Jump to content
منتدى البحرين اليوم

الجمعيات واللجان والتجمعات الشبابية

vaz

Recommended Posts

ان لهذه التجمعات دور كبير في تفعيل العمل الشبابي و توجيه الطاقة الشبابية للافضل ، ولكن في المقابل نجد ان هناك فئة كبيرة من الشباب لا تعي ولا تدرك اهمية هذة التجمعات ولو انها كانت تحمل افكار وتوجهات مختلفة ، فهي ظاهرة صحية ، فان الانخراط في هذه التجمعات يدعم العمل الشبابي و يدفع من عجلة التقدم .

ممكن اخوي فاز تعطينا امثله لهذه الجمعيات حتى يتسنى لاعضاءنا المشاركه في الجمعيات او اعطائهم نبذة مختصرة في اتجاهات وفعاليات الجمعيات وبالاخص جمعيات الشبابيه مثل جميعه طفل وشباب المستقبل وجمعيه الشبيبه البحرينيه وما هو انعكاستها على المجمتع فن خلال الايجابيات والسلبيات

واشكرك فاز على طرح هذا الموضوع

تحياتي

Faam00

انا بتكلم اب صراحه اخوي فاز ...

الصراحه ان عدد الجمعيات بالبحرين وايد والشاب يتحير وين ايروح ...بس هذي الشي مب صراحتي ...

اب صراحه ان عندنا عدد كبير من الجمعيات في البحرين الشبابيه وغير الشبابيه ومن دون جدوى وله منفعه للمجتمع ...لان هذي الجمعيات اسست في الاساس لتلميع صورة مجالس اداراتها في وسائل الاعلام من اذاعة وتلفزيون وصحف ومجلات ...

واتجوف دايما ان رؤساء هذه الجمعيات وجوه مكرره في وسائل الاعلام لان الحبيب ايكون عضو في اكثر من مكان ويبي ايظهر روحه وينشهر وما يبي يشتغل لصالح البلد ...

واذا كان في جمعيات صج تشتغل فان مواردها الماليه ضعيفه وما يقدرون ايطبقون برامجمهم ولا يقدرون يعلنون عن روحهم حتى يجذبون الناس لهم ...واكيد اعضاء مثل هل الجمعيات الي تبي تشتغل فقاره ...

والفقير ما له عيش في هل الزمن ...

وانا دايما اقول ان للقطاع الخاص في البحرين دور كبير في تفعيل مب بس الجمعيات بل كل شي في البلد وقطاعنا الخاص في البحرين للاسف اقطاعين وما في امل يطلع منهم فلس واحد لصالح الجمعيات او حتى لفقرى والمحتاجين ....

>:(

يعطيك العافية فاز

احس ان الموضوع ياخذ اكثر لو تعطينا فكرة عن هذه الجمعيات ودورها في المجتمع او دورها في تفعيل العمل الشبابي

الاخ جمجوم ...

اولا : اشكر لك المشركة بافكارك في هذا الموضوع الحيوي الذي يجب ان نتعمق فيه جميعا وبالاخص الشباب .

ثانيا : ان ما اردت الوصول اليه من هذا الطرح هو الراى الخطأ الذي يدور في افكار العديد من الشباب بخصوص هذه اللجان والجمعيات وانا ارى بكون انخراطي في هذه التجمعات و الجمعيان انها على عكس ما تفضلة و قلت انها تسهم في ابراز اداراتها وراسائها ، ان جميع هذه الجمعيات ولا استثني احد تعمل بشكل مستمر على تفعيل العمل الشبابي باخلاص دون مزايدات او ابراز صورة اعلامية تخفي حقيقة الفعل ، انها حقيقة تستحق التقدير وتستحق الابراز الاعلامي الصحيح الذي لا يتصف بالبهرجة الاعلامية . ولو تطلعت قليلا اخي جمجوم على الساحة الشبابية لوجدت ان هناك العديد من الفعاليات والانشطة ( الثقافية ، الاجتماعية ، الرياضية ، السياسية ، الخ ) يطرحها الشباب وهناك العديد من القضايا التي يناضل من اجلها لتحقيق حقوق الشباب التي سلبة منه في الفترات السابقة ، اخي جمجموم ارجو منك ان لا تتسرع في ابداء الراي قبل الاطلاع على الواقع الذي نعيشة

ثالثا : دور القطاع الخاص هذا موضوع يختلف كل الاختلاف عن موضوع الشباب و اللجان والجمعيات الشبابية ، لانه موضوع يلعب دور كبير ليس فقط على الشباب وانما على المملكة بشكل خاص ، فهو دائما العصب المحرك للاقتصاد الدولي لكل دولة ولا يجب التغافل عنه .

الاخ فاموو ...

شكرا لك على ترحيبك بهذا الموضوع ...

فاموو ان ذكر اسماء التجمعات او ذكر مثال عن احدها ربما يجعلني اتحيز لاحدها او اهضم حق احدها ، ولكن التكلم بشكل عام يجعل من الموضوع اكثر موضوعية ومصداقيه بعيدا عن التحيز لاحد .... وشكرا لك مرة اخرى .

ثانيا : ان ما اردت الوصول اليه من هذا الطرح هو الراى الخطأ الذي يدور في افكار العديد من الشباب بخصوص هذه اللجان والجمعيات وانا ارى بكون انخراطي في هذه التجمعات و الجمعيان انها على عكس ما تفضلة و قلت انها تسهم في ابراز اداراتها وراسائها ، ان جميع هذه الجمعيات ولا استثني احد تعمل بشكل مستمر على تفعيل العمل الشبابي باخلاص دون مزايدات او ابراز صورة اعلامية تخفي حقيقة الفعل ، انها حقيقة تستحق التقدير وتستحق الابراز الاعلامي الصحيح الذي لا يتصف بالبهرجة الاعلامية . ولو تطلعت قليلا اخي جمجوم على الساحة الشبابية لوجدت ان هناك العديد من الفعاليات والانشطة ( الثقافية ، الاجتماعية ، الرياضية ، السياسية ، الخ ) يطرحها الشباب وهناك العديد من القضايا التي يناضل من اجلها لتحقيق حقوق الشباب التي سلبة منه في الفترات السابقة ، اخي جمجموم ارجو منك ان لا تتسرع في ابداء الراي قبل الاطلاع على الواقع الذي نعيشة

اخي العزيز فاز للاسف الشديد اانت اتقول ان حقوق الشباب مسلوبه وما وضحت لنا كيف ان هذه الحقوق مسلوبه ؟؟؟

شنو الي انسلب منهم الشباب ؟؟

الشي المسلوب انا الب اعرفه هو الشي الي كان عندهم وانخذ منهم .....فانت قول لي شنو كان عندهم الشباب وانخذ منهم ...

ما اعتقد ان الشباب في يوم من الايام وخاصة بالبحرين اناخذ منهم شي .........ولكن العكس شبابنا فب البحرين ما كان عندهم اشيه وايد والحين حصلو على هل الاشيه ...

واذا كان قصدك في المجال السياسي عمر شبابنا ما فكرو بالعمل السياسي الا قريبا مع الانفتاح الي انعيشه البحرين في الفترة الحاليه ....فشنوووووو هو الشيء المسلوب ؟؟

يا اخ جمجوم ...

ان والواقع الذي كان الشباب يعيشة في البحرين كان مشحون بالقمع وعلى سبيل المثال اخي في السابق كان الشباب يطالب بالعديد من الامور منها اذا لم كنت تعلم ان الدور الثاني بمعنى اعادة الامتحان في المدارس الذي تحقق مذ فترة طويلة اتى من خلال مطالبة طلابية شبابية ( الاتحاد الوطني لطلبة البحرين )( سابقا ) وكانت هناك العديد من المسيرات التي نظمها الطلاب انفسهم ... اما الان فهناك مطالب اخرى على الصعيد الطلاب و على الصعيد الشبابي منها حق العمل و حق التعليم الجامعي المجاني وحق السكن المجاني هذه كلها مطالبات يجب على الشباب ان يحققها ويسعى لها .

يا اخي هناك العديد من الناس لم يحصل على عمل وهؤلاء اليس شباب سلب حقه ..... يا اخي يجب عليك ان تعي حقك في هذا الوطن يجب تعي حقك في المطالبة وليس الجلوس والتفرج ، المطالبة بتفعيل دورك في هذا المجتمع ، هل تعتقد ان كل الشباب في البحرين يتمتع بجميع حقوقة الا تعتقد ان هناك من يعاني في البحث عن عمل في البحث عن مسكن للزواج الا تعتقد ان السوق تتجة للعولمة وان وضع التاجر الصغير سيكون سيئ الا تعتقد ان الفقر في البحرين يتجه الى الاعلى ، لا تغتر اخي في المظهر العام للمجتمع ، ترى سيارة جديدة وملابس نظيفة وتسريحات اخر موضة ولكن في الخفاء الفرد تغرقة الديون ، انا وانت مثلا لو اردنا الزواج الا تعتقد اننا سنقترض للتجهيز لهذا الزواج الا تعتقد اننا سنقترض لشراء سيارة جديدة .... كل هذا وتعتقد انك تعيش في احسن حال .... اخي اعيد لك مرة اخرى انظر الى واقعك بصورة متفحصة وعميقة لا تغتر بالظاهر .

اخي العزيز فاز الظاهر محد الا انا وانت في هذا المنتدى الشيق ...

انا من هؤلاء المسلوب حقهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

نعم انا من هؤلاء الذين يكافحون في الحياة من اجل لقمة العيش وكافحت في سنوات دراستي الجامعيه حيث انني وفي تلك الفترة كنت ادفع مصارفي الدراسيه كاملة وكنت احوج لهذا المال من غيري الذين كانو يحصلون على المنح ...

اخي العزيز فاز انا عانيت وغيري عانه ولكن ماذا كانت المحصله ..

المحصله جيل بحريني واعي يحب بلده ووطنه ويشكر الله على النعم التي اولاها سبحانه وتعالى علينا ...

نعم اخي الكريم نعم

انا عانيت وسوف اعاني ولكنني نظرت الى الدول الاخرى غير الخليجيه ورايت ماذا لديهم وماذا لدينا ..

اخي الكريم هل تعلم عن التضخم الحاصل في جميع الاقطار الاوربيه وكم تدفع الشعوب الضرائب على دخلها وعلى كل شيء ..

هل تعلم اخي الكريم بان زجاجة المشروبات الغازيه تعادل هناك 800 فلس بحريني

اخي الكريم هذه اوربا العظمي ما بالك على افريقيا و الهند وباكستان ..

حبيبي لا اتقول احنا عندنا خير وبترول وجوف دول الخليج ....

احنا بترول ما عندنا ومصادر دخلنا في البحرين محدوده .. والحمد لله احنا عايشين في خير ونعمه ولازم الحياه فيها كفاح

وموضوع البطاله موضوع ثاني لان كل دول العالم فيها بطاله ???