Jump to content
منتدى البحرين اليوم

مدير عام الثقافة والفنون تهنئ مسرح جلجامش بفوزه ببرونزية قرطاج الدولي للمونودراما


Recommended Posts

مدير عام الثقافة والفنون تهنئ مسرح جلجامش بفوزه ببرونزية قرطاج الدولي للمونودراما

article

 

المنامة في 29 مارس / بنا / هنأت الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة مدير عام الثقافة والفنون بهيئة البحرين للثقافة والآثار، مسرح جلجامش بمناسبة فوزه بالمركز الثالث في مهرجان قرطاج الدولي للمونودراما في دورته الثالثة، والتي عقدت ما بين 25 و28 مارس في العاصمة التونسية تونس.


 وقالت الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة: "من المفرح أن نشاهد قدرة المسرح البحريني على المنافسة عالمياً والفوز بجوائز مرموقة، وما هذا إلا دلالة عمق ونضوج التجربة المحلية التي تراكمت عبر عدة أجيال".

 
 وأضافت: "نبارك لمسرح جلجامش وكافة العاملين فيه فوزهم بالميدالية البرونزية في مهرجان قرطاج الدولي للمونودراما"، مؤكدة دعم هيئة البحرين للثقافة والآثار للمسارح الأهلية من أجل أن تستمر بتحقيق المنجزات الثقافية والفنية.  


 وفاز مسرح جلجامش بالمركز الثالث في المهرجان بعد منافسة مع خمس دول عربية أخرى، حيث نال البرونزية لقاء مسرحيته "وجود" التي ألفها الدكتور كاظم مؤنس، أخرجها الفنان جمال الغيلان ومثّلتها الفنانة ريم ونوس.  


 يذكر أن مهرجان قرطاج الدولي للمونودراما في نسخته الثالثة استضاف المملكة المغربية كضيف الشرف وشاركت فيه مسارح من دول عربية: هي البحرين، والعراق، وفلسطين، والمغرب، والعراق، وتونس، وسوريا، وليبيا والجزائر.


 وكرّم المهرجان كلاً من الدكتور عبد الكريم برشيد من المغرب والفنان نصير شمة من العراق والفنان الراحل شرح البال عبد الهادي من ليبيا.


 ويركز المهرجان على فن المونودراما الذي يعد من أصعب الفنون المسرحية، حيث يقوم على الأداء الفردي لممثل واحد لديه مهمة ملء خشبة المسرح وإيصال رسالة المسرحية.

 

https://www.bna.bh/.aspx?cms=q8FmFJgiscL2fwIzON1%2BDt9C9UmmXiqA76qhVKJ3xP4%3D

Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...