Jump to content
منتدى البحرين اليوم

فنانو البحرين ينعون قائد الأمة


Recommended Posts

الحزن يسود الوسط الفني في المملكة... فنانو البحرين ينعون قائد الأمة

الأثنين 26 يناير 2015

البلاد - أسامة الماجد

لم يكن يوم الجمعة الماضي يوما عاديا بالنسبة للفنانين في البحرين، حيث ساد الحزن والصمت في مختلف مواقع تصوير الأعمال الدرامية والموسيقية بعد سماع خبر وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود في الساعات الأولى من صباح الجمعة.

فالراحل له معزة خاصة في قلوب أهل البحرين ويعتبرونه دائما والدهم وقائدهم كون الشعبين السعودي والبحريني شعبا واحدا ويربطهما مصير مشترك. كما أن مواقف خادم الحرمين الشريفين مع البحرين لا تنسى أبدا وستظل باقية في القلوب إلى الأبد. وبعد إعلان خبر وفاة الملك عبدالله عبر عدد كبير من الفنانين البحرينيين عن بالغ حزنهم في مواقع التواصل الاجتماعي وتقدموا إلى الشعب السعودي الشقيق ببالغ المواساة. “البلاد” رصدت ما كتبه الفنانون البحرينيون في هذا المصاب الجلل.

الفنانة شفيقة يوسف:

كتبت في حسابها على الإنستغرام: “”كل نفس ذائقة الموت وإنما توفون أجوركم يوم القيامة فمن زحزح عن النار وأدخل الجنة فقد فاز وما الحياة الدنيا إلا متاع الغرور”، نعزي أنفسنا والشعب السعودي الشقيق بوفاة خادم الحرمين الشريفين، اللهم انقله من ضيق اللحود إلى جنات الخلود”.

الفنانة السعودية المقيمة في البحرين مرام عبدالعزيز:

“شكرا للأشقاء العرب ولأهلنا في كل دولنا الخليجية الذين قدموا تعازيهم لنا كشعب سعودي سواء عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو عبر الهاتف في وفاة المغفور له بإذن الله تعالى الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ولكل من شارك المملكة حزنها وسعى لمواساة شعبها، أسأل الله العظيم أن لا يريكم مكروها في عزيز لديكم وأن نبقى دائما وأبدا إخوة نكمل سويا ما بدأته حكوماتنا من توطيد للعلاقات بيننا كشعوب وسنبقى دائما شعبا عربيا واحدا”.

الفنانة فوز الشرقاوي:

فقد كتبت: “إنا لله وإنا إليه راجعون، رحمك الله يا أبا متعب وأسكنك فسيح جناته”.

و كتب المطرب الشاب محمد رحمه: “عظم الله أجرنا وأجركم في فقيد الأمة العربية والإسلامية، رحمك الله يا أبا متعب وأسكنك فسيح جناته”.

المطرب محمد عبدالرحيم قال:

“اللهم ارحم الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، اللهم يمن كتابه وهون حسابه ولين ترابه وألهمه حسن جوابه وطيب ثراه وأكرم مثواه واجعل قبره روضة من رياضك والجنة مستقره ومأواه، قلت “البحرين ابنتي الصغرى”، واليوم تبكيك ابنتك الصغرى”.

المذيعة صابرين بورشيد كتبت:

“اللهم أظله تحت عرشك يوم لا ظل إلا ظلك ولا باقي إلا وجهك، اللهم بيض وجهه يوم تبيض الوجوه وتسود الوجوه، اللهم يمن كتابه، اللهم ثبت قدمه يوم تزل الأقدام، اللهم اكتبه عندك من الصالحين والصديقين والشهداء والأخيار والأبرار، اللهم اكتبه عندك من الصابرين وجازه جزاء الصابرين”.

الشاعر ومدير إذاعة البحرين يونس سلمان كتب:

“نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يتغمد الملك عبدالله بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه وأصدقاءه والشعب السعودي والخليجي الصبر والسلوان وأن يجعل قبره روضة من رياض الجنة.

المطرب عبدالله تقي كتب من ناحيته في حسابه:

“إنا لله وإنا إليه راجعون.. والله ان الألم والحزن يعتصر قلوبنا على فراقك.. اللهم ارحمه واغفر له، اللهم ثبته عند السؤال، اللهم ارزقه الفردوس الأعلى من الجنة، آمين”.

الفنان والماكير فهد مندي:

“عظم الله أجرنا وأجركم في فقيد الأمة العربية والإسلامية، اللهم أبدله دارا خيرا من داره، وأهلا خيرا من أهله، وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار، اللهم عامله بما أنت أهله ولا تعامله بما هو أهله، اللهم اجزه عن الإحسان إحسانا وعن الإساءة عفوا وغفرانا، للملك عبدالله رحمه الله مواقف كبرى وخدم وطنه وأمته ودينه على أكمل وجه، نسأل الله أن يديم على السعودية نعمة الأمن واستكمال المسيرة في عهد الملك سلمان بن عبدالعزيز”.

الموسيقار جمال القائد:

“رحم الله الملك عبدالله بن عبدالعزيز وأسكنه فسيح جناته، اللهم ارحمه واغفر له وتجاوز عنه وثبته عند السؤال، كان رحمه الله من أشد القادة العرب حرصا على نصرة قضايا الإسلام والمسلمين وتحققت للشقيقة المملكة العربية السعودية في عهده إنجازات عظيمة وضعتها في مصاف الدول المتقدمة عالميا”.

الفنانة هدى سلطان:

“إنا لله وإنا اليه راجعون، الله يرحم الملك عبدالله ويتغمده بواسع رحمته، الأمة العربية والإسلامية خسرت قائدا كبيرا كرس حياته لخدمة قضايا الإسلام والمسلمين”.

المذيع فايز السادة:

“الله يرحمك يا بومتعب ويسكنك فسيح جناته، إنها خسارة كبيرة، قائد وحكيم للأمة من الصعب جدا أن يجود الزمن بمثله، خادم الحرمين الشريفين قدم خلال حياته الكثير للأمتين العربية والإسلامية وكان بالفعل هو القائد الحكيم”.

الإعلامية مريم الذوادي:

“إنا لله وإنا اليه راجعون، عظم الله أجر الوطن والمواطنين بوفاة مليكنا الغالي عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود “بومتعب””.

gallery_1343_10_169198.jpg

 

Link to post
Share on other sites

Archived

This topic is now archived and is closed to further replies.

×
×
  • Create New...