Jump to content
منتدى البحرين اليوم

الشيخة مي: ستبقى روح محمد ما بقي الفن السابع يحمل أفكاره الإبداعية أبداً


Recommended Posts

الشيخة مي: ستبقى روح محمد ما بقي الفن السابع يحمل أفكاره الإبداعية أبداً

main_01422272630.jpg

المنامة – وزارة الثقافة

ودّع الوسط السينمائي البحريني مساء أمس الأحد الموافق 25 يناير 2015م، المخرج البحريني الشاب محمد شويطر، والذي أضاف إلى المكتبة السينمائية البحرينية، العربية والعالمية العديد من الأفلام السينمائية الطويلة والقصيرة، والتي كان لها أثر إيجابي على المجتمع السينمائي المحلي والعربي.

وفي وداع المخرج الشاب، أكدت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، على أن المبدع لا يموت ما بقيت أعماله، مشيرة إلى أن مجتمع السينما في البحرين سيبقى وفيّاً لشويطر بالبقاء على نهج إبداعه وعمله الذي كرّسه لإثراء المشهد الثقافي للبحرين رغم معاناته مع مرضه. وقالت: "ستبقى روح محمد شويطر ما بقي الفن السابع يحمل أفكاره الإبداعية أبداً".

وقد توالت ردود الفعل على خبر وفاة المخرج الشباب، حيث شهدت أوساط وسائل التواصل الاجتماعي رسائل كثيرة تنعى فيها الفقيد وتشيد بأعماله وإنتاجه السينمائي.

ويعد المخرج محمد شويطر سينمائياً محترفاً، وقد قدّم مجموعة أفلام كرتونية (أنميشن)، حازت على جوائز عديدة في المهرجانات التي شاركت فيها. فقد حصل فيلمه “سلاح الاجيال” على جائزة افضل فيلم للمؤثرات البصرية في مهرجان العائلة السينمائي الدولي بعاصمة السينما العالمية هولييود وعلى الجائزة الثالثة في مهرجان الخليج السينمائي الرابع في دبي. كما حصل فيلمه الكرتوني “آخر قطرة نفط” على جائزة افضل فيلم في مهرجان رأس الخيمة للفنون البصرية.

أما فيلمه "كيف تجعل المرض صديقا" فقد كان من أكثر أفلامه إثارة للاهتمام العالمي وذلك بسبب قصة الفيلم التي تدور عن أحداث مقاومته لمرضه الذي توفّي به.

صحيفة الوسط البحرينية - العدد 4524 - الإثنين 26 يناير 2015م الموافق 05 ربيع الثاني 1436هـ

 

Link to post
Share on other sites

Archived

This topic is now archived and is closed to further replies.

×
×
  • Create New...