Jump to content
منتدى البحرين اليوم

القفاص يشوه سمعه الفتاه البحرينية

Recommended Posts

اخوي العزيز اولا / هذا مشكلة الخليجي اللي انت كنت واقف معه اذا عفوا يعني تفكيره محدود

ثانيا/ اعجبت جدا بجراءة طرح القفاص ,, تعرض الي مايخجل عنه الالف

في كل مجتمع فيه الزين والشين

عزيزي لاتاخذ الموضوع من هالجانب

اذا احنا بنراعي بسسسسسسسسسسسسسسسس الشكل الخارجي وترتيش المظهر لبعض مظاهر حياتنا والخجل منها

ونترك مايستحق التعرض له وطرحه حتي لاتحسب نقطه ضدنا ,, فااعتقد العمل يقدم بس لمجرد العرض

العمل اذا مافتش عن المشاكل بالمجتمع وحاول يصلحها بوجهة نظري لايستحق العرض

تحية كبيره لاصرار القفاص الدؤوب لتقديم الافضل والتميز

والف شكر لك اخوي علي طرحك الجمييييييييييييييييل

• Replies 25
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

شكرا على الموضوع الجميل

بس اهوا قصده من المسلسل كله انه يوضح أن هذي الاشياء الي يسوونها البنات هالايام

وهذي كله يعكس حياة بعض البنات البحرينيات ومب بس البحرينيات كل الدوول تقريبا

انا اعتقد ان هذي مجرد نصايح وعبر للبنات وأيضا لأولياء امورهم علشان يتحذرون حق بناتهم وما يخلونهم على كيفهم

هذي وجهة نظري وشكرا على الموضوع والمناقشة الحلووة

الحنونة

بصرااحه هاي الشي موجووود في مجتمعنا البحريني والفنان محمد القفاص ماخله هشي لأن صاااايره في البحرين ...... محمد القفاص ماخله هشي الا من ورااه شي انا في أعتقادي توعيه او علشااان يجوفون الناس و كبار المسؤلين في الدوله ان مجتمعنا البحريني مو قااعد يصلح او قااعد ينفع بل انهو يضر وانا في نظري انا محمد القفاص ماشوه سمعه البحرين الا شي صااار وااقعي في البحرين

مع أحترااامي لكم .....

تحياتي

امير الرومانسية

Edited by أمـيـر الـرومـانـسـيـة

لازم يمثلون مثل هالدور ..

مو عشان يشوهون سمعة البلد ..

لأنه في مثل هالشخصيات بالواقع ..

و حتى مسلسلاتنا الكويتية فيها اكثر من جذي بعد ..

اهو لو يبي يبين هذا شي جان " بس اهو خلى اختها " زينب العسكري" تمثل دور البنت الفاهمه صج كان لها دور انها تعرف محمود بس حافظت على نفسها من الانحراف

وثاني شي هو مثل شي من الواقع.. وما يصير يخلون الانحرراف من مستويات مختلفه بحلقه وحده

يعني حلقه العام كان الانحراف للطبقه الغنيه .. وهذي الحلقه للفقيره .... وهذا واقع يجهله معظم الاهالي..

عندهم الثقه والتربيه وخلاص.. نسو الرقابه واصدقاء السوء ..

وهذا مجرد تحذير مثل ما قالوا الغير .. وبصراحه انه لقيت ناس وايد يبدون بالرقابه على ولادهم بعد ما كان شي مو في بالهم " وارد اكرر هذا جزء من الواقع"

والي الخليجي الي كان وياك .. بس خله يخلي بباله انه كل الدول ما تختلي من الفساد والانحراف ..

ومثل ما عندنا رخاص .. عندهم بعد..

بس اذا ما خلوا بمسسلسلاتهم ما يعني انها خلت من هذا الشي..

واذا بنقول انه يعكس شيخصيه المجتمع ككل شنو بنقول على الكويت .. اكي تبين مجتمعهم من كل النواحي

وتبين انه البعض وليس الكل

ومعذره على التطويل " واذا كلامي ما عجبكم"

لا اهو ماقصـــد كل فتاتة فقيررره تلجأ لهذا الاسلووب

اصلا من بدايــة المسلسل واهو موضح ان الفنااانه شيماء سبت دورها انها فتاة منحررفـه ولسانها طويـل ومشاغبـه

وهذا الشي فعلا يصير عندنا بالمجتمع لكن مو الكل يسويه او يرضى فيه ولايرضى كرامته وشرفه ينهان عشان بيزاات

والدليل دور البنت اللي اسمها اشوااق ماضحت بشرفها ولا راحت معاااهم

اهو بين النوعيــن من الفتياااات

الصراحة كلامي نفس كلام الاخت (قطوة شيرازية) -_-

100%100

فعلاً هذي بعض من الواقع

وترى على فكره في بعض البنات يطرون يروحون هذي الطريج علشان يحصلون افلوس لاكن طبعاً مب الكل لاكن خصله قليله من النوع هذي

تحيااتي للجميع

:) يا عزيزي لي متى احنا نبي نعيش في الظلام هاي اهيه الحقيقة والي قاعد يصير في البحرين الي الناس تبي اتغطية بمشخال وانا كنت في المدرسة وشفت بعيني شنو قاعد يصير وهاي كله من المجتمع البحريني واحنا والحكومة لازم نوعي الاهالي

بس هاي اهو الواقع البحريني والتفسير الغلط الا نفتاح الي صاير عندنا على بالهم الانفتاح بهاي الاشياء بس شنو اتقول ....................

تحياتي ارجوا اني ما طولت عليكم

:bahflag:

الأخ العزيز صادق الشعباني ......الأخوة الافاضل ....بداية أشكركم على هذا الطرح الجميل والجرئ في نفس الوقت فيما يتعلق بالقضايا التي يطرحها ويناقشها الثنائي أحمد فردان ومحمد القفاص بمسلسلهم هدوء وعواصف الذي يعرض على القنوات المختلفة ....وفيما يتعلق بالمواضيع المطروحة وحسب ماذكر الأخ صادق بعدم وجود إنسان كامل فإنه وفي الجهة المقابلة لايوجد مجتمع كامل بصفاته وأخلاقياته وعلينا أن لانكون مثل طير النعام نخبئ رؤوسنا داخل الجحور أو نختبئ وراء الستار هاربين من حقائق وقضايا مجتمعاتنا العربية والخليجية على وجه الخصوص ومايدور داخل هذه المجتمعات من فساد أخلاقي ومالي وغيرها من القضايا التي لو تسترنا عنها فإننا لن نستطيع فعل شئ لغزارتها وكثرة إنتشارها بشكل ملحوظ .......ولو أردنا وضع مقارنة فإننا سنجد أن معظم المسلسلات الخليجية التي تعرض في رمضان تناقش مثل هذا الموضوع وهذادليل قاطع على تفشي مثل هذا الفساد الأخلاقي بمجتمعاتنا الخليجية الذي صديقك الخليجي ياصادق أحد أفرادها أي أننا من عائلة واحدة وقضايا متشابهة،ويجب علينا هنا ان نوقف هذا التفشي وإيضاحه بشكل ملحوظ حتى نتمكن من القضاء عليه حتى ولو بجزء بسيط إلى أن نتغلب عليه نهائيا ولكن لو تسترنا عليه فإنه سيزيد بالإنتشار ومن الأجدى طرحه بشكل ملحوظ مثل ما فعل الفردان والقفاص .....أما فيما يتعلق بالموضوع وإرتباطه بالفقر ........اقول إن الفقر لايجبر الفرد تحديدا لفعل مثل هذه الأمورالخبيثة بل هو مرتبط بقضايا عديدة مثل الحالة النفسية التي يعاني منها الفرد إضافة إلى المجتمعات التي ينخرط فيها ........كل هذه الأمور تؤدي لهذا الطريق وأعتقد أن الشخصيات التي نشاهدها بالمسلسل ليست مرتبطة بالفقر وحده وإنما بنواحي أخرى كما ذكرت آنفا .....ولو أردنا التأكد عن مثل هذه الحالات فعلينا الذهاب لمستشفى الطب النفسي فسترون بأنفسكم وتتضح لكم الصورة أنه يحتضن العديد في مثل هذه الحالات لعلاجها من هذا المرض المزمن والذي نتمنى بتره من مجتمعنا تفاديا لإنتشاره .....وعلينا أن لا نسبق أحداث المسلسل فإن هناك العديد من القضايا الجريئة التي لم تطرح بعد في المسلسل....واعتقد ومن خلال هذا الحديث الشيق وتوافقي مع بعض الأخوة في الرأي والذي يقول أن القفاص لم يسئ لسمعة الفتاة البحرينية بل على العكس طرح قضية لم تطرح من قبل بمسلسلاتنا السابقة وذلك لحلها، وعليه أدعوالأخوة لمتابعة المسلسل بكامل حلقاته حتى نستوعب مغزاه وقضاياه المتنوعة والجريئة حتى نتمكن من معرفة عيوب مجتمعاتنا آملين أن تتعاون الجهات المختلفة لحل مثل هذه القضايا ......وليس كما ذكرت التستر عليها ....شاكرا ومقدرا للأخ صادق الشعباني هذا الطرح وللأخوة الأفاضل لمساهمتهم النيرة في هذا الموضوع .....فشكرا من أعماقي لكم

Edited by امير دسمال

مرحبا .. الاخ صادق الشعباني

احترم وجهة نظرك في الي قلته بس اخوي انا ابي اقولك شيء وهذا الشيء مو موجهة لك انت فقط لكن اعتبره موجه لكل من يرى جزء من موضوع ما ويحكم عليه ...

اخي العزيز عندما ترى الجزء لايمكنك اصدار حكم قيمة حقيقة على اي موضوع كان ... لان اي شخص عاقل في الدنيا يجب ان يرى الموضوع كامل ومن جميع جوانبه لكي يصدر حكم ولكي لايظلم المحكوم عليه ..

عزيزي هل تعرف انت ماذا سيحدث في الحلقات القادمة ... ؟؟؟؟

إذاَ .. للاسف حكمك لايمكن الاخذ به .. (حتى تكتمل الصورة) ... وبعدين اقدر احترم حكمك !

ارجو عدم فهم كلامي هذا بأني ادافع او احمي ايا كان... انا ايضا عندي وجهات نظر على امور ما لم تعجبني في العمل .. لان اي عمل ما في الدنيا لايكون شيء مقدس من السماء اي انه منزه من الاخطاء ولكن مو معناه اني اخذ الامور على كيفي وبحساسية دون مبرر... (( المنطق )) هو سيد القضاه.

على فكره مسلسل هدوء وعواصف ليس عمل القفاص وحده بل عمل وزارة الاعلام بالاول لانهم هم الذين اجازو النص واعطوا الميزانية لشركة المجرن لانتاج العمل وجميع العاملين بهذا المسلسل.

وبخصوص الشخص الذي اثار عندك روح الحمية ...

فهذا شخص جاهل لايعرف في الدنيا شيء .. فمثلا لو راى في المسلسل بنت ترمي نفسها تحت شاحنه هل سيأتي لك ويقول (( كل بنات البحرين يرمون نفسهم تحت الشاحنات )) .. اخوي احنا لازام إذا نبي ناخذ موقف مبني على كلام حد يوجهه لنا ناخذه لما يكلمنا شخص واعي عنده عقل , وفكر , وخبره , وشخص احنا واثقين في سلوكة وفي حكمه الموضوعي على الامور , لايرى الناس بمنظور رؤيته لنفسه وبيئته ...

لان البيئه هي التي تشكل عقلية الفرد فيما يقول , ويخلق , ويبتدع من امور واشياء الله اعلم ما هي؟؟؟

تحياتي

Edited by شيماء سبت