Jump to content
منتدى البحرين اليوم

ظاهرة سلبيه


Recommended Posts

العزيزه النورس

لا اخفي عليك انها ظاهره مستفحله في اكثر المنتديات ، وهو التركيز على المواضيع التي تحمل الطابع الهزلي واهمال الجانب الثقافي بشكل ملحوظ ..

ونحن هنا لا نطالب ان تنصب الجهود قاطبة الى الثقافه والجديه فحسب ، انما نجد ان المعرفه الشخصيه اصبحت هي الدافع الحقيقي في الردود ، حتى ان البعض يقول ( فلان دمه ثقيل ما برد عليه ) ، وكان يجب ان تكون النظره بعيده بحيث نتحيز للمكتوب وليس للكاتب ..

شكرا لك يا ( نورس ) فكما اعرف انك قلم فاعل في المنتدى فأتمنى لك جل التوفيق ..

Link to comment
Share on other sites

أستاذي جعفر ..

 

بين ربوع نقاش جميل وحوار هادف .. اسمح لي بتطفل بسيط اضفي عليه شيء من أعماق تفكيري ومكنون خلجاتي ..

 

عزيزي ،،

 

لن أحدد هنا زاوية أدبية معينة أو منتدى معين .. أو أخص بالذكر في موضوع معين .. انما بصورة عامة .. ان تحدثنا عن حال المنتديات وبالأخص في منتدانا وملتقانا الثقافي الأدبي .. الكثير الكثير من الثغرات التي يجب سدها ولكن بشيء من الحكمة والاشراف السليم وحسن المتابعة ..

 

بالاضافة الى التعاون بين الأعضاء .. مهما اختلفت الأفكار والأعمار .. فهذا ليس بمقياس لحال المنتدى .. ووضعية ردوده .. ومن بعض مداخلاتي في باب النقاش مع بعض الأعضاء لمست وعي وثقافة على الرغم من صغر سنهم وعلى الرغم من اختلاف الأعمار والبيئات أيضا ..

 

كثيرا ما ألاحظ وكذلك غيري لاحظ هذه الظاهرة التي سبق وذكرتها عزيزي .. قد تجد في باب المنتدى الأدبي والشعر والخواطر .. كلام جميل منسق وابداع في صفوف الاحساس والمشاعر ولكن ان وجد نقد بناء .. أو اطراء جميل فمن من ؟؟ تعرف أنت ما أقصده بين السطور جيدا ... وهنا لب الموضوع كسائر المنتديات ..

 

الى جانب الاشراف هنا ينصب الدور الاساسي على الاعضاء كافة .. في تعاونهم ومحاولة فهم معطيات كل من الآخر .. وعدم التحيز لفلان وفلان .. انما التوجه للب الموضوع ومدى أهميته مهما كان من كتبه ... فالفائدة للجميع .. نحن هنا من والى .. قلب واحد وكيان واحد على الرغم من الحواجز ....

 

لي معك وقفة أخرى عزيزي في صفحتك المشرفة ان سمح لي الوقت بذلك ... أنتظرني

 

قلبك الآخر

Link to comment
Share on other sites

شكرا لك اخي على هذا الحوار الراقي

 

مع اني اصبح دخولي قليل للمنتدى

 

ولكن لازلت عندما ادخل ابحث عن الموضوع المتميز و الطرح الجيد

 

و اتمنى ان تتحقق الغاية من هذا الطرح المتميز و المكلل بالحوار الراقي .

Link to comment
Share on other sites

اتفق معاك اخوي جعفر .. في كثير من المواضيع الجيده والمفيده مـُـهملة في زوايا المنتدى وتكاد لا تـُـرى ... وبعض الاعضاء ينجبرون في الاعلان عن مواضيعهم حق ربعهم واللي بالتالي يردون عليهم وهكذا...

 

المواضيع كثيرة .. الاعضاء وايد ..

 

اما عن البرامج او المواضيع الكثيرة ... لو كل عضو التزم بتنزيل موضوعين لا اكثر في المنتدى الفلاني .. جان الباقي حصلو فرصة في متابعة المواضيع وهو بالتالي موضوعه راح ياخذ حقه .. مثل ما مواضيع غيره راح تاخذ حقها !

 

الاعضاء .. الفئة العمريه .. الاسلوب النقاشي والمحاوره ... عوامل لازم ناخذها بعين الاعتبار ... شنو اكثر المواضيع الساخنه ... ممكن اقول (الالعاب والتسالي) وشنو اكثر فئة عمريه اهتماما بهالطابع من المواضيع ... طبعا الفئة العمرية الناشئة والصغيرة بالمنتدى :) .. بس وين الاهتمام للمواضيع النقاشية والحوارات الجاده؟؟

 

غالبا ما اشوف ردود مطبوعه تليها رموز معنويه تدل على اتفاق العضو على كلام العضو السابق له وهكذا .... بس ليش؟؟ ليش ما يرد صياغه كلامه والتعبير عن رايه هو الشخصي ... ؟

 

الى جانب الكثير من المجاملات على مواضيع لم يتم قرائتها !! شلون يقولون (شكرا .. او يعطيك العافية) على موضوع ما يعرفون شنو مضمونه؟؟ ...

 

امور وشغلات كثيرة من نقاط سلبية .. لا يسعني ذكرها كلها ....

اشكرك اخوي جعفر على طرح الموضوع ...

فعلا .. احنا بحاجة الى أقلام تقدر أقلام الآخرين ....

 

تحياتي،،

صح اللسانج اختي النورس

Link to comment
Share on other sites

العزيزه قلبك الاخر

الحقيقه انا اعتبر قلمك من الاقلام الناضجه التي نحتاجها لبناء منتدى فاعل وغني ، وكما توجست انك ستكونين من المعقبات على موضوعي وبشكل مختلف يثري الحوار ويغنيه ..

كذلك ما نوهتي له وذهبتي ، قضيه اغفال العضو عن اللب وتشبثه بقشور واهيه تمثل نوع من المجامله لفرد دون اخر ، هذا المنطق اللين قد يعرقل مسيرتنا كمهتمين بالادب وبالثقافه ، وغير عابئين بالاسماء والتواقيع ..

كذلك لن انسى قضية ان الاشراف صفه تعتبر امانه ليست بالبسيطه او الهامشيه ، فالمشرف يجب عليه ان يعي كيف يكون قلمه قيادي وفاعل وكيف يتعامل مع عقليات مختلفه من خلال نضج الاداء والمعرفه ..

اهلا بك وبقلمك الذي يعرف اين وكيف يحاور ويتحاور ..

Link to comment
Share on other sites

العزيزه بريق الماس

بتعاوننا مع بعض وتداخلنا الثقافي الاثر الكبير في اثراء المنتدى واستقطاب الاقلام الفاعله والناضجه ..

ومن هنا انا سعيد بهذا النقاش واتمنى ان لا يمر عليه الاخوه مرور الكرام غير مكترثين بماهية هذا الموضوع واهميته ..

شكرا لك يا سيدتي ..

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...