Jump to content
منتدى البحرين اليوم

زينبيه

الاعضاء الفعالين
  • مشاركات

    263
  • انضم

  • آخر زيارة

Everything posted by زينبيه

  1. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. شكراً لكل من ..احمدي خطير و Galant2003 على المشاركه والتواصل جعلكم الله من السعداء في الدنيا والآخرة .. الله يعطيكم العافيه ..
  2. السلام عليكم ورحمةالله دعنا نقول انها الساعة السادسة والنصف مساءً وأنت تقود مركبتك (لوحدك طبعا) وبعد عناء غير اعتيادي في العمل، أنت متعب جدا، منهك وعابس. فجأة بدأت تشعر بألم شديد في صدرك والذي اخذ بالانتشار للاعلى لكتفك ويدك حتى حنكك .. وكأنها بوادر السكتة القلبية أنت على بعد 5 كيلومتر من أقرب مستشفى لمنزلك. ولكنك للأسف لا تعلم هل يمكنك قطع هذه المسافة قبل ان تسكتك السكتة القلبية!... ماذا تستطيع أن تفعل!!؟ لقد تعلمت في دورة CPR أو BLS (الانعاش القلبي) ولكن المعلم الذي دربك أهمل أن يخبرك كيف تطبق الـ CPR على نفسك بما أن الكثير من الناس يكونون منفردين عندما يعانون من السكتة القلبية فإن هذا الموضوع هام جدا ومطلوب. بدون مساعة، الشخص الذي لا ينبض قلبه بانتظام وأصبح يشعر بالاغماء فإن لديه فقط عشر ثواني قبل أن يفقد كامل وعيه. على كل حال، ضحايا السكتة القلبية يستطيعون مساعدة انفسهم بواسطة الكحة بقوة شديدة وبشكل متكرر. نفس عميق يجب أن يؤخذ قبل كل كحة. والكحة يجب أن تكون عميقة وطويلة وتتكرر كل ثانيتين على الاقل بدون توقف او استسلام إلى أن تأتي المساعدة أو حتى يشعر أن القلب رجع للنبض الطبيعي. التنفس العميق يدخل الاكسجين إلى الرئتين أما حركة الكحة فهي تضغط على القلب وتحرك الدورة الدموية. الضغط على القلب المتولد عن الكح يعيد النبض الطبيعي للقلب أيضا. كن صديقا وأرسلها لكل معارفك وتستطيع المراهنة بأنك ستنقذ حياة شخص واحد على الاقل.
  3. الســــــــــــــــــــــــلام عليكم .. شكراً خواتي على التواصل والمشاركه .. الله يعطيكم العافيه .. ان شا ء الله ..
  4. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. شكراً لكم اخواني واخواتي على المشاركه الطيبه .. الله يعطيكم العافيه .. وجعلنا الله وأياكم من السعداء في الدنيا والآخرة ..
  5. من قاموس الظرفاء: الواجب : ما نطالب به الآخرين. التلميذ الفاشل : هو التلميذ الذي يمكن أن يكون الأول في فصله لولا وجود الآخرين . الزواج: هو الموضوع الوحيد الذي تتفق عليه جميع النساء ويختلف عليه جميع الرجال ! النساء : أكثر المخلوقات ثرثرة , ومع ذلك فهن يكتمن نصف ما يعرفن ! اللباقة: هي القدرة على وصف الآخرين كما يرون هم أنفسهم ! الرجل المشهور : شخص يبذل أقصى جهده ليعرفه الناس جميعا , ثم يلبس نظارات سوداء ليتحاشى معرفة الناس له بعد ذلك . الكسل : أن تعتاد الراحة قبل أن يحل بك التعب . علم النفس : العلم الذي يذكر لك أشياء تعرفها فعلا بكلمات لا تستطيع فهمها . الغرور : هو المخدر الذي يخفف الآم المغفلين . الجمال : صورة فوتوغرافية يحولها الزمن إلى صورة كاريكاتيرية . الدبلوماسية : ارتكاب أفظع وأبشع الأفعال تحت قناع الرقة واللباقة ! الصبر : فن إخفاء نفاد الصبر !! الفتاة المثالية : هي من ضاق خصرها , واتسع عقلها . الزوج : رجل يطلب من زوجته أن تكون مثالية إلى الحد الذي يجعلها تغفر له أنه ليس مثاليا . الطبيب : رجل يتقاضى ثمن العلاج ... مع أن الله هو الشافي ! المحامي : رجل يدافع عن مال موكلة ليكون من نصيبه . الحانوتي : رجل يكسب رزقه بطلوع الروح ! طبيب الأسنان : رجل يحصل على لقمته من أفواه الآخرين ! الدبلوماسي : رجل يتذكر عيد ميلاد زوجته وينسى عمرها ! الضمير : كما يعرفه طفل صغير هو الشيء الذي يجعلك تعترف لأمك قبل أن تقول لها أختك ! الحب: سيناريو تقوم المرأة بتمثيله.....ويقوم الرجل بتمويله . السر : أمانة في عنق حامله . التجارب : الأسس التي يبني عليها العقلاء حياتهم . الوعود الزائفة : سحب بلا أمطار . الأحقاد : براكين ملتهبة في صدور أصحابها . الانتقام : يشبه أن تعض كلبا لأنه عضك . الزواج : جمع وطرح وضرب ....وقبل ذلك قسمة . المغرور : طائر كلما ارتفع بنفسه , صغر في أعين الناس . الحياة : مهزلة تنتهي بمأساة . المحامي : لسان ... وحنجرة .....وروب . المذيع : يخاطب جميع المستمعين بقوله "أعزائي"وهو لا يعرف أحدا منهم . الاعتذار : جواز المرور إلى قلوب الناس . الإشاعة : شيء ليس له سيقان , ولكنه يتحرك بسرعة هائلة . العطف : أكبر رأسمال مدفون لا يستخدمه العالم . الفنانات : ثمار ناضجة تتساقط بسهولة من أماكنها . الحب : فعل وليس اسما . القبلة : هي الهدية الوحيدة التي نردها في اللحظة التي نأخذها فيها . ابتسامة المرأة : تحطم إرادة الرجل . حواء : المرأة الوحيدة التي لم تعرف الغيرة . الموت : عطلة آخر الحياة . الصداقة : جسمان وروح واحدة . الحقيقة : الشيء الوحيد الذي لا يصدقه الناس . الرجل المتفائل : هو الذي يترك محرك سيارته دائرا وهو ينتظر زوجته عند دخولها متجرا لشراء إحدى الحاجات . منقول من كتاب ظرفاء ولكن حكماء
  6. كيف تكون اسعد الناس ..... 1. اترك المستقبل حتى يأتي , ولا تهتم بالغد لأنك إذا أصلحت يومك صلح غدك. 2. ما مضى فات,وما ذهب مات,فلا تفكر فيما مضى,فقد ذهب و انقضى. 3. عليك بالمشي و الرياضة, واجتنب الكسل و الخمول , واهجر الفراغ و البطالة. 4. جدد حياتك , ونوع أساليب معيشتك, وغير من الروتين الذي تعيشه. 5. أهجر المنبهات و الإكثار من الشاي و القهوة, واحذر التدخين و الشيشة و غيرها. 6. كرر(لا حول و لاقوة إلا بالله) فإنها تشرح البال, وتصلح الحال, وتحمل بها الأثقال, وترضى ذا الجلال. 7. أكثر من الاستغفار, فمعه الرزق و الفرج و الذرية و العلم النافع و التيسير و حط الخطايا. 8. البلاء يقرب بينك و بين الله و يعلمك الدعاء ويذهب عنك الكبر و العجب و الفخر. 9. لا تجالس البغضاء و الثقلاء و الحسدة فإنهم حمى الروح,وهم حملة الأحزان. 10.إياك و الذنوب,فإنها مصدر الهموم والأحزان و هي سبب النكبات و باب المصائب والأزمات. 11.لا تتأثر من القول القبيح و الكلام السيئ الذي يقال فيك فإنه يؤذي قائله ولا يؤذيك. 12.سب أعدائك لك وشتم حسادك يساوي قيمتك لأنك أصبحت شيئا ً مذكورا ًورجلاً مهماً. 13. اعلم أن من اغتابك فقد أهدى لك حسناته و حط من سيئاتك وجعلك مشهورا ً بين,وهذه نعمة. 14. أبسط وجهك للناس تكسب ودهم, وألن لهم الكلام يحبوك, وتواضع لهم يجلوك. 15.ابدأ الناس بالسلام و حيهم بالبسمة وأعرهم الاهتمام لتكن حبيباً إلى قلوبهم قريباً منهم. 16.لا تضيع عمرك في التنقل بين التخصصات و الوظائف و المهن, فإن معنى هذا أنك لم تنجح في شيء. 17.كن واسع الأفق و التمس الأعذار لمن أساء إليك لتعش في سكينة و هدوء, وإياك و محاولة الانتقام. 18.لاتفرح أعداءك بغضبك و حزنك فإن هذا ما يريدون,فلا تحقق أمنيتهم الغالية في تعكير حياتك. 19. اهجر العشق و الغرام و الحب المحرم فإنه عذاب للروح ومرض للقلب , وافزع إلى الله و إلى ذكره و طاعته. 20.أنت الذي تلون حياتك بنظرتك إليها, فحياتك من صنع أفكارك, فلا تضع نظارة سوداء على عينيك. 21.إذا و قعت في ازمة فتذكر كم أزمة مرت بك و نجاك الله منها, حينها تعلم أن من عافاك في الاولى سيعافيك في الاخرى. 22.لا شيء يساوي حسن اتصالك بالله.
  7. هلا بالفنانه فاطمه .. حبيت اسلم عليكِ .. اشلونج خيه .. صار فترة ادخل وما الاقيكِ .. ويش اخباركِ خيه .. ؟؟
  8. شكراً لكِ اختي الكريمه .. PoLice Woman على المرور و التواصل .. الله يعطيكِ العافيه ..
  9. شكراً اختي الكريمه على هذه القصه .. قصه جميله وتحمل مشاعر حزينه .. الله الكريم .. وان شاء الله يرزقها مرة ثانيه .. ننتظرالمزيد ..
  10. يسلمو........ بارك الله فيكم .. وشكراً لكم على التعليق ..
  11. الصفحه الاولى.. احلام طفوليه ورديه،،لا تخرج عن حب الناس وحب الخير للجميع،،وجميع ناس لها قلوب بيضاء كا قلبها الصغير.. ****** الصفحه الثانيه.. صوره مبهمه من العالم ،، لم تتضح لها معالمها ولم تكتثر لها ،، فمازال حلمها الوردي الطفولي قائم.. ***** الصفحه الثالثه.. بداية اتضاح الصوره وان لم تفهم معانيها،، اشغلتها لعبتها الجميله عن السؤال،، ولم تسال عنها.. ***** الصفحه الرابعه.. معنى الصوره اتضح وفهمت ما حولها،، والحلم الوردي تلاشى ،، والقلوب البيضاء اختفت ،، واصبح مكانها قلوب لها معاني غريبه،، مليئه بالحقد والكره وحب الذات.. ***** الصفحه الخامسه .. رغم السنين وموت حلمها الطفولي الذي لا يتعدى حب الناس،،لم تستطع ان تجعل في قلبها نقطه سوداء تلجاء اليها عند الحاجه.. وتقبلوا فائق التحايا وصلتني بالبريد ..
  12. مشكورين جميعاً الى المرور والمشاركه .. ويا ريت الكل يتعلم هذا السحر..
  13. مشكورة اختي .. El-Reem .. على المرور والمشاركة..
  14. SALAM ALEIKOM Thanks sister for this quiz 1) Your b2d***een name my b2d***een name is ZAINABIA 2) why did you select this b2d***een name in particular because I like this name too much 3) how old are you I am 23 years old 4) which stage are you if you are studying none 5) if working .. which field you're working in Accounting 6) do you like the English Forum Yes, I like the English Forum 7) what do you like .. or do you wish to see in the English Forum I like to see different type of topics and every thing is available and good 8) Is there anything the English Forum is lacking No, Every thing is available and good 9) if you have participated in January Quiz, would you like to have a similar thing going on every month Yes, It is good idea to improved our knowledge 10) anything you would like to add that you think would improve things in here Thank you sister lulu for every thing that you did it to us thank you again and the allah save you
  15. ما رأيـــكم أن نتعلم السحـــــــــــــــر !!! الطريقة مختصرة وسهلة ، ماعليك إلا أن تطبق الأمور التالية : المقادير : 1- ابتسم في وجوه الآخرين . 2- ابدأ بالسلام عليهم . 3- أظهر الحفاوة والترحيب . 4- ادع لهم ولوالديهم عند الفراق . 5- احترم الكبير . 6- ارحم الصغير ، وقبل رأسه . 7- اقبل الإنتقادات بروح طيبة . 8- لاترفع صوتك في الحديث والمناقشات . 9- اعترف بالخطأ في حال الخطأ . 10- اعترف بالفضل لأهل الفضل . 11- تغاض عن هفوات الإخوان وزلاتهم . 12- انصح المقصر بلباقة ولين وتلطف . 13- تصدق على الفقراء والمساكين . 14- اعف عن من ظلمك . 15- أكرم صديقك وجارك . 16- صل رحمك . 17 - أعط كل ذي حق حقه . 18 - أغث الملهوف . 19 - أعن المكروب . 20 - قم على حوائج الناس . النتيجة : بما مضى وغيره ، سوف تسحر قلوب الناس , وتسبي ألبابهم ، وتستميلها نحوك .. كما قال الشاعر : أحسن إلى الناس تستعبد قلوبهم * * * فطالما استعبد الإنسان إحسان ياحى يا قيوم ... برحمتك استغيث اصلح لى شأنى كله ولا تكلنى الى نفسى طرفة عين لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين * اللهم انى اعوذ بك من الهم والحزن ..واعوذ بك من العجز والكسل .. واعوذ من الجبن والبخل ... واعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال
  16. بسم الله الرحمن الرحيم قلب أم بسم الله الرحمن الرحيم وخير الصلاة والتسليم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين إلى يوم الدين.. أما بعد ... إنها امراة ربت ولدها وسهرت على راحته، وكانت تعمل وتشقى في ليلها ونهارها ولا تعرف طعم الراحة من أجل راحة فلذة كبدها. ويوم بعد يوم يكبر هذا الطفل ليصبح شاباً؛ تتأمل الأم فيه أن يحسن إليها في كبرها، وأن يعوضها عن شقاء الأيام الماضية بل السنين التي أصابها فيها التعب والعناء. وانتظرت منه أن يكللها بالبر عوضاً لها عن ما كانت مكللة به من الهموم طوال حياتها. لكن تفاجأت الأم بابن عاص لا يعلم من البر شئاً، و ليس في قلبه سوى الدنيا والمال، والعبودية المفرطة لهذا المال. فيا حسرة الأم على ولدها الذي جرى وراء المال ونسي قوله تعالى: " وَقَضَى رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِنْدَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاهُمَا فَلا تَقُلْ لَهُمَا أُفٍّ وَلا تَنْهَرْهُمَا وَقُلْ لَهُمَا قَوْلاً كَرِيماً * وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُلْ رَبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرا ً" . وتلاشى طموح الأم في رؤية ابنها قد كبر على المثل العليا والأخلاق الكريمة، فإذ هو يصبح عابداً للمال. لكن مع ذلك بقيت على حبها لابنها. لكن ما موقف الابن من محبة الأم؟ لو تعلمون ستذرف عيونكم الدم وليس الدمع. ففي يوم من الأيام أراد هذا الابن مالاً، فذهب إلى رجل يطلب منه المال. فقال الرجل: أعطيك ولكن لي شرط. الابن: ما هو؟ فرد الرجل: أن تقتل أمك وتأتيني بقلبها تحمله بين يديك.الابن (فكر قليلاً ثم قال): حسناً سآتي لك بقلب أمي فانتظرني. ذهب الابن وقتل أمه التي ربته وحافظت عليه وأحبته؛ فقتل الأم لكنه لم يقتل الحب الذي يسكن في قلبها تجاهه. فحمل قلب أمه وسار به مسرعاً ليأخذ مقابله المال. وفجأة وقع الابن على الارض لشدة سرعته نحو المال، فإذا بقلب أمه يقول له: ولدي حبيبي هل أصابك مكروه؟ فيصحو الابن عندها ويقول ليتني قتلت نفسي قبل أن أؤذيك يا أمي العزيزة! وقد أبصر بعد فوات الأوان، وعض أنامله ندماً على ما اقترف، وتاب إلى الله وأصبح يكره المال ويساعد المحتاجين إليه كي يمنع حدوث جريمة مثل التي اقترفها بحق أمه. فعاش يكفر عن غلطته طوال عمره وهو يعلّم الآخرين معنى "الأم". وإلى هنا ينتهي المشوار مع قصة مؤثرة يمكن أن تقع في أي مكان أو زمان. وتذكروا دائماً قيمة الأم التي أوصانا بها الرسول صلى الله عليه وسلم وهو يقول: "أمك" "ثم أمك" "ثم أمك".. "ثم أبوك". فيوصينا بالأم ثلاثة، وبالأب واحدة. ولعلنا نعلم أننا لو وهبنا حياتنا للأم فهذا لا يعادل ألم الأم في طلقة واحدة من طلقات الولادة . وأسأل الله أن يوفقني وإياكم لبر الوالدين .
  17. يسلموا اخواني وخواتي على المرور والتعليق .. الله يعطيكم العافيه ..
  18. يا سبحان الله .. يا سبحان الله .. يا سبحان الله .. يا سبحان الله .. يا سبحان الله .. يا سبحان الله .. شكراً على هذه المشاركه ..
  19. شكراً .. اخي يوسف بو هلول .. على هذه المعلومات القيمه .. الله يعطيك العافيه .. عساك عالقوة ..
  20. السلام عليكم .. الله يساعده .. مسكين .. رجل كبير في السن وكل هذا العدد من الحصى داخل جسمه .. شكراً على الموضوع ..
  21. * الصبر مّر لا يتجرعه الا حُر ( قول عربي ) * ليست ثمة ..من حب ..سوى الذي يقضي بأن تمنح الحياة لمن نحب ( ليو تولستي ) * المروءة أن تعطي من حرمك وتعفو عمن ظلمك ( قول عربي ) * النساء يغلبن الكريم ويغلبهن اللئيم ( قول عربي ) * عندما يتزوج اثنان فانهما يصبحان واحدا لكن المشكلة تكمن فيمن سيكون هذاالواحد (منكن) * ليست حقيقة الانسان بما يظهره لك ، بل بما لايستطيع أن يظهره ،لذلك اذاأردت أن تعرفه فلاتصغ الى ما يقوله بل ..الى ما لايقوله (جبران خليل جبران ) * ثمة مصيبتان في الحياة ..الأولى أن لاتحصل على ما تريده ..والثانية أن تحصل عليه (اوسكار وايلد) * الحب يزحف ..عندما لا يستطع السير ..( شكسبير ) * قد تعلمت الصمت من الثرثار ..والتساهل من المتعصب واللطف من الغليظ والأغرب أنني لااعترف بجميل هؤلاء المعلمين (جبران خليل جبران ) * عندما لاندري ماهي الحياة ..كيف يمكننا أن نعرف ما هو الموت ( كونفوشيوس ) * ليس حسن الخلق مع المرأة كف الأذى عنها بل احتمال الأذى منها والحلم عند طيشها وغضبها ( الغزالي ) * الأمل بالفرح يوازي الفرح ذاته ( شكسبير
  22. مشكورين اخواني واخواتي على المرور والتعليق ... وفعلا في الدنيا نادراً ما نحصل على صديق بكل اوصافه هذه .. بس الله كريم ..
  23. ake them your friends ever ignore their endless questions! pen your heart to their love ray for them by name, ... May Allah make them the coolness of ur eyz uicken your interest in their spirituality, Dhikrullah (remeberance of Allah) emember their needs, show mercy to them how them the way of Our Prophet Muhammad and his companions. (peace be upon them All) each them to appreciate every little in life. "Alhamdulillah" nderstand they are still young and Innocent. "Fitrah" erify your statements, speak clearly (Repeat it 3 times) like the way Prophet Muhammad {peace be upon him} used to ean them from bad company eXpect them to obey, Allah and their parents earn for Allah's best for them ealously guide them in the Qur'aan and Sunnah. Insha'Allah w Ameen ya Rub al`alameen
×
×
  • Create New...