-
Posts
9762 -
Joined
-
Last visited
About فهد مندي
- Birthday 02/25/1981
Previous Fields
-
الجنس
ذكر
-
البلد
البحرين
-
من الذي اخبرك عن منتدى البحرين اليوم
bahrain2day
-
سنة الميلاد
2002
-
رصيدي هو
1246
Contact Methods
- MSN
-
Website URL
http://www.bahrain2day.com
-
Skype
faam00
Profile Information
-
الجنس
ذكر
-
البلد - المنطقة
مملكة بحرين تودي
Recent Profile Visitors
58925 profile views
فهد مندي's Achievements
-
الادلة والبراهين والمراجع بأن النبي عليه السلام لم يتزوج الا اربع نساء فقط اعتمدت في البحث هذا على (المرجع القرآني - المنهج التاريخي - البرهان العقلي) في البداية نثبت ان الرسول عليه الصلاة والسلام بقي على زوجة واحدة حتى السنة الثالثة للهجرة، اي بمعنى ان خديجة رضي الله عنها كانت زوجة النبي لمدة 20 سنة، حيث توفيت خديجة في السنة 7 للبعثة، من السنة السابعة للبعثة الى السنة الثالثة للهجرة اي مابين الست و السبع سنوات على زوجة واحدة وهي عائشة رضي الله عنها. القرآن غالباً ما يطلق كلمة (اهلك) على الزوجة كمثال في سورة يوسف اية 25 ﴿ وَاسْتَبَقَا الْبَابَ وَقَدَّتْ قَمِيصَهُ مِن دُبُرٍ وَأَلْفَيَا سَيِّدَهَا لَدَى الْبَابِ ۚ قَالَتْ مَا جَزَاءُ مَنْ أَرَادَ بِأَهْلِكَ سُوءًا إِلَّا أَن يُسْجَنَ أَوْ عَذَابٌ أَلِيمٌ﴾ بأهلك هنا يعني بزوجتك، وقد يقول قائل ان كلمة (اهلك) جمع وليست مفرد، والرد عليه من القرآن بخطابه للنبي بسوره طه 132: ﴿ وَأْمُرْ أَهْلَكَ بِالصَّلَاةِ وَاصْطَبِرْ عَلَيْهَا ۖ لَا نَسْأَلُكَ رِزْقًا ۖ نَّحْنُ نَرْزُقُكَ ۗ وَالْعَاقِبَةُ لِلتَّقْوَىٰ﴾ اصطبر عليها هنا مفرد ولم يقل عليهم بالجمع للدلاله على ان المقصود بها الزوجة المفرد. هذا يعني ان الرسول عليه الصلاة والسلام حتى معركة احد سنة 3 هجرية لم يكن له الا زوجة واحدة هي عائشة بعد وفاة خديجة. ففي حديث القرىن عن احد يثبت لنا القرآن ان له زوجة واحدة حتى احد في سورة آل عمران 121: ﴿ وَإِذْ غَدَوْتَ مِنْ أَهْلِكَ تُبَوِّئُ الْمُؤْمِنِينَ مَقَاعِدَ لِلْقِتَالِ ۗ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ﴾ ومن السنة الثالثة حتى معركة الاحزاب في السنة الخامسة للهجرة تزوج عليه السلام بأمرأتين اثنتين اضافة لعائشة بدليل من القرآن في سورة الاحزاب 6: ﴿ النَّبِيُّ أَوْلَىٰ بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنفُسِهِمْ ۖ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ ۗ وَأُولُو الْأَرْحَامِ بَعْضُهُمْ أَوْلَىٰ بِبَعْضٍ فِي كِتَابِ اللَّهِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُهَاجِرِينَ إِلَّا أَن تَفْعَلُوا إِلَىٰ أَوْلِيَائِكُم مَّعْرُوفًا ۚ كَانَ ذَٰلِكَ فِي الْكِتَابِ مَسْطُورًا﴾ ذكر ازواجه بالجمع للدليل ان صار عنده اكثر من اثنتين، وكما قال تعالى بالسورة ذاتها اية 33: ﴿ يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ مَن يَأْتِ مِنكُنَّ بِفَاحِشَةٍ مُّبَيِّنَةٍ يُضَاعَفْ لَهَا الْعَذَابُ ضِعْفَيْنِ ۚ وَكَانَ ذَٰلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرًا﴾ تبين لنا ان بعد عائشة رضي الله عنها تزوج عليه السلام بزوجات، سنرى عددهم: سورة التحريم نزلت قبل سورة الاحزاب، وقعت حادثة تحدثت عنها سورة التحريم توضح لنا ان عدد زوجات النبي ثلاثة عدا خديجة المتوفية رضي الله عنها، وهذه الىية تبطل كل الروايات الكاذبة التي تقول ان الرسول تزوج 18 او 15 او 11 او 9 .. الخ. حيث تقص علينا سورة التحريم من بيت النبوة وتوضح لنا عدد زوجاته لكل عاقل متدبر للقرآن، سورة التحريم 3: ﴿ وَإِذْ أَسَرَّ النَّبِيُّ إِلَىٰ بَعْضِ أَزْوَاجِهِ حَدِيثًا فَلَمَّا نَبَّأَتْ بِهِ وَأَظْهَرَهُ اللَّهُ عَلَيْهِ عَرَّفَ بَعْضَهُ وَأَعْرَضَ عَن بَعْضٍ ۖ فَلَمَّا نَبَّأَهَا بِهِ قَالَتْ مَنْ أَنبَأَكَ هَٰذَا ۖ قَالَ نَبَّأَنِيَ الْعَلِيمُ الْخَبِيرُ﴾ (بعض ازواجه) هنا تعني واحدة وليس اكثر بقوله (نبأت به)، هذه الواقعة حدثت في بيت النبوة اذ اخبر النبي زوجته زينب سراً ولكنها فشت بهذا السر للاخريات اللي هن (عائشة و حفصة) حيث كانت زينب احلاهم وكانوا يغيرون منها، فعرف النبي ان زينب فشت بالسر بعد مؤامرة قامت بها عائشة وحفصة في مسألة اكل المغافير وعاتب النبي عليه الصلاة والسلام زينب لكونها افشت بالسر. هذه الحادثة دليل ساطع وقاطع حتى السنة الخامسة للهجرة ان النبي لم يتزوج الا اربع زوجات، وبعد السنة الخامسة للهجرة حرم الله عليه الزواج والطلاق، كما ذكر في القرآن الكريم من نفس السورة الاية 4: ﴿ إِن تَتُوبَا إِلَى اللَّهِ فَقَدْ صَغَتْ قُلُوبُكُمَا ۖ وَإِن تَظَاهَرَا عَلَيْهِ فَإِنَّ اللَّهَ هُوَ مَوْلَاهُ وَجِبْرِيلُ وَصَالِحُ الْمُؤْمِنِينَ ۖ وَالْمَلَائِكَةُ بَعْدَ ذَٰلِكَ ظَهِيرٌ﴾ قال تعالى ان (تتوبا) الحديث بصيغة المثنى (تتوبا، قلوبكما، تظاهرا)، لو كان عند الرسول عليه الصلاة والسلام تسعة او 11 زوجة او 15 او 18 .. الخ، لذكروا بصيغة الجمع، لقال ان تتوبوا قلوبكن ، تظاهروا .. الخ ، لا بصيغة المثنى. اذذا هو اخبر بالسر واحدة ، والواحدة اخبرت الاثنتين الباقيتين ، هذا دليل قرآني واضح لغةً وعقلاً ان زوجاته ثلاثة فقط وقبلهن كانت خديجة وقد ماتت رضي الله عنها وبالتالي فهن 4 زوجات لا غير. حتى البخاري ومسلم في حديث المغافر المتفق عليه يقولان بانهن ثلاث زوجات اسر النبي لزينب فاخبرت عائشة وحفصة . هل بعد هذه الحادثة زوج عليه السلام بزوجات اخريات كما موجود في السيرة النبوية؟ هناك احتمالين: 1- اذا تزوج الرسول على نساءة الثلاث فقد خالف كتاب الله وعمل على العكس المراد الالهي، ومستحيل ان يفعل ذلك النبي على الصلاة والسلام، اذ ان بعد تلك الحادثة وفي سورة الاحزاب التي نزلت في السنة الخامسة للهجرة وتحديداً بعد معركة الاحزاب، حرم الله بوضوح الزواج والطلاق عليه، وبهذا سميت نساءة امهات المؤمنين حتى لا يتزوجن بعد وفاة النبي - الاحزاب 52: ﴿ لَّا يَحِلُّ لَكَ النِّسَاءُ مِن بَعْدُ وَلَا أَن تَبَدَّلَ بِهِنَّ مِنْ أَزْوَاجٍ وَلَوْ أَعْجَبَكَ حُسْنُهُنَّ إِلَّا مَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ ۗ وَكَانَ اللَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ رَّقِيبًا﴾ اذا زوجات النبي اربعة: 1- خديجة وتوفيت ، 2- عائشة 3- حفصة - زينب، ولم يتزوج بسواهن. وكذلك ان بيت النبوة كما هو واضح شكلا فيه اربع غرف واحدة لعائشة وواحدة لزينب وواحدة لحفصة وواحدة خاصة للنبي. ولو مات الرسول عليه الصلاة والسلام وعنده تسع زوجات كما يقولون سيكون هناك في بيت النبوة 9 غرف لا اربعة. ومما يؤكد هذا الرأي ان المؤرخين يقولون
-
صباحك تفاح
-
الشخصيات: فريد الحاج منير
-
كتاب 17 لسنة 2024 اسم الكتاب: رواية - قلم ورصاص الكاتب: حسين رضي الاخلاص الترجمة: - الناشر: الدرر للنشر الطبعة 1: 2022 الطبعة الشرعية الاولى للكتاب: 2022 ISBN: 978-9921-801-07-1 عدد الصفحات: 344 تاريخ الاقتناء: 19/4/2024 سعر الشراء: 0.000 BD الاقتناء: اهداء تاريخ القراءة: 17/9/2024 تاريخ انتهاء القراءة: 00/9/2024 التقييم: 5/5 الملخص: الشاعر الشاب فريد من مواليد 1996 محب للقراءة يلتقي بفتاة حبة الاول (عليا) ذات الطبع الغريب لديها موهبة الصوت الجميل وتعلق بها طلب منها الزواج حتى انصدم من جوابها انها متزوجة فتتغير حياته. حيث بدأ من ازقة المنامة الغابرة وبين السوق الشعبي حتى وصل الى المكتبة القديمة الفوضوية بين الحاضر والماضي صاحبها الحاج منير فيلسوف وحكيم كبير في السن، سمع صوت اطلاق نار خرج فريد من المكتبة لتفاجأ ان القتيل هو والده، ومعرفة سر مقتل والده من قبل عمه من قبل عصابة خارجة عن القانون تعمل على التهريب البري عبر منافذ الجمارك وكان والد فريد اكثر من احبط عمليات العصابة. يبحث فريد عن قاتل ابيه بمساعده عمه والحجار وتعرف على القاتم وهو المجرم القابع بالسجن (رأس الثعبان). اقتباسات: - الخيانة في بعض الحالات تماما مثل المعارضة، فالمعارض لا يولد وانما يصنع، لان المعارضة هي ردة فعل اكثر من كونها فعلا، والخيانة كذلك ايضاً. - ان اردت ابنك ان يتخلص من الكذب، آمنة من الخوف. - إن أردت تخليد لحظة في ذاكرتك بكل تفاصيلها، اربطها بعطر، وكلما اردت ان تعيشها مرة اخرى، انشر رائحتها، وستنصب أمامك ذكرياتك وتعاد المشاهد في قلبك. الابطال: فريد علياء والد فريد عم فريد الحاج منير (صاحب المكتبة) العطار الحجار سلمان ابن عم والدة فريد العقيد محمد كمال
-
كل مرة تدش حط التاريخ واكتب من اي منطقة
فهد مندي replied to فهد مندي's topic in منتدى ديوانية الأعضاء
-
ولكم باك
-
عدت اليكم من جديد ترحييييييب ياجماعه
فهد مندي replied to فيصل العازمي's topic in منتدى ديوانية الأعضاء
منور بو اسامة حياك الله -
مرحب يا بو اسامة لك وحشة
-
كتاب 16 لسنة 2024 اسم الكتاب: رواية - أوراق شمعون المصري الكاتب: أسامة عبدالرؤوف الشاذلي الترجمة: - الناشر: دار الرواق للنشر والتوزيع الطبعة 23 : 2022 الطبعة الشرعية الاولى للكتاب: 2021 ISBN: 978-977-824-106-8 عدد الصفحات: 634 تاريخ الاقتناء: 15/2/2024 سعر الشراء: 3.000 BD الاقتناء: المكتبة الوطنية - المعارض تاريخ القراءة: 6/9/2024 تاريخ انتهاء القراءة: 16/9/2024 التقييم: 5/5 الملخص: تسرد خروج اليهود من مصر أثناء فترة التيه في عهد النبي موسى وفرعون، معتمدة على علمي التاريخ والآثار في السرد بصورة تفصيلية للتاريخ اليهودي. بطل الرواية شمعون بن زخاري النجار – الملقب بشمعون المصري – هو فتى من بني إسرائيل من أب عبراني وأم مصرية، وقد عاش طفولته في مصر إلى أن غادرها مع قومه بصحبة النبي موسى هربا من فرعون وجنوده. ومن خلال هذه الرحلة يسرد لنا الكثير من التفاصيل المثيرة. وقد اصطحب شمعون أوراقه ودواته وأقلامه وأخذ يرصد تفاصيل الرحلة التي أسسها الكاتب على جانبي التأريخ الحقيقي والخيال، في تكامل بينهما لمعرفة حال العرب واليهود وشعوب تلك المنطقة لفهم العلاقات المتداخلة التي ما يزال تأثيرها ماثلا إلى اليوم.
-
كتاب 15 لسنة 2024 اسم الكتاب: لمحات اجتماعية من تاريخ العراق الحديث - الجزء الرابع من سنة 1914م إلى سنة 1918م الكاتب: د. علي الوردي الترجمة: - الناشر: دار الوراق للنشر الطبعة 1: 2007 الطبعة الشرعية الاولى للكتاب: 1969 ISBN: 978-9933-493-27-1 عدد الصفحات: 488 تاريخ الاقتناء: 12/1/2024 سعر الشراء: 5.625 BD الاقتناء: المكتبة الوطنية - المعارض تاريخ القراءة: 21/6/2024 - التشيك تاريخ انتهاء القراءة: 6/9/2024 - البحرين التقييم: 5/5 الملخص: يتكلم الوردي في هذا الجزء عن فترة زمنية صغيرة نسبيا، ولكنها كبيرة بالأحداث والأشياء التي جرت اثناءها، حيث يواصل الدكتور علي الوردي في الجزء الرابع من كتابه (لمحات اجتماعية من تاريخ العراق الحديث من سنة 1914 إلى 1918) الحديث عن تاريخ العراق والشام بشكل عام من سنة ١٩١٤ إلى ١٩١٨، من بداية الحرب العالمية الأولى، يسرد فيها الوردي أحداث دخول الإنكليز إلى العراق، وانهائهم للوجود التركي فيه، تتخللها الكثير من الأحداث والعوامل والمتغيرات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والإنسانية، التي كان لها الأثر الكبير في تشكيل وعي وسلوك الفرد والمجتمع العراقي. ويخصص الوردي المقدمة للحديث عن النحو و النحاة ويهاجمهم بسبب ما يعتبره تعقيدأ من جانبهم للغة العربية والقواعد اللغوية التي لم يبسطوها للعامة بل قدسوها وجعلوها هدفاً وليس غاية،، اما الموضوع الثاني في مقدمة هذا الجزء فيحدثنا الوردي عن مجاعة لبنان بسبب دخول العثمانيين في الحرب العالمية الأولى وتفجر الاوضاع المعيشية في الشام ولبنان خاصة،، لا شك أن المجاعات كثيرة في الحروب ولها اسبابها الواقعية ولكن حينما يصل الأمر إلى أن تأكل الأم ابنها الصغير نعي حجم البؤس الذي كانت تعانيه لبنان خاصة والشام عامة،، ينتقل بعدها الدكتور علي الوردي لفصول الكتاب والتي خصصها بالكامل للحديث عن كيفية سقوط العراق بيد الاحتلال الانجليزي وانتهاء حقبة العثمانيين في العراق.. ويسهب الوردي بالتفاصيل عن اهم المعارك وقادتها والظروف المصاحبة سواء عسكرية او مجتمعية ورجال الدين وتقلباتهم مع المنتصر ضد الخاسر... الكتاب يسرد احداث تاريخية عن الحروب التي واجهتها تركيا خلال حرب العالمية الاولى وبشكل اكبر عن طريق جبهة العراق ضد البريطانين مع توضيح سوء سياسات التي اتخذتها تركيا بترك الحياد والمشاركة في الحرب بداية من النفير العام والتجنيد الالزامي ومصادرة الاموال من الناس وعدم اخذ حجم الفوارق الاقتصادية والصناعية عن دول الاوربية وتدخل السفير الماني في خكومة التركية لغرض التحريض ضد الانكليز والفساد المستشري عند بعض قوادها العسكريين وبشكل اوضح في العراق كلها كانت مجريات لخسارة تركيا الحرب رغم ذلك قامت تركيا بمحاولات تشجيعية من خلال فتاوى الجهاد ومحاولة صف الوحدة الاسلامية بتالف السنة مع الشيعة خصوصا في جبهة العراق والتي جلبت ثمار العالية متمثلة بمشاركة العالم الحيدري عن الكاظمية والسيد الحبوبي وموافقة السيد كاظم اليزدي بمشاركة نجله في الدفاع وتحشيد العامة لنفس الغرض لكن نرى بوضوح الفوارق الصناعية والحربية اضافة الى الفساد وسوء الادارة من قبل الولاة والرهان على العشائر وضمانها معهم مع نسيان طبيعة هذه العشائر هذه العوامل من اسباب احتلال العراق على عكس من ذلك نرى على الرغم من قلة الامكانيات والموارد دور القائد كمال اتاتورك في معارك دردنيل وقفقاسيا حيث جلب بها ثمار عالية ومكاسب تاريخية ضمنت فترة زمنية اكبر لعدم سقوط الاتراك ان الدكتور يذكر بداية تحرك الثورة العربية ودورها في التخابر مع البريطانيين عن طريق الشريف بن الحسين وتعيين القادة من الظباط العرب الذين كانو مع العثمانيين مثال نوري السعيد ومولود مخلص اخرين اضافة الى دور ال سعود في ذلك يحدثنا الدكتور عن سمة ابرز في سقوط بغداد وانسحاب قوات التركية من فرات الاوسط وهو النهب من قبل بعض الاهالي والعشائر وحالة الغوغاء بسبب عدم وجود حكومة في مناطق المنسحبة ويذكر اطلق البغداديون في عهد السقوط عند احتلالهم من البريطانيين بتلقيب الاطفال باطفال السقوط باعتبارهم انهم ولدو في زمن سقطت القيم وفسدت الاخلاق واختلطت الانساب بعد سقوط بغداد كان الناس في شدة الصراع بين قيم البداوة وقيم الحضارة. في الحقيقة إن من يبحث عن اهم و ادق التفاصيل في كيفية احتلال العراق بيد الانجليز سوف يجد ضالته بهذا الجزء ولنا عودة للحديث عن الجزء الخامس