Jump to content
منتدى البحرين اليوم

فهد التميمي

المدير العام
  • Content Count

    6567
  • Joined

  • Last visited

Community Reputation

0 عادي

2 Followers

About فهد التميمي

  • Rank
    المدير العام
  • Birthday 02/25/1981

Previous Fields

  • الجنس
    ذكر
  • البلد
    البحرين
  • من الذي اخبرك عن منتدى البحرين اليوم
    bahrain2day
  • سنة الميلاد
    2002
  • رصيدي هو
    1246

Contact Methods

  • MSN
    admin@bahrain2day.com
  • Website URL
    http://www.bahrain2day.com
  • Skype
    faam00

Profile Information

  • الجنس
    ذكر
  • البلد - المنطقة
    مملكة بحرين تودي

Recent Profile Visitors

25943 profile views
  1. آفة عدم تدبر القرآن ( لم يذهب احد إلى القبر وعاد ليقص علينا...) إنها مقولة جهولة تكاثرت على السنة الناس بل حدث هذا واثبته الله لكم بالقرآن بقوله تعالى: { أَوْ كَالَّذِي مَرَّ عَلَىٰ قَرْيَةٍ وَهِيَ خَاوِيَةٌ عَلَىٰ عُرُوشِهَا قَالَ أَنَّىٰ يُحْيِي هَـٰذِهِ اللَّهُ بَعْدَ مَوْتِهَا ۖ فَأَمَاتَهُ اللَّهُ مِائَةَ عَامٍ ثُمَّ بَعَثَهُ ۖ قَالَ كَمْ لَبِثْتَ ۖ قَالَ لَبِثْتُ يَوْمًا أَوْ بَعْضَ يَوْمٍ ۖ قَالَ بَل لَّبِثْتَ مِائَةَ عَامٍ فَانظُرْ إِلَىٰ طَعَامِكَ وَشَرَابِكَ لَمْ يَتَسَنَّهْ ۖ وَانظُرْ إِلَىٰ حِمَارِكَ وَلِنَجْعَلَكَ آيَةً لِّلنَّاسِ ۖ وَانظُرْ إِلَى الْعِظَامِ ك
  2. كتاب رقم: 10لسنة 2022 اسم الكتاب: البداية والنهاية (المجلد الأول) الكاتب: ابو الفداء - الحافظ ابن كثير الدمشقي تخريج وتحقيق: احمد جاد الناشر: دار الحديث - القاهرة ISBN: 6-222007-700316 عدد الصفحات: 731 تاريخ الشراء: 16/08/2008 سعر الشراء: - مكان الشراء: مكتبة جرير - مجمع الراشد - السعودية الطبعة: 2006م تاريخ بداية القراءة: 04/08/2022 تاريخ الانتهاء من القراءة: 00/00/2022 التقييم: 5/4 الملخص: يتكلم الكتاب وهذا المجلد بالاخص من بداية الخلق حتى تجديد قريش بناء الكعبة، ذكر صفات الملائكة وخلق ادم وقصة هابيل وقابيل وقصة
  3. مسرحيّون: المسرح البحريني في حالة يأس بسبب الإهمال والتهميش! في ندوةٍ عقدتها «الأيام» حول الآمال المؤجّلة للمسارح وواقعها المهمل.. الأيام - العدد 12173 السبت 6 أغسطس 2022 الموافق 8 محرم 1444 في خطابه الشهير المعنون بـ«محكومون بالأمل» كتب المسرحي السوري سعدالله ونوس، «إن المسرح، ورغم كل الثورات التكنولوجية، سيظل ذلك المكان النموذجي الذي يتأمل فيه الإنسان شرطه التاريخي والوجودي معًا»، مؤكدًا على أن المسرح «ليس تجليًا من تجليات المجتمع المدني فحسب، بل هو شرط من شروط قيام هذا المجتمع، وضرورة من ضرورات نموه وازدهاره».
  4. الحمدان وضع الجمهور داخل الموقف الذي تشكله المسرحية "بي ريلاكس"... ثورة جدية للوصول إلى الشكل الفني لمسرح المستقبل أسامة الماجد مسرحية "بي ريلاكس" التي قدمها مسرح جلجامش يوم أمس بنادي الخريجين، من تأليف وإخراج يوسف الحمدان، وتمثيل حسين المبشر، وساعد في الإخراج الفنان حمد الخجم، وموسيقى ومؤثرات الفنان علي رضا، وتنفيذ الفنان عبدالرحمن العطاوي، عبارة عن مونولوج طويل متدفق يكشف في استرساله عن أشياء، حيث تعتمد المسرحية كثيراً على قاعدة الحوار الذاتي منطلقاً لها. إنها قضية فشل إنسان في استخدام طاقاته للوصول لهدفه، وعندما دق جرس انتهاء حياته لم يكن قد حقق خطوة واحدة عما ب
  5. كتاب رقم: 09 لسنة 2022 اسم الكتاب: 28 صفحة من صفحات حياتي الكاتب: احمد محمد الخلوفي ترجمة: - الناشر: - ISBN: 978-99958-1-282-9 عدد الصفحات: 226 تاريخ الشراء: 01/08/2020 سعر الشراء: 3 دينار بحريني مكان الشراء: مكتبة كشكول - الايام الطبعة: الاولى- 2022 تاريخ بداية القراءة: 02/08/2022 تاريخ الانتهاء من القراءة: 03/08/2022 التقييم: 5/4 الملخص: قدم الكاتب احمد الخلوفي (بوتركي) 28 جوهرة ثمينة مرت على تجارب حياته المهنية والاجتماعية، فحرص على ان يقدمها للمجتمع لتحسين او تعديل تصرافته وثقافته الخاطئة، انصح كل مسؤول او موظف
  6. رئيس مسرح جلجامش (فهد مندي): يوسف الحمدان ابونا كلنا https://www.albiladpress.com/news/2022/5040/spaces/769470.html
  7. لقد خلق الله البديع كل الحيوانات والحشرات لتؤدي أدوارا ووظائف لصالح البشرية ، يكتشفها الباحثون العلميون يوما بعد يوم ويؤكدونها تصديقا لقول الله تعالى في سورة البقرة : {هُوَ الَّذِي خَلَقَ لَكُمْ مَا فِي الأرْضِ جَمِيعًا} ، وقوله في سورة النحل: { وَمَا ذَرَأَ لَكُمْ فِي الأَرْضِ مُخْتَلِفًا أَلْوَانُهُ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِّقَوْمٍ يَذَّكَّرُونَ } . لكن تراثنا الفقهي يتضمن ما ينقض كلام الله وإرادته. إن “الوزغ” ، ( مرضع البقر أو زرمومة بالعامية الشمالية ) ، حشرة صغيرة خلقها الله لنا بدلالة عموم الآيتين، فهي تصطاد البعوض والفراش وصغار الحشرات … وبذلك تسهم في التوازن البيئي ، لكنها ق
  8. لقد حمل بنو إسرائيل التوراة حملا حماريا فوصفهم الحق عز وجل بذلك بقوله تعالى : مَثَلُ الَّذِينَ حُمِّلُوا التَّوْرَاةَ ثُمَّ لَمْ يَحْمِلُوهَا كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَارًا ۚ بِئْسَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِ اللَّهِ ۚ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ. فقد كانوا يقرأون التوراة ويرتلونها في صلواتهم ولكنهم لم يعملوا بها فشبههم الله بالحمار الذي يحمل أثقالا على ظهره فلا قيمة لما يحمله فلا يميز أن كان يحمل توراة أو حجارة ، ولقد ضرب الله لنا بنو إسرائيل مثلا حتى لا نكون مثلهم ، فنحمل القرآن حملا حماريا فكذلك الأمة التي نزل عليه القرآن ولم تحمله حملا إنسان
  9. وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى : بأي شيء كان رسول الله ينطق ؟؟ من دراستنا للآيات التالية يمكننا إدراك ذلك : (وَالنَّجْمِ إِذَا هَوَى (1) مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَى (2) وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى (3) إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى (4) عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَى) . يقسم الله بالنجم إذا هوى(وَالنَّجْمِ إِذَا هَوَى) أن رسوله محمد لم يضل ولم تصبة غواية (مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَى) عندما يخبر بما أوحاه الله إليه من كتاب نزله عليه تبياناً لكل شيء يخص دين ، بحسب قوله سبحانه : (وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَانًا لِكُلِّ شَيْءٍ) . وهذا الكتاب الذي أوحاه الله إل
  10. 🌳الكوثر ليس نهرا فى الجنة كما قال الطبرى وليس اسما لفاطمة الزهراء كما قال الشيعة =============== 🎀 تدبر فى سورة الكوثر اصغر سور المصحف 3 ايات بينات إِنَّا أَعْطَيْنَاكَ 👈الْكَوْثَرَ (1) 👈فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَرْ (2) إِنَّ شَانِئَكَ هُوَ الْأَبْتَرُ (3) الكوثر (كوثر) على وزن (فَوْعَل) وهي من الكثرة فـالعرب تطلق على الكثير من كل شيءٍ اسم👈 الكوثر. 🌹وفى لسان العرب كانوا يطلقون الكوثر على الكثير من اى شى قيل لعجوزٍ رجع ابنها من سفرٍ: «بم آب ابنك؟» أي: بم رجع؟ فردت: «بكوثرٍ» أي بمالٍ كثير، وغيره 🌹ونحن اولا فى تدبرنا لابد ان نصف الاية فالايات 5 انواع فى كتاب ربى ث
  11. متعة فض غشاء الأبكار بالجنة يقول تعالى: {إِنَّ أَصْحَابَ الْجَنَّةِ الْيَوْمَ فِي شُغُلٍ فَاكِهُونَ } يس55؛ إن تفسير هذه الآية يُعبر بحق عن حُمق الفكر السلفي البدائي عن معنى الشغل والانشغال بالجنة، أو ربما عبَّر عن حقيقة المدسوسات على الفقه السلفي الذي يزأر به دعاة السلفية، ويعتبرونه وأنفسهم من أرقى العلوم والفكر، وما أراه إلا فكرا بدائيا لابد له من الرحيل. ومن الطبيعي أن يكون لكلماتي وقع قاس على أشياخ السلفية والفقهاء بالعصر الحديث، الذين يفتنون الناس بقولهم ان منهاجهم القرءان والسُنَّة بفهم سلف الأمة، فيا ليتهم ابتعدوا قدر الإمكان عن كثير من منقولات السلف التراثية، وليح
×
×
  • Create New...