ويا مايكرو ترى مو متفرغ :ssm9: ..

بس عيل حجزتك دام نطلع مع مفتشين :bab: محد قالك سو لروحك دعايه :aq16::whistle:

تطلعون مع المفتشين وتجوفون شلون يكون التفتيش .. طبعا كل قسم له اماكن معينة مثل ما ذكرت قبل .. الاغذية يروحون المطاعم والكفتريات .. المياه والمؤسسات يروحون الصالونات والفنادق والشقق المفروشة .... الخ ..

طبعا اذا في مخالفات تكتبونهم لهم (للمحلات) .. واذا ما التزمو تعطونهم غرامة .. هذي في الشغل طبعا مو في التدريب ..

تحيااااااتوووز

اي زين زين يعني مالنا شغل بالمرضى :ssm18: احسن شي ،،،بس فيها اجرام انه نكتب مخالفات ههه

بس عيل حجزتك دام نطلع مع مفتشين محد قالك سو لروحك دعايه

باطلع اجازة عيل يوم اللي بتيون .. <<< شدعوة كلش عاد الحين مادري من انت :ssm9: .. <<< انا مايكرو لا :ssm9: .. <<< trischeezo .. لوول ..

اي زين زين يعني مالنا شغل بالمرضى احسن شي

اي وايد اريح .. اصلا الشغلة وايد فن .. دوارة في السيارة احسن من القعدة في جناح ولا صيدلية ولا مختبر :ssm9: .. <<< كأنه يقصد باقي التخصصات خخخ ..

،،،بس فيها اجرام انه نكتب مخالفات ههه

خخخخخخ اذا المخالفات اجرام عيل الغرامات شنو .. وترى اذا ما التزمو بعد تالي ينصك المحل .. عاد تالي اذا بيفتحونه قصة طوييلة عريضة خخخ ..

تحياااااتووز ..

باطلع اجازة عيل يوم اللي بتيون .. <<< شدعوة كلش عاد الحين مادري من انت :ssm9: .. <<< انا مايكرو لا :ssm9: .. <<< trischeezo .. لوول ..

ههههههههههه ،، :whistle:

اي وايد اريح .. اصلا الشغلة وايد فن .. دوارة في السيارة احسن من القعدة في جناح ولا صيدلية ولا مختبر :ssm9: .. <<< كأنه يقصد باقي التخصصات خخخ ..

اووه زين واايد خوش يعني نقدر نروح مني مناك عكيفنا و الا في مراقبة بعد :de20: هههههههه :whistle::up: احسن من ريحة المستشفى الي تعور الراس :de20: ..
خخخخخخ اذا المخالفات اجرام عيل الغرامات شنو .. وترى اذا ما التزمو بعد تالي ينصك المحل .. عاد تالي اذا بيفتحونه قصة طوييلة عريضة خخخ ..

تحياااااتووز ..

ههههههه :whistle: فن اكشنات يعني ،،،، :bab:

اووه زين واايد خوش يعني نقدر نروح مني مناك عكيفنا و الا في مراقبة بعد

امممم هو مافي مراقبة .. بس كل واحد وضميره :ssm9: .. اهم شي الشغل يكون مضبووط ..

ههههههه فن اكشنات يعني

اي بنسويهم افلام اذا حصلنا منتج ومخرج :ssm9: ..

تحياااااتووز ..

Edited by .. Microbiologist ..