Jump to content
منتدى البحرين اليوم

أنين الذكرى

VIP
  • Content Count

    4234
  • Joined

  • Last visited

Community Reputation

0 عادي

About أنين الذكرى

  • Rank
    كاتب متميز جداً

Previous Fields

  • الجنس
    انثى
  • من الذي اخبرك عن منتدى البحرين اليوم
    ترشيح من صديقة
  • سنة الميلاد
    2002

Profile Information

  • الجنس
    أنثى
  1. صباااح الخير وينج مختفيه يا اختي

  2. يا قلب هدني الحزن برحيل الغالي

    يارب أرحم قلبي

    وأرحم أمير المحبة سلطان الخير

  3. لتمكينها من رعاية ودعم الأسر السعودية في الخارج خادم الحرمين الشريفين يقدم 10 ملايين لـ (أواصر) أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز توجيهاته الكريمة بتقديم مساعدة للجمعية الخيرية لرعاية الأسر السعودية في الخارج «أواصر» قدرها 10 ملايين ريال لتمكين الجمعية من أداء مهامها في رعاية أبناء الأسر السعودية المنقطعة في الخارج, والعائدين منهم إلى أرض الوطن. صرح بذلك رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لرعاية الأسر السعودية في الخارج الدكتور توفيق بن عبد العزيز السويلم رافعاً عظيم شكره وامتنانه إلى مقام خادم الحرمين الشريفين - يحفظه الله - على هذا العطاء السخي, والذي يؤكد حرص القيادة على دعم جهود الجمعيات الخيرية لأداء رسالتها في كافة ميادين خدمة المجتمع ورعاية الفئات المستحقة للرعاية من أبناء الوطن داخل المملكة وخارجها. وأضاف د. السويلم: لقد أثلج خادم الحرمين الشريفين كعادته صدورنا بمبادراته ودعمه لكل عمل يهدف إلى خير الوطن وسعادة أبنائه, وهذه المساعدة التي وجَّه بتقديمها للجمعية, والتي نثق بمشيئه الله تعالى - أنها سوف تدعم قدرة « أواصر» على مد يد العون والمساعدة لأبناء الوطن الذين اضطرتهم الظروف للحياة في الخارج, والعمل على إعادة من يرغب منهم إلى أرض الوطن, وتشجيع كل أبناء المملكة إلى الإسهام في دعم أنشطة وبرامج أواصر لأداء رسالتها الإنسانية والوطنية. وقال رئيس مجلس إدارة أواصر: ويشرفنا في هذه المناسبة أن نرفع خالص الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء, وزير الداخلية, الرئيس الفخري للجمعية الخيرية لرعاية الأسر السعودية في الخارج, والذي كان لرئاسته الفخرية للجمعية أكبر الأثر في تفعيل دورها وتعزيز برامجها في رعاية الأسر السعودية في عدد كبير من الدول العربية والأجنبية وتقديم المساعدات المالية والعينية إلى ما يزيد من 600 أسرة. وأعرب د. السويلم عن شكره لمعالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف العثيمين لما تقدمه الوزارة من دعم مالي ومعنوي لأنشطة وبرامج أواصر من أجل مد مظلة الرعاية لأكبر عدد من الأسر السعودية في الخارج, كما شكر وكيل وزارة الداخلية لشؤون المناطق رئيس المجلس التنسيقي لجمعية أواصر د. أحمد السناني على جهوده ومتابعته لأعمال الجمعية مؤكداً حرص مجلس إدارة الجمعية على إيجاد الآليات المناسبة والفاعلة لإيصال المساعدات المالية للأسر السعودية في الخارج, تحت إشراف المجلس التنسيقي للجمعية, وبالتعاون مع وزارة الخارجية وسفارات خادم الحرمين الشريفين، وفي ختام تصريحه حمد الله على ما تقدمه الدولة - رعاها الله - من أيادٍ بيضاء ودعم كبير للمواطنين في الداخل والخارج.
  4. حصل على براءة اختراع من مكتب براءات الاختراع الصيني مختص سعودي من جامعة الملك سعود يكتشف علاجًا للربو مكنت جامعة الملك سعود ممثلة في عضوي هيئة التدريس بكلية الصيدلة، الدكتور محمد بن عبد العزيز اليحيى، أستاذ علم العقاقير، والدكتور كمال الدين حسين الطاهر أستاذ علم الأدوية، من الحصول على براءة اختراع من مكتب براءات الاختراع الصيني في علاج وتثبيط مرض الربو (الأزمة) عن طريق نبات فغونيا بروقيري، برقم ZL200580052371.3 وتاريخ 11-5-2011م. والاختراع المشار إليه مودع بشأنه طلب براءة اختراع في المكتب الدولي، والمكتب الأوروبي، والطلبان في مرحلة النشر تحت رقم WO2007-072100A1 ورقم EP1948207A1 على التوالي. ويقوم برنامج الملكية الفكرية وترخيص التقنية بالجامعة باتخاذ إجراءات تسريع الطلب من المكتب الأوروبي للحصول على براءة اختراع ثانية تساعد في خلق قدرة تسويقية ذات حجم أكبر نظرًا لامتداد نطاق الحماية لقاعدة دولية واسعة.
  5. تكريم زاهي وهبي في ملتقى المنتجين العرب كرَّم اتحاد المنتجين العرب، الذي يعمل تحت رعاية جامعة الدول العربية في افتتاح ملتقاه الخامس الذي عُقد في العاصمة الأردنية عمّان، برعاية رئيس الوزراء الأردني معروف البخيت، بحضور حشد كبير من المنتجين والممثلين والإعلاميين العرب، الشاعر والإعلامي اللبناني زاهي وهبي، تقديراً لمشواره الإعلامي وإنجازاته المتميزة في هذا الميدان. وتسلَّم وهبي درع التَمَيّز من وزير الإعلام الأردني عبدالله أبورمان ورئيس اتحاد المنتجين العرب الدكتور إبراهيم أبوذكري، شاكراً هذه الالتفاتة خصوصاً وأنها تتم للمرة الثانية، حيث سبق للاتحاد أن كرَّم وهبي قبل سنوات في مقر جامعة الدولة العربية في القاهرة. وقال إنه سوف يسعى جاهداً وعلى الدوام لتقديم مادة تلفزيونية تحترم عقل المشاهد العربي وتلتزم بقضايا العرب من المحيط إلى الخليج وتنفتح على الجميع من دون استثناء. وأوضح وهبي تعليقاً على ما أوردته بعض المواقع الإلكترونية بخصوص الفنانين اللبنانيين الذين تمت دعوتهم لتكريمهم ثم تم إلغاء الدعوة بطريقة غير لائقة عبر رسالة نصية هاتفية، أنه عرف باستبعاد (ورد الخال، ووسام صباغ، وباسم مغنية) بعد تكريمه في حفل الافتتاح صباح الأحد 18-9-2011 بينما تم تكريم الفنانين العرب الذين كان يُفترض أن يكون بينهم فنانو لبنان في الحفل الختامي مساء الثلاثاء 20-9-2011 الذي لم يحضره وهبي أصلاً، وقد قام بإبلاغ وزير الثقافة الأردني الشاعر جريس سماوي بما حصل بعد معرفته بالأمر من خلال اتصال هاتفي تلقاه ليل الاثنين/ الثلاثاء من باسم مغنية، وقد أبدى سماوي شديد الأسف والاستياء مما جرى، مؤكداً احترامه للفنانين اللبنانيين. وأكد وهبي احترامه وتقديره لكل من الخال وصباغ ومغنية ولجميع الفنانين اللبنانيين الذين يقدمون أعمالاً إبداعية راقية، متمنياً أن يكون ما جرى خطأ غير مقصود ناجماً عن سوء التنظيم، داعياً اتحاد المنتجين العرب للمبادرة إلى إصلاح خطئه مع الفنانين الثلاثة الذين يظل خير تكريم لهم محبة الناس لهم. يُذكر أن وهبي قد بدأ التحضير لبرنامج ثقافي-فني حواري جديد يبدأ بثه مطلع العام المقبل على قناة الميادين الإخبارية التي استكملت استعداداتها للانطلاق قريباً.
  6. انفجار انتحاري في مقديشو يخلف 65 قتيلاً مقديشو - وكالات قُتل 65 شخصاً تقريباً في هجوم انتحاري بالسيارة المفخخة أمام مبنى حكومي في مقديشو الثلاثاء، بحسب حصيلة أولية رسمية وهو هجوم تبنته حركة الشباب المتطرفة، والهجوم هو الأول في مقديشو منذ انسحاب عناصر الحركة من العاصمة في مطلع آب - أغسطس إثر هجوم للقوات الموالية للحكومة بدعم من القوة الأفريقية «أميسوم». وكان محمد عبد الله وهو سائق أجرة في العاصمة الصومالية روى لوكالة فرانس برس: «اقتحمت عربة محملة بالمتفجرات مبنى حكومياً وقُتل عشرة أشخاص وأصيب أكثر من عشرين بجروح». وأوضح شاهد آخر يُدعى أحمد محمد وهو موظف في وزارة الصحة «لقد نُفذ الهجوم بواسطة شاحنة محشوة بالمتفجرات». واستهدف الهجوم مبنى يضم أربع وزارات صومالية، وتعرض المبنى الذي تم الهجوم أمامه لأضرار كما اشتعلت النيران في عدد من السيارات المتوقفة بالقرب منه. وسارعت حركة الشباب إلى إعلان مسؤوليتها عن الهجوم. ووقع الهجوم على ما يبدو عندما كان طلاب يقفون في الطابور أمام المبنى للحصول على منح من الحكومة التركية، بحسب مصدر محلي. ونقلت إذاعة «راديو شابيل» الصومالية عن شهود عيان أن التفجير استهدف مبنى ضخماً في العاصمة يضم مكاتب لعدد من الوزارات. وأوضح الشهود أن معظم الضحايا من الطلاب الذين كانوا يتواجدون داخل المبنى بناء على طلب حكومي للخضوع لاختبار واستكمال أوراق أخرى. من جانب آخر ذكرت تقارير أن 15 شخصاً قتلوا وأُصيب العشرات في اشتباكات بوسط الصومال بين ميليشيات موالية للحكومة ومسلحين تابعين لحركة الشباب المتطرفة يوم أمس الأول.. وتمركزت الاشتباكات حول منطقة دوسا ماريب التابعة لجالجودود، وهدأت مع حلول ظلام الليلة قبل الماضية. وكان المتمردون قد نجحوا في السيطرة على المنطقة لعدة ساعات، قبل أن ينجح مقاتلو جماعة «أهل السنة والجماعة» في صدهم.
  7. مستهجنة مصادرة دول "الفيتو"حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني الجامعة العربية تذكّر مجلس الأمن بتصويته على «تقسيم فلسطين» العام 1947 القاهرة-أيمن محمود: دعت الجامعة العربية مجلس الأمن الى ان يتحمل مسؤولية احقاق الحقوق الفلسطينية المشروعة والاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس. وقال السفير محمد صبيح الامين العام المساعد لدى الجامعة العربية لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة أمس ان مجلس الأمن الدولي عليه مسؤولية كبيرة جدا، وكذلك كل الدول التي صوتت العام 1947 على تقسيم فلسطين عليها أن تتحمل المسؤولية الأدبية والأخلاقية وبخاصة الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي وفي مقدمتها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا. وأردف " نحن نشكر الدول التي أكدت دعمها لحق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير ومنها الصين ، وننتظر كيف سيتعامل مجلس الأمن اليوم مع الطلب الفلسطيني العادل والمشروع، ولدينا سوابق عديدة حول الكيفية التي يتعاملون بها مع الدول ومع حق تقرير المصير". وعبر السفير صبيح عن الاسف أن نصل إلى هذا الحد من المواقف الدولية لبعض الدول التي تصادر حق تقرير المصير لشعب يسعى لنيل الحرية بسلام ومن خلال عملية سلمية، موضحا أن استخدام حق النقض "الفيتو" أكثر من مرة من قبل الولايات المتحدة يلحق الضرر البالغ بعملية السلام، وهذا يعني خطف حق تقرير المصير بالقوة سواء كانت سياسية او عسكرية وهذا امر مرفوض وسينهزم في يوم من الايام.
  8. في تصنيف (QS) التايمز السنوي جامعة الإمام تتقدم وتحقق المرتبة (551) من بين 27 ألف مؤسسة تعليمية الرياض- «الرياض» حققت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية مركزاً متقدما بين الجامعات على مستوى العالم في تصنيف (QS) التايمز وفقاً لما أعلنته مؤسسة (QS) حول تصنيفها العالمي للجامعات لعام 2011م، حيث جاءت الجامعة في المرتبة (551)، وحققت مركزاً متقدماً في مجال بحوث الآداب والعلوم الإنسانية تمثل في المرتبة (285)، وكذلك المرتبة (139) في مشاركة وعدد أعضاء هيئة التدريس الدوليين المنتسبين للجامعة. ذكر ذلك مدير الجامعة الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل مؤكدا أن هذا الانجاز لم يكن ليتحقق لولا الدعم السخي الذي تلقاه الجامعة من لدن القيادة الرشيدة وفي مقدمتها خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني، ووزير التعليم العالي، مشيراً إلى أن هذا يُعد منجزا من منجزات هذا الوطن المبارك وغير المسبوق في تاريخ الجامعة، حيث تحقق ذلك في أول مشاركة للجامعة في هذا التصنيف العالمي. مهنئاً جميع منسوبي الجامعة على ما تحقق، ومشددا في الوقت نفسه على مواصلة الجهد والعطاء من أجل تقدم الجامعة دولياً ومحلياً ليس فقط بالمراتب والمراكز وإنما بالتميز الواقعي الذي ينعكس على مخرجات الجامعة ومن ثم على التنمية في هذا الوطن المعطاء. من جانبه هنأ وكيل الجامعة للدراسات والتطوير والاعتماد الأكاديمي الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود، القيادة الرشيدة ووزير التعليم العالي ونائبه ومدير الجامعة على هذا الانجاز، مشيرا إلى أن الوكالة ممثلة في عمادة التقويم والجودة عملت على بث ثقافة التقويم والجودة والاعتماد الأكاديمي والعمل على تطبيقها بين وحدات الجامعة المختلفة وذلك على مدى السنتين الماضيتين، حيث اقيم عدد من الملتقيات والندوات واللقاءات والمحاضرات وورش العمل ودورات تدريبية داخلية وخارجية،ولقاءات متنوعة ومتفرقة بين عدد من الخبراء المحليين والدوليين ومنسوبي الأقسام العلمية، مشيراً إلى أن عمادة التقويم والجودة قد قامت بجهود متواصلة ومميزة تجاه الدخول في هذا التصنيف العالمي، وتحقيق هذه المراتب يعتبر منجزاً نفتخر به خاصة عندما تصل الجامعة الى هذا المستوى في أول مشاركة لها منذ إنشائها.
  9. ثروات الخليجيين تضيف أكثر من 70 مليار دولار إلى صناديق الاستثمار الإسلامية دبي-مكتب الرياض، عزالدين مسمح: أظهرت نتائج التقرير السنوي الخامس للصناديق الاستثمارية الإسلامية 2011، الذي قدمته امس مجموعة الخدمات المالية الإسلامية في إرنست ويونغ الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال المؤتمر العالمي لصناديق الاستثمار والأسواق المالية الإسلامية، نمو الأصول المدارة للصناديق الإسلامية العالمية بمعدل 7.6% لتصل إلى 58 مليار دولار أمريكي في 2010، مقارنة مع 53.9 مليار دولار في 2009. ويعزى هذا النمو بشكل رئيسي إلى أداء السوق، كما يرجع بشكل جزئي إلى تدفق أموال جديدة إلى الصناديق. ولا يزال التركيز كبيراً على الأسهم، باعتبارها تمثل 39% من إجمالي قيمة الأصول المدارة للصناديق الاستثمارية الإسلامية العالمية البالغة 58 مليار دولار، إلا أنه من الصعب توظيف أموال جديدة في هذه الأسهم. وقد وسجل الدخل الثابت، والسلع، والاستثمارات البديلة أداءً جيداً في عام 2010، والذي كان عاماً قياسياً لإصدارات الصكوك، حيث تم طرح صكوك بقيمة 50 مليار دولار أمريكي. وفي الوقت الذي يعمل فيه القطاع على إعادة تنظيم نفسه، شهد عام 2010 إطلاق 23 صندوقاً إسلامياً جديداً، وتمت تصفية 46 صندوقاً. هذا ويضم قطاع الصناديق الاستثمارية الإسلامية حوالي 100 مدير صندوق و800 صندوق إسلامي، يمثلون 5.6% فقط من صناعة الخدمات المالية الإسلامية التي تبلغ قيمتها تريليون دولار أمريكي. ويمكن لمديري صناديق الاستثمار الإسلامية اليوم توظيف ما يزيد على 500 مليار دولار، بينما تتراوح نسبة النمو السنوي على هذا الصعيد بين 10-15%. وعلى مستوى سوق مجلس التعاون الخليجي، فإنه من المتوقع أن تضيف الثروة السائلة لأصحاب الاستثمارات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، أكثر من 70 مليار دولار إلى صناديق الاستثمار الإسلامية بحلول عام 2013. وفي تعليقه، قال أشعر ناظم، رئيس مجموعة الخدمات المالية الإسلامية في إرنست ويونغ الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "يعد النمو الذي حققه القطاع في عام 2010 مرضياً بالنظر إلى الأداء المستقر الذي يشهده منذ عام 2007. وإذا ما نظرنا إلى المستقبل، نجد أن التحديات الصعبة لم تنته بعد. وهناك مخاوف جدية من الاحتمال المتزايد لحدوث أزمة ديون سيادية في أوروبا، وهبوب رياح ركود مزدوج على اقتصاد الولايات المتحدة الأمريكية. وسوف يتواصل تأثير هذين العاملين على أداء مديري الأصول التقليدية والإسلامية حتى نهاية عام 2012". وسعيا" نحو تحديد التوجهات الناشئة بالتعاون مع كبار مديري صناديق الاستثمار الإسلامية، حدد تقرير الصناديق والاستثمارات الإسلامية 2011 ثلاث أولويات قصوى ينبغي على القطاع التركيز عليها. تكمن الأولوية الأولى في نشأة وهيكلة الصناديق، حيث يواجه مديرو الصناديق معوقات تتمثل في قلة توفر أصول عالية الجودة متوافقة مع الشريعة الإسلامية، وندرة المنتجات الاستثمارية. وسيكون لتحسن مستويات ثقة المستثمرين والقطاع بعلاماتهم التجارية ونجاحاتهم، آثاراً إيجابية على أداء الشركات الكبرى والمعروفة في القطاع.
  10. سفارات خادم الحرمين لدى عواصم العالم تحتفل باليوم الوطني القاهرة، سيدني، إسلام أباد - و.ا.س: احتفلت سفارات المملكة أمس باليوم الوطني ال81. ففي كانبيرا، أقامت سفارة خادم الحرمين لدى استراليا حفل استقبال كبيراً حضره عدد من الشخصيات الرسمية والسياسية وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ الفيدرالي الاسترالي وسفراء الدول العربية والإسلامية والأجنبية المعتمدين في كانبيرا وعدد من رؤساء وأعضاء الهيئات الاقتصادية والتجارية وممثلي الصحف ووسائل الإعلام في استراليا. وبدأ الحفل الذي افتتحه السفير حسن بن طلعت ناظر ورئيسة البروتوكول في الدولة الاسترالية آن بلانكت بالسلام الملكي للبلدين تبادل خلاله الطرفان التهاني والتمنيات لكلا البلدين الصديقين. ورفعت رئيسة الوزراء الاسترالية جوليا غيلارد ووزير الخارجية الاسترالي كيفين راد في رسالتين وجهتها للحفل التهاني للملك عبدالله بن عبدالعزيز وقيادة وشعب المملكة وتمنياتهما للمملكة دوام التقدم والازدهار. وأشادت الرسالتان بالعلاقات التي تربط بين المملكة واستراليا وتطورها في المجالات كافة خاصة على المستوى الاقتصادي والتعليمي كما نوهت بالمكانة القيادية للمملكة في العالم مؤكدين التزام حكومتهما القوي بالعمل والتعاون مع المملكة لما فيه خدمة مصالح البلدين الصديقين وقضايا الاستقرار والسلام في العالم. وفي القاهرة، أقامت القنصلية العامة للمملكة بالسويس احتفالاً بمناسبة الذكرى الحادية والثمانين لليوم الوطني للمملكة، بحضور لفيف من القيادات والشخصيات العامة بمحافظة السويس. وفي اسلام أباد، قال سفير خادم الحرمين لدى جمهورية باكستان الإسلامية عبدالعزيز الغدير أن إحياء ذكرى اليوم الوطني تذكرنا بمسيرة الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود وبالملحمة البطولية التي تمكن فيها طيب الله ثراه من جمع كلمة الشعب على هدف راسخ متين لإرساء قواعد هذا البناء العظيم الذي إستمر فيه البناء وتواصل الإنجاز عندما حمل أبناء الملك عبدالعزيز بعده الراية فتوالت الانجازات، وصولاً للعهد الميمون عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمد الله في عمره.
  11. في إطار البرنامج الإغاثي العاجل للأسر الأشد تضرراً في القطاع حملة خادم الحرمين لإغاثة الشعب الفلسطيني تسيّر قافلتين إلى غزة الرياض-و.ا.س: سيّرت حملة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة التي يُشرف عليها صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ، القافلتين الإغاثيتين الثانية والثالثة للمتضررين في قطاع غزة محملتين بأصناف متنوعة من المواد الغذائية. وتأتي هذه المساعدات الغذائية التي تبلغ كلفتها الإجمالية ثلاثة ملايين دولار ، إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين بتنفيذ برنامج إغاثي عاجل للأسر الأشد تضرراً في قطاع غزة من خلال تأمين (000ر56) ستة وخمسين ألف سلة غذائية للتخفيف من أثر الأزمة الإنسانية التي يعيشها أهالي قطاع غزة ، وذلك بالتعاون مع وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنوروا) . يُشار إلى أن حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الفلسطيني بغزة قد سيرّت خلال شهر رمضان الماضي القافلة الإغاثية الأولى وتم توزيع المساعدات على الأسر المحتاجة والمتضررة.
  12. للتحصين ضد أمراض الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف وزيرا التربية والصحة يدشنان غداً الحملة الوطنية الشاملة يدشن صاحب السمو وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله ومعالي وزير الصحة د. عبدالله الربيعة ظهر يوم غد الأحد فعاليات الحملة الوطنية الشاملة للتحصين ضد أمراض الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف وذلك خلال الحفل الذي سيقام بهذه المناسبة بقاعة الاحتفالات بديوان الوزارة. أوضح ذلك المتحدث الرسمي لوزارة الصحة د. خالد بن محمد مرغلاني. وأكد د. المرغلاني أن الحملة ستنطلق حسب ما خطط لها في موعدها اعتباراً من يوم السبت 19-10-1432هـ بكافة مناطق ومحافظات المملكة وسيخصص الأسبوع الأول للأنشطة والفعاليات التوعوية والتعريف بالحملة وأهدافها، فيما سيبدأ التطعيم اعتباراً من يوم الأحد 27-10-1432هـ. وأضاف إن هذه الحملة ستكون للفئات العمرية من 9 شهور حتى 24 سنة وستكون على مرحلتين حيث ستبدأ المرحلة الأولى يوم السبت 19 شوال 1432هـ الموافق 17 سبتمبر 2011م ولمدة خمسة أسابيع وتستهدف جميع طلبة وطالبات المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية سواء الحكومية أو الخاصة إضافة لمدارس الجاليات والسفارات والمدارس المدنية والعسكرية. أما المرحلة الثانية فتبدأ من السبت 8 محرم 1433هـ الموافق 3 ديسمبر 2011م ولمدة خمسة أسابيع والمستهدف فيها جميع الطلبة والطالبات بجميع الكليات المدنية والعسكرية إضافة للأطفال من عمر 9 شهور وحتى قبل السن المدرسي وجميع الأشخاص من عمر 19 سنة إلى 24 سنة خارج الكليات والجامعات. وبين د. مرغلاني أن هذه الحملة تأتي في إطار جهود الوزارة للحفاظ على صحة وسلامة الجميع وضمن الالتزام العالمي بإزالة مرض الحصبة بحلول عام 2015م في إقليم شرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية واستناداً على دراسة الخبراء والمختصين في هذا المجال في الحملة الوطنية للتحصين ومرئيات خبراء منظمة الصحة العالمية ومراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث لوحظ من خلال المراجعة المستمرة للجهات المختصة بوزارة الصحة حدوث حالات مرضية في بعض المناطق والمحافظات في مختلف الفئات العمرية، وبخاصة السن المدرسي والجامعي. ونظراً لما تسببه هذه الأمراض من مضاعفات عديدة فقد تقرر إطلاق هذه الحملة حيث جرى التنسيق في ذلك مع وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي.
  13. مشكووووووووره يا اختي الغاليه ماتقصرين

  14. تقام تحت رعاية الأمير سلمان الجوانب الإنسانية والاجتماعية في حياة الملك المؤسس في ندوة بجامعة الملك سعود الجزيرة - المحليات تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، تقيم جامعة الملك سعود ممثلة في كرسي الأمير سلمان بن عبدالعزيز للدراسات التاريخية والحضارية للجزيرة العربية ندوة علمية كبرى بعنوان « الجوانب الإنسانية والاجتماعية في تاريخ الملك عبدالعزيز» وذلك رحاب الجامعة في النصف الأول من شهر ربيع الأول 1433هـ .. وقال الدكتور عبدالله بن ناصر السبيعي المشرف على الكرسي: إن عقد هذه الندوة يأتي من منطلق أهمية دراسة وإبراز تلك الجوانب من حياة الملك المؤسس -رحمه الله- خاصة لما عرف عن جلالته من شخصية فذة كان لها الكثير والكثير من الجوانب الإنسانية والاجتماعية والمواقف النبيلة مثل مواقفه تجاه قضايا العرب والمسلمين ، والجوانب الإنسانية التي تميز بها في معارك التوحيد والبناء، ومحبة الخير ونشر العلم والمعرفة والتسامح مع من ناصبوه العداء، باتخاذه مبدأ العفو عند المقدرة. مما جعل تلك الجوانب الإنسانية والاجتماعية تساهم في تحويل خصومه إلى جلساء وأصدقاء مخلصين. وكان كرسي الأمير سلمان بن عبدالعزيز للدراسات التاريخية والحضارية للجزيرة العربية في جامعة الملك سعود بالتعاون مع قسم التاريخ بالجامعة قد ارتأى عقد هذه الندوة العلمية المتخصصة تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وذلك لإيضاح هذه الجوانب المهمة من حياة الملك عبدالعزيز-رحمه الله- من خلال دراسات وبحوث تثري هذا الموضوع ولما لهذه الجوانب الإنسانية والاجتماعية في تاريخ الملك عبدالعزيز – رحمه الله- من أهمية كبرى بصفتها جزءا مهما من تاريخ المملكة ، وامتداداً لما تحدث به صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز راعي الكرسي –حفظه الله- في محاضرته في جامعة أم القرى في موضوع «الجوانب الإنسانية والاجتماعية في تاريخ الملك عبدالعزيز».
×
×
  • Create New...