Jump to content
منتدى البحرين اليوم

«قوس قزح» ومحمود الشيخ في «أبوظبي السينمائي»


Recommended Posts

«قوس قزح» ومحمود الشيخ في «أبوظبي السينمائي»

 

main_fdd-m-1.jpg

 

يشارك المخرج البحريني الشاب محمود الشيخ بفيلمه «قوس قزح» في المسابقة الرسمية لمهرجان أبوظبي السينمائي الثامن الذي يقام في الفترة 23 أكتوبر - 1 نوفمبر 2014.

السيناريست فريد رمضان وضع سيناريو الفيلم المأخوذ عن قصة للكاتب أحمد المؤذن، وقام بتمثيل أدواره كل من الفنانة أمينة القفاص، بالإضافة إلى كل من بسام سبت، وسودابة خليفة ومنيرة الماض.

يروي الفيلم قصة فتى مراهق يتعرض للتحرش من قبل امرأة تكبره سناً، ويضم طاقم عمل الفيلم كل من محمد عتيق مديراً للإضاءة والتصوير، وجعفر عتيق وفاضل متروك في التصوير، ويوسف الدوسري فني للإضاءة، وعباس نصيف في المونتاج والصوت، ومحمد نعمة في المكساج، وعلي نجم في تصحيح الألوان، وجعفر يعقوب مساعداً للمخرج، وحسين الجمري مديراً لموقع التصوير، وجلال البقالي في الموسيقى، وجهاد الحلال عازف الشيلو والصولو، وعلي السندي مديراً للإنتاج، وجاسم سعد في متابعة الإنتاج، وزينب فؤاد في الماكياج، وحمدي قباني في تصميم البوستر، وجعفر عتيق في تصميم الإعلان، وخالد الجلابي في الترجمة.

يشار إلى أن لمحمود الشيخ خمسة أفلام سابقة هي «النهاية..؟ لا» (2008) الذي شارك في عدد من المهرجانات وتم اختياره واحداً من أفضل 6 أفلام قصيرة في الشرق الأوسط في مهرجان جامعة زايد عام 2008.

كذلك قدم الشيخ فيلم «مجرد لعبة» عام 2009 الذي شارك أيضاً في عدد من المهرجانات وحصل على جائزة أفضل ممثل في مهرجان الريف السينمائي. بعدها جاء فيلم (حسن) عام 2010 وقد عرض ضمن فعاليات «ربيع الثقافة».

فيلم الشيخ الرابع جاء عام 2011 تحت عنوان «الليلة المظلمة» وحاز جائزة أفضل فيلم في مهرجان الريف السينمائي.

الفيلم الخامس هو فيلم (301) وقدمه الشيخ عام 2012 وشارك في عدد من المهرجان كما حصل على جائزة أفضل ممثلة من مهرجان الريف السينمائي.

صحيفة الوسط البحرينية - العدد 4417 - السبت 11 أكتوبر 2014م الموافق 17 ذي الحجة 1435هـ

 

Link to post
Share on other sites

Archived

This topic is now archived and is closed to further replies.

×
×
  • Create New...