Jump to content
منتدى البحرين اليوم

أربعة أفلام بحرينية في مهرجان بيروت الدولي للسينما


Recommended Posts

أربعة أفلام بحرينية في مهرجان بيروت الدولي للسينما

 

 

 

 

تشارك في الدورة الرابعة عشرة لمهرجان بيروت الدولي للسينما أربعة أفلام بحرينية هذا العام بشكل يطغى على المشاركة الخليجية، ويقام المهرجان بين الأول والتاسع من نوفمبر المقبل، ويتركز الحضور الخليجي في مسابقتي الأفلام القصيرة والوثائقية، من دون أن تشمل مسابقة الأفلام الروانية.
gallery_1343_10_40028.jpg
ففي مسابقة الأفلام الشرق أوسطية الوثائقية التي تضم سبعة أفلام، يشارك فيلم «Hodgkin's» للمخرج البحريني محمد جاسم. ويتناول جاسم في هذا الشريط تجربته مع مرض هودجكين السرطاني الذي يصيب خلايا الدم، وخصوصاً اللمفاوية منها. ويسلط جاسم الضوء على كيفية مواجهته هذا المرض بشجاعة وفترة علاجه منه في الأردن، إنطلاقاُ من شعار «كيف تجعل المرض صديقاً»، وهو العنوان الفرعي للفيلم. وشارك الفيلم في عدد من المهرجانات الدولية وحصل على جائزة أفضل فيلم وثائقي وأفضل إخراج من مهرجان «أكوليد» في كاليفورنيا.
أما في مسابقة الأفلام الشرق أوسطية القصيرة، فثمة ثلاثة أفلام خليجية من بين الأفلام الـ17 المتنافسة.
gallery_1343_10_14973.jpg
فمن البحرين، فيلم «خطوات» للمخرج سلمان يوسف، عن خيّاط كفيف يتحرّك بحريّة من دون مساعدة، بشرط أن يمشي حافياً، وقد أدى الشخصية الممثل القدير إبرهيم البنكي.
gallery_1343_10_26312.jpg
أما «مكان خاص جداً» لمواطنه جمال الغيلان، والذي شارك في ابريل الفائت في مهرجان الخليج السينمائي السابع في دبي، وكان الفيلم الخليجي الوحيد الذي اختير للمشاركة في المسابقة الرسمية للدورة السابعة عشر لمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة في حزيران الفائت، فيتناول قصة عاملة تنظيف تعمل في حمامات أحد المجمعات التجارية، حيث ترى الكثير، ونساء من كل شرائح المجتمع، لكنها تلتزم الكتمان، وتتعرض لاتهام بالسرقة يهدد بقاءها في وظيفتها.
وسيكون جميع مخرجي الافلام الخليجية المشاركة حاضرين في بيروت خلال المهرجان، وهم البحرينيون جاسم «Hodgkin's» ويوسف «خطوات» والغيلان «مكان خاص جداً»، والسعودي عبدالله «نملة آدم».
Link to post
Share on other sites

Archived

This topic is now archived and is closed to further replies.

×
×
  • Create New...