Jump to content
منتدى البحرين اليوم

فاطمة أدهم

الاعضاء الفعالين
  • Content Count

    60
  • Joined

  • Last visited

Community Reputation

0 عادي

About فاطمة أدهم

  • Rank
    عضو جيد

Previous Fields

  • الجنس
    انثى
  • البلد
    مصر
  • سنة الميلاد
    1978
  1. دعاء للابناء اللهم افتح عليهم فتوح العارفين، اللهم ارزقهم الحكمة والعلم النافع وزين أخلاقهم بالحلم وأكرمهم بالتقوى وجملهم بالعافية وعافهم واعف عنهم، اللهم ارزقهم المعلم الصالح والصحبة الطيبة، اللهم ارزقهم القناعة والرضا، اللهم ألبسهم من ملابس الكمال والحلل الفاخرة، اللهم أنظرهم بعينك وتولهم بعونك واحرسهم بملتك ومنك وأيدهم بجيش المحبة واسقهم من شراب الولاية أكرم شربة، اللهم اجعلهم في حفظك وكنفك وأمانك وجوارك وعياذك وحزبك وحرزك ولطفك وسترك من كل شيطان وإنس وجان وباغ وحاسد ومن شر كل شيء أنت آخذ بناصيته إنك على كل شيء قدير، اللهم رب أوزعني أن اشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلي والدي وأن اعمل صالح ترضاه وأصلح لي في ذريتي أني تبت إليك واني من المسلمين
  2. دعاء الوتر اللـهم اهـدِنا فيمَن هـديت، وعافـِنا فيمـَن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقِـنا شـر ما قضيت، انك تقضي ولا يـُقضى عليك. اٍنه لا يذل مَن واليت، ولا يعـِـزُ من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت، لك الحمد على ماقضيت، ولك الشكر على ما أعطيت. نستغـفـُرك اللـهم من جميع الذنوب والخطايا ونتوب اٍليك. اللهم أقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلّـغـُـنا به جنتَـك، ومن اليقين ما تُهـّون به عـلينا مصائبَ الدنيا.
  3. مهم جداَ ان ننشئ صغارنا على التنشئة والتربية الدينية القويمة التي يتمناها أي أب وأم لأطفالهما، ولكن في سبيل تحقيق هذا يقوم الكثير من الأباء بكبت حرية أطفالهم وعدم تركهم للإلعاب في سنهم الصغيرة، كما يقوم البعض بإجبار الأطفال على حفظ الكثير من النصوص الدينية، وهذا أكبر خطأ يمكن أن يرتكب. لتنشئتهم التنشئة الصحيحة يجب أن نجعلهم يحبوا ما يفعلوه وأن يهتموا بإنفسهم، وليس مجبرين. على سبيل المثال يمكنهم حفظ بعض السور القصيرة، يكنهم أن يقرأوا في قصص الأطفال الدينية لوقت قصير يومياَ. كما يمكننا أن نقوم بوضع ملصقات حتى يقرأوا منها مثل دعاء السفر و دعاء الرجوع من السفر دعاء الخروج من المنزل وهكذا..
  4. من أشهر ما جاء في تفسير الأحلام والرؤى كتاب تفسير الأحلام لابن سيرين وأبن كثير وغيرهم من الكتب التي تعتمد على ما جاء في الأثر والسنة للتفسير..
  5. دعاء الشفاء للمريض في المستشفى اللهم اشفه شفاءً ليس بعده سقما أبداً، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينيك الّتي لا تنام، واكفه بركنك الّذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يضام، واكلأه في الليل وفي النّهار، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجائه يا كاشف الهم، يا مفرج الكرب، يا مجيب دعوة المضطرّين.
  6. مؤخراَ اصبحت بذور التيف هي الاكتشاف الأعظم لمن يبحث عن الطعام الخالي من الجلوتين، والطعام الصحي المتكامل بنفس الوقت. فهذه الحبوب بين ليلة وضحاها اصبحت من أهم مكونات الغذاء لنجوم هوليوود وللباحثين عن الطعام المفيد..
  7. أذكار النوم كاملة وسورة الملك من الأشياء التي يجب أن نحافظ عليها إذا أراد المسلم النوم، واضطجع في فراشه، فهناك بعض الأذكار التي يرددها، منها: قول النبي -صلى الله عليه وسلم-: (اللهمَّ ربَّ السماوات ِوربَّ الأرضِ وربَّ العرشِ العظيمِ، ربَّنا وربَّ كلّ شئٍ، فالقَ الحبِّ والنوى، ومنزلَ التوراةِ والإنجيلِ والفرقانِ، أعوذ بك من شرِّ كلِّ شيءٍ أنت آخذٌ بناصيته، اللهمَّ أنت الأولُ فليس قبلك شئٌ، وأنت الآخرُ فليس بعدك شئٌ، وأنت الظاهرُ فليس فوقَك شئٌ، وأنت الباطنُ فليس دونك شئٌ، اقضِ عنا الدَّينَ وأغنِنا من الفقرِ. قول رسول الله -صلى الله عليه وسلم- إذا أوى إلى فراشه: (الحمدُ لله الذي أطعمَنا وسقانا، وكفانا وآوانا، فكم ممن لا كافيَ له ولا مُؤويَ)..
  8. دعاء للمولود لابن عثيمين جاء في كتاب الأذكار للإمام النووي رحمه الله، قال: يستحبّ تهنئة المولود له، قال أصحابنا: ويستحب أن يهنأ بما جاء عن الحسن البصري رحمه الله، أنه علّم إنساناً التهنئة فقال: قل بارك الله لك في الموهوب لك، وشكرت الواهب، وبلغ أشدّه، ورزقت برّه. ويستحبّ أن يردّ على المهنّئ فيقول: بارك الله لك، وبارك عليك، أو جزاك الله خيراً ورزقك مثله، أو أجزل ثوابك، ونحو هذا. قال: ( بارك الله لك في الموهوب لك وشكرت الواهب وبلغ أشدّه ورزقت بره)، ويردّ عليه المهنّأ فيقول : ( بارك الله لك وبارك عليك وجزاك الله خيرا ورزقك الله مثله وأجزل ثوابك) كما أورده سعيد بن علي بن وهف القحطاني، الشيخ القحطاني في (حصن المسلم)
  9. صلاة الوتر من النوافل التي أكد عليها معظم الصحابة والتزم بها الرسول (ص) طوال حياته، وكان من أشد المحافظين عليها لما لها من عظيم الثواب. وفضل صلاة الوتر عظيم و دعاء الوتر في الليل يكون في أفضل الأوقات المستحب فيها الدعاء، والتي امرنا الرسول بالإكثار من الدعاء فيها. جعلنا الله وأياكم من مقيمين الليل والمستجاب دعائهم..
  10. صلاة الاستخارة للعمل من أهم الخطوات التي يتبعها معظمنا قبل اتخاذ خطوة جديدة في العمل، وفي كافة مناحي الحياة صلاة الاستخارة محببة. وصلاة الاستخارة من السنن التي يجب علينا اتباعها، و كيفية صلاة الاستخارة ووقتها بسيطة عبارة عن ركعتين قبل النوم يتبعهم دعاء نطلب فيه من الله أن يهدينا طريق الصواب..
  11. دعاء النوم كامل عَنْ أَنَسِ بنِ مَالِكٍ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:" مَنْ قَالَ إِذَا أَوَى إِلى فِرَاشِهِ: الْحَمْدُ للهِ الَّذِي كَفَاني وَآوَاني، والْحَمْدُ للهِ الَّذِي أَطْعَمَني وَسَقَاني، وَالْحَمْدُ للهِ الَّذِي مَنَّ عَلَيَّ فَأَفْضَلَ، فَقَدْ حَمِدَ اللهَ بِجَمِيعِ مَحَامِدِ الْخَلْقِ كُلِّهِمْ "، رواه الألباني وَعَنْ أَبي سَعِيدٍ الْخدريِّ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ: قَالَ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:" مَن قال حين يَأْوِي إلى فِراشِه، أَسْتَغْفِرُ اللهَ الذي لا إله إلا هو الحيَّ القيومَ، وأتوبُ إليه، ثلاثَ مرّاتٍ، غفر اللهُ له ذنوبَه، وإن كانت مِثْلَ زَبَدِ البحرِ، وإن كانت عددَ ورقِ الشّجرِ، وإن كانت عددَ رَمْلِ عالِجٍ، وإن كانت عددَ أيّامِ الدّنيا "، رواه الترمذي.
  12. المحتوى الديني يجب أن يقدم للأطفال بشكل أخر غير الذي يقدم به للكبار فعقلية الطفل غير عقلية الناضج، والجميل في وقتنا هذا وجود العديد من القنوات ودور النشر التي تقدم محتوى يناسب الصغار مثل أسماء الله الحسنى للأطفال وقصص الأنبياء، وغيرها من المحتوى المفيد المناسب لسنهم وعقلهم..
  13. من الأشياء الجيدة في علاقتنا بالإصدقاء أن نجدهم حولنا طوال الوقت، ومتى احتاجنا إليهم. في حالات الفرح والحزن وفي كل وقت. الصداقة في مجملها من أجمل العلاقات التي يجب أن نحافظ عليها طالما هي علاقة صادقة وحقيقية. ومن أجمل ما يمكننا تقديمه لأصدقائنا هو محبتنا الخالصة التي لا يساويها أي شيء، فإذا كانت لك صديقة مريضة ولم يكن بإستطاعتك تقديم أي شيء لها سوى وقتك و دعاء شفاء للمريض، ثقي إنها ستكون ممتنه لوجودك معها أهم من أي شيء أخر..
  14. دعاء السفر للعمرة والحج لا إله إلا الله ، الحليم الكريم ، لا إله إلا الله العلي العظيم سبحان الله رب السماوات السبع ، ورب الأرضين السبع ورب العرش العظيم ، والحمد لله رب العالمين اللهم كن لي جارا ، من كل جبار عنيد ، ومن كل شيطان رجيم مريد بسم الله دخلت ، وبسم الله خرجت وفي سبيل الله اللهم إني أقدم بين يدي ، نسياني وعجلتي ، بسم الله ، ما شاء الله في سفري هذا ذكرته ، أو نسيته اللهم أنت المستعان على الأمور كلها وأنت الصاحب في السفر والخليفة في الأهل اللهم هون علينا سفرنا ، واطو لنا الأرض ، وسيرنا فها بطاعتك وطاعة رسولك اللهم أصلح لنا ظهرنا ، وبارك لنا فيما رزقتنا ، وقنا عذاب النار اللهم إني أعوذ بك ، من وعثاء السفر ، وكآبة المنقلب وسوء المنظر في الأهل والمال والولد اللهم أنت عضدي ، وناصري ، بك أحل وبك أسير..
  15. أذكار النوم كاملة وسورة الملك من الأشياء التي يجب أن نحافظ عليها إذا أراد المسلم النوم، واضطجع في فراشه، فهناك بعض الأذكار التي يرددها، منها: قول النبي -صلى الله عليه وسلم-: (اللهمَّ ربَّ السماوات ِوربَّ الأرضِ وربَّ العرشِ العظيمِ، ربَّنا وربَّ كلّ شئٍ، فالقَ الحبِّ والنوى، ومنزلَ التوراةِ والإنجيلِ والفرقانِ، أعوذ بك من شرِّ كلِّ شيءٍ أنت آخذٌ بناصيته، اللهمَّ أنت الأولُ فليس قبلك شئٌ، وأنت الآخرُ فليس بعدك شئٌ، وأنت الظاهرُ فليس فوقَك شئٌ، وأنت الباطنُ فليس دونك شئٌ، اقضِ عنا الدَّينَ وأغنِنا من الفقرِ. قول رسول الله -صلى الله عليه وسلم- إذا أوى إلى فراشه: (الحمدُ لله الذي أطعمَنا وسقانا، وكفانا وآوانا، فكم ممن لا كافيَ له ولا مُؤويَ)..
×
×
  • Create New...