Jump to content
منتدى البحرين اليوم

doaausef3li

الأعضاء
  • مشاركات

    36
  • انضم

  • آخر زيارة

عن doaausef3li

Previous Fields

  • الجنس
    انثى
  • البلد
    البحرين
  • من الذي اخبرك عن منتدى البحرين اليوم
    mido
  • سنة الميلاد
    1990

doaausef3li الانجازات

Explorer

Explorer (4/14)

  • Conversation Starter Rare
  • Week One Done Rare
  • One Month Later Rare
  • One Year In Rare

Recent Badges

0

الشهرة

  1. يستثمر الكثير من الأشخاص أموالهم في السندات واستثمارات النقد والاستثمارات الملكية، ولكن من التجارب التي تمكنك من خوض تجارب الاستثمار بمكاسب كبيرة هو الاستثمار في الأسهم. يجب عليك معرفة كل شيء عن الأسهم، فالسهم الواحد يعد بمثابة حصة أو النصيب المملوك للفرد بأحد الشركات، وقيام أحد الأشخاص بشراء سهم من شركة ما فبذلك هو يمتلك حصة بهذه الشركة. يمكن الاستثمار بأسهم فردية وهو يعرف بالاستثمار المباشر، أو تكون تجربة الاستثمار بشكل جماعي ويعرف بصناديق الاستثمار، وتعد أبسط الطرق للشروع في تجارة محددة هي شراء الأسهم، ويجب أن يتخذ المستثمر بعض الاحتياطات قبل البدء في شراء الأسهم حتى تتمكن من الحصول على أفضل سهم، وهي: الاختيار الدقيق للوسيط المالي فيجب أن يكون ذو خبرة في مجال الأسهم وسمعة طيبة. اختيار خاطئ قد يكلفك توفير ما يكفي من السيولة للاستثمار. عدم استثمار الأموال في مجال واحد فعليك أن تنوع الأنشطة التي تستثمر فيها أموالك لتجنب التعرض لأي خسائر. الاستثمار في سوق الأسهم يجب أن يكون على فترات متباعدة حتى تجني ثمار أكبر وتحقيق مكاسب أعلى. متابعة التحليلات الجديدة للأسواق.
  2. أرباح واستثمارات مؤسسة موقع حراج وفقا لتصريحات الرشيدي مؤسس موقع حراج فإن حجم المبيعات الشهرية التي تتم من خلال الموقع تصل إلى 400 مليون ريال سعودي. ويتم إضافة أكثر من عشرة آلاف إعلان بشكل يومي على الموقع. وبالنسبة لأرباح الموقع فقد صرح الرشيدي أنه ليس لديه أي نية لزيادة عمولة الموقع عن النسبة المحددة منذ بداية عمل الموقع وهي 1% من كل عملية بيع تتم عن طريق الموقع، فهي نسبة رمزية مخصصة فقط لدعم الموقع ودعم الجهة المشغلة له من أجل الاستمرار، وأنه لا يهدف إلى تحقيق الربح في الأساس.حراج سعودية
  3. يعتمد معظم المتداولين في سوق المال على متابعة مستويات الدعم والمقاومة بمنتهى الدقة للاعتماد عليها في تداولاتهم، وذلك لسبب بسيط جدا، وهو أنه عندما تميل الأسعار إلى الارتداد نحو الصعود من مستوى الدعم، إذن رد الفعل الطبيعي يكون البحث عن أسباب الشراء، وعادة ما تتمثل هذه الأسباب في ظهور النمط الصعودي، كنمط الرأس والكتفين المعكوس أو نمط القاع المزدوج أو الثلاثي، أو بسبب ظهور النمط الصعودي من انماط الشموع اليابانية، مثل نمط المطرقة.نقاط الدعم والمقاومة والتجميع والتصريف ومن جهةٍ أخرى فحين تميل الأسعار إلى الارتداد نحو الهبوط من مستوى المقاومة فإن رد الفعل الطبيعي يكون البحث عن أسباب للبيع، وتتمثل هذه الأسباب في أحجام وأشكال متعددة، وتشمل ظهور نمط الرأس والكتفين أو نمط القمة المزدوجة أو القمة الثلاثية، ومن أسباب البيع الأخرى ظهور النمط الهبوطي من أنماط الشموع اليابانية، مثل نمط الشهاب.
  4. المشتريات الخاصة بحصص صناديق الاستثمار المشتركة تعتبر نهائية عقب إغلاق سوق المال. وحين يتم عمل التقييم لإجمالي القيمة المالية للأصول الأساسية بالصندوق. فحينها يتم معرفة سعر السهم في صندوق الاستثمار المشترك ومعرفة صافي قيمة أصول الصندوق.افضل الصناديق الاستثمارية ومع ارتفاع قيمة الصندوق؛ ترتفع أسعار شراء الأسهم فيه، بمعنى آخر يرتفع صافي قيمة الأصول لكل سهم في الصندوق، وذلك يشبه الفكرة حين يرتفع سعر سهم فلا يتم تلقي توزيع أرباح بشكل فوري، وإنما ترتفع قيمة الاستثمار في السهم بشكل أكبر، وبالتالي في حالة البيع يتم تحقيق أموال ومكاسب أكثر.
  5. هي عبارة عن أسهم يمكن للمستثمر الاستثمار فيها بما يتوافق مع الشريعة الاسلامية، بحيث تصنف تلك الأسهم بأنها حلال، مع وجود بعض الضوابط والتشريعات، وهناك بعض الضوابط التي تستند عليها الأسهم لتصنف أنها حلال، وبالإعتماد على تلك الضوابط يمكن تحديد الاسهم الحلال في التداول، ومن تلك الضوابط ما يلي:سهم جرير حلال لابد أن تكون الشركة المختصة بطرح الأسهم تدير أعمال شرعية لا تتنافي مع الدين. لا تتعامل الشركة التي تطرح الأسهم في المحرمات مثل الكحول وبيع وشراء الديون أو القمار والأعمال التي تشبه ذلك، من الأعمال المحرمة. لابد أن لا تكون الشركة تتعامل بالربا والإقراض، وأن كان يوجد بعض الربا في تعاملاتها لابد أن لا يتجاوز الدخل منها 6% من إجمالي الدخل الخاص بالشركة. لابد أن لا تتجاوز ديون الشركة ثلث أصولها في حالة حدوث ذلك التجاوز، هنا لا يجوز الاستثمار في أسهمها، حتى ولو كانت الشركة تدير أعمال مباحة. لا تزيد سيولة الشركة عن 50 من ممتلكاتها.
  6. بعد إجراء البحث الكافي عن الاسهم الحلال واتخاذ القرار بشأن الاسهم التي سيقع عليها الاختيار لتكون هي الهدف الاستثماري، فتأتي الخطوة التالية وهي البحث عن وسيط تداول موثوق وحاصل على التراخيص الحقيقية من هيئات الرقابة، والذي يوفر شروط مميزة للتداول في اسهم حلال سواء الاسهم الامريكية الحلال أو أسهم عربية، كأن يقدم عمولات تداول منخفضة، أو فروق أسعار منافسة، أو غير ذلك من المميزات. مكونات السهم كما يجب أن يقدم الوسيط حسابات تداول إسلامية خالية من الفوائد الربوية. مما يضمن أن تتم عمليات التداول جميعها وفقًا للشريعة الإسلامية. بالإضافة إلى السماح بوجود أساليب مختلفة للتداول، مثل التداول اليومي، والتداول طويل المدى، والهيدج، والسكالبينج، وغيرها. وكذلك التأكد من توافر أسهم متنوعة في منصة التداول تشمل الاسهم الأمريكية والخليجية وغيرها، حتى يتمكن العميل من التنويع في محفظته الاستثمارية ما بين الاسهم المحلية والعالمية، وهو ما يضمن له تحقيق فرص أكبر للأرباح والمكاسب الحقيقية.
  7. نسب الفيبوناتشي تحظى بشعبية واسعة بين التجار في سوق المال، فهي تستند إلى نسب الأرقام التي حددها “ليوناردو فيبوناتشي” عالم الرياضيات في القرن الثالث عشر، وتعتبر فيبوناتشي من أهم المؤشرات في التحليل الفني والتي يتم إنشائها من خلال أخذ نقطتين متطرفتين على الرسم البياني، ومن ثم يتم تقسيم المسافة العمودية من نسب فيبوناتشي 23.6%, 38.2%, 50%, 61.8%,100%. أرقام فيبوناتشي pdf لا يمكن التداول بالاعتماد فقط على فيبوناتشي، فقد يكون ذلك أمر غير مريح للتجار ممن يرغبون في فهم الأسس المنطقية وراء أي استراتيجية للتداول. علاوة على ذلك، يمكن الإشارة إلى التصحيحات والانتكاسات في استراتيجية فيبوناتشي، فهذا النظام يهدف إلى تأكيد المؤشرات الأخرى دون التعرف إلى مدى قوة أو ضعف الإشارات بها، ولكن مؤشر فيبوناتشي قد يصبح أكثر قوة حين تستخدم بالتزامن مع غيرها من مؤشرات التحليل الفني.
  8. يمكن لكل عملاء مصرف الراجحي الذين يستخدمون الموقع الإلكتروني للمصرف في تنفيذ عمليات التداول الخاصة بهم باستخدام الموقع أيضا لشراء أو بيع الأسهم بمنتهى البساطة والسهولة، وتتمثل طريقة بيع الاسهم في الراجحي عن طريق الموقع الإلكتروني في الخطوات التالية: طريقة بيع الاسهم من تطبيق الراجحي زيارة الموقع الرسمي لبنك الراجحي يتم تسجيل الدخول إلى حساب العميل من خلال كتابة اسم المستخدم ورمز المرور. يتم الضغط على أيقونة “دخول”. سوف يقوم الموقع بإرسال كود التفعيل على رقم الهاتف الجوال المسجل في حساب العميل في منصة أبشر. يتم كتابة كود التفعيل في المكان المخصص له ثم الضغط على أيقونة “إرسال”. من القائمة الرئيسية بالموقع يتم اختيار “التداول الإلكتروني”. سوف تنتقل صفحة الموقع إلى الصفحة الخاصة بالتداول لشراء وبيع الأسهم. يتم كتابة البيانات المطلوبة والخاصة بالتداول حتى يتم بيع الأسهم، والتي تشمل اختيار الأسهم المراد بيعها، وتحديد العدد المطلوب بيعه، واختيار نوع التداول شراء أم بيع، ثم تحديد سعر البيع بحسب رغبة العميل أو اختيار سعر السوق. يتم الضغط على زر الإرسال. خلال يومين من تنفيذ عملية البيع يتم إيداع مبلغ البيع في الحساب الخاص بالعميل بشكل تلقائي.
  9. ملابس النوم للنساء تأتي بتشكيلة متنوعة من التصاميم والمواد لتلبية احتياجات الراحة والاسترخاء أثناء النوم. إليك بعض أنواع ملابس نسائية للنوم : بيجامات: تتكون عادة من قميص طويل وسروال. متاحة بأنماط وتصاميم مختلفة، بدءًا من البسيطة إلى الأكثر أناقة. روبات النوم: قطعة واحدة تشبه فستانًا طويلًا تُرتدي قبل النوم. يمكن أن تكون خيارًا مريحًا وفضفاضًا. سراويل النوم وقمصان النوم: قد تتكون ملابس النوم من سروال وقميص تيشيرت مريح. الخامات الناعمة والخفيفة تعزز الراحة.
  10. فستان مناسبات هو قطعة ملابس تم تصميمها خصيصًا للمناسبات الخاصة والأحداث الرسمية. إليك بعض النقاط التي يجب أن تنظر إليها عند اختيار فستان مناسبات: اعتمدي اختيار الفستان بناءً على نوع المناسبة، سواء كانت حفل زفاف، مناسبة رسمية، حفلة خاصة، أو غير ذلك. اختر تصميم يناسب ذوقك الشخصي ويتناسب مع مظهر الفعالية. الزخارف مثل الترتر، الدانتيل، والتطريز قد تضيف لمسات جمالية إلى الفستان. اختر لون يتناسب مع لون بشرتك ويتناسب مع طابع المناسبة. قد تكون هناك ألوان تقليدية ترتبط ببعض المناسبات.
  11. إذا كنت تتحدث عن "جلابيات ناعمة"، فإن الجلابية هي نوع من الثياب التقليدية الشمال أفريقية والشرق الأوسط، وهي معروفة بأنها توفر راحة وأناقة. إليك بعض المعلومات حول الجلابيات الناعمة: تتميز الجلابيات الناعمة بتصنيعها من مواد ناعمة ومريحة مثل القطن أو الحرير أو الشيفون. يُفضل استخدام مواد خفيفة الوزن لضمان سهولة الحركة والراحة. تأتي الجلابيات بتشكيلة واسعة من التصاميم والألوان، مما يسمح بتلائم مختلف الأذواق والمناسبات. الديكورات والزخارف المختلفة، مثل التطريز والخياطة الفنية، تضيف لمسات من الأناقة إلى الجلابية.
  12. من الواضح أنك تتحدث عن حجابات مصنوعة من الشيفون. الشيفون هو نوع من الأقمشة الرقيقة والشفافة التي تستخدم عادة في صنع الملابس الخفيفة والأنيقة. إليك بعض المعلومات حول حجابات شيفون : الشيفون هو نسيج رقيق وشفاف يتميز بتأثيره المنسدل والخفيف. يتم صنعه من الحرير أو البوليستر أو النايلون، وقد يكون له لمعان طفيف. يمكن أن تكون حجابات الشيفون متاحة في مجموعة متنوعة من الألوان والأنماط. يمكن أن يتم تزيين الشيفون بتفاصيل مثل الدانتيل أو الترتر لإضافة لمسة أنيقة.
  13. تعتمد طريقة التجارة في العملات الرقمية في العراق على التحليلات الأساسية والتحليلات الفنية للسوق وللعملات المشفرة، وآخر المستجدات والأخبار التي تتعلق بالعملات الرقمية الشهيرة مثل عملة البيتكوين، البيتكوين كاش، الإيثريوم، الريبل وغيرها، فكل هذه العملات هي المستحوذة على أكبر حصة من سوق الكريبتو، والتغيرات التي تحدث في اتجاهات هذه العملات تؤثر على اتجاه السوق ككل. وقبل البدء في هذه التجارة فهناك نصائح أساسية لابد من أخذها بعين الاعتبار كما يلي: العملات الرقمية في العراق عند تعلم طريقة التجارة في العملات الرقمية في العراق لابد من فهمها بشكل دقيق وعميق، وتعلم كل ما يمكن معرفته عنها، كما أنه من الضروري التعرف على الخبرات والتجارب السابقة للمستثمرين في هذا المجال والاستفادة من تجاربهم وأخطائهم وكذلك التعلم من نجاحاتهم، فلا شك أن النجاح في هذه التجارة يتطلب الكثير من الخبرة والمعرفة والوقوع في الأخطاء وتصحيحها.
  14. أصدرت هيئة السوق المالية بالمملكة العربية السعودية قرارات جديدة تخص عمولة البنوك المختلفة على عمليات بيع وتداول الأسهم، وكانت عمولة تداول الراجحي كما يلي: اعتبارًا من الأول من يوليو 2022م تم رفع ضريبة القيمة المضافة إلى 15% بدلاً من 5%. يتم تطبيق نسبة ضريبة القيمة المضافة فقط على قيمة عمولة تداول الراجحي وليس على قيمة الصفقة ككل. الحصة الخاصة بالهيئة العامة لسوق المال وهي 2 نقطة لا تخضع إلى ضريبة القيمة المضافة، ولكن تخضع باقي قيمة العمولة للضريبة. عمولة بنك الراجحي على عمليات بيع الأسهم من خلاله تقدر بمبلغ 5 ريال سعودي لكل 10,000 ريال من إجمالي قيمة الصفقة. يتم إعفاء الحصيلة من تداول الأوراق المالية من ضريبة القيمة المضافة، وذلك وفقًا لمصلحة الزكاة بالمملكة.
  15. الاستثمار في سهم شركة المراعي يعني أن يكون المستثمر جزءًا من واحدة من أهم الشركات التي يزداد الطلب على منتجاتها يوماً بعد يوم، فمع حالة النمو السكاني وتمكن الشركة من فتح أسواق جديدة خارج أراضي المملكة ونجاحها في الوصول إلى مختلف الأسواق بجميع دول الوطن العربي لتصبح من أنجح وأكبر الشركات الغذائية، لا سيما وأنها تحرص على توزيع ارباح سهم المراعي بصفة دورية، مما يضمن تدفق الأموال إلى المحفظة الاستثمارية بشكل منتظم. السعر العادل لسهم المراعي الجدير بالذكر أن شركة المراعي قد أعلنت عن خطتها للاستحواذ على نسبة 11% من سوق الأسماك والمنتجات البحرية خلال الفترة المقبلة، حيث تسعى إلى التوسع في مجال المنتجات الغذائية لتشمل المنتجات البحرية، وتعمل الشركة على تقديم أفضل المنتجات بأعلى جودة لتلبي احتياجات السوق السعودي، فضلا عن توسع الشركة في مجال الصناعات الغذائية، فلم تعد المراعي مقتصرة على إنتاج منتجات الألبان فقط، بل تسعى لتصبح رائدة في قطاع المنتجات الغذائية بشكل عام، بعد نجاحها في قطاع المخبوزات والعصائر الطازجة والدواجن.
×
×
  • Create New...