Jump to content
منتدى البحرين اليوم

القفاص يشوه سمعه الفتاه البحرينية

Recommended Posts

حوار اخوي راقي ..

تبادل وجهات نظر في قمة الاحترام ..

انتقاد جميل خالي من اي تجريح ..

لذا اتمنى ان تقبلوا بقلمي المتواضع لأتطرق الى نقاط الموضوع .. بالرغم من ان الموضوع محوره الفتاه البحرينيه في المسلسل (( الراقي )) هدوء وعواصف ولكن استأذنكم لأخوض معكم في الحوار لانه لا فرق بين الفتاه البحرينيه والاماراتيه وجميعنا اخوه !!

اولا اخي الفاضل .. انا من محبي هذا المسلسل كثيرا واتابعه في اليوم اكثر من مره .. لاعجابي الشديد بروعة القصه .. في البدايه اتحفض على عنوان الموضوع اخي الفاضل لان العنوان هو نصف الموضوع وماذكر في العنوان فيه تشويه للقفاص ونيته من القصه !!

اخي الفاضل .. القفاص في في قصته كتب ((بالواقع )) وليس من وحي الخيال .. وهذا الشيء يحدث في معظم دول الخليج .. وهو انحراف الفتاه بسبب الفقر وطيبة الوالد ((المفرطه )) مما ادى الى انحراف الفتاه (( والتي اجادة دورها الفنانه شيماء سبت )) .. وفي نفس القصه بين عفة الفتاه الفقيره وهي صديقة (( الفتاه التي انظمت لشلة سهام )) لا اذكر اسمها ولكن صور مدى قوة تفكيرها وصبرها وعدم انجرافها خلف رفيقات السوء ((في المسلسل )) .. وهذه الصوره التي رسمها الفنان ساوة كفة الميزان بحيث لا افراط ولا تفريط اي كما ذكر الجانب السيء من الفتاه الفقيره قام بذكر الجانب الجميل ايضا .. وهناك ايضا امور اخرى تطرق لها القفاص وهو عدم توفر العمل للمواطن البحريني ويطرد من ارخص الاعمال بسبب العماله الاسيويه .. وهو عندما حاول (( وليد وصديقه )) في العمل في غسيل السيارات طردوا شر طرده .. وحقيقتا اثرت في نفسي كلمه قالها (( اعتقد اسمه وليد )) .. حين قال (( احنا الي ضيعنا الوطن والا الوطن الي ضيعنا )) .. هنا تكمن جرأت الكاتب بحيث كتب بالواقع رغم مرارته .. وفي هذا المسلسل امور اخرى جميله تستحق الملاحظه والكتابه عنها ولكن اعلم جيدا ان الاطاله في القراءه تسبب الملل ولذا فضلت الاكتفاء بما ذكرت .. كل التوفيق لفريق العمل القائم على هذا المسلسل الناجح بكل المقاييس بالرغم من انه لم يصل الى مشارف النهايه ولم تتظح الرؤيه والهدف الكامل من القصه .. لهذا لا يمكن ان نتهم القفاص بتشويه سمعة الفتاه البحرينيه ونحن من الاساس لم نرى سوى نصف الوجه من المسلسل الرائع ونحن في انتظار البقيه !!

تحياتي واعتذاري للجميع .. ولي عوده ان لزم الامر :)

ابن الامارات

• Replies 25
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

باتت في الاونه الاخيرة من المسلسل الذي يعرض حاليا للفنان محمد القفاص ملامح خطيرة ونبرات تهجم على سمعه الفتاه البحرينية ... اذ جسد الفنان من خلال عمله .. ان المرأة البحرينية الفقيرة ان لم تاكل تذهب للمنكرات ... وهذا ليس صحيح به كفنان ان يبين هذه الفكرة عن الفتاه البحرينية ... من المسئول عن هذا التصرف الذي هو يحسب ضمن عاداتنا حاليا ... كنت واقفا مع شخص خليجي ... استغربت من كلمته لي ... احقا ان الفتاه البحرينية رخيصه لديكم بمعنى انكم تلعبون بها في ملذاتكم ..... سكت طويلا ولم اجبه .... من المسئول ....

ارجو منكم اعطاء اوجه النظر

السلااااااام عليكم .. ومشكور اخوي صادق .......

حبيت ابين لك شي .. انت اتقول انك واقف مع شخص خليجي عدل.. وقال اليك الى هادرجه صارت البنت رخصه عندكم .. اهو عم الكل .. هذا الغلط بعينه .. صج احنا في بنات الى هالدرجه يوصلون واكثر من جدي .. مب بس عندنا في كل العالم .. وانت ليش ماسالت الخليجي .. يعني ديرتم مافيها ذا الشي .. والصراحه انه اؤيد المخرج محمدالقفاص على المجهود اللي يبذله واتمنى اليه الخير .. واقول على الاقل هو يتكلم عن الواقع .. واللي يصير .. ليش اتقول انه شوه الفتاة البحرينيه .. يعني المفروض انه انشجعه مب نهاجمه .. وهو ماقصر ..

نقلها بصوره الصحيحه .. يعني لو هو غلط بوافقونه على ذي الشي .. طبعا لا .. هذا الخليجي اللي اتقول عنه عم كل الفتيات .. وانه عن نفسي ماارضاها ان يعم الكل .. لو مكانك عرفت شلون ارد عليه .. واقول خوي صادق لاتزعل من كلامي .. هذي الحقيقه .. فاليش نغطي على الحقيقه الكل يعرفها حتى اليهال اللي مايفهمون ..

وتحياااااااتي

• 2 weeks later...

اختي الفاضله الفنانه شماء سبت .. شكرا لمرورك .... اريد ان اوضح لك .. انها ليس قراءتي انا في البداية قلت في الموضوع ان احد اصدقاء هو الذي فهم الفكرة وقال لي هذه لالكلمه .. ان من المعجبين في الفنان محمد القفاص ... ومتابع لاخر اعماله ... اختي شيماء انا فاهم كل كلمه قلتها ومقدر هاااااا... بالفعل كان الموضوع سابق لاوانه في البداية لانهاااا لم تتضح الصورة ليست لي وانما للذي فهم الحلقه المعنية .... تحياتي لك .. ولتعلمي ... انني من محب المسرح ... والفن .. ولا يسعدني ان اسمع اي كلمه عنه وخصوصا القفاص .. لانني انتمي الى نفس المسرح الذي تخرج منه ( مسرح جامعه البحرين )

تحياتي

مرحبا بالاخ صادق

انا الي ابي اوضحه لك ان المسلسل شي من الواقع وفعلا في بنات وايد جذي هذي كله بسبب الاهمال والمسلسل كان عن توعيه اجتماعيه لتوعيه ويصحون الناس من الي اهمه فيه وخصوصا الناس الي ماعطين اعيالهم ثقه ما تنوصف بحيث ان ما يسألون بنتهم وين رحتي وين يتي وخصوصا في حالات الفقر لان مساكين الام والابوا عبالهم بنتهم راحت تدرس واهيه يا خلاف قاعده ادور من مكان لي مكان وهم مصدقين ومتعلقين باالامل انها بتدرس وبتصير دكتوره امحق دكتوره

وانا اقولك ان في كل مكان وفي اي دوله في بنات سودان ويه وانا الومك لانك ما رديت على الي سالك

وانا لطيفه الي مثلت في هدوء وعواصف اشواق :ssm9:

:D

[align=center]شوفو يا جماعة..

في المسرح والسينما والتلفزيون أو أي نوع من هالفنون يتم تضخيم السلوكيات والشخصيات

وإحاطتها بهالة أكبر من حجمها الطبيعي لتسليط الضوء عليها..

مشكلة الدراما الخليجية إنها تندح في تسليط الضوء على الأشياء السابقة..

لكنها تنسى الجوانب الأخرى في الشخصيات..

فمثلاً: شخصية البنت المنحرفة اللي تسعى للمال بأية وسيلة..

نجح المخرج في تسليط الضوء عليها بشكل جيد..

لكنه أغفل كثير من الجوانب الإنسانية في شخصيتها..

مثال ثاني: الشخصيات الشريرة في الأعمال الفنية عندنا ف الخليج بشكل كبير في تصوير الشخصية الشريرة ..

لكنها تنسى، أو يمكن تتناسى الجوانب الخيرة فيها.

فيمكن أن يكون الشخص شرير من جانب، ولكنه حنون في جوانب ثانية ومع أطراف ثانية في العمل الدرامي..

كما أن العمل الدرامي ـ كما هو معلوم ـ يطرح قضية معينة ضمن مجتمع مليء بالقضايا والمشاكل..

وطرح مرض اجتماعي في المجتمع لا يعني أن المجتمع مريض..

بل على العكس..

إذا قلنا إننا نعاني من مشكاكل في المجتمع فهذا أول العلاج ودليل على الصحة وعافية المجتمع..

أما القول بأن العمل يشوه سمعة البنات، أو حتى الشباب، في وطن إنتاج العمل..

فهذا كلام مغلوط بعيد عن الصحة تماماً..

بغض النظر عن المخرج أو كاتب النص..

فكلها رؤى للمخرج..

ولكن مع كل ذلك يجب الحفاظ على التوازن في الطرح، وبيان جوانب القوة والضعف، الفساد والخير..

كما يجب توخي الحياد والنظرة الموضوعية في الطرح..

هذا رأيي.. ولست أحابي فيه أحداً..

وانتهى الموضوع.. وخلاص.

[/size][/align]

انااا لست ناقدا كي اصر على موقف معين لي .... لطيفة ( اشواق هدوء وعواصف ) شكرا لك ولكل من رد على الموضوووع وللمرة 10000000000000000000000000000 انهاااا وجهة نظر كانت في بداية الحلقات التي لم تتضح فيها الصورة ... للمجتمع ...

تحياتي