Jump to content
منتدى البحرين اليوم

154

الاعضاء الفعالين
  • مشاركات

    172
  • انضم

  • آخر زيارة

عن 154

Previous Fields

  • الجنس
    ذكر
  • من الذي اخبرك عن منتدى البحرين اليوم
    صديق اوصاني
  • سنة الميلاد
    1986

Contact Methods

  • Website URL
    http://

Profile Information

  • البلد - المنطقة
    ارض الله الواسعة

154 الانجازات

Newbie

Newbie (1/14)

0

الشهرة

  1. تسلمين حبيبتي على الصور الروعة * و انا من المعجبين جدا بالفنان احمد حسين
  2. السلام عليكم نتحدث كثيرا ولا نسكت إلا قليلا فهل عرفنا قيمة الكلمة ؟؟ هذه أجمل معاني قيلت في قمية الكلمة ونبدأ بسم الله الرحمن الرحيم : قال تعالى:"ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد" وقال صلى الله عليه وآله وسلم :"من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أ, ليصمت" وقال علي ابن ابي طالب :"إذا تم العقل نقص الكلام" وقال ايضا:"بكثرة الصمت تكون الهيبة" وقيل:"الكلام كلادواء إن اقللت منه نفع.وإن اكثرت منه قتل". وقيل:" يا بني اذا افتخر الناس بحسن كلامهم فافتخر انت بحسن صمتك" ويقول اللسان للجوارح كل صباح ومساء كيف أنتن؟ يقلن بخر اذا تركتنا وقيل :"بلغنا ان الحكمة عشر اجزاء تسع منها بالصمت والعاشر في عزلة الناس" وقيل إذا لم يكن صمت الفتى عن ندامة وعي ٍفإن الصمتَ أولى وأسلمُ وقال الشافعي رحمة الله:"إذا أراد أحدكم الكلام فعليه أن يفكر في كلامه فإن ظهرت المصلحة تكلم, وإن شك لم يتكلم لم يتكلم حتى تظهر." وقال ايضا لصاحبه ربيع يا ربيع لا تتكلم فيما لا يعنيك إذا تكلمت بالكلمة ملكتك ولم تملكها. وقيل ايضا مثل اللسان مثل السبع إن لم توثقه عدا عليك ولحقك شره. وقيل ايضا الكلمة أسيرة في وثاق الرجال فإذا تكلم بها صار في وثاقها اعجبني هالموضوع لاني طويلت لســان وبس اسولـــف هههههههههههه
  3. ما رأيـــكم ؟ -------------------------------------------------------------------------------- بدون الدخول في مقدمات ، لعلكم تتفقون معي أن لكل واحد منا ذوقه الخاص به و معاييره التي تميزه عن غيره. حسنٌ إذاً ، ما هو عطرك المفضل ؟ هل يتغير ذلك العطر مع تغير الزمان والمكان ؟ هل يرتبط اختيارك لذلك العطر بتأثيرٍ خارجي أم بقناعة داخليةٍ محضة. ما رأيكم ؟
  4. الطفولة زينة الحياة ورونقها هم الأمل الواعد والمستقبل المشرق والجيل القادم منهم نستلهم البراءة وجمال الحياة فالطفل جزء هام وحيوي داخل الأسرة التي تبني عليه الأمل لتحقيق الطموحات والأحلام ، وفي المجتمع لبنة من لبناته ودعامة أساسية لرقي المجتمع وتقدمه . فالوالدين إذا ربوا ونشئوا أبنائهم التربية الصحيحة أصبح هناك تكامل في شخصية الطفل في المستقبل وقلت لديه الاضطرابات والصراعات في المستقبل ولكن سرعان ما تنقلب المعايير ويصبح المنزل كالجحيم هم في الصباح والمساء ضرب وتعذيب توبيخ وعقاب ألفاظ جارحة وضربات مؤلمة وجراح نازفة طوال حياتهم لماذا كل هذه القسوة والألم ؟ فالطفل إنسان يشعر ويحس يفكر ويبدع ، يفرح ويتألم هل جعل الوالدين الطفل أداة لهم يسخرونها كيفما يشاء الوالدين وما ذلك الطفل إلا مجموعة من القدرات والمهارات والصفات تتشكل وتصبح كيان وشخصية فلماذا جعل الوالدين أبنائهم بهذه الصورة المشينة وجعلوا المثل : ابنك عجيبة بين أيديك مثلا لهم يقلبونه كيفما شاء الوالدين لكل طفل مهاراته وميوله وطموحه وأحلامه وآماله فمثلا : إذا دخل الأب المنزل وشاهد الطفل قام بضربه دون سبب فإذا كان الأب يعاني من صراعات طفولية فماذا ينقلها لأبنائه لتنقلب حياتهم رأسا على عقب ويعيشوا مرارة الصراعات طوال حياتهم فهل أصبح الضرب ضرورة تربوية ؟؟؟ ولما أصبح الضرب حل للأباء ؟
  5. اخواني اخواتي اعضاء المنتدى اتمنى الا يتم النقل000 وبس000 * هل تعلم إن اول صحيفة عربية هي صحيفة الوقائع المصرية تأسست عام 1838م000 ** أن خلد الماء من الثدييات البرمائية ، فكة يشبه منقار البط ، وقدماه مكففتان ، وتضع الغنثى بيضتين فقط قشرتهما جلدية ، ويرضع صغاره لبناً000 *** الحوت الازرق هو اضخم الحيتان ، يصل وزنه إلى 150 طناً ، ويوجد في جميع البحار الكبرى ، وهو من ذوات الدم الحار000 **** إن ياقوت الحموي أصله يوناني ، ولكنه بيع في سوق النخاسة ، واتفق ان اشتراه تأجر حموي استوطن بغداد فنسب إليه000
  6. عبر ضفاف هذا المنتدى كان ولازال مركبي يجول بين كر وفر مقبل ومبتعد إلى حين ... أني والله أتساءل ..... هل من الممكن أن تكون صداقة حقيقية في الله عبر هذا المنتدى ؟ هل من الممكن أن نقول مجازا أن الشخص الفلاني والذي تتلاقى عباراتنا في مواضيع المنتدى كموضوع أو رد أو تعقيب يمكن أن يكون أو يصبح صديقا حقيقيا بل وحميما يحبني في الله يفرح لفرحي ويغتم لكربي وحزني وخيرا لي ممن أفنيت الوقت الكثير أهاتفهم وأخرج معهم على أرض الواقع ؟ هل تمر بفكرك أخي القارىء اسماء مستعارة من هذا المنتدى وأنت تقرأ موضوعي هذا ؟ هل يمكن أن أقول ان هذا الأمر ممكن على أرض الواقع أم .........؟ هل من تعليق وتعقيب على مااقول ؟
  7. ماذا فعلت شركة الادوية الامريكية حينما علموا عن أحد العاملين وهو يدخن خارج العمل ؟ ما هو حال التدخين في المطارات الامريكية ؟ كم قيمة واردات التدخين في المملكة ؟ كم تتوقع اعداد المدخنين من تلاميذ المدارس ؟ كم تتوقع خسائر مستشفيات البحرين بسبب التدخين ؟ مات وفي يده سيجارة ! يدخن في يومياً 50 سيجارة ! بعد العملية لازال يدخن !
×
×
  • Create New...