Jump to content
منتدى البحرين اليوم

واقع الشباب البحريني

vaz

Recommended Posts

نلاحظ في الفترة الاخيرة التي مرة بها البحرين من تغيرات اصلاحية و تحقيق المطالبات الشعبية التي ناضل من اجلها الكثير من مناضلين هذا الوطن ، ان الشباب قد تشكل بشكل اخر بعيدا عن المفهوم الحقيقي للحرية والديمقراطية وبدا يستسهل الحياة و يستسهل النظرة الحقيقية للتقدم و الرقي و اصبح غير مبالي ، وفي المقابل هناك مجموعة من الشباب الذي اخذ على عاتقة العمل الشبابي و العمل الثقافي ، الا تعتقدون معي ان حان الوقت كي نعلن نحن الشباب عن وجودنا الحقيقي بطاقاتنا بعيدا عن الامور الاستهلاكية التي اصبح مجتمعنا لصيقا بها ؟

اخي العزيز فاز

النضال يكون بالعلم والتطوير وبناء الوطن واعماره لا بتخريب المكتسبات الوطنيه ولا يكون النضال بالحرق والنهب ومعادة السلطه ...

النضال الحق اخي فاز يكون بالعقل ورب العالمين خلق لنا عقولا لكي نفكر بها ونبني ونعمر لا ان نخرب ...

واعتقد ان اتجاه الشباب الى الثقافه هو الشيء الصحي بالمجتمع ولا يدل على عدم وعي وادراك من قبل الشباب البحريني وانما يدل على مدى حب الشباب للبحرين وشغفهم ل ان يرو البحرين في ازهى صورة وابهى حله بين دول المنطقه كما عهدت البحرين دائما بان تكون السباقه في كل شيء .....

اخي العزيز فاز الاستهتار ليس من طبع البحرينين ولا عدم المبالاه ولكن اختلاف وجهات النظر ومراقبة الاوضاع من بعيد والتامل بالمستقبل هذا هو طبعنا ...

فاذا بان ان المستقبل مشرق والمشاريع الانمائيه والتعميريه قائمه وحركة الاعمار ساريه ....فلماذا اذن لايستهتر الشاب ان كانو مستهترين فعلا

فرعاة امرنا ولله الحمد مو امقصرين ...

والله يحفظهم لنا

الاخ جمجوم

لما تطرقت الى كلمة النضال والمطالبة الشعبية لم اقصد في ذكري فقط احداث التسعينات وانما اقصد ايضا النضال من الثلاثينات و النضال في الستينات و السبعينات ، قصدت كل هذه الفترة من النضال .

اخي جمجوم لتنظر الى الواقع بصورة عقلانية ، ان الفترات التي مرة بها البحرين سابقا كانت تتصف بالدكتاتورية و القمع و عدم الحرية و هذا واقع حقيقي و ملموس ، و المطالب بالحرية والديمقراطية حق لكل مواطن و انا لا ارى ان المطالبة تكون باعمال الشغب وبالتكسير والتفجير وغيرها وانما بالطريقة السلمية ، ولا ننكر اخي بهذه السهولة كل الشهداء من الثلاثينات الى التسعينات ومن مختلف التيارات الوطنية منهم الديمقراطي ومنهم الاسلامي ومنهم التقدمي وغيرهم من الشهداء .

ان معارضة السلطة لا تعني المعارضة الدائمة او الحقد بين المعارض والسلطة انما هي عملية صحية وبناءه كل من الطرفين يسهم في بناء هدف واحد وهو الوطن .

عزيزي كلنا مع الوطن ويجب ان نرى القضية بعيون فاحصة ومحلله للوضع لا ان نركض وراء اي موضوع سواء من الحكومة او من القوى الوطنية يجب على كل فرد ان يبني وعية وعقلة .

ما ذكرت بخصوص ان الشباب يراقب من بعيد هذه قمة السلبية و قمه في التخاذل الوطني ، ان على الشباب ان يحرك لا ان يراقب وينتظر ، لا حد يريد للشباب ان يكون بهذه الصفة ، وان تقول ان الشباب البحريني يتامل من بعيد هذا لا يقبل لانه يجب ان لا يكون بهذا المنطق والا .... خربة ...

وشكر اخوي

اخي العزيز فاز ...............................

انا معك في ان المعارضه يجب ان تتخذ اسلوبها السلمي لا الاسلوب الذي راينه في التسعينات في البحرين والذي نراه لغاية الان في الشارع البحريني ...

فانا دائما مع الاعتصامات السلميه والاضرابات العامه لا مع المظاهرات الصاخبه والتي تحمل طابع العنف ...

اخي العزيز مظاهرات التسيعينات ارجعت البحرين الى الوراء اكثر من اي وقت مضى ففي تلك الفترة الحيويه راينا تقدم دول خليجيه كثيرة على البحرين والتي في الاصل البحرين هي التي كانت متقدمه على تلك الدول ..

والمعارض يا عزيزي فاز يجب ان يبقي في وطنه مهما كانت الظروف لا ان يذهب الى الخارج ويعارض فهؤلاء انا لا اعتبرهم معارضين ولا اعتبر الذي يمون معارضته من دول اجنبيه حاقده على

البحرين معارضين بل اعتبرهم خونه وخانو الوطن قبل ان يخونو الشعب

اخي العزيز فاز للاسف الشديد ان معظم ولا اقول كل معارضين البحرين كانو عايشين على اموال يستلمونها من دول ثانيه فهل انت لغاية الان تعتبرهم معارضين ؟؟؟؟؟

والهدف كان واضحا الحكم ولا اتقول لي لا كانو يبون نشر الديمقراطيه لان واحنه ولله الحمد حكامنا مو امقصرين علينا اب شي ......والا ليش رضو ايعارضون الحكام باموال دول مارقه ...

وكل ما اقول ربي يحفظ حكومتنا واخليهم لنا ذخر دايما ....وربي ايطول في عمر بوسلمان

اخي جمجوم ....

ان الظروف التي كانت تسير في البحرين هي التي جعلت من هؤلاء المعارضين يتشكلون في الخارج واقصد ان الدولة نفت العديد من هؤلاء وجعلتهم خارج الدولة ، اما بخصوص الحكم ان لا اوافقك الراي في انهم كانوا يوريدون الحكم لان شعب البحرين في السبعنات اجمع على حكم ال خليفة عندما حدث استفتاء عام بخصوص طلب ايران بان تكون البحرين تابعة لها ، وصوت الشعب البحريني بالموافقة على حكم ال خليفة وهذا امر منتهي ، ان المعارضة لتحسين الوضع اخي ، لا تقل لي ان الوضع في البحرين سابقا كان افضل ولا تقل ان القمع وحجب الحريات كان افضل ، والا لم يقولوا الفترة الاصلاحية ، وماذا تعني اصلاح الا تعني اصلاح ما تم افسادة وتدميره الا تعتقد ان المعارضة كانت على حق في معارضتها للحياة سابقا ؟؟؟

اخي اكرر المعارضة لا تسعى للحكم ، وانما تسعى لتحسين الوضع العام في البحرين ، اخي سوال هل تعرف عن التيارات السياسية السابقة و الحالية في البحرين هل تعرف ان هناك تيارات فكرية وسياسية في البحرين ؟

اخي انا لا اعارض لاجل المعارضة فقط فان اتفق معى واختلف ايضا اي بمعنى انا انظر للواقع واحلله بما يتناسب مع تفكيري وفكري واتجاهاتي .

خي جمجوم ....

ان الظروف التي كانت تسير في البحرين هي التي جعلت من هؤلاء المعارضين يتشكلون في الخارج واقصد ان الدولة نفت العديد من هؤلاء وجعلتهم خارج الدولة ، اما بخصوص الحكم ان لا اوافقك الراي في انهم كانوا يوريدون الحكم لان شعب البحرين في السبعنات اجمع على حكم ال خليفة عندما حدث استفتاء عام بخصوص طلب ايران بان تكون البحرين تابعة لها ، وصوت الشعب البحريني بالموافقة على حكم ال خليفة وهذا امر منتهي ، ان المعارضة لتحسين الوضع اخي ، لا تقل لي ان الوضع في البحرين سابقا كان افضل ولا تقل ان القمع وحجب الحريات كان افضل ، والا لم يقولوا الفترة الاصلاحية ، وماذا تعني اصلاح الا تعني اصلاح ما تم افسادة وتدميره الا تعتقد ان المعارضة كانت على حق في معارضتها للحياة سابقا ؟؟؟

اخي اكرر المعارضة لا تسعى للحكم ، وانما تسعى لتحسين الوضع العام في البحرين ، اخي سوال هل تعرف عن التيارات السياسية السابقة و الحالية في البحرين هل تعرف ان هناك تيارات فكرية وسياسية في البحرين ؟

اولا اخي العزيز في 71 يات لجنه من الامم المتحده وقعدت اتدور على البيوت واطقون البيبان علشان ايجوفون راي البحرينين بالاستقلال وا الانضمام الى ايران وهاي الشئ للعلم فقط يسمى بالاستبيان وليس استفتاء فهناك فرق وفرق كبير بين الاثنين ...

الاستفتاء هو الي صار مع الميثاق ...

وحبيبي ليش ما جاوبت على سؤالي لك بان اموال المعارضه كانت من دول تحمل اللغط على البحرين ؟؟؟

كيف المعارضه كانو ياخذون اموالهم وراتبهم من دول مجاورة لنا وكانت البحرين على خلاف معاهم في ذلك الوقت ؟؟؟

هل تعتبر هؤلاء الذين ياخذون الاموال معارضين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انا شخصيا اعتبرهم خونه .... وخانو البلد قبل لا يخونون الشعب

شوف خوي قضية الدعم الخارجي للنظمات المعارض هذا امر طبيعي والا اشلون تبغ الناس يشتغلون .. يعني الدولة مثلا كانت بتمول المعارضة ( والله لو سواته كانت الحكومة احسن مايكون ) .. يا اخي اشلون تبغى الناس تعمل وتحرك الشارع من غير دعم ... اما من وين فهذا لعبة و الكل يلعبة الحكومة المعارضة ... وغيرة .... مثلا امريكا تدفع للبحرين مقابل تواجد القواعد العسكرية في البحرين .... السعودية تعطي البحرين مبالغ من المال فقط لاجل عدم البحث عن البترول في المنطقة الشرقية وغيرة .. ايران كانت تمول جماعت احرار البحرين وغيرة .. هذي لعبة سياسية .... وفي منهم من اشتغل لسبب المال ..بس الكل او الاكثرية من الشرفاء الى ضحو من اجل الوطن لا رغبه في المال ... وتم نفيهم الى الخارج دون فلس واحد ومنهم من طلع فقير ورجع فقير .... ( واخي ما في احد من المعارضين الشرفاء خائن )

انت معاك حق ايران اتمول الشيعه وموب الحكومه الايرانيه يمكن ...

بس دول خليجيه شقيقه كنا معاهم في محمة العدل وكان بينا خلاف حدودي ...وخلاف ايهم الوطن.... ونقبل المال منهم ايش معناتها .....هل كنا انبيع البحرين >:(

خوي جمجوم ....

انا قصدت ان اللعبة السياسية تحتم على كل طرف ان يلعبة مثل ما يرى وكيف ما شاء .. ولا يوجد من خان بس كل واحد يفكر على طريقته .... ويجمع المال من كل مكان .... عاد اشلون وكيف هذي محد يسال فيه ...

ورد من جديد واقول ان الدعم او كيفيت الحصول عليه كان مشروعا و لا يمس وطنية المعارضة ...