Jump to content
منتدى البحرين اليوم

ابتسام احمد

الأعضاء
  • مشاركات

    21
  • انضم

  • آخر زيارة

عن ابتسام احمد

Previous Fields

  • الجنس
    انثى
  • من الذي اخبرك عن منتدى البحرين اليوم
    البحث
  • سنة الميلاد
    2002

ابتسام احمد الانجازات

Newbie

Newbie (1/14)

0

الشهرة

  1. الى الاخت رباب الجودر والى القائمين على المنتدى اطلب من القائمين على المنتدى عمل استبيان بسيط با لاتيان باجمل صور لطوني براكستون التي مثلت مار مار او اجمل صور مرفت امين وتسالون عينات بعضها عربية وبعضها اؤروبية مثلا وبعضها امريكية والسؤال يكون هل هذه الفتاة عادية في رايك او جميلة , وانا اجزم ان النسبة للناس الذين يرونها عادية في جميع العينات تتراوح بين عشرون في المئة الى ثلاثون في المئة وهي نسبة ضئيلة وانتوا شوفوا وجربوا , لانه كما قلت الجمال القوي النسبة لا تختلف كثيرا مما يدل على ان الجمال القوي لا يختلف من مجتمع لاخر
  2. عندما قلت انا ان الجمال لا يختلف من عصر الى عصر ولا من مجتمع اللا آخر انما قصدت الجمال الاقوى وليس كل الجمال . ومزيد من الادلة على ان الجمال الاقوى لا يختلف من عصر اللا آخر وتاكيد على بعض الادلة بشي من التوضيح . الدليل الاول ان رسامين الكركتير مادام انهن غير قادرين على تكبير العيوب في الجمال المتفق عليه وقد شرحته آنفا وهو الذي يتقلص تباين الاراء عليه البعض يراه جميل والبعض يراه جميل جداً وقد تكون هناك نسبة شاذة يعتبرونه عادي عشرون في المئة من الناس فما دون او من عينات منهمآ . وضربت امثلة علية مثل مرفت وغيرها فلا يمكن ان تتغبر قيمته الجمالية في كل العصور . ثانيا : ان الجمال الاقوى قائم على خصائص ثابتة ولذلك لا يتغير من عصر لاخر وتأملي هذه الخصائص هي نفسها التي ذكرتها في ص1 فهل هذه يمكن ان تتغير من عصر لاخر ولا حتى من مجتمع لاخر . ثالثا اذا كان الخط العربي متفق على جماله ليس فقط في هذا العصر بل في كل العصور ومتفق على انه اجمل الخطوط فكيف بالابداع الالهي الذي هو اروع من الابداع البشري فلا يعقل ان نقول ان الوجوة وهي ابداع الهي ليس فيها من جماله يصل الى درجة الاتفاق وفي كل العصور لان ذلك خلاف المنطق لانه اروع من الابداع البشري مثل الخط . ومما يؤكد على صحة التقسيم الذي ذكرته ان الجمال نوعان متفق علية والاخر نسبي ( مختلف عليه) هو ان العرب قديما قسموه هذا التقسيم فأسموا الجمال المتفق عليه بالحسن وقد قال تعالى : ولو اعجبك حسنهن " ولم يقل ولو اعجبك ما تراه حسن فيهن بسبب اختلاف نضرته (ص) عن الاخرين . لان الحسن جمال متفق عليه . وهذه الادلة تصلح ايضا ادلة على ان الجمال الاقوى لا يختلف من مجتمع لاخر ومزيد من الادلة لاحقا .ية .
  3. الى الاخت رباب الجودر كيف تقولين ان القاعدة هي الشاذة وقد ذكرت امثلة كثيرة على الجمال المتفق علية . ثم ان نضرية النسبية في الجمال وتسمى الذاتية نضرية مختلف عليها , لان هناك نضرية تعارضها وهي النضرية الموضوعية ومن علمائها ديمقراط , والتي تنص على ان القواعد الجمالية انما تستنبط من الاشكال وليس من رأي الافراد , وعلى فرض صحة النضرية النسبية فليس كل الاشكال جمالها نسبي , كما ذكرت . بل هناك اشكال كثيرة يتفق على جمالها . اما قولك ان الجمال يختلف من عصر الى عصر فهذا الكلام فيه لبس وتضليل ويحتاج الى عشرين سطر لتفنيدة ولكن اكتفي بالقول ان الجمال من النوع النتفق علية وخصوصا البشري لا يختلف من عصر الى عصر ولا حتى من مجتمع الى مجتمع وسوف اثبت ذلك ابدأ بالثانية ان الجمال المتفق عليه لا يختلف من مجتمع لاخر , لان النسب لا تتغير كثيرا , وان تغيرت , على سبيل المثال الممثلة طوني والتي مثلت ماريا مرسيدس ومار مار إذا كانت نسبة من يعتبرونها عادية من الاؤروبيين 20% فهي نفس النسبة او تقاربها من العرب ومن الروس وان اختلفت قليلا واصبحت 22% ونفس الشيء ينطبق على مرفت وهالة وعبير صبري. اما ممثلة مثل إنعام سالوسة فإذا كانت نسبة من يعتبرونها عادية 60% من العرب فهي نفس نسبة من يعتبرونها عادية في اوساط اوروبية وان اختلفت قليلا . وسوف اكتب موضوع كما قلت في طرق تقييم الجمال وبيان الانجع منها . والجمال المتفق عليع لا يختلف من عصر الى عصر بدليل الخط العربي وهو متفق على جماله منذ جميع العصور ويحوز الدرجة الاولى في المسابقات الدولية وهو خط قديم جدا ومن قديم يعتبرخط رائع جدا , وكذلك الجمال البشري من النوع الرائع والمتفق علية أذ كيف بجمال يحتوي الخصائص التي ذكرتها في ص1 يتغير من عصر الى عصر , لان هذه الخصائص ثابتة فلا تتغير من عصر الى عصر لانها خصائص إبداعية وهذا برهان كافي . واعتقد انني فندت كلانك بشكل جيد . ولعل هذه اللبس التي ذكرتية ناتج من تغبر الموضة من سنة الى سنة في الملابس مثلا والرد عليه انبعض من هذه الملابس هي التي تتغير من سنة لاخرى ولكن يبقى بعضها الاخر ثابت لا تتغير من سنة لاخرى لانها هي الاروع والاحسن , وقبل ان ترد تأملي كلامي كثيرا .
  4. الى الاخت عيون البحرين سوف اسألك ماهي المرأة التي تملك وجها رائعا ؟ في رأيي هي التي تملك الجمال من النوع المتفق عليه , اي المرأة التي يتقلص تباين الاراء على وجهها البعض يراها جميلة والبعض يراها جميلة جداً وقد تكون هناك نسبة شاذة يعتبرونها عادية عشرون في المئة من الناس فما دون او من عينات منهم , اما المرأة التي خمسين في المئة من الناس او عينات منهم يرونها عادية وهذه نسبة كبيرة فهي تحسب على الجمال الذي يختلف عليه ( الجمال النسبي ) فهذه لا يمكن ان يكون وجهها رائع , لانه كما قلت في السابق الجمال المتفق عليه هو الاقوى , مثال مرفت , طوني براكستون التي مثلت ماري مار , وماريامارسيدس , الى حد كبير الممثلة المصرية المعتزلة عبير صبري . وهالة شيحا فلعلك شاهدت بعض النساء اللاتي جمال وجوههن من النوع الذي يختلف عليه وتحسبينه رائع واجسادهن ليست رائعة . والجمال النسبي باستطاعة اي رسام كركتير ان يكبر اوجه القصور من الناحية الجمالية التي في وجهها , اما ذوات الجمال المتفق علية يعجز ان يكبر اي عيب فيستحيل عليه ان يكبر مثلا عيوب الممثلة والمطربة طوني , او عبير او مرفت . ولكنه يستطيع ان يكبر عيوب وجه فنانات مثل نرمين الفقي او يسرا . وكل الممثلات التي ذكرت حتى مرفت وعبير وطوني وهالة ليسوا قمة في الجمال , لاحظي المميزات والخصائص التي ذكرتها في ص1 لا تنطبق عليهن ولكن جمالهن قريب من الرائع او رائع حتى لكن ليسوا قمة في الجمال .
  5. الى اللاخت عيون البحرين مرة اخرى انما قصدت الاغلبية , اي اغلبية النساء الذين يملكون وجها ساحرا يكون جسدهن اجمل ما يمكن , واغلبية من لا يملكون وجها ساحرا يكون جسدهن طيب و لكن ليس رائع . دعينا نحتكم الى راي اكثرية الناس في هذا الموضوع اسألي كثير من صديقاتك في هذه المسألة . وشوفي راي الاكثرية وربما انت من حكمتي عليهن انهن رائعات جمال الوجه هم ليسوا كذلك , ثم يا اختي كلا مي هو كلام المنطق لانه المنطق يقول إذا حسن الوجه حسن باقي الجسد لانه مركز الجمال .
  6. الى degoal99 كيف لا يكون لهذا الموضوع اية فائدة او اهمية انسيتي او نسيت ان الجمال هو الذي ينعش القلب , بل انه يمثل الابداع الالهي , وهو اروع من كل ابداع , وللاسف الاعلام العربي وغيرة لا يهتم بهذا الابداع فلا يأتي لنا بإعلاميات من ممثلات ومذيعات غاية في جمال الوجه ولكن يركز على العري , ونحن نعرف ان الابداع الالهي يتمثل في الانسان في عدة نواحي كثيرة من ضمنها جمال الوجه والجسد ولكنه في الوجه يرتكز اكثر لانه مركز الجمال والدليل انه للا توجد ممثلات ولا مذيعات يتمثل اللابداع الالهي في وجوههن غاية الابداع ( اي ليسوا رائعات جمال ) هو ان المميزات التي ذكرتها في ص1 غير موجودة فيهن .
  7. الى الاخت العزيزة رباب الجودر المسألة ليست مجرد اختلاف وطبعا الاختلاف لا يفسد من الود قضية , ولكن المسألة ايضاً تهدف بالدرجة الاولى الى الوصول للحقيقة يعني حقيقة ايهما اهم واجمل , وهل كل جمال الوجوه يختلف عليه " النسبية " ام هناك جمال يتفق عليه لقوته من الناحية الجمالية اذن انتي ذكرت راي واستطعت انا بحمد الله ان افنده فإذن المسألة هي مسألة ادلة وبراهين منطقية ولعلك لا حظتي ان معظم من شاركوا او اغلبهم كان رايهم نفس رايي , وسوف اكتب موضوعا خاصا في تقييم الجمال وافضل الطرق في التقييم . اختك من السعودية ابتسام
  8. ارجو تثبيت الموضوع ولو لاسبوعان لان فترة الصيانة اخذت وقتا طويلا فقطعت قراءة الموضوع
  9. الى الاخت رباب الجودر مرة اخرى ردا على كلامك اقول ليس للذين يرون الجسد اهم واجمل من الوجه الا حجة واحدة , وهي حجة واهية انشاء الله وهي قولهم ان جمال الوجه جمال نسبي ام الجسد فليس جماله نسبي. وهذا مردود عليه بأن جمال الوجه نوعان الاول نسبي والثاني متفق عليه وهذا النوع الاخير اقوى من الجمال النسبي مثال ذلك ميرفت امين يستحيل ان يوجد انسان يراها قبيحة , ويستحيل ان يوجد انسان يراها عادية وحتى لو وجد , فهم نسبة شاذة قد لا تزيد عن عشرون في المئة ومن المعروف ان القيم الشاذة لا نأخذ بها . وكيف اذا اتينا بامراة اجمل منها أي في وجهها الخصائص التي ذكرت في ص1 فسوف تكون مبهرة اكثر واكثر . تاملوا معي الفرق بين مرفت امين ونرمين الفقي , نرمين الفقي جمالها من النوع النسبي فالبعض يرها بايخة وكثير من الناس يرونها عادية ربما 50% منهم يرونها عادية والبعض يراها جميلة والبعض يراها جميلة جدا , اما ميرفت كما قلت من الجمال المتفق عليه . اذن : تبعا للقاعدة التي ذكرتها وهي ان الجمال المتفق عليه اقوى من الجمال النسبي , اذًن مرفت هي الاجمل . س : ما هو تفسير الصحيح للجمال النسبي ؟ ج : التفسير عندما يكون الوجه فيه بعض نواحي القصور من الناحية الجمالية يسبب ذلك الاختلاف عليه , لان بعض الناس يركز على نواحي القصور ولا يلتفت الى نواحي الجمال فيحكم على الوجه او الشكل بانه بايخ او عادي جدا , والذين لا يلتفتون الا الى نواحي الجمال يحكمون على الوجه انه جميل وربما رائع . اما الجمال المتفق عليه , فذلك لانه لاتو جد به نواحي قصور او توجد لكنها ضئيلة جدا , وبعض النساء لاتو جد في وجهها اي نواهي قصور ولا حتى ضئيلة , قال تعالى " لقد خلقنا الانسان في احسن تقويم " صدق الله العظيم ثم تأملوا معي قصة عائشة رضي الله عنها عندما خطب رسول الله عليه الصلاة والسلام ام سلمة رضي الله عنها تقول عائشة رضي الله عنها سألت النساء عنها هل هي جميلة فقالوا لي جميعهم انها حميلة جدا , فلما رأيتها وجدت فيها عشرة اضعاف ما وصف لي . اليست هذه القصة دليل قوي وواضح على وجود الجمال المتفق علية , فالذين يعممون ويقولون ان جمال الوجوه كله من النوع النسبي فهؤلاء مخطئون غاية الخطأ . قد يكون هناك فعلا ناس او شبان يفضلون جسد المرأة على وجهها ولكن هؤلاء قلة , ثم ان هؤلاء لا يحتكمون الى المنطق لان المنطق السليم يقول ان الوجه هو الاروع بدليل الحجج المنطقية التي ذكرتها في بداية كلامي الداله على" اهمية الكبرى للوجه " بالرغم ان الوجه والجسد يكملان بعضهما ولكن الوجه هو الاروع لانه مركز الجمال ومجمع الحسن وهو الواجهه للمراة وهو الذي يحدد مستوى القبول في المجتمع . سوف اضرب مثال : هيفاء وهبي وكيف ان بعض الناس مفتنون بجسدها , والرد على ذلك في اننا بامكاننا ان نأتي بمئة الف امرأة جسدها مثل جسد هيفاء , ولكن من الصعب ان نأتي بمئة امرأة تملك وجه ساحر فيه المميزات التي ذكرتها في ص1 , وهل من العقل ان يفتن المرء بشيء لا تتميز به المراة وموجود عند كل النساء ويترك الشيء الذي لا تتصف به الا قليل من النساء . فهيفاء وهبي ليس لها وجه مميز وساحر . ثانيا: اجمل النساء جسدا اجملهن وجوها , بمعنى اذا كانت امرأة تملك وجها عظيم الجمال فسوف يكون لها جسد اجمل من جسد هيفاء .
  10. يا اخت رباب الجودر اما عن قولك ان الجمال نسبي فانا ريدت علىذ لك ان الجمال نوعان نسبي والنوع الاخر هو الجمال المتفق عليه وهو الجمال القوي مثل .... وذكرت امثلة واضبف مرفت امين يستحيل واحد يقول عنها بايخة وحتى لو وجد نبة شاذة لا تزيد عن خمسة او سته في المئة لا تؤخذ في الاعتبار واما قولك انه في مهرجانات ملكات الجمال يهتمون اكثر بجسد المرأة اكثر من الوجه فهذا خطأهم , لان الوجه هو مركز الجمال ومعظم الناس يقرون انه هوالاروع من الجسد الم تلاحظي المشاركات وما قالوا .
  11. الى الاخت عيون البحرين ربما انت لم تفهمي عبارتي بشكل صحيح وهي " ان احسن النساء جسدا احاسنهن وجوها " انا اعلم طبعا صحة ما قلتيه وهو ولكننا في الواقع نرى أن الناس يختلفون من شخص لأخر ولا يمكن حصر جمال الوجه على الذين يملكون جمال الجسد فقط فيوجد منهم من يملك الجسد الجميل ولكنه يفتقد الوجه الجميل ومنهم من يملك الوجه الجميل ولكنه يفتقد للجسم الجميل ومنهم من يملك الوجه الجميل ويملك الجسد الجميل ومنهم من لا يملك الوجه الجميل ولا يملك الجسد الجميل وغيره الكثير ولكنك بهذه المقولة قد حصرتي الجمال فقط على الذين اجسامهم جميله وهذا خطئ ولا اتفق معك فيه .... على فكرة . انا لم اقل هذه العبارة الاخيرة . وما قصته انا في عبارتي " ان احسن النساء جسدا احاسنهن وجوها " هو انه في الغالب ان احسن النساء وجوها تكون اجسادهن رائعة الجمال واجمل ما يمكن . ولي رد على احد الاخوات عندما لمحت على ان الجمال يزول , وهذا كلام غير دقيق لان الجمال العظيم لا يفنى ولكن يضعف مع تقدم السن
  12. الى المعارضين والمعارضات لكلامي ويقولون ان الوجه والجسد لهم نفس الاهمية , كيف يكون ذلك , بدون ان تفندون كل الادلة والحجج القوية التي ذكرتها على ان الوجه هو الاهم , لا نريد مشاركات مجردة من النقاش العلمي ثم ان احسن النساء جسدا احاسنهن وجوها. وانا اتحدى كل من يخالفني ان يستطيع تفنيد ادلتي وحججي
  13. الى قلب العنا للمره الالف انا نكرت اهمية جمال الروح والعقل , ولكن يبدوا انك لك لم تدرك كلامي في ان المرأة لا تتميز كثيرا بجمال روحها وعقلها وجسدها فنحن بامكاننا ان ناتي بالف امراة من قرية , ويكونن جميلات الروح اوجميلات الجسد , وكذلك عقولهن كبيرة ولكن ان ناتي بالف امراة رائعة جمال الوجه من نفس هذه القرية , فيه المميزات التي ذكرت فهذا صعب ولا حتى خمسين امرأة . لانه نادر اما قولك ان الجمال نسبي , فيرد عليه ان الجمال نوعان جمال نسبي, وجمال من النوع الذي يتفق عليه وهو الجمال العظيم مثال ذلك هند بنت امية (ام سلمة) رضي الله عنها تقول عائشة سألت النساء عنيها هل هي جميلة فقالوا لي جميعهن انها رائعة الجمال ولما رايتها رايت عشرة اضعاف ما وصف لي , وكذلك نبي الله يوسف جمال لا يختلف علية وهذا النوع من الجمال اقوى من الجمال النسبي
×
×
  • Create New...